إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

إمرؤ القيس لا يؤمن بالبعث في أشعاره, فكيف يقول (دنت الساعة) ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • إمرؤ القيس لا يؤمن بالبعث في أشعاره, فكيف يقول (دنت الساعة) ؟

    حول شبه اقتباس القرآن من شعر امرئ القيس, التي لا يزال النصارى حنى الآن يروجون له على الرغم من أن هذه الشبهة قد قُتلت بحثا,
    لاحظت هذه الأبيات لإمرئ القيس والتي يقول فيها:

    تمتع من الدنيا فإنك فان *** من النشوات والنساء الحسان


    وهذه الأبيات من تكررت له, مرة في القصيدة التي مطلعها

    ما هاج هذا الشوق غير منازل *** دوارس بين يذبل فذقان



    ومرة في القصيدة التي مطلعها

    لمن طلل ابصرته فشجاني *** كخط الزبور في العسيب اليماني



    وقد أوردها الإمام القرطبي رحمه الله كإستشهاد على عدم إيمان الجاهليين بالبعث, فيقول في تفسير قوله تعالى (( ولتجدنهم أحرص الناس على حياة)):

    قوله تعالى : ولتجدنهم أحرص الناس على حياة يعني اليهود . ومن الذين أشركوا قيل : المعنى وأحرص ، فحذف من الذين أشركوا لمعرفتهم بذنوبهم وألا خير لهم عند الله ، ومشركو العرب لا يعرفون إلا هذه الحياة ولا علم لهم من الآخرة ، ألا ترى قول شاعرهم [ هو امرؤ القيس ] :

    تمتع من الدنيا فإنك فان من النشوات والنساء الحسان


    اكتشف في هذه المقالة المعاني العميقة لآيات الله حول حرص اليهود والمشركين على الحياة الدنيا، وكيف يتمنون طول العمر رغم علمهم بعواقب أفعالهم. يتناول النص التفاسير المختلفة للآيات، ويدل على انعدام إيمانهم بالآخرة، حيث يبرز الشاعر العربي امرئ القيس كمثال على تمسكهم بملذات الحياة الفانية. تعرف على التفاصيل والمعاني السردية في هذه الآيات، واستكشف كيف يُعد هذا الحرص دليلاً على انشغالهم بما هو زائل بدلاً من التفكير في ما هو أبدي.


    فكيف إذا يقول (دنت الساعة) وهو لا يؤمن بالبعث كسائر العرب الجاهليين؟؟

    _____________________________
    مواضيع مشابهة:

    الرد علي اقتباس الرسول من شعر امريء القيس الجاهلي


    امرؤ القيس.. وجهل النصاري
    بسم الله الرحمن الرحيم انا اشفق على النصارى عندما اراى فيهم هذا الجهل وعندما يخترعون الكدبة ويصدقوها. لقد رأيت هذه الشبهة(امرؤ القيس والقرأن)وفيها يدعون ان الرسول(صلى الله عليه وسلم)اقتبس فى سورة القمر من ابيات الشاعر الجاهلى امرؤ القيس تعالوا نقرأ الابيات المزعومة: 1- دنت الساعة وانشق القمر 2- قتل الانسان ما اكفره. الرد


    هل القرآن سرقة أدبية من شعر الجاهلية؟
    منقول من https://www.kitabat.com/alkarki_102.htm أخطاء في تأملات كامل النجار - مصادر القرآن ... ( 4 ) كتابات - نبيـل الكرخي وقال الدكتور النجار : [(ومعظم قصائده متشبعة بالأفكار الدينية التي ربما أخذها من النصرانية، ففي أحد القصائد يقول: يوم يأتي الـرحمن وهو رحيم **** إنـه كـان وعـده مأتيـا " بسم


    من ينكر معجزة انشقاق القمر بعد ذلك فهوجاحد(دليل وجود المخطوطة الهنديةوترجمات من ناسا)
    (https://img183.imageshack.us/img183/8716/e34905119coz9.gif) سأعرض عليكم الآن حقائق مترجمة من موقع ناسا حول انشقاق القمر والمفاجأة الكبرى:- مراسلة تمت مني لمكتبة لندن للاستفسار عن المخطوطة الهندية القديمة التي تسجل معجزة انشقاق القمر وأقرت المكتبة واعترفت بوجود المخطوطة وأرسلت لي نصها ورقم الكتاب المذكورة فيه المخطوطة


    في مسألة القرأن و شعر امرئ القيس
    البحوث والمقالات الخاصة بالرد على الشبهات والأباطيل المُثارة حول الإسلام
    Last edited by مسلم77; 02-07-2009, 05:02 PM.
    أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

    الرحمن
    مريم
    النبأ
    ق

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    جزاك الله خيراً

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاكم الله خير الجزاء ونفع بكم
      sigpic

      (أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتم كلام الإله الحي رب الجنود إلهنا /..../ لذلك هأنذا أنساكم نسياناً وأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينة التي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياً وخزياً أبدياً لا يُنسى)
      ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
      وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بسم الله الرحمن الرحيم

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        اخي الحبيب ..

        ان من يحج علينا ويهاجمنا بهذه الشبهه هو من اغبى وافشل اهل الارض ووضعه صعب جداً ولازمه علاج فوري !!

        لماذا ؟؟

        ولد امرؤ القيس عام ما بين عام 500 و 540 ميلاديا !! اي قريب جداً لنبوة المصطفى

        والعرب آنذاك كانوا مولعين في الشعر (شغلتهم عملتهم اشعار) وكان الواحد منهم يحفظ معلقه كامله لمجرد

        سماعها ومن اول مره فقط !!! وامرؤ القيس شاعر معروف جداً جداً وابياته اشهر من نار على علم والكل يعرفها !!!

        سبحااااااانك يا رب !! لم يكن هنالك احد من الذين دخلوا في دين الله افواجاً يعرف تلك الابيات !! ولم يكن احد من

        الشعراء الذين اسلموا يعرفوها !! لا وايضاً لم يكن هنالك احداً من كفار قريش يعرف هذه الابيات !! حقاً مصادفه

        عجيبه !! لم يكن احد يعرف تلك الابيات ليقول لمحمد قف مكانك !! هذه الايات مقتبسه من امرؤ القيس !!

        لكن المفاجأه ان احداً لم يعرف تلك الابيات ...سوى السكير الديوث الذي اخترعها ونسبها لامرؤ القيس حديثاً

        ثم..ليس هنالك كتاب ادب عربي وحيد معترف به ام غير معترف يذكر هذه الابيات !!!!!

        فمن هذا الجريء الذي سيأتي بعد فتره قليله جداً ليدعي النبوة ويقتبس ابيات امرؤ القيس ويقول هذا منزل من رب العالمين !!

        هل يستوعبها عقل !!؟؟ ولكن المشكله ان اخواننا قاموا بتأجير عقولهم فهم ليسوا بحاجه لاستعمالها !!

        حتى ان لامرؤ القيس يوجد كتاب كامل يحتوي على الابيات المنحله واقصد بمنحله من التنحيل والتنحيل هو ان يضرب

        احد الشعراء الجدد بيتاً من الشعر ويريد ان ينشره فينسبه لامرؤ القيس ويقول هذا لامرؤ القيس بينما هو ليس كذلك !!

        المهم هذه الابيات التي في الشبهه هي اضعف من ان تكون منحله حتى !! وليست مذكوره لا بكتب التنحيل ولا بالابيات المعروفه لامرؤ القيس !!!!

        هداااااااااااااااااكم الله العقل

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عدوي مشاهدة المشاركة
          بسم الله الرحمن الرحيم

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          اخي الحبيب ..

          ان من يحج علينا ويهاجمنا بهذه الشبهه هو من اغبى وافشل اهل الارض ووضعه صعب جداً ولازمه علاج فوري !!

          لماذا ؟؟

          ولد امرؤ القيس عام ما بين عام 500 و 540 ميلاديا !! اي قريب جداً لنبوة المصطفى

          والعرب آنذاك كانوا مولعين في الشعر (شغلتهم عملتهم اشعار) وكان الواحد منهم يحفظ معلقه كامله لمجرد

          سماعها ومن اول مره فقط !!! وامرؤ القيس شاعر معروف جداً جداً وابياته اشهر من نار على علم والكل يعرفها !!!

          سبحااااااانك يا رب !! لم يكن هنالك احد من الذين دخلوا في دين الله افواجاً يعرف تلك الابيات !! ولم يكن احد من

          الشعراء الذين اسلموا يعرفوها !! لا وايضاً لم يكن هنالك احداً من كفار قريش يعرف هذه الابيات !! حقاً مصادفه

          عجيبه !! لم يكن احد يعرف تلك الابيات ليقول لمحمد قف مكانك !! هذه الايات مقتبسه من امرؤ القيس !!

          لكن المفاجأه ان احداً لم يعرف تلك الابيات ...سوى السكير الديوث الذي اخترعها ونسبها لامرؤ القيس حديثاً

          ثم..ليس هنالك كتاب ادب عربي وحيد معترف به ام غير معترف يذكر هذه الابيات !!!!!

          فمن هذا الجريء الذي سيأتي بعد فتره قليله جداً ليدعي النبوة ويقتبس ابيات امرؤ القيس ويقول هذا منزل من رب العالمين !!

          هل يستوعبها عقل !!؟؟ ولكن المشكله ان اخواننا قاموا بتأجير عقولهم فهم ليسوا بحاجه لاستعمالها !!

          حتى ان لامرؤ القيس يوجد كتاب كامل يحتوي على الابيات المنحله واقصد بمنحله من التنحيل والتنحيل هو ان يضرب

          احد الشعراء الجدد بيتاً من الشعر ويريد ان ينشره فينسبه لامرؤ القيس ويقول هذا لامرؤ القيس بينما هو ليس كذلك !!

          المهم هذه الابيات التي في الشبهه هي اضعف من ان تكون منحله حتى !! وليست مذكوره لا بكتب التنحيل ولا بالابيات المعروفه لامرؤ القيس !!!!

          هداااااااااااااااااكم الله العقل
          فعلا أخي إن ظاهرة الإنتحال كانت منتشرة بشدة قديما, وواضح تماما أن هذه الأبيات وغيرها مما نسبوه لإمرئ القيس وقيل ان القرآن مقتبس منها ما هي إلا أبيات منحولة,

          ومثلها أيضا ما ذُكر في كتاب المناوي (فتح القدير في الجامع الصغير) من أبيات منسوبة لإمرئ القيس قيل أن سورة الزلزلة مقتبسة منها وهي:

          إذا زلزلت الأرض زلزالها.................وأخرجت الأرض أثقالها
          تقوم الأنام على رسلها.................ليوم الحساب ترى حالها
          يحاسبها ملك عادل.................فإما عليها وإما لها


          وطبعا من غير المنطقي أن يتحدث إمرؤ القيس في أبياته عن الحساب والبعث وهو لا يؤمن بهما...

          جزاك الله خيرا على التعقيب القيم

          وجزى الله الأخ abcdef_475 والأخ ضياء الإسلام خيرا على مرورهما العطر
          Last edited by مسلم77; 03-07-2009, 05:25 PM.
          أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

          الرحمن
          مريم
          النبأ
          ق

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X