بسم الله الحمن الرحيم الى الاخ y2j اسال الله ان يشرح صدرك للاسلام اخى الكريم لو فكرت فى اسرار الكون وقصة خلقك فى رحم امك وما ذكرة علماء الطب فى قصة تكوين الجنين فى رحم الام نطفة ثم علقة ثم مضغة ثم عظام مثل ما ذكره القران قبل 1400 سنة وياتى القران باعجازات علمية لم تكتشف الا فى عصرنا اليست هذه ادلة ثم القران واعجازه لو تدبرته لعلمت ان الله قريب منك افلا يتدبرون القران ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافا كثيرا اننا والله نشعرباحساسنا بعظمة الله وقدرته والله يا اخى الفاضل رايت النحل يكتب بشمعه الله بخط واضح هل ممكن تفسر لى مارايت وعلى فكرة صورته بالكميرا والصورة موجودة معى وعندنا نخلة خرجت منها جريدة مكتوبة محمد بخط واضح وادعوك لزيارتى وانا اتشرف لترى ما قلته لك واريد منك بعد ذالك تفسيرا لهذه الظاهرة واليك عنوانى انا من مصر من محافظة سوهاج مركز طهطا خطيب مسجد الحاج عبد العال واليك رقم تليفونى كى اساعدك لتصل الى الايمان الصادق 0163433989اخوك الشيخ محمد ابراهيم
إعـــــــلان
Collapse
No announcement yet.
هل سؤالى فى منتهى الصعوبة............يا خسارة
Collapse
X
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
والله يا اخى انا اتعجبت لأمرك جدا او اقولك اية دلوقتى لا يثير العجب
وللعلم انا شفت الموضوع صدفة وقررت اشارك فى الموضوع اذا سمحتلى
سؤالك بأختصار هو اين الله وهل هو موجود وكيف اتواصل معه..؟
عاوز برهان على وجود الله...
اقتنع الاول بفكرة وجودة ولو انت فعلا مسلم اقتنع انه الاه واحد
وابدأ فكر بقى فى كيفية وجودة طالما مش عاجبك اى دليل من دلائل الاخوة الافاضل الى سبقونى
والى خلاك تفكر بعقلك المخلوق انه لا يوجد الاه وانك عاوز حد يديك دليل
اكيد من خلاله تقدر تفكر بنفسك فى كيفية وجودة
افلا يتفكرون
افلا يتدبرون...فأستخدم عقلك وحكمة
حضرتك ذكرت مقولة تعجبت ليها جدا وايا كانت ديانتك فمقولتك فيها الاجابة على سؤالك
((( ان الله اثبت للنبى ابراهيم على وجودة )))
طيب وانت عاوز اية اكتر من كدا طالما الإلاه اثبت وجودة لبشر ليعبده فعليك الاقتناع بوجودة لأنك بشر مثله
ولا لازم الله يثبت وجودة لكل انسان حاليا على وجة الارض بمعجزة حتى يؤمن
والله اعلى فقد فعلها بالقرآن.
تعرف ازاى الايمان بأن الله واحد
الدنيا دى وحياتنا ماهى الا ابتلاء ربنا اداك قلب وعقل ونذير وكتاب....وقال اعبدنى
وبعدين قال من شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
وبعدين قال فى حساب ولا تظلمون فتيلا
وعلشان تعرف.... ايمانك من عدمة لم يضر الله فى شىء وانما لنفسك
واخيرا هقول لحضرتك تجربة تعملها وان فشلت ففعل ما شئت
لو انت فعلا اسلمت بجد انتظم فى الصلاة بخشوع وبعد كدا تعالى فى ليله تكون فيها مع الله فى الصلاة وبخشوع تضرع له بالدعاء واطلب منه الى انت عاوزة بس بقلب صادق للإلاه الواحد وشوف بعدها اية هيحصل
وشوف لذة تلك الساعة وطعمها هيبقى ازاى وقرر بعدها...
بسم الله الرحمن الرحيم
وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ
صدق الله العظيم
انا ماكلمتش حضرتك عن المسيح عيسى بن مريم رضى الله عنه
لأنك ذكرت فى آخر رد انك اسلمت
سامحنى لو كنت اتكلمت معاك بجهل شوية
وانا قصدت انى ما اطرحش عليك آيات ولا احاديث لأنى اعلم انك لن تستمع لها
لأنها لا يفهمها ولا يقبلها الا المؤمن او الذى يريد
وسامحونى اخوانا الافاضل جهلى عليكم ان جهلت شىء والله اعلى واعلم
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
وبه نستعين
الإسلام إيمان وليس قرار
البداية الصحيحة التعرف على الله
نحن لا نرى الله فى هذه الدنيا المؤقتة
فنتعرف عليه بأدلة صحة رسالته إلينا من خلال رسله
فأدلة النبوة أساس هام لمن شاء أن يعرف ربه
وأدلة النبوة أساس هام لمن أسلم ويرغب فى أن يرتقى فى سلم الإيمان
والإيمان يزيد بالطاعات وينثص بالمعاصى
وقد سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن إجابة الدعوة فقال :
أطب مطعمك تكن مستجاب الدعوة
فالله غنى عن العباد
ولا تساوى الدنيا عند الله جناح بعوضة
ولا يعبأ ربكم بكم لولا دعاؤكم
ولن يزيد المليار ونصف بأكثر من واحد إن أسلمت
فإن أسلمت فلنفسك وإن كان دون ذلك فعليها
فلا يعقل أن أزنى وأدعو ربى ثم أنتظر الإجابة ولا يكون لى أن أنتظر إجابة الدعاء ويدى ملوثة بدماء الأبرياء أو أموالهم
فالله هو الحق
وهو يهدى المهتدين الباحثين عنه بصدق
رزقنا الطريقين
طريق الخير وطريق الشر
ورزقنا العقل وترك لنا الإختيار
هدانا النجدين أى الطريقين
وألهم أنفسنا فجورها كما ألهم أنفسنا تقواها وعلينا نحن الإختيار
فأنا لم أدعوك للإسلام أو المسيحية أو أى دين ومشاركاتى السابقة موجودة
البداية أن أدعوك إلى الله
فإن علمت أنك عبد مخلوق وجب عليك أن تبحث عن خالقك
وأن تقارن بين ما يقال لك أنه الحق هنا وهناك
إن عرفت الله حقا لن تعبد غيره من البشر ومن الحجر والحيوانات والنجوم وغير ذلك وستعرف بنفسك الطريق الصحيح
البداية إعرف ربك
وتعرف ربك من خلال رسالته إليك
إدرس النصرانية وقارنها بالإسلام
تعرف على أدلة النبوة فى الإعجاز العلمى بالكتاب المقدس وبالقرآن وعقلك الذى رزقك الله به استخدمه فى المقارنة بحياد تام دون الإستسلام للأفكار السابقة
الآن أقدم لك حوالى 1800 إعجاز علمى فى القرآن والسنة كبعض أدلة صحة النبوة لرسول الله صلى الله عليه وسلم
فهل تحب أن تناقش بعضها
لو طلبت سأبدأ معك
أما إجابة الدعوة فأطب مطعمك ورزقك فلا تأخذ شيء إلا مما أحله الله لك مال أو نساء أو شهرة أو غير ذلك من شهوات الدنيا إلا بحقها
الإسلام لا يحرم متاع الحياة الدنيا ولكنه يقننها
فلى أن أتزوج النساء وليس لى أن أنظر إلى امرأة لا تحل لى فما بالك من معاشرتها
بالطبع لا أتهمك بشيء سيء معاذ الله من ذلك ولكن أدلك على بداية الطريق
ولا أحمل عليك كما ظننت بى
إنما أدلك على بدية الطريق إلى الله وفق علمى المحدود وإيمانى المتواضع
وأدعو لك بالتوفيق وبالبحث الحقيقى الجاد عن الله وعن دينه الحق وأدعو الله لنفسى وللمؤمنين ولك بالثبات على الحق
والحمد لله على نعمة الإسلام
علمت أنك لم ترغب فى الذهاب إلى منتدى التوحيد أو حراس العقيدة فجئت إليك بنفسى بناء على دعوة من أخ فاضل هنا
فلا يعقل أن أكون جئت من أجلك لأسيء إليك
تمنياتى بنهاية سعيدةLast edited by سيف الكلمة; 23-06-2009, 05:22 PM.فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
[quote=y2j;60829]بالنسبة لسيف الكلمة
انا اعمل اية
اريد فعلا ان اؤمن بالرب
لكن للاسف انا احاول بكل الطرق ان اتعرف عليه اكثر
اعمل ايه قلبى وعقلى وعينى لا ترى الرب
فقررت ان اكون على اى دين احاول .......[/quote]
ليس أى دين يقبله الله بل الدين الحق
والله لا يحب الممترين وهم المتشككين فهناك بلايين الموقنين عبر أزمنة الأمم أحبهم الله وأحبوا ربهم
الممترين عند الله من المعذبين لأنهم لم يستعينوا برسالة الله إليهم فى الوصول إليه رغم أن الله رزقهم عقلا عظيما لم يحظ به مخلوق آخر مما حولك من المخلوقات
لم يرزقك الله بهذا العقل لتنكره بل لتعبده وحده دون شركاء
مازلت تقول أنا أعمل إيه
ح أقول لثالث مرة
تعرف على ربك من خلال أدلة النبوة وهى أدلة على صحة رسالة الله لك
سأبدأ أنا معك عسى أن أتجاوز بك صعوبة البداية
حتى القرن 18 كانت نظريات الأطباء حول تكون الجنين فى الرحم هى النظريات الآتية :
1- الجنين من لا شيء عن طريق التولد الذاتي بالصدفة.
2- الجنين ينشأ من بذور تخرج من الرجل وتحمل صورة مصغرة وكاملة للطفل وما الزوجة إلا مكان ينمو فيه (بمعنى يزداد في الحجم)

رسم قديم يصور الإنسان القزم الذي يخرج من بذور من الرجل وينمو في رحم الزوجة وهو رأي أرسطو
3- الجنين ينشأ من الأم وما السائل الذكري إلا خميرة تعمل كعامل مساعد فقط .
وعندما أُكتشف المجهر وتطورت وسائل التقنية عرف العلماء أن النظريات السابقة لتكون الجنين لا أساس لها من الصحة، وفي القرن التاسع عشر وما بعده عُرفت الأطوار الحقيقية للجنين كما يأتي :
أ- يبدأ تكون الجنينباتحاد النطفة المذكرة ( الحيوان المنوي ) وهو يحمل نصف صفات الجنين مع النطفة المؤنثة ( البويضة ) وهي تحمل النصف الآخر للصفات وينشأ عن هذا الاتحاد نطفة أمشاج وهي الخلية الأولى التي تحتوي على صفات الجنين كلها وتسمى (الزيجوت ) .
ومن هذه الخلية الأمشاج يتكون الجنين مرحلة من بعد مرحلة بتوالي الانقسامات لتكوين أعداد متزايدة من الخلايا المتشابهة في طور حر الحركة يتجه نحو تجويف الرحم وعند ذلك يكتسب خاصية العلوق وهنا يبدأ الطور التالي :
ب- طور العلقة : وفيها يتعلق الجنين بالرحم وتبدأ عملية تمايزه إلى طبقات ثلاثة مسطحة ليبدأ بعده طور المضغة .
ج- طور المضغة :وفي هذا الطور تظهر على الجنين مرتفعات ومنخفضات فيشبه بذلك قطعة اللحم أو اللبان الممضوغ وهو ما يسمى طور الأجسام البدنية والتي تتمايز إلى عظام وعضلات وغير ذلك.
د- طور ظهور الهيكل العظمي وكساءه بالعضلات :
في هذا الطور يبدأ ظهور العظام والعضلات من منطقتين متجاورتين بعدها تكسوا العضلات هيكلها العظمي وبعد انقضاء 120 يوم يظهر الشكل الآدمي لوجه الطفل .
• وكان الكشف العلمي الحديث لمراحل الجنين الحقيقية أحد الأدلة على صدق القرآن الكريم وإعجازه وصدق الرسول صلى الله عليه وسلم وعالمية الإسلام .
فقد لخص القرآن الكريم في إعجاز علمي باهر مراحل الجنين من النطفة إلى الخلق الآخر في آية واحدة كما يأتي :
يقول الحق في سورة المؤمنون (ثمخلقنا النطفة علقة فخلقنا العلقة مضغة فخلقنا المضغة عظاماً فكسونا العظام لحماً ثم أنشأناه خلقاً آخر فتبارك الله أحسن الخالقين).
هذا السبق القرآنى من 1400 سنة بسبب أن القرآن كلام الله خالق هذه القوانين العلمية فكلامه متطابق مع القوانين العلمية الثابتة
http://55a.net/firas/arabic/index.ph...&select_page=2
http://islamyesterday.com/science/statements.htm
طرحت هذا الموضوع للمناقشة فى تفصيلاته إن كان لك حوله ملاحظات
إن وافقتنى على السبق العلمى للقرآن أنتقل إلى قضية علمية أخرى حول نفس الموضوع وهو مراحل خلق الجنين ونموه حتى نستكمل نقاط الإعجاز العلمى فى هذه القضية العلمية
تحيتى لكLast edited by سيف الكلمة; 25-06-2009, 04:13 AM.فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
جيد جدا
هذه بداية جميلة جدا
هى متعبة بالنسبة لكم .....بس معلش ممكن يكون لكم حساب كبير عند الرب
....انا شوفت مراحل تكوين الجنين و فعلا مطابقة لكتاب القراءن
بس ازاى اتاكد ان الكلام فى الموقع صحيح...........
ممكن تقول لية المعجزات كلها بالرقم وانا اختار الذى اتكلم فيه اولا
يعنى
1 - معجزة تكوين الجنين
2 - ...................
وهكذا ...........
وانا هختار الموضوع ....ونتكلم فيه
على فكرة اول مشاركة اجابية....
استفد بها حتى الان
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
اخي الحبيب , هنالك عدد لا يستهان به من من "الاعجازات العلميه" الكاذبه التي اطلقت من مواقع ملحدين وروجت في المنتديات الاسلاميه بسهوله ..وذلك حتى يثبتوا جهلنا !! تم التعرف على الاعيبهم الا انها لازالت منتشره في المنتديات وتصدق من قبل كثيرين !!!!
اما عن الاعجازات العلميه المفضله لدي , والتي يمكن ان تتاكد منها من معلوماتك العامه !!
مراحل تكون الجنين وقصة العلقه وهذه تعرفها انت
كرويه الارض : تحدث القرآن عن كرويه الارض وحدد شكلها بدقه عاليه جداً !! بقوله تعالى
( وَالأرْضَ بَعْدَ ذَلِكَ دَحَاهَا ) , والدحي هو بيض النعام اهليجي الشكل !! اي مضغوط من الاقطاب وهذه حال الكره الارضيه اذ انها ليست كرويه 100% واقطارها ليست متساويه وهي اهليجيه الشكل !!
اعجاز علمي قوي جداً
معجزه مثبته في حديث سيدنا محمد
وهنالك الكثير من الاعجازات التي لا مجال للجدال او النقاش في صحتها !! اي مؤكده 100% وواضحه جداً
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركةجيد جداالمشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركةهذه بداية جميلة جدا
هى متعبة بالنسبة لكم .....بس معلش ممكن يكون لكم حساب كبير عند الرب
....انا شوفت مراحل تكوين الجنين و فعلا مطابقة لكتاب القراءن
بس ازاى اتاكد ان الكلام فى الموقع صحيح...........
ممكن تقول لية المعجزات كلها بالرقم وانا اختار الذى اتكلم فيه اولا
يعنى
1 - معجزة تكوين الجنين
2 - ...................
وهكذا ...........
وانا هختار الموضوع ....ونتكلم فيه
على فكرة اول مشاركة اجابية....
استفد بها حتى الان
مراحل نمو الجنين بها نقاط أخرى للسبق العلمى للقرآن
وهو ما يسميه كثيرون إعجاز
وما دمت مطلع على هذا الموضوع ننتقل إلى قضية أخرى
ولكن لدى شرط
ليس كل ما قيل أنه إعجاز علمى أوافق على أنه فيه إعجاز لأن بعض المتحمسين قالوا بوجود إعجاز وقولهم غير مؤيد بالدليل العلمى أو وقعوا فى أخطاء أو نقلوا دون تدقيق لبعض ما أعده الملاحدة للغير مدققين
فلك أن تختار ما يعجبك من الموضوعات
ولكن يحق لى أن أقول أن ما أتيت به ليس إعجاز ولا يكون ملزم لى إلا إن وافقت عليه
وحتى مصطلح الإعجاز لا أميل إليه وأفضل مصطلح السبق العلمى للقرآن ويفضل البعض مصطلح اللطائف القرآنية
وأيضا سيدخل إخوة فى الحوار ويأتون بما يرون أنه إعجاز علمى وقد لا أراه كذلك
فالذى أوافق على أنه سبق علمى هو ما يعتمد عليه حوارى معك سواء أتيت أنا به أو أتيت أنت به أو أتى به أحد الإخوة المشاركين
أيضا قلت من قبل أنه لا يوجد تعارض بين القرآن والعلم فقد يرى البعض أن مجرد عدم التعارض إعجاز وأصنفه أنا أنه عدم تعارض فقط
فإن أتيت من القرآن بما يتعارض مع قانون علمى ثابت يكون القرآن ليس كلام الله لأن الله هو خالق كل الخلق وخالق هذه القوانين التى تسير خلقه ولن يقول الله ما يخالف ماخلق الله من نواميس تسير ما خلق وبالطبع لن تأتى بتعارض بين العلم والقرآن فقد عجز الملحدون والنصارى واليهود عبر الأزمنة عن إيجاد هذا التعارض وما أتو به مما ظنوا فيه تعارض بعد رد المسلمين عليه ثبت أنهم مخطئون
فأنا الذى يحدد معك إن كان الموضوع به يبق علمى أو لا
ولكن لك أن تأتى بما ترى أن فيه تعارض بين القرآن وبين العلم الثابت بقانون علمى
وحتى تحدد موضوع لتناقشه سأحضر لك بعض الموضوعاتفَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
"بدلناهم جلودا غيرها"56 سورة النساء
"وسقوا ماء حميما فقطع أمعاءهم" 15 سورة محمد
علينا أن نتفكر يوما بعذاب الجحيم
ولعلك قرأت وعيد ربك
يقول ربي وربك :
"إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآَيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُوا الْعَذَابَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا "سورة النساء56)
ويقول الجبار جل جلاله:
" وَسُقُوا مَاءً حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ "سورة محمد 15)
أعد النظر مرة تلو اخرى و انعم النظر ، أيصبر أحد على هذا العذاب العظيم؟!
ليس لنا أن نتكبر عن الحق.
تلفت حولك و انظر الى أمثلة عملية واقعية تقرب لك ذلك العذاب الشديد.
خذ المثل الأول عن اية النساء:
اذهب الى الطوارئ في اي مستشفى و حاول الوصول الى وحدة الحروق وتأمل في أحوال المصابين و أسأل الأطباء؟
هل تعلم ان درجات الحروق تتفاوت و ان شعور المحروق بالالم يختلف مع تلك الدرجات، ولعل oxford handbook of clinical medicine(OHCM)
يختصر الموضوع ببساطة:
Partial thickness is painful, red, and blistered;full thickness is painless and white/grey
والان تخيل معي حالك وحال أصحابك لو متم على الكفر، و النار تاكل جلدكم و الالم قد أحاط بكم حتى نضج الجلد و بدأ الالم يضعف بسبب احتراق الخلايا العصبية وأمّلتم أن هذا يخفف العذاب و اذا بالجلود تعاد مرة اخرى ويبدأ الالم شديد مرة اخرى وهكذا دواليك الى ما شاء الله
أترضى هذا الحال لنفسك؟
لن يتغير الحال بتغيير الدين أو بنبذه
فالدين عند الله دين واحد وهو آخر رسالة له إلى البشر
وسيزيد اتهامنا لله بعدم العدل إثما كبيرا على إثمنا برفض الحق
لعلك لم تكتف ، فخذ المثال الثاني عن اية سورة محمد:
هل رأيت احدا مصابا بقرحة المعدة أو الامعاء(PEPTIC ULSER) أو ب (CROHN'S DISEASE) أو (ULCERATIVE COLITIS)في درجة متقدمة؟
هل تعلم ما القرحة؟ انها بكل بساطة خرق صغير في الغشاء المخاطي المبطن للمعدة وكلما كبر الخرق ازداد الالم ووصول حوامض المعدة الى غشاء المعدة مسببا حرقة شديدة و الما ودمارا في هذا الجدار .
ولعلك قد انتبهت الآن الى الفرق بين العذابين، فالاول يتجدد فيه الجلد اما الثاني فلا تتجدد فيه الامعاء لان الغرض في كلا الحالتين وهو دوام العذاب قد تحقق!
الأمعاء المقطعة تظل تتألم فلا حاجة للتبديل
أما الجلود فيتوقف الألم إذا نضجت الجلود فيبدلها الله ليستمر الألم
لأنهم استحقوا العذاب بكفرهم وظلمهم
الملفت للنظر هنا هو الاشارة الى الفرق بين طبيعةالاحساس في الجلد عنه في المعدة.
هل كان محمدا النبى الأمى صلى الله عليه وسلم يعلم هذه الحقائق العلمية المكتشفة حديثا
ميزان العقل يقول لا
وحتى علماء هذا العهد البعيد وأطباؤه لم يكونوا يعلمون ذلك
و الان اتركك تتفكر في الايتين لعلك تنتبه إلى ما أردت بيانه
منقول بتصرف عن د. أبو مارية القرشى بمنتدى التوحيدفَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
أتى الأخ عدوى بموضوعين فيديو وهما من الإعجاز
أحدهما جغرافى والآخر طبى ويمكن مناقشتهماLast edited by سيف الكلمة; 26-06-2009, 12:56 AM.فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
متابعإستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي
قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)
سورة طه
قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف
ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم
أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
رجاء فقط من الأخ والزميل الفاضل عند مناقشة أحد أوجه الإعجاز العلمي مع الاخوة الكرام أن يضع نصب عينه أن هذا النوع من الإعجاز مذكور في القرآن ومُتنبأ به منذ 14 قرنا وليس مجرد إكتشاف أو اختراع...
((سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ)) فصلت 53
يقول الإمام ابن كثير رحمه الله
" سنريهم آياتنا في الآفاق وفي أنفسهم" أي سنظهر لهم دلالاتنا وحججنا على كون القرآن حقا منزلا من عند الله على رسول الله صلى الله عليه وسلم بدلائل خارجية " في الآفاق " من الفتوحات وظهور الإسلام على الأقاليم وسائر الأديان قال مجاهد والحسن والسدي ودلائل في أنفسهم قالوا : وقعة بدر وفتح مكة ونحو ذلك من الوقائع التي حلت بهم نصر الله فيها محمدا صلى الله عليه وسلم وصحبه وخذل فيها الباطل وحزبه ويحتمل أن يكون المراد من ذلك ما الإنسان مركب منه وفيه وعليه من المواد والأخلاط والهيئات العجيبة كما هو مبسوط في علم التشريح الدال على حكمة الصانع تبارك وتعالى وكذلك ما هو مجبول عليه من الأخلاق المتباينة من حسن وقبح وغير ذلك وما هو متصرف فيه تحت الأقدار التي لا يقدر بحوله وقوته وحيله وحذره أن يجوزها ولا يتعداها كما أنشده ابن أبي الدنيا في كتابه التفكر والاعتبار عن شيخه أبي جعفر القرشي حيث قال وأحسن المقال وإذا نظرت تريد معتبرا فانظر إليك ففيك معتبر أنت الذي تمسي وتصبح في الدنيا وكل أموره عبر أنت المصرف كان في صغر ثم استقل بشخصك الكبر أنت الذي تنعاه خلقته ينعاه منه الشعر والبشر أنت الذي تعطى وتسلب لا ينجيه من أن يسلب الحذر أنت الذي لا شيء منه له وأحق منه بماله القدر
وفي الجلالين
"سنريهم آياتنا في الآفاق" أقطار السماوات والأرض من النيرات والنبات والأشجار "وفي أنفسهم" من لطيف الصنعة وبديع الحكمة "حتى يتبين لهم أنه" أي القرآن "الحق" المنزل من الله بالبعث والحساب والعقاب, فيعاقبون على كفرهم به وبالجائي به "أو لم يكف بربك" فاعل يكف "أنه على كل شيء شهيد" بدل منه , أي أو لم يكفهم في صدقك أن ربك لا يغيب عنه شيء ما
كما أن الآية فيها إشارة ونبوءة واضحة بإنتشار العلم وظهوره كما هو الحال الآن, وأن هذا العلم سيكون دليل على صحة القرآن
يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم:
إن من أشراط الساعة أن يفيض المال ، ويكثر الجهل ، وتظهر الفتن ، وتفشو التجارة ، ويظهر العلم ، ويبيع الرجل البيع فيقول : لا حتى أستأمر تاجر بني فلان ، ويلتمس في الحي العظيم الكاتب فلا يوجد
الراوي: عمرو بن تغلب - خلاصة الدرجة: صحيح لما يقويه - المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الصحيحة - الصفحة أو الرقم: 6/631
وبارك الله في الأخوة الكرامLast edited by مسلم77; 26-06-2009, 04:27 AM.
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
جزاك الله خيرارجاء فقط من الأخ والزميل الفاضل عند مناقشة أحد أوجه الإعجاز العلمي مع الاخوة الكرام أن يضع نصب عينه أن هذا النوع من الإعجاز مذكور في القرآن ومُتنبأ به منذ 14 قرنا وليس مجرد إكتشاف أو اختراع...
((سَنُرِيهِمْ آيَاتِنَا فِي الآفَاقِ وَفِي أَنْفُسِهِمْ حَتَّى يَتَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُ الْحَقُّ أَوَلَمْ يَكْفِ بِرَبِّكَ أَنَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ)) فصلت 53
دعاؤكم بالتوفيق لما يحبه الله ويرضاه لضيفنا الكريم ولنا جميعافَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-
....انا شوفت مراحل تكوين الجنين و فعلا مطابقة لكتاب القراءن
بس ازاى اتاكد ان الكلام فى الموقع صحيح...........
بالرجوع إلى المصادر العلمية الأصلية التى يضعها الباحث ضمن المراجع التى استند إليها وغالبا تكون بلغات أجنبية وربما يزيد من ثقتك أنها بحوث لباحثين من ديانات أخرى غير الإسلام بمواقع علمية محل ثقة
وستجدنى أضع لك المرجع أو المصدر ثم تجد فى هذا المصدر مراجعه فى نهاية بحثه
فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة
îن îëéىهْ نçمùهْ?
-

îن îëéىهْ نçمùهْ?