إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اريد اجابات مقنعه تتسم بالسهوله والمنطقيه وعدم التهكم؟؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اريد اجابات مقنعه تتسم بالسهوله والمنطقيه وعدم التهكم؟؟


    السلام والنعمه لكم من الله ابويا والرب يسوع المسيح

    اولا_ساركز في كلامي الاتي علي نقطه هامه جداا وهي لماذا هاجم القران والاسلام اهم خمس نقط في المسيحيه ولماذا لم يهاجم الاسلام المسيحيه في بدايه ظهوره ( بداية العهد المكى الأول )؟

    ثانيا_أظهر الفكر الإسلامى فى بداية العهد المكى الأول تعاطفا كبيرا مع المسيحية ومعنا نحن كمسيحيين والسيد المسيح وأمه القديسه العذراء مريم وكانت كلها كلمات تفيض بالنعومة والحب حتى أنه فى وصفه لبشارة الملاك للسيدة العذراء وميلادها للسيد المسيح نجد أن هذا الفكر لا يكون إلا من خلال فكر مسيحى أو تأثر بالمسيحية وهذا ما ذكره فى صورة مريم من العدد (16-34) والتى كانت لها تأثير على الملك النجاشى النصرانى ملك الحبشة وجعلت رسول الإسلام يدفع بالمسلمين للهروب من مكة لى الحبشة بل أن بعض الكتاب يصف هذا العهد بأنه عهد إخاء فقد ذكر الدكتور/ محمد حسين هيكل فى كتابه حياة محمد ص 22 (وإنك لتجد فى القرآن من ذكر عيسى ومريم وإكرام الله لهما وتقديمه إياهما ما تشعر منه حق الشعور بهذا الإخاء) ولكن بعد انتصار رسول الإسلام وأتباعه فى موقعة بدر (624) والخندق (627) بدء النبى والمسلمين يفرضون الهيبة على الجوار بدء عهد الأستقلال المحمدى من كل ما خلا فكره وبدء الإسلام التوحيدى وبدء منذ ذلك الوقت مهاجمه المسيحيه وعقيدتنا وايماننا بالمسيح والكتاب المقدس وعقيده التثليث.....

    والاهم وهو سوالي ؟؟؟؟

    لماذا هاجم اله الاسلام والقران ونبي الإسلام اهم خمس نقاط عندنا نحن كمسيحيين فمثلا....

    1_هاجم الاسلام الوهيه السيد المسيح له كل المجد (المائدة/72)( لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح عيسى ابن مريم )
    2_هاجم الاسلام عقيدة الثالوث المقدس (سورة المائدة آية 73)(لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة)
    3_هاجم الاسلام ايماننا بان المسيح ابن الله (سورة مريم 35 )(ما كان الله ان يتخذ من ولد سبحانه )
    4_هاجم الاسلام الكتاب المقدس وفي هذا تناقض ((كل المنصوص القرانيه تخلو من القول بتحريف الانجيل الا بعض الايات تقول بتحريف الانجيل فمعني التحريف الذي في الايات ليس التغيير والتحريف في النص الكتابي للكتاب المقدس ولكن في الفعل والقول

    5_هاجم الاسلام صلب السيد المسيح سورة النساء آية157 "وقولهم إنا قتلنا المسيح عيسى ابن مريم رسول الله. وما صلبوه ولكن شبه لهم… [إلى قوله] وما قتلوه يقينا بل رفعه الله إليه وكان الله عزيزا حكيما"

    وانا اتسال في حيره لماذا هاجم الاسلام هذه النقاط تحديدا؟؟؟


    1_وسوالي ان كانت (الوهيه السيد المسيح) خطا لماذا ترك الله الحقيقي الناس في ضلال لمده 1600 عام وما مصير الناس في خلال هذه السنين؟

    2_اتسال ايضا ان كانت (عقيدة الثالوث المقدس) لماذا ايضا ترك الله شعبه في ضلال 1600 عام يعبدون ثلاثه الهه وهل الله سيحاسب الناس يوم القيامه اذين خلال ال 1600 عام؟وكيف سيحاسبهم الله اذ تركهم يعبدون ثلاثه الهه لمده 1600 عام؟ وهكذا الحال في في باقي النقاط؟؟؟


    اريد اجابات مقنعه تتسم بالسهوله والمنطقيه وعدم التهكم؟؟؟

    اشكركم جزيلا اقبلوني اخ لكم اخوكم المسيح الهي ؟؟؟
    Last edited by abcdef_475; 20-06-2009, 08:03 PM. سبب آخر: اسم رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يذكر بدون ألقاب


  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الضيف العزيز

    من واقع ما لمسناه من وجود حضرتك معنا في المنتدى - انت شخص محترم طبعاً - ولكن لا تهتم بمن يحاورك ولا تكلف خاطرك بالرد علي ما كتبه رداً علي كلامك بعد كل مداخلة تكتبها

    والامثلة كثيرة جدا ولو اردت ان اضع روابط لموضوعات حدث فيها هذا لوضعت .... بكل سهولة

    لذلك سأنقل الحوار من قسم المناظرات لقسم الرد علي الاسئلة حول الإسلام

    للسبب الأول ، والسبب الثاني هو أن الموضوع لا يحتاج مناظرة ثنائية

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      أظهر الفكر الإسلامى فى بداية العهد المكى الأول تعاطفا كبيرا مع المسيحية ومعنا نحن كمسيحيين والسيد المسيح وأمه القديسه العذراء مريم وكانت كلها كلمات تفيض بالنعومة والحب
      الأسلام كرم المسيح لأنة نبي صادق دعا الي ما دعا ألية كل الأنبياء عليهم وعلي نبينا الصلاة والسلام وأمه أيضا أثنا عليها الأسلام فهي العذراء البتول التي أحصنت فرجها وصدقت بكلمات ربها
      ولاكن ليس للمسيحية التي تعرفها أنت شيء من هذا التعاطف
      والتى كانت لها تأثير على الملك النجاشى النصرانى ملك الحبشة وجعلت رسول الإسلام يدفع بالمسلمين للهروب من مكة لى الحبشة
      هذا الملك آمن بنبينا عندما سمع القرآن فقد عرف أن القرآن وما جاء بة موسي وعيسي يخرج من مشكاة واحدة
      ولكن بعد انتصار رسول الإسلام وأتباعه فى موقعة بدر (624) والخندق (627) بدء النبى والمسلمين يفرضون الهيبة على الجوار بدء عهد الأستقلال المحمدى من كل ما خلا فكره وبدء الإسلام التوحيدى وبدء منذ ذلك الوقت مهاجمه المسيحيه وعقيدتنا وايماننا بالمسيح والكتاب المقدس وعقيده التثليث.....
      الأسلام هاجم عقيدتكم أيها الفاضل أنتم واليهود في وقت مبكر جدا وسورة مريم نزلت في مكة من قبل أن يكون للمسلمين كيان معترف به وهاجم فيها صلب وألوهية وبنوة المسيح من قبل أن يحتك بالمسيحيين
      _وسوالي ان كانت (الوهيه السيد المسيح) خطا لماذا ترك الله الحقيقي الناس في ضلال لمده 1600 عام وما مصير الناس في خلال هذه السنين؟
      ما هي 1600 عام ؟
      هل تقصد الفترة بين المسيح ونبينا ؟
      هي 600 عام وأقل والناس لم تعبد المسيح فور رفعه للسماء بل ظلوا علي التوحيد الي أن تدخل المحرفون ونشروا دين المسيح بين الوثنيين بعد أن جعلوه مناسب للوثنيين الذين يأمنون بتعدد الآلهه

      اتسال ايضا ان كانت (عقيدة الثالوث المقدس) لماذا ايضا ترك الله شعبه في ضلال 1600 عام يعبدون ثلاثه الهه وهل الله سيحاسب الناس يوم القيامه اذين خلال ال 1600 عام؟وكيف سيحاسبهم الله اذ تركهم يعبدون ثلاثه الهه لمده 1600 عام؟ وهكذا الحال في في باقي النقاط؟؟؟
      لم يتركهم أيها الفاضل فقد بعث لهم نبينا :009: ليهديهم طريق الحق
      ومن كان في فترة لم يشهد فيها أنبياء ولم تبلغه رسالة رسول ولم يكن لة وسيلة لمعرفة الحق فاعلم أن الله غفور رحيم يقول المولي عز وجل (وما كنا معذبين حتي نبعث رسولا )

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        في البداية انا لاحظت فعلا ما قال عليه الاخ abc من تجاهل للاستاذ لردود الاخوة
        ببساطة شديدة يا استاذ " المسيح الهي " اشكر حضرتك علي هذه الاعترافات الثلاثة

        هاجم الاسلام الوهيه السيد المسيح له كل المجد (المائدة/72)( لقد كفر الذين قالوا ان الله هو المسيح عيسى ابن مريم )
        2_هاجم الاسلام عقيدة الثالوث المقدس (سورة المائدة آية 73)(لقد كفر الذين قالوا ان الله ثالث ثلاثة)
        3_هاجم الاسلام ايماننا بان المسيح ابن الله (سورة مريم 35 )(ما كان الله ان يتخذ من ولد سبحانه )
        فنعتبر ان هذا اقرار منك بأن القرآن الكريم لم يخطيء عندما وصف معتقداتكم

        هاجم الاسلام الكتاب المقدس وفي هذا تناقض ((كل المنصوص القرانيه تخلو من القول بتحريف الانجيل الا بعض الايات تقول بتحريف الانجيل فمعني التحريف الذي في الايات ليس التغيير والتحريف في النص الكتابي للكتاب المقدس ولكن في الفعل والقول
        فَوَيْلٌ لِلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَذَا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا فَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَهُمْ مِمَّا يَكْسِبُونَ . سورة البقرة 79

        ما رأيك ؟

        ولا_ساركز في كلامي الاتي علي نقطه هامه جداا وهي لماذا هاجم القران والاسلام اهم خمس نقط في المسيحيه ولماذا لم يهاجم الاسلام المسيحيه في بدايه ظهوره ( بداية العهد المكى الأول )؟

        ثانيا_أظهر الفكر الإسلامى فى بداية العهد المكى الأول تعاطفا كبيرا مع المسيحية ومعنا نحن كمسيحيين والسيد المسيح وأمه القديسه العذراء مريم وكانت كلها كلمات تفيض بالنعومة والحب حتى أنه فى وصفه لبشارة الملاك للسيدة العذراء وميلادها للسيد المسيح نجد أن هذا الفكر لا يكون إلا من خلال فكر مسيحى أو تأثر بالمسيحية وهذا ما ذكره فى صورة مريم من العدد (16-34) والتى كانت لها تأثير على الملك النجاشى النصرانى ملك الحبشة وجعلت رسول الإسلام يدفع بالمسلمين للهروب من مكة لى الحبشة بل أن بعض الكتاب يصف هذا العهد بأنه عهد إخاء فقد ذكر الدكتور/ محمد حسين هيكل فى كتابه حياة محمد ص 22 (وإنك لتجد فى القرآن من ذكر عيسى ومريم وإكرام الله لهما وتقديمه إياهما ما تشعر منه حق الشعور بهذا الإخاء) ولكن بعد انتصار رسول الإسلام وأتباعه فى موقعة بدر (624) والخندق (627) بدء النبى والمسلمين يفرضون الهيبة على الجوار بدء عهد الأستقلال المحمدى من كل ما خلا فكره وبدء الإسلام التوحيدى وبدء منذ ذلك الوقت مهاجمه المسيحيه وعقيدتنا وايماننا بالمسيح والكتاب المقدس وعقيده التثليث.....
        يجب ان تعلم ان الإسلام لم يهاجم بل يجب ان تقول ان الاسلام وضح وصحح أخطاء اليهود والنصارى وعبدة الأصنام أيضاً
        والاسلام لم يكن في يوم من الايام يتملق المسيحية او ملوكها بل بالعكس تجد في احلك الاوقات " الهجرة الاولي للحبشة " تنزل سورة مريم وتبطل كل عقيدة المسيحية والمسلمون ينزلون في دار مسيحية
        فلو كان الموضوع كما تقصد فانا اوجه لك سؤال ؟
        لماذا فعل الاسلام ذلك ؟
        [CENTER]

        إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          وهي لماذا هاجم القران والاسلام اهم خمس نقط في المسيحيه ولماذا لم يهاجم الاسلام المسيحيه في بدايه ظهوره ( بداية العهد المكى الأول )؟
          بما أنك تستشهد بسورة مريم :

          ((وَقَالُواْ ٱتَّخَذَ ٱلرَّحْمَـٰنُ وَلَداً * لَقَدْ جِئْتُمْ شَيْئاً إِدّاً * تَكَادُ ٱلسَّمَـٰوٰتُ يَتَفَطَّرْنَ مِنْهُ وَتَنشَقُّ ٱلأَرْضُ وَتَخِرُّ ٱلْجِبَالُ هَدّاً * أَن دَعَوْا لِلرَّحْمَـٰنِ وَلَداً *وَمَا يَنبَغِى لِلرَّحْمَـٰنِ أَن يَتَّخِذَ وَلَداً * إِن كُلُّ مَن فِى ٱلسَّمَـٰوٰتِ وَٱلأَرْضِ إِلاَّ ءَاتِى ٱلرَّحْمَـٰنِ عَبْداً * لَّقَدْ أَحْصَـٰهُمْ وَعَدَّهُمْ عَدّاً * وَكُلُّهُمْ ءاتِيهِ يَوْمَ ٱلْقِيَـٰمَةِ فَرْداً)) مريم (88 – 95).

          أظهر الفكر الإسلامى فى بداية العهد المكى الأول تعاطفا كبيرا مع المسيحية ومعنا نحن كمسيحيين والسيد المسيح وأمه القديسه العذراء مريم وكانت كلها كلمات تفيض بالنعومة والحب حتى أنه فى وصفه لبشارة الملاك للسيدة العذراء وميلادها للسيد المسيح
          لقد وصف القرآن السيدة مريم بالـ(صديقة) تكريما لها في سور المائدة (المدنية) التي فيها تكفير عقيدة التثليث والتأليه وفي نفس السياق....

          وبدء الإسلام التوحيدى
          سبحان الله!
          وهل كان الإسلام يدعو إلى التثليث قبل ذلك؟؟

          هاجم الاسلام ايماننا بان المسيح ابن الله (سورة مريم 35 )(ما كان الله ان يتخذ من ولد سبحانه )
          عفوا, ولكن هناك تناقض في كلامك, ألم تستشهد منذ قليل بسورة مريم (المكية) حينما قلت بتعاطف الإسلام مع المسيحية في العهد المكي على حد قولك:
          أظهر الفكر الإسلامى فى بداية العهد المكى الأول تعاطفا كبيرا مع المسيحية ومعنا نحن كمسيحيين والسيد المسيح وأمه القديسه العذراء مريم وكانت كلها كلمات تفيض بالنعومة والحب حتى أنه فى وصفه لبشارة الملاك للسيدة العذراء وميلادها للسيد المسيح نجد أن هذا الفكر لا يكون إلا من خلال فكر مسيحى أو تأثر بالمسيحية وهذا ما ذكره فى صورة مريم من العدد (16-34)
          وسوالي ان كانت (الوهيه السيد المسيح) خطا لماذا ترك الله الحقيقي الناس في ضلال لمده 1600 عام وما مصير الناس في خلال هذه السنين؟
          600 سنة وليس 1600 كما أوضح الأخ الحبيب جمعة شلبي....وخلال هذه الفترة لم تكن المسيحية التثليثية وحدها المنتشرة, بل كان هناك مسيحيين موحدين ابداء ببطرس مرورا بالنسطوريين والأبيونيين وغيرها من الفرق التي حاربت التثليث فتعرضوا للذبح والقتل على أيدي (المثلثيين) ومرورا باليهود الذين هاجروا إلى البلاد العربية بحثا عن النبي المبشر به قبل أن يكذبوه وإنتهاء بورقة بن نوفل....

          تقول الموسوعة الكاثوليكية (المجلد 14 ص 299 ) 1967

          "The formulation 'one God in three persons' was not solidly established, certainly not fully assimilated into Christian life and its profession of faith, prior to the end of the 4th century."


          إن صيغة (إله في ثلاثة أشخاص) لم تنشأ موطدة وممكنة في حياة المسيحيين وعقيدة إيمانهم قبل نهاية القرن الرابع.


          وفي قاموس الكتاب المقدس 1995

          "The trinity of God is defined by the church as the belief that in God are three persons who subsist in one nature. The belief as so defined was reached only in the 4th and 5th centuries AD and hence is not explicitly and formally a biblical belief
          ."

          ترجمة ما بالأحمر:
          هذا المعتقد (إله في ثلاثة أشخاص) وصل فقط في القرنين الرابع والخامس ميلاديا, ومن ثم فإنه ليس صريحا وواضحا في الكتاب المقدس

          طبعا معذرة على سوء الترجمة
          Last edited by مسلم77; 21-06-2009, 03:47 AM.
          أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

          الرحمن
          مريم
          النبأ
          ق

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            وكيف سيحاسبهم الله اذ تركهم يعبدون ثلاثه الهه لمده 1600 عام؟ وهكذا الحال في في باقي النقاط؟؟؟
            وحتى في أسوأ الظروف لو افترضنا أن هؤلاء أو غيرهم لم تصلهم العقيدة السليمة ولم يصلهم نذير فإنهم يُمتحنون يوم القيامة

            أربعة يحتجون يوم القيامة ، رجل أصم لا يسمع ، ورجل هرم ، ورجل أحمق ، ورجل مات في الفترة . أما الأصم فيقول : رب لقد جاء الإسلام وأنا ما أسمع شيئا . وأما الأحمق فيقول : رب لقد جاء الإسلام والصبيان يحدفونني بالبعر . وأما الهرم فيقول : رب لقد جاء الإسلام وما أعقل . وأما الذي في الفترة فيقول رب ما أتاني رسول . فيأخذ مواثيقهم ليطيعنه . فيرسل إليهم رسولا أن ادخلوا النار . فوالذي نفسي بيده لو دخلوها لكانت عليهم بردا وسلاما

            الراوي: الأسود بن سريع المحدث: ابن القيم - المصدر: طريق الهجرتين - الصفحة أو الرقم: 333
            خلاصة الدرجة: إسناده صحيح

            وعن أبي هريرة رضي الله عنه:

            عن أبي هريرة قال : إذا كان يوم القيامة جمع الله أهل الفترة والمعتوه والأصم والأبكم والشيوخ الذين لم يدركوا الإسلام ، ثم أرسل إليهم رسولا أن ادخلوا النار ، فيقولون : كيف ولم يأتنا رسل ؟ قال : وأيم الله لو دخلوها لكانت عليهم بردا وسلاما ، ثم يرسل إليهم رسولا فيطيعه من كان يريد أن يطيعه ، ثم قال أبو هريرة : اقرأوا إن شئتم { وما كنا معذبين حتى نبعث رسولا }
            الراوي: طاوس المحدث: ابن تيمية - المصدر: درء التعارض - الصفحة أو الرقم: 8/399
            خلاصة الدرجة: ثابت
            Last edited by مسلم77; 21-06-2009, 04:05 AM.
            أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

            الرحمن
            مريم
            النبأ
            ق

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              هذا إنذار مني اول وأخير

              المرة القادمة طرد من المنتدى

              abcdef_475
              Last edited by abcdef_475; 21-06-2009, 02:04 PM.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



                بارك الله في الإخوة

                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                [/FONT][/SIZE]
                [/CENTER]

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  هذه اجابه سهله ومنطقيه وبدون تهكم , تمعن جيداً

                  اخي لا اعلم من اين لك هذه الحسابات ولكنها 600 سنه وليس 1600

                  وهذه الـ 600 اخصم منها 325 حيث تقرر فقط جميع النقاط التي تحدثت عنها في مجلس قسطنطين عام 325م
                  وخلال الـ 275 سنه هذه كان يوجد العديد من الفئات التوحيديه في الديانه المسيحيه , ولازالت بعضها لليوم ان لم اخطىء ولكن في اعداد صغيره ,,

                  وان كنت تريد ان تسأل على هذا الاساس فانا اسئلك .. لماذا يرتك الله كل قوم العهد القديم وكل الانبياء من قبل المسيح في ضلال ؟؟ حيث انه لم يذكر نبي واحد عقيدة التثليث او ان لله ابن او الوهيه المسيا الذي كانوا ينتظرونه !!؟؟


                  انت كنت تؤمن باله موسى فعليك ان تؤمن باله محمد لانه اله واحد وهو اله السيد المسيح عليهم صلوات الله وسلامه..

                  فكر بنفسك , لماذا يرسل الله اكثر من نبي الى قوم واحد على مدار سنين طويله , ولماذا لم يكتفي الله بموسى وزكريا ويحيى وارسل المسيح وبعد فتره زمنيه قليله !!؟
                  اجاوبك ..لان القوم في ضلال ولم يصونوا الامانه التي اعطاها ربهم وهي رساله التوحيد من انبيائه وكتبهم التي ضاعت وحرفت لتتماشى مع سياسه الحكم او معتقدات سابقه او مصالح دنيويه او عن طريق الخطأ في الترجمات والنقل غير الموثوق .
                  لهذه ارسل الله اليهم المسيح بن مريم , ونفس الشيء حصل مره اخرى والامانه لم تحفظ !! الانجيل الذي كان بين يدي المسيح والذي كان يحمله ويدعوكم ان تكرزوا به الى جميع الامم دائماً لم يحفظ ولم يصن !! فكر بنفسك ما هذا الانجيل الذي كان يتحدث عنه وكان يحمله وكان يشير ويتحدث عنه ؟ هل هو انجيل متى ؟ هل كان مولوداً جد متى بلاصل ؟ ام هو انجيل يوحنا ام لوقا او مرقس ؟ اين هو هذا الانجيل !!!!!!

                  هذا الانجيل ضاع وضاعت المسيحيه الحقيقه التوحيديه معه !!

                  ولهذا ارسل الله للناس (الى اخوة اليهود وابناء عمهم ) نبياً جديداً يختم الله به الانبياء يدعو البشر جميعاً الى توحيد الله !! لان الساعه قريبه ولعل الناس تؤمن وتتعلم .

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم الى الضيف المسمى المسيح الاهه من قال لك ان الاسلام فى يوم من الايام تعاطف مع عبدة المسيح ان سورة مريم وهى نزلت بمكة اكبر دليل على تكذيبك انت استشهدت بها هل قرات الايات التى فيها ان المسيح قال انى عبد الله اتانى الكتاب وجعلنى نبيا انا اتحداك لو جمعت فى سورة مريم وهى نزلت بمكة ان تجمع لى ما يوافق اعتقادك فى الوهية المسيح وان الاية التى تقول ما كان لله ان يتخذ من ولد سبحانه هى من ايات سورة مريم ونزلت فى مكة بادئ دعوة النبى وفى سورة مريم من الاية 29 الى الاية 38 تكذيب للالوية المسيح وانت لو قرات السيرة لعلمت ان المسلمين لما ذهبو الى النجاشى ارسلت قريش الى النجاشى عمر ابن العاص قبل اسلامه ليحاول ان يرجع المسلمين من هناك فلما عجز قال للنجاشى انهم يقولون قولا فى المسيح وامه يخالف ما انتم عليه فاستدعى النجاشى جعفر ابن ابى طالب وقال ما تقولون فى المسيح فقال عبد الله ورسوله وكلمته القاها الى مريم فقال النجاشى صدقت واسلم النجاشى وهذا مذكور عند جميع المؤرخين اسلام النجاشى فمتى الاسلام اعترف بالوهية المسيح المشكلة عندك انك سمعت هذا الكلام من قس كذاب فصدقته ولس الاسلام وحده لم يعترف بالوهية المسيح بل ان كتابك الذى تسميه مقدس لم يعترف بالوهية المسيح اتحداك لو اتيت بنص صريح يقول ان المسيح هو الله ولا ابن الله بل انت لو صادق فى محبتك للميح لاسلمت لانه لا يوجد كتاب يحترم المسيح غير القران الكريم والدليل على ذالك اقرا انجيل متى الاصحاح الاول نسب يسوع لقد ذكر اكثر من ستة جدود للمسيح زناة فى العهد القديم مثل ثامار ورحاب وسليمان وداود وسبى بابل اما القران فقد طهر نسب المسيح من هذه الافترات فقال عن اجداد المسيح ان الله اصطفى ادم ونوحا وال ابراهيم وال عمران على العالمين سورة ال عمران المسيح من نسل ال عمران وال ابراهيم فاى الكتابين يحترم المسيح اقرا سفر غلاطية الذى يذكر ان المسيح ملعون 3/13

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      بالنسبة للتثليث كيف تقول ثلاث اشخاص وفى النهاية شخص واحد اب+ابن+روح قدس يساوى واحد هل يعقل هذا اعرف ان القساوسة قالوا لك انهم ليسو ثلاث اشخاص مختلفين انما هم شخص واحد طيب بالعقل انت تقول بسم الاب والابن والروح القدس لماذا تضعو حرف الواو الم تعلم ان الواو تقتضى المغايرة وان كنت تزعم انهم بعد هذه التقسيمة اله واحد فلماذا الترتيب هل تستطيع ان تقول باسم الابن والروح والاب اذا كان ترتيبك االاب اولا ثم الابن ثم الروح ثالثا اذن النتيجة تكون ثلاث الهه اذا هذا شرك لايرضاه الاسلام وانا اسئلك بالعقل كيف كان الله قبل ميلاد المسيح هل كان ثنائيا يعنى الاب والروح فقط وكيف كان حال الانبياء السابقين لميلاد المسيح مثل نوح وابراهيم وموسى هل كانو يؤمنون بالثالوث ام كانو يؤمنون باثنين الاب والروح وبمور الايام زاد الرب اقنوما ثالثا هل الايام ومرورها تؤثر فى الرب وانت تقول ثلاث اقانيم اتحداك لو فسرت لى معنى اقنوم تفسيرا صحيحا ليس مفبركا وانت تقول ان المسيح فيه جانب ناسوتى هل تنكر اننا وكل البشر يشتركون معه فى الجانب الناسوتى يعنى اخوه للاله الذى تعبدة هل تعتقد ان السيدة مريم اما لله الذى خلق الكون وان يوسف النجار ابا لله وان عمر الناس قبل ولادة المسيح اكبر سنا من الله هل يصدق ذالك عقل سليم وبعد ذالك تتسائل لماذا الاسلام لم يؤمن بالثالوث تريد منا ان نترك دين التوحيد ونؤمن بالثالوث وانت ترى خبزا فى الكنيسة يقولون عنه جسد الله فكيف تاكل جسد الله وتشرب من دمه الم تعلم ان هذا الاكل سيتحول حتما الى براز وبول ينزل فى الحمام وبعد ذالك تدعوننا لنؤمن معك لناكل جسد الرب ونشرب من دمه اين عقلك انا مستعد لمناظرت اى نصرانى فى الارض

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        SADORY..اظهر بعض الاحترام لضيفنا لو سمحت !!

                        وانت كنت لا تفهم العقيده والفلسفه المسيحيه وفر اسئلتك افضل , او على الاقل حسن اسلوبك .

                        هم يؤمنون انه يوجد ثلاثة اقانيم لله وهم متساوون في الجوهر ,, والاقنوم الثاني اي الابن وهو موجود منذ الازل بالنسبة لهم قد تجسد في جسد المسيح , وبهذا يكون الله تجسد في جسد المسيح !!

                        هكذا هم يؤمنون..ونحن نؤمن بخلاف ذلك , وظيفتنا هي محاورتهم بالتي هي احسن كما كان يفعل نبينا , لا

                        الاستهزاء بعقيدتهم !!

                        وبالنسبه لضيفنا المسيح الهي ,, ارجو ان ترد على مشاركتي

                        هذه اجابه سهله ومنطقيه وبدون تهكم , تمعن جيداً

                        اخي لا اعلم من اين لك هذه الحسابات ولكنها 600 سنه وليس 1600

                        وهذه الـ 600 اخصم منها 325 حيث تقرر فقط جميع النقاط التي تحدثت عنها في مجلس قسطنطين عام 325م
                        وخلال الـ 275 سنه هذه كان يوجد العديد من الفئات التوحيديه في الديانه المسيحيه , ولازالت بعضها لليوم ان لم اخطىء ولكن في اعداد صغيره ,,

                        وان كنت تريد ان تسأل على هذا الاساس فانا اسئلك .. لماذا يرتك الله كل قوم العهد القديم وكل الانبياء من قبل المسيح في ضلال ؟؟ حيث انه لم يذكر نبي واحد عقيدة التثليث او ان لله ابن او الوهيه المسيا الذي كانوا ينتظرونه !!؟؟


                        انت كنت تؤمن باله موسى فعليك ان تؤمن باله محمد لانه اله واحد وهو اله السيد المسيح عليهم صلوات الله وسلامه..

                        فكر بنفسك , لماذا يرسل الله اكثر من نبي الى قوم واحد على مدار سنين طويله , ولماذا لم يكتفي الله بموسى وزكريا ويحيى وارسل المسيح وبعد فتره زمنيه قليله !!؟
                        اجاوبك ..لان القوم في ضلال ولم يصونوا الامانه التي اعطاها ربهم وهي رساله التوحيد من انبيائه وكتبهم التي ضاعت وحرفت لتتماشى مع سياسه الحكم او معتقدات سابقه او مصالح دنيويه او عن طريق الخطأ في الترجمات والنقل غير الموثوق .
                        لهذه ارسل الله اليهم المسيح بن مريم , ونفس الشيء حصل مره اخرى والامانه لم تحفظ !! الانجيل الذي كان بين يدي المسيح والذي كان يحمله ويدعوكم ان تكرزوا به الى جميع الامم دائماً لم يحفظ ولم يصن !! فكر بنفسك ما هذا الانجيل الذي كان يتحدث عنه وكان يحمله وكان يشير ويتحدث عنه ؟ هل هو انجيل متى ؟ هل كان مولوداً جد متى بلاصل ؟ ام هو انجيل يوحنا ام لوقا او مرقس ؟ اين هو هذا الانجيل !!!!!!

                        هذا الانجيل ضاع وضاعت المسيحيه الحقيقه التوحيديه معه !!

                        ولهذا ارسل الله للناس (الى اخوة اليهود وابناء عمهم ) نبياً جديداً يختم الله به الانبياء يدعو البشر جميعاً الى توحيد الله !! لان الساعه قريبه ولعل الناس تؤمن وتتعلم .
                        والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          فعلا أخي الكريم, أتمنى عودة ضيفنا الفاضل للتعليق على الردود أو لإبداء ملاحظات أو على الأقل للتحاور في أي نقطة أخرى, فليتفضل ويبادلنا وجهة نظره, وليعرض علينا ما يراه حقا, ولنعرض عليه ما نراه حقا, لعل الله يمن علينا جميعا بالخير والهدى...
                          أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

                          الرحمن
                          مريم
                          النبأ
                          ق

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            _______
                            أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

                            الرحمن
                            مريم
                            النبأ
                            ق

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15


                              السلام والنعمه لكم من الله ابويا والرب يسوع المسيح
                              اولا:اقدم شكري والاعجاب الشديد من اجل تفعلكم مع اسئلتي وموضوعي هذا
                              ثانيا:هذا سيكون اولا تعليق علي اخويا الغالي المصري اخويا المحبوبabcdef_475
                              ثالثا:سابد بقوه المسيح في التعليق علي رده

                              1
                              اخويا المحبوبabcdef_475
                              انت تقول
                              الضيف العزيز
                              من واقع ما لمسناه من وجود حضرتك معنا في المنتدى - انت شخص محترم طبعاً

                              اخويا المحبوبabcdef_475 شكرا من اجل شعورك الجميل اتجاهي فنحن بالرغم من اختلاف ايماننا واختلاف عقيدتنا الا اننا سنظل اخوه لاننا صنعه وخلقه اله عظيم يحكم السموات والارض
                              فنختلف ولكن نظل اصدقاء

                              2
                              اخويا المحبوبabcdef_475
                              انت تكمل كلاكم وتقول
                              ولكن لا تهتم بمن يحاورك ولا تكلف خاطرك بالرد علي ما كتبه رداً علي كلامك بعد كل مداخلة تكتبه

                              اخويا المحبوبabcdef_475
                              اولا: تعليقي علي انني لا اهتم بمن يحاورني
                              اخي الحبيب لا انت مخطي اكبر دليل علي احترامي لمن يحاورني فانا منذ وجودي فالمنتدي لم تصدر مني اي اساءه لاي عضو وايضا رغم الاساءت التي توجه اليا الا انني لا ارد بمثلها والامثله كثير لن اذكرها لاني لست بزعلان او غضبان من قائلها ففي الاول والاخير هو اخي رغم اختلافه مع ايماني واختلافي مع ايمانه
                              فمن شروط الحوار الصحيح انه حديث مودة - لا حديث بغضاء

                              ثانيا:تعليقي علي انني لا اكلف خاطري بالرد علي من يحاورني
                              اخي الحبيب سبب عدم ردي علي بعض المواضيع لسببين
                              1:السبب الاول وهو الوقت لاني هذه الايام مشغول جدااا بامر مهم فلا اجلس كثيرا علي الشبكه
                              2_السبب الثاني وهو بعض الردود تكون مسيئه وبها عدم احترام ليا
                              ولكن ليس دائما لا ارد فاكثر من موضوع قمت بالتعليق والرد عليه وعند انتهائي من المشغوليه ساكون ةمعكم دائما

                              3
                              اخويا المحبوبabcdef_475
                              انت تقول

                              والامثلة كثيرة جدا ولو اردت ان اضع روابط لموضوعات حدث فيها هذا لوضعت .... بكل سهولة


                              اخي الحبيب انا اقرء موضوعاتكم واقوم بالرد ويكون ردي هذا رد نهائي
                              فمثلا في موضوع مثل تعدد الزوجات في العهد القديم يقول الاخ المعترض لنا ان لا نعترض علي تعدد الزوجات في الاسلام ففي ايضا الميسيحيه يوجد تعدد زوجات
                              وكان ردي كالاتي
                              _ ان في العهد القديم لم يكن مسموح بتعدد الزوجات ففي العهد القديم كله لا توجد ايه او وصيه الهيه تامر بالزواج باكثر من واحده ولكنه خطا البشر
                              _ فمثلا سليمان الحكيم تزوج ب الالف امراه 700 سيده و 300 جاريه
                              _ولكن سليمان الحكيم قال عنه الكتاب ان النساء اضلته وراء عباده الاوثان
                              _سليمان الحكيم لم يأخذ تصريح من الله بالزواج باكثر من واحده
                              _سليمان الحكيم ندم علي ما فعل و اقرأ في سفر الجامعه ان (باطل الاباطيل الكل باطل)
                              _لا يوجد نص من الكتاب المقدس يسمح بتعدد الزوجات
                              اذن نخلص في النهايه الي انها كانت خطيئه من البشر كقول الكتاب كلننا كغنم ضللنا ملنا كل واحد إلى طريقه
                              فتعدد الزوجات في القديم ليست بسماح من الله
                              فهذا كان مثلا علي سبيل المثال فقد اوضحت الامر وكان هذا ردا نهائيا فقد اوضحت الامر وفسرت اسبابه وانتهي علي ذلك ونقوم الي نقطه اخري
                              فلا تنتظر مني ان اظل في نقطه واحد مثل هذه اكثر من رد او موضوع

                              4
                              انت تقول

                              سأنقل الحوار من قسم المناظرات لقسم الرد علي الاسئلة حول الإسلام
                              اخي احبيب كان يجب عليك تنبيهي بذلك

                              السلام ونعمه المسيح معك



                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X