إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الرد على ما يُسمى بحثا: أحسن الخالقين وشرك المسلمين برب العالمين..! ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الرد على ما يُسمى بحثا: أحسن الخالقين وشرك المسلمين برب العالمين..! ؟


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    رمضان مبارك لجميع الأخوة الأفاضل والأخوات الفضليات.. صيام مقبول وذنب مغفور

    في هذا الموضوع، سنرد إن شاء الله تعالى على ما يُسمى "كتاب أحسن الخالقين وشرك المسلمين برب العالمين" لجاهل يُدعى "غريغوريوس" أو "اغريغوريوس" - كما يُسمي نفسه. وهو من زريبة الكنيسة.

    يريد أن يثبت أن الإسلام يدعو إلى عبادة عدة ألهة.. وذالك لقول الله عز وجل:
    ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ (المؤمنون: 14)

    نبدأ على بركة الله تعالى:

    يقول:
    [QUOTE]
    تقول الاية
    المؤمنون (آية:14): ثُمَّ خَلَقْنَا النُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَا الْمُضْغَةَ عِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًا ثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَ ۚ فَتَبَارَكَ اللَّهُ أَحْسَنُ الْخَالِقِينَ (14)
    (1)


    طبعا الاية فيها اخطاء كثيرة سنركز في هذا البحث عن خطا واحد وهو تبارك الله احسن الخالقين
    الخالقين علي وزن الفاعلين
    مفردها الخالق علي وزن الفاعل


    فاحسن الخالقين تعني وجود خالقين واله الاسلام خالق منهم لكنة احسن منهم

    وناتي بجمله علي وزنها

    انت احسن العاملين
    يبقي فية عاملين وانت عامل منهم بس انت افضلهم او احسنهم


    فهذا يدل علي وجود خالقين غير الله

    ناخد مثال تاني انت احسن الطلاب

    يوجد طلاب وانت طالب منهم بس انت احسنهم

    فاتفقنا انة يوجد خالقين واله الاسلام خالق منهم
    طيب اية الي ياكد كلامك يا اغريغوريوس
    نروح للسان العرب(2)


    أولا:
    ما هو هذا الخطأ المزعوم أيها الجاهل، القرآن الكريم يصف أطوار الجنين بكل دقة.. فأي خطأ هذا..؟ أم أن سرقة أبوك زكريا بطرس للعلقة أثر فيك..؟

    ثانيا:
    لاحظوا أن هذا الجاهل أقتص جزء من لسان العرب وترك الجزء السابق
    ولنشاهد ما ذُكر في المعجم حول كلمة
    "خلق":

    الله تعالى وتقدَّس الخالِقُ والخَلاَّقُ، وفي التنزيل: هو الله الخالِق البارئ المصوِّر؛ وفيه: بلى وهو الخَلاَّق العَليم؛ وإِنما قُدّم أَوَّل وَهْلة لأَنه من أَسماء الله جل وعز. الأَزهري: ومن صفات الله تعالى الخالق والخلاَّق ولا تجوز هذه الصفة بالأَلف واللام لغير الله عز وجل، وهو الذي أَوجد الأَشياء جميعها بعد أَن لم تكن موجودة، وأَصل الخلق التقدير، فهو باعْتبار تقدير ما منه وجُودُها وبالاعتبار للإِيجادِ على وَفْقِ التقدير خالقٌ.

    والأن التكملة:


    والخَلْقُ في كلام العرب: ابتِداع الشيء على مِثال لم يُسبق إِليه: وكل شيء خلَقه الله فهو مُبْتَدِئه على غير مثال سُبق إِليه: أَلا له الخَلق والأَمر تبارك الله أَحسن الخالقين. قال أَبو بكر بن الأَنباري: الخلق في كلام العرب على وجهين: أَحدهما الإِنْشاء على مثال أَبْدعَه، والآخر التقدير؛ وقال في قوله تعالى: فتبارك الله أَحسنُ الخالقين، معناه أَحسن المُقدِّرين؛ وكذلك قوله تعالى: وتَخْلقُون إِفْكاً؛ أَي تُقدِّرون كذباً.
    يا فضيحتك يا غريغوريوس..! أين الأمانة العلمية في الاقتباس من المعاجم..! أم أنك تريد أن تزيد مجد ربك بالكذب..؟ ألا تعلم أن الخلق يأتي بمعنيين. الأول الإنشاء والثاني التقدير، وهو ما قُصد في هذه الأية.. حتى في اقتصاصك للجزء فقد ذُكر: "وأَصل الخلق التقدير".. فأي شرك هذا..؟ أم إنك ستقول أن المعاجم قد حُرفت؟

    يتبع إن شاء الله..
    وأي إضافة.. يرجى وضعها بارك الله فيكم




  • #2
    الاستدلال على نظام "ويل للمصلين" عادة تلاميذ زكريا بطرس
    مجموعة من الفشلة

    متابعين اخي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      بارك الله فيك يا اخي الكريم

      فاحسن الخالقين تعني وجود خالقين واله الاسلام خالق منهم لكنة احسن منهم


      يا عيني

      يعني لا علم ولا امانة علمية ولا اي شيء غير الجهل والسخف

      نسأل الله دوام هذا الحال عليهم


      Last edited by abcdef_475; 03-09-2009, 10:12 AM.

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        لاستدلال على نظام "ويل للمصلين" عادة تلاميذ زكريا بطرس
        مجموعة من الفشلة


        واخد بالك من القافية في عنوان هذا السفر الكبير

        أحسن الخالقين وشرك المسلمين برب العالمين




        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          تحية طيبة للأخ الفاضل "مجاهد في الله" والأخ الفاضل "abcdef_475" :SMILS204:
          نكمل إن شاء الله الرد على أول أقتباس لهذا البحث الذي هُدم منذ بدايته.. واتضح تزوير كاتبه.. الذي لم يجرأ على أن يضع تفسير واحد لهذه الأية من التفاسير الموجودة..

          قبل أن نضع التفسير، جاء في لسان العرب حول كلمة "عصف"، الأتي:

          وعَصَفْنا الزرع نَعْصِفُه أَي جززنا ورقه الذي يميل في أَسفله ليكون أخف للزرع، وقيل: جَزَزْنا ورقه قبل أَن يُدْرِك، وإن لم يُفعل مالَ بالزرع، وذكر اللّه تعالى في أَول هذه السورة ما دلَّ على وحدانيته من خَلْقِه الإنسان وتَعْلِيمه البيانَ، ومن خلق الشمس والقمر والسماء والأَرض وما أَنبت فيها من رزقِ من خلق فيها من إنسيّ وبهيمة، تبارك اللّه أَحسن الخالقين.
          واسْتعْصفَ الزرعُ: قَصَّب.


          وهنا دليل واضح على أن الله هو أحسن المقدرين كما بينا مسبقا...

          وجاء أيضا في مختار الصحاح:
          الخَلْقُ التقدير

          تفسير الأية...

          جاء في كتاب "مفاتيح الغيب" - للإمام الرازي في شرحه للأية رقم 14 من سورة المؤمنون - صفحة 86، الأتي:

          يتبع إن شاء الله تعالى... صراحة أنا في حياتي لم أرى بحثاً كهذا..

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            الآن يا أخوة.. ناتي إلى الكتاب المقدس و بعض النصوص التي تقول:
            1) سفر التثنية 10: 17

            لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ هُوَ إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ، الإِلهُ الْعَظِيمُ الْجَبَّارُ الْمَهِيبُ الَّذِي لاَ يَأْخُذُ بِالْوُجُوهِ وَلاَ يَقْبَلُ رَشْوَةً.
            2) سفر المزامير 136: 3

            احْمَدُوا رَبَّ الأَرْبَابِ، لأَنَّ إِلَى الأَبَدِ رَحْمَتَهُ.

            3) رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 6: 15

            الَّذِي سَيُبَيِّنُهُ فِي أَوْقَاتِهِ الْمُبَارَكُ الْعَزِيزُ الْوَحِيدُ: مَلِكُ الْمُلُوكِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ،
            4) سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 17: 14

            هؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخَرُوفَ، وَالْخَرُوفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ، وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ».
            5) سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 19: 16

            وَلَهُ عَلَى ثَوْبِهِ وَعَلَى فَخْذِهِ اسْمٌ مَكْتُوبٌ: «مَلِكُ الْمُلُوكِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ».



            فهل هذا يعني وجود عدة ألهة.. وإله العهد القديم هو ربهم جميعهاً؟ حسب هذا البحث الغبي فإنهم مشركين أيضا..!

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              الآن يا أخوة.. نأتي إلى الكتاب المقدس و بعض النصوص التي تقول:

              1) سفر التثنية 10: 17

              لأَنَّ الرَّبَّ إِلهَكُمْ هُوَ إِلهُ الآلِهَةِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ، الإِلهُ الْعَظِيمُ الْجَبَّارُ الْمَهِيبُ الَّذِي لاَ يَأْخُذُ بِالْوُجُوهِ وَلاَ يَقْبَلُ رَشْوَةً.
              2) سفر المزامير 136: 3

              احْمَدُوا رَبَّ الأَرْبَابِ، لأَنَّ إِلَى الأَبَدِ رَحْمَتَهُ.

              3) رسالة بولس الرسول الأولى إلى تيموثاوس 6: 15

              الَّذِي سَيُبَيِّنُهُ فِي أَوْقَاتِهِ الْمُبَارَكُ الْعَزِيزُ الْوَحِيدُ: مَلِكُ الْمُلُوكِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ،
              4) سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 17: 14

              هؤُلاَءِ سَيُحَارِبُونَ الْخَرُوفَ، وَالْخَرُوفُ يَغْلِبُهُمْ، لأَنَّهُ رَبُّ الأَرْبَابِ وَمَلِكُ الْمُلُوكِ، وَالَّذِينَ مَعَهُ مَدْعُوُّونَ وَمُخْتَارُونَ وَمُؤْمِنُونَ».
              5) سفر رؤيا يوحنا اللاهوتي 19: 16

              وَلَهُ عَلَى ثَوْبِهِ وَعَلَى فَخْذِهِ اسْمٌ مَكْتُوبٌ: «مَلِكُ الْمُلُوكِ وَرَبُّ الأَرْبَابِ».


              فهل هذا يعني وجود عدة ألهة وأرباب.. وإله العهد القديم هو ربهم أو إلههم جميعهاً؟ حسب هذا البحث الغبي فإنهم مشركون أيضا..!



              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                نأتي الآن للجزء الأخير من هذا "البحث"! المزعوم لصاحبه بولس الجديد "غريغوريوس" .. قد ذكر عدة نقاط لم يصبح لها أي فائدة الآن بعد كشف حقيقة كذبه وتزيره في الأقتباس من المعاجم.. وسنرجع لهذه النقاط حالما ننتهي من الرد على النقطة الاخير التي بعنوان "تحريف الترجمات" ؟؟

                اخر نقطة
                تحريف الاية واختتام
                جزء اخر من سلسلةتحريفات القران بترجماتهالانجليزية ..(24)مقاال للاستاذالبابلي

                لنقرا النص بالعربي :
                ثُمَّ خَلَقْنَاالنُّطْفَةَ عَلَقَةً فَخَلَقْنَا الْعَلَقَةَ مُضْغَةً فَخَلَقْنَاالْمُضْغَةَعِظَامًا فَكَسَوْنَا الْعِظَامَ لَحْمًاثُمَّ أَنْشَأْنَاهُ خَلْقًا آخَرَفَتَبَارَكَاللَّهُأَحْسَنُ الْخَالِقِينَ ( سورة المؤمنون : 14).
                Pickthall
                Then fashioned We the drop a clot, then fashioned We the clot a little lump, then fashioned We the little lump bones, then clothed the bones with flesh, and then produced it as another creation. So blessed be Allah, the Best of creators!
                ترجمة صحيحة .. برافويا بكدل !
                ترجمة اخرى :
                Shakir
                Then We made the seed a clot, then We made the clot a lump of flesh, then We made (in) the lump of flesh bones, then We clothed the bones with flesh, then We caused it to grow into another creation, so blessed be Allah, the best of the creators.
                Sher Ali
                Then WE fashioned the sperm into a clot; then WE fashioned the clot into a shapeless lump; then WE fashioned bones out of this shapeless lump; Then WE clothed the bones with flesh; Then WE developed it into another creation. So blessed be ALLAH, the Best of creators.
                والان لنقرا كيف تمتحريف عبارة : ” احسنالخالقين ” في اشهر ترجمات القران بالانجليزية ( ترجمة يوسفعلي ) والمستخدمة في موقع ” الاسلام ” التابع لوزارة الشؤونالاسلامية والاوقافالسعودية !
                لنقرأ :
                Yusufali
                Then We made the sperm into a clot of congealed blood; then of that clot We made a (foetus) lump; then we made out of that lump bones and clothed the bones with flesh; then we developed out of it another creature. So blessed be God, the best to create!
                ماذا؟؟؟؟!!!
                احسن الخالقيناصبحت شو؟؟؟
                the best to create ” !!!!؟؟؟
                الافضل ليخلق ” !!!
                فهل قال القرانهذا .. ؟؟؟!!!
                وهل ترجمتها هكذا :
                , the best to create!
                تساوي ترجمتها بامانةهكذا :
                , the best of the creators.
                هل عبارة ” احسنالخالقين ” التي تناقضالمعتقد الاسلامي بوحدانية الخالق وان لا خالق سواه ..
                ستشكل ضربة فكريةللمسلم ( الغير عربي ) وسيظن بان هناك ” خالقين ” اخرين معالله
                ( وهو احسنهم ) !؟..
                هذا يبدو محتملاً ..
                مما اضطرت اوسعواقوىترجمات القران ( يوسف علي ) الى تحريف العبارةبشكل مفضوح لتغيير معناها خداعاًوتدليساً للقراء ( الغير عرب ) ؟!
                والمسلمون الغيرعربيشكلون اكثرية العالم الاسلامي ؟؟!!!!
                تحريف ام لا ؟؟؟!!!


                قلت: ترجمة يوسف علي فيها عدة أخطاء وقد حذرت عدة مواقع من ترجمته .. مثل موقع مجمع الملك فهد لطباعة القرآن الكريم:


                وكما قلنا أن هذا إجتهاد بشري وليس تحريف للأية والدليل هو ذكر أغلب الترجمات للفظ: Best of creators - أحسن الخالقين.

                ثم أن هذه الترجمات - دون ترجمة يوسف علي - مستخدمة في كتب ترجمة معاني القرأن الكريم للغة الإنجليزية .. مع بيان معناها في الـ"فوت نوتس" حتى يفهم القارئ الغير عربي ولا يتشبه له شيء أخر بخصوص أن هناك عدة الهة كما قال هذا المزور..

                هذا كتاب "The Quran English Meanings" - موجود على موقع islamhouse.com - يحتوي على ترجمة لمعاني القرآن الكريم وتوضيح بعض المفردات..

                صورة الكتاب:


                والآن الأية 14 من سورة المؤمنون:




                لاحظ ماهو مكتوب في الـ"فوت نوتس" بخصوص الأية 14 - سورة المؤمنون - لفظ أحسن الخالقين
                the best of creators -
                . "i.e., the most skillful and only true Creator
                أي" أحسن المبدعين وخالق واحد حقيقي"
                فما رأيك الآن يا تلميذ بولس الجاهل؟ هل القارئ سيشتت أم إنه سيعرف ماذا تعني هذه الكلمة عند قرائته لأسفل الصفحة..

                وبهذا ينتهي ما يُسمى "بحث" يا غريغوريوس
                وإلى اللقاء في صدمات أخرى وكشف لأكاذيب تلاميذ أخرين يتبعون نهج بولس..

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  إضافة..



                  المرجع: المجمل في اللغة - لابن فارس المتوفى سنة 395 هـ - ص301
                  تحقيق: زهير عبدالمحسن سلطان





                  المرجع: معجم مقاييس اللغة - لابن فارس المتوفى سنة 395 هـ - ص213-214
                  تحقيق: عبد السلام محمد هارون

                  وأخر دعونا ان الحمد لله رب العالمين..

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



                    ربنا يبارك فيك يا اخي الحبيب

                    ربنا يجعله في ميزان حسناتك

                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



                      ربنا يبارك فيك يا اخي الحبيب

                      ربنا يجعله في ميزان حسناتك
                      وفيك أخي الحبيب.. لم أكن اتوقع أن يكون هذا البابلي بهذا الجهل والغباء والغبي الأخر يقتبس من كلامه
                      ويسميه
                      الأستاذ البابلي هههههه

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?

                      Working...
                      X