إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

رد شبهة : الحمار يعفور ( الرد الساحق )

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • رد شبهة : الحمار يعفور ( الرد الساحق )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله

    رد شبهة : الحمار يعفور
    ( الرد الساحق )

    تداول النصارى تلك القصة بهدف السخرية من جناب النبي - صلى الله عليه وسلم - والنيل منه ,بإستخدام المثل القائل " رمتني بدائها وإنسلت " وبإذن الله سنرد على تلك الشبهة بالأدلة الدامغة ونضع الشواهد وللقارئ الرجوع إليها.

    وللرد أقول :

    أولاً : قد ذكر بن الأثير في أسد الغابة ج 4 ص 707 فيما نقله عن أبي موسى ما نصه :



    http://www.al-eman.com/islamLib/viewchp.asp?BID=400&CID=160&SW=يعفور#SR1


    ثانياً : الآلئ الموضوعة للإمام السيوطي رحمه الله الجزء الأول / كتاب المناقب نقلاً عن قول ابن حبان :



    ثالثاً : أورد الحافظ الكبير ابن حجر العسقلاني في كتاب لسان الميزان ، باب من اسمه محمد بن مزيد من كلام بن حبان :



    رابعاً : ذكر الإمام بن كثير في كتاب البداية والنهاية الجزء السادس :



    وذكر أيضاً وقال رحمه الله :




    أما بالنسبة لكتاب النصارى المدعو مقدس فإننا نجد العجب العجاب , وليتهم نظروا في كتابهم قبل التجني على رسول الله صلى الله عليه وسلم .



    1- الحمار يبين حماقة النبي


    يقول كاتب رسالة بطرس الثانية
    [ 2 : 16 ] :


    إِنَّ الْحِمَارَ الأَبْكَمَ نَطَقَ بِصَوْتٍ بَشَرِيٍّ، فَوَضَعَ حَدّاً لِحَمَاقَةِ ذَلِكَ النَّبِيِّ!


    2- الحوار العجيب


    فنحن نقرأ في سفر العدد [ 22 : 27 ] ما يلي


    فَلَمَّا رَأَتِ الأَتَانُ مَلاَكَ الرَّبِّ رَبَضَتْ تَحْتَ بَلْعَامَ. فَثَارَ غَضَبُ بَلْعَامَ وَضَرَبَ الأَتَانَ بِالْقَضِيبِ. 28عِنْدَئِذٍ أَنْطَقَ الرَّبُّ الأَتَانَ، فَقَالَتْ لِبَلْعَامَ : مَاذَا جَنَيْتُ حَتَّى ضَرَبْتَنِي اْلآنَ ثَلاَثَ دَفَعَاتٍ؟ 29فَقَالَ بَلْعَامُ: لأَنَّكِ سَخَرْتِ مِنِّي. لَوْ كَانَ فِي يَدِي سَيْفٌ لَكُنْتُ قَدْ قَتَلْتُكِ. فَأَجَابَتْهُ الأَتَانُ : أَلَسْتُ أَنَا أَتَانَكَ الَّتِي رَكِبْتَ عَلَيْهَا دَائِماً إِلَى هَذَا الْيَوْمِ؟ وَهَلْ عَوَّدْتُكَ أَنْ أَصْنَعَ بِكَ هَكَذَا؟ فَقَالَ: «لاَ».


    ربنا يهيدكم


    لاتنسوني من صالح الدعاء ..


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    .


  • #2

    الله يباركك اخي الصاعقة افحمتهم !
    جزاك الله خيرا .
    وَقَالُوا اتَّخَذَ الرَّحْمَنُ وَلَدًا لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئًا إِدًّاتَكَادُ السَّمَاوَاتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنْشَقُّ الْأَرْضُ وَتَخِرُّ الْجِبَالُ هَدًّا أَنْ دَعَوْا لِلرَّحْمَنِ وَلَدًا وَمَا يَنْبَغِي لِلرَّحْمَنِ أَنْ يَتَّخِذَ وَلَدًا
    ( 19 : 88 - 91 )
    http://www.alsalfy.com/vb/index.php

    îن îëéىهْ نçمùهْ?

    Working...
    X