إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

دعوى المضللين بأن نبينا سب أصحابه .. حجة عليهم لا لهم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • دعوى المضللين بأن نبينا سب أصحابه .. حجة عليهم لا لهم

    دعوى المضللين بأن نبينا سب أصحابه .. حجة عليهم لا لهم

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه ومن والاه وتبعه واستن بهداه إلى يوم الدين , ثم أما بعد ..

    خرج علينا من يشكك في خلق الحبيب محتجا بأحاديث صحيحة عنه صلى الله عليه وسلم
    يدعي من أراد التشكيك في الإسلام أنها إساءة !!
    بيد أن من أمعن فيها ونظر وتفكر فسيعلم أن هذا من كمال خلق النبي صلى الله عليه وسلم
    ورحمته بأمته عليه الصلاة والسلام

    ومما يتغنى به هؤلاء : -

    1 - قول النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ بن جبل : " كف عليك هذا فقال معاذ : يا نبي الله وإنا لموآخذون بما نتكلم به فقال : ثكلتك أمك يا معاذ ! وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم "

    2 - وحديث : " تُنكح المرأة لمالها وحسبها، عليك بذات الدِّين تَرِبَت يَداك "

    وذا بيانه من وجهين : -

    الأول : في حديث النبي صلى الله عليه وسلم :
    " يا أم سليم ! أما تعلمين أن شرطي على ربي ؟ أني اشترطت على ربي فقلت : إنما أنا بشر أرضى كما يرضى البشر ، و أغضب كما يغضب البشر ، فأيما أحد دعوت عليه من أمتي بدعوة ليس لها بأهل ، أن يجعلها له طهورا و زكاة و قربة يقربه بها منه يوم القيامة "

    فالنبي صلى الله عليه وسلم إذا دعا على شخص فهو له رحمة ودعوة بالخير فهز عليه الصلاة والسلام بشر
    والبشر يرضى ويغضب وهذا معلوم
    لذلك إذا زجر النبي صلى الله عليله وسلم أو دعا على أحد
    فإنه قد سأل الله أن يكون هذا له خيرا وقربة يوم القيامة إلى الله
    وما أعظمها من دعوة ويالها من قربة ..

    فإنما يكون الدعاء آنذاك من باب الزجر والتنبيه
    كما هو مشهور عند العرب قديما وحديثا
    وهذا هو الوجه الثاني :
    *فقد كان العرب يقولون لا أبا لك
    فذه ظاهرها أن الشخص يدعو عليك بفقد الأب
    لكن معناها غير ذلك وهي مشهورة عند العرب
    وأمثلتها كثيرة في الأشعار مثل : قُمْ لا أَبا لَكَ سارَ النَّاسُ فاحْتَزِمِ
    ومن المجاز: لا أبا لك، ولا أبا لغيرك، ولا أبا لشانئك، يقولونه في الحث

    *وكلمة تربت يداك :
    قال أبو عبيد: هذه كلمة جارية على لسان العرب يقولونها ولا يُريدن وقوع الأمر.

    وفي الحديث أَنه صلى الله عليه وسلم قال لبعض أَصحابه ثَكِلَتْك أُمُّك أَي فَقَدتْك , الثُّكْل فقد الوَلد كأَنه دعا عليه بالموت لسوء فعله أَو قوله , والموت يعمُّ كل أَحد فإِذاً هذا الدعاء عليه كَلَا دعاء , أَو أَراد إِذا كنت هكذا فالموت خير لك لئلاَّ تزداد سوءاً , قال ويجوز أَن يكون من الأَلفاظ التي تجري على أَلسنة العرب ولا يراد بها الدعاء كقولهم تَرِبَتْ يَداك وقاتَلك الله
    وما بالي بجسد في الخان قابع !!
    وقلب بـ ( يبنا ) موله والع !!
    ثم روح لا أدري ألرجل أم فتى يافع !!
    فعساني أرى الجسد والقلب والروح واحدا وأقصى الرجولة جامع !!





  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    جزاكم الله خيرا

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاكِ الله خيراً أختي الكريمة

      المشكلة بس في عقول أصحاب الشبهات , ولو فتشوا الكتب كما أمرهم يسوع , لما وجعوا دماغنا بجهلهم .

      يسوع السباب الشتّام


      (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-23-33)(ايها الحيّات اولاد الافاعي كيف تهربون من دينونة جهنم.)

      (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-3-7)(فلما رأى كثيرين من الفريسيين والصدوقيين ياتون الى معموديته قال لهم يا اولاد الافاعي من اراكم ان تهربوا من الغضب الآتي.)

      (الفانديك)(انجيل لوقا)(Lk-3-7)(وكان يقول للجموع الذين خرجوا ليعتمدوا منه يا اولاد الافاعي من اراكم ان تهربوا من الغضب الآتي.)

      (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-12-34)(يا اولاد الافاعي كيف تقدرون ان تتكلموا بالصالحات وانتم اشرار.فانه من فضلة القلب يتكلم الفم.)

      يسوع في جهنم

      (الفانديك)(انجيل متى)(Mt-5-22)(واما انا فاقول لكم ان كل من يغضب على اخيه باطلا يكون مستوجب الحكم.ومن قال لاخيه رقا يكون مستوجب المجمع.ومن قال يا احمق يكون مستوجب نار جهنم.)

      (البولسية)(انجيل لوقا)(Lk-11-40)(أيها الحمقى! أوليس الذي صنع الخارج صنع الداخل أيضا؟)

      غيض من فيض ..!
      .

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بارك الله فيكما

        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X