إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

نداء من القلب إلي زملائنا النصارى

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    الله اكبر ولله الحمد... مشكور استاذ خالد

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      جزاكم الله خيرا أخي الحبيب سيف العدل
      ونكمل النداء بإذن الله سبحانه وتعالي


      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        موضوع رائع بارك الله فيكم
        ومتابعة معكم بإذن الله عز وجل
        .
        .
        .

        الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            صدق رسولنا الكريم فيما أخبر وهذا دليل دامغ لمن أراد أن يتذكر

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                أخي السائل الكريم بارك الله فيك،، من حيث سؤالك بأن المسيحيين يقولون أن يسوع هو الله فهذا الأمر بعيد عن الحقيقة كل البعد،، فعلى الرغم من أن فئة قليلة منهم يقرون بذلك إنما وكما أشرت فئة قليلة ممن لم يخوضوا بشكل حثيث في أمور الانجيل،، والواقع أن الغالبية العظمى من المسيحيين لا تقر بذلك على الاطلاق وكما أسلفت إنما هي فقط إشارة إلى أن المسيح عليه السلام ليس كالبشر من أب وأم إنما هو روح الله في مريم وبالتالي فهو مختلف عن الاناس الآخرين

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  بالمناسبة ....... أسلم أخونا عربي صارم الذي كان يحاور في هذا الموضوع
                  وكان أشهر إسلامه بعد حوراته معنا هنا بفضل الله

                  ربنا يجعله في ميزان حسناتك أخونا خالد فريد ... اللهم آمين

                  وأهلا بالضيف المسيحي المحاور ... ولا داعي لإخفاء هويتك فأنت مرحب بك بدون تخفي وتلون !
                  هدانا الله وإياكم

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      جزاكم الله خيرا

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        أخي الفاضل خالد فريد أدامك الله وحفظك من كل سوء آمين،،، أود أن أشكرك جزيل شكري على كتاباتك الرائعة التي تضمنت لآيات من الذكر الحكيم ،، فالواقع أني أقر معك تماماً بأن أي نصّ ذكر بأن عيسى عليه السلام هو الله نص مرفوض من العقل والمنطق،، وبأن الانجيل الحقيقي هو ما نزل على عيسى عليه السلام من الحق جلّ وعلى،، والمرموز له "بالعهد الجديد"، أما الاضافات التي أضافها مبعوثي عيسى عليه السلام فإنما تضم الكثير من المحدثات أو الأمور التي في بعضها ما يحث الناس على أعمال الخير والبعض الاخر البعيد كل البعد عن ما يقره المنطق أو العقل،، وفي نفس الوقت هناك بعض الأمور المفسرة تفسيراً غير منطقي وردت في الكثير من الكتب الاسلامية أو حتى الأحاديث،، ولأورد لك مثالا على ذلك حدث معي قبل ساعات،، حيث دعيت لكتب كتاب إحدى السيدات المطلقات ، والتي رفض " المأذون" كتب كتابها بحجة عدم حضور وليها !! وبالطبع استشهد بذلك بحديث نبوي مفاده أن لا تنكح المرأه بغير وليها،، والحقيقة التي بيَّنتها لذلك المأذون أنها يتيمة الأب وليس لها أخوة عدى أخ "نستطيع القول عنه بأنه وباللهجة العامية "برّاوي" أي لا يتدخل في أي أمر ولم يسبق له أن تدخل في زواج أختها وحتى في زواج أبنه ،، لا يزور أحد ولا يجالس أحداً حتى أولاده،، وأيضاً لا يساهم في أي دعم مالي لتلك العائلة لا من قريب ولا من بعيد ،، وعلى الرغم ن تلك الحقائق رفض المأذون كتب الكتاب مدعياً بأن ذلك غير شرعي !! وللمصادفة فقد كان زوج الأخت حاضراً لتلك الواقعة وأفاد بأنه تزوج أختها من غير ولي منذ ثلاثة سنين وكانت أيضاً مطلقة !! فقال الزواج في حكمكما يعتبر "زنى"" وبالطبع استنكر الحاضرون الواقعة بمجملها،، فذهب الجميع إلى مأذون آخر وتم الزواج دون حتى أن يسأل الكاتب للعقد أي سؤال عن الوكيل،، وهنا تكمن الكارثة بجهل أولي المعرفة بحقائق بديهية لا يمكن للمنطق قبولها..
                        وفي موضوعنا عمّا جاء عن صلب المسيح عليه السلام،، فكما بينت لك بأن الواقعة الحسية تؤكد الصلب والقرآن الكريم يؤكد إنما الذي صلب هو الشبيه لعيسى عليه السلام،، والمنطق يقول أنه في كلتا الحالتين فلقد اختفى عليه السلام عن الوجود بجسده ،، حتى يأتي دوره حسب ما جاء في القرآن الكريم قبيل قيام الساعة أو أنه موجود بروحه مع البشر كما يقال لدى النصارى،،
                        الحقيقة يا أخي الكريم أني لا أنكر بتاتاً ما جاء في الدين الإسلامي من حقائق،، وعلى الرغم من ذلك لا أجد خطأً في الايمان برسالة عيسى عليه السلام،، وكي أكون معك صريحاً لأبعد الحدود أصدقك القول بأني وكوني قد قرأت الكثير في الديانتين المسيحية والإسلامية بتجرّد تام وجدت الكثير جداً من الأمور الخارجة عن المنطق العقلاني من الطرفين ،، وتأويلها فقط،، بأن هذه الأمور نزلت بحكمة من الله تعالى،، وهناك العديد من تلك الأمور المفسرة على مر السنين يعتبر فيها الكثيرمن التجنّي على النصوص الدينية وتستدعي إعادة تفسيرها بما يواكب العصر ويماشي التطور،، وهناك الكثير جداً مما ورد في النصوص الدينية من الرسالتين والتي وردت قبل ألفي عام أو ألف عام نقبلها وبدون أي أي نقاش أو جدل فقط لأنها موجودة،، على الرغم من أن بعضها قد ذكر أساساً لمن عاشوا في تلك الحقبة من الزمن،، والكثير منها كالقصص التي ذكرت عن بعض الحروب والمعجزات وبعض الأحداث الغريبة وغيرها والتي يمكن أن تكون كعبرة للعالمين قد لا تعني الكثيرين الشيء الكبير،، وعلى كلٍّ فإن كل ما أقصده وتقصده هو الخير والعمل على إصحاح الصحيح ،، بارك الله فيك آمين
                        Last edited by عادل فايز; 07-12-2007, 01:45 AM.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          للرفع والتذكير

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            كنت أتمنى لو أن الأخ عادل فايز ذكر شيئا عن الأمور والتى يراها كثيرة في الدين الإسلامى غير منطقيه ونحن على أتم استعداد لتفنيد ذلك بتجرد أيضا كما يحب ...ولكن لى عليه سؤال كم تبلغ النسبه بين ماهو غير منطقي بين المسيحية والإسلام ...
                            [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
                            (المختصر المفيد)
                            [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?

                            Working...
                            X