إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

قول الثقات في الرد على ما قاله النصارى عن تعدد الزوجات

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • قول الثقات في الرد على ما قاله النصارى عن تعدد الزوجات

    بسم الله الرحمن الرحيم

    فى كتاب الأحوال الشخصية لغير المسلمين الذى يدرس فى كليات الحقوق كان هذا النص مكتوبا :
    في المقدمة ، فإن النصارى يستدلون على منع تعدد الزوجات في شرائعهم أن الله تعالى عندما خلق آدم لم يخلق له سوى امرأة واحدة ، لذلك يترك الرجل أباه و أمه و يلتصق بامرأته ، و يكونان جسدا واحدا ... فلو أراد الله أن يكون للإنسان أكثر من امرأة لخلق لآدم نساء عديدات.
    كما جاء في رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس :
    ( ليكن لكل واحد امرأته, و ليكن لكل واحدة رجلها )
    فطلب منى أحد الأشخاص ان أرد على هذا الكلام , فكتبت هذا الرد بعون الله و أرجو من الأخوة التعقيب و توضيح الأخطاء و الإضافة إن شاء الله و قد سميته قول الثقات فى الرد على ماقاله النصارى عن تعدد الزوجات و الله المستعان ......


    قول الثقات في الرد على ما قاله النصارى عن تعدد الزوجات

    الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين و رحمة الله للعالمين سيدنا محمد و على آله و صحبه و من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ..

    أما بعد

    في المقدمة ، فإن النصارى يستدلون على منع تعدد الزوجات في شرائعهم أن الله تعالى عندما خلق آدم لم يخلق له سوى امرأة واحدة ، لذلك يترك الرجل أباه و أمه و يلتصق بامرأته ، و يكونان جسدا واحدا ... فلو أراد الله أن يكون للإنسان أكثر من امرأة لخلق لآدم نساء عديدات !!!!!!!
    كما جاء في رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس :
    ( ليكن لكل واحد امرأته, و ليكن لكل واحدة رجلها )

    و هذا بإذن الله ردا موجزا مبسطا ندعو الله أن يكون شافيا لمن يقرأه .. .................................................. .................................................. ......
    فنبدأ الرد بما قاله بولس :
    رسالة بولس الأولى إلى أهل كورنثوس الإصحاح 7 الأعداد 1 : 3
    7:1و أما من جهة الأمور التي كتبتم لي عنها فحسن للرجل أن لا يمس امرأة .
    7:2 و لكن لسبب الزنا ليكن لكل واحد امرأته و ليكن لكل واحدة رجلها .
    7:3 ليوف الرجل المرأة حقها الواجب و كذلك المرأة أيضا الرجل .
    .................................................. .................................................. ......
    أما الرد :
    أولا : هذا ليس من كلام الله و لا من كلام المسيح عليه السلام - مع إقرار النصارى بذلك – هذا كلام بولس الذي لم يرى المسيح و ليس من التلاميذ أصلا , و إن قال النصارى أن بولس قد كتبه بوحي من عند الروح القدس فنورد هذا النص و إني أترك للقارئ الحكم على كتب بولس بعرض بعض نبُذ من أقواله عليه , فقد جاء في رسالته إلى صديقه ( تيموثاوس ) قوله له :
    رسالة بولس الثانية إلى أهل تيموثاوس الإصحاح 4 الأعداد 9 : 22
    9 : 4 بادر أن تجيء إلي سريعا .
    10 : 4 لأن ديماس قد تركني إذ أحب العالم الحاضر و ذهب إلى تسالونيكي و كريسكيس إلى غلاطية و تيطس إلى دلماطية .
    11 : 4 لوقا وحده معي خذ مرقس و احضره معك لأنه نافع لي للخدمة.
    12 : 4 . أما تيخيكس فقد أرسلته إلى افسس .
    13 : 4 الرداء الذي تركته في ترواس عند كاربس احضره متى جئت و الكتب أيضا و لاسيما الرقوق .
    14 : 4 اسكندر النحاس اظهر لي شرورا كثيرة ليجازه الرب حسب أعماله
    15 : 4 فاحتفظ منه أنت أيضا لأنه قاوم أقوالنا جدا .
    16 : 4 في احتجاجي الأول لم يحضر احد معي بل الجميع تركوني لا يحسب عليهم .
    17 : 4 و لكن الرب وقف معي و قواني لكي تتم بي الكرازة و يسمع جميع الأمم فأنقذت من فم الأسد .
    18 : 4 و سينقذني الرب من كل عمل رديء و يخلصني لملكوته السماوي الذي له المجد إلى دهر الدهور آمين .
    19 : 4 سلم على فرسكا و أكيلا و بيت أنيسيفورس .
    20 : 4 أراستس بقي في كورنثوس و أما تروفيمس فتركته في ميليتس مريضا .
    21 : 4 بادر أن تجيء قبل الشتاء يسلم عليك أفبولس و بوديس و لينس و كلافدية و الأخوة جميعا .
    22 : 4 الرب يسوع المسيح مع روحك النعمة معكم آمين .

    ........ ها هو بولس يطلب الرداء من صديقه ؟ فهل هذا كلام الله ؟!!! و هل هذه الرسالة الشخصية مكتوبة بوحي من عند الله ؟!!!
    فهذا مثال من رسائل بولس التي تعتبر نصف العهد الجديد فى الكتاب المقدس !!!
    .................................................. .................................................. .
    ثانيا : الأنبياء الكبار تزوجوا و عددوا الزوجات . و لهذا تفصيل فى نهاية الرد إن شاء الله تعالى .
    .................................................. .................................................. .
    ثالثا : الله خلق لآدم زوجة و ليست زوجات ليس لأن ذلك هدفه أن الرجل يتزوج واحدة . لا , بل لأن حكمة التعدد غير موجودة له و لا يحتاج إليها ...... و أولاد آدم مثلا كانوا يتزوجون من بعضهم فهل يتزوج النصارى الآن أخواتهم ؟!!!!!!!
    .................................................. .................................................. .
    رابعا : الله الذي خلق آدم و خلقنا و هو جل شأنه من ينظم و يعرف حاجة آدم و حاجتنا ... فحجة النصارى ضعيفة لأن العهد القديم في الكتاب المقدس يؤكد التعدد و يبطل ما قاله بولس و هذه هي النصوص من العهد القديم ........ :
    سفر الملوك الأول الإصحاح 11 الأعداد 1 : 3
    1 : 11 و أحب الملك سليمان نساء غريبة كثيرة مع بنت فرعون موابيات و عمونيات و أدوميات و صيدونيات و حثيات .
    2 : 11 من الأمم الذين قال عنهم الرب لبني إسرائيل لا تدخلون إليهم و هم لا يدخلون إليكم لأنهم يميلون قلوبكم وراء آلهتهم فالتصق سليمان بهؤلاء بالمحبة .
    3 : 11 و كانت له سبع مئة من النساء السيدات و ثلاث مئة من السراري فأمالت نساؤه قلبه .
    فها هو الملك سليمان ( نبي الله سليمان عليه و على نبينا الصلاة و السلام ) له من النساء 1000 ، 700 من الزوجات و 300 من السرارى !!!!
    و جاء أيضا في سفر أخبار الأيام الأول الإصحاح 14 العدد 3 :
    3 : 14 و أخذ داود نساء أيضا في أورشليم و ولد أيضا داود بنين و بنات .
    فها هو داود ( نبي الله داود عليه و على نبينا الصلاة و السلام ) له نساء و ليس امرأة واحدة !!!!
    .................................................. .................................................. .
    فهذا بعض ما ورد في العهد القديم من ذكر التعدد ، و إن زعم النصارى أنه لا شـأن لهم بالعهـد القـديم و أنه لليهـود و أن لهم العهد الجديد ( عهد النعمة ) فنقول لهم أنه قد جاء في العهد الجديد على لسان المسيح في إنجيل متى الإصحاح 5 العدد 17 أنه لم يأتي لينقض أو ليهدم شرائع الأنبياء قبله بل جاء ليكملها و النص :
    متى 5 : 17 لا تظنوا أني جئت لانقض الناموس أو الأنبياء ما جئت لانقض بل لأكمل .
    .................................................. .................................................. .
    فحجة النصارى عن بطلان تعدد الزوجات باطلة و من كتبهم فالتعدد قد أمر الله به في الشرائع السابقة قبل أن ينزله على محمد النبي الأمي ( صلى الله عليه و سلم ) في قرآنا يتلى إلى يوم القيامة .
    وصلى الله على نبينا محمد و على آله و صحبه و سلم
    و الله من وراء القصد
    و كتبه الفقير إلى عفو ربه أبو حمزة

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيك اخي ابو حمزة وتفضل هذا الرابط للفائدة

    اللهم انك تعلم أن هذه القلوب قد اجتمعت علي محبتك و التقت علي طاعتك و توحدت علي دعوتك . فوثق اللهم رابطتها و أدم ودها و اهدها سبلها و اشرح صدورها بفيض الايمان بك و جميل التوكل عليك وأحيها بمعرفتك و أمتها علي الشهاده في سبيلك.انك نعم المولي و نعم النصير.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?

    Working...
    X