إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل سؤالى فى منتهى الصعوبة............يا خسارة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    انا فكرت فى خلق السموات والارض ولا حصل حاجة


    عايزين تقولوا مين اللى خلق السموات والارض عشان اى شىء موجود فى الدنيا له فاعل



    هقول لكم مين اللى خلق الرب مش لازم اى شىء يكون له صانع







    طيب انا فى حد سئلنى ايه اللى تستشهد به على وجود الله


    سؤال جميل جدا


    اريد ان احس به

    اعرفه على الاقل .......احس لما ادعيه انه فعلا سمعنى........احس لما اكون مظلوم استحمل عشان

    عارف ان ربنا هياخد حقى .......اعرفه على الاقل دة ابسط شىء فى الدنيا


    ازاى ربنا هيحسبنى بعد الموت

    وانا اطلب منه الان وفى كل وقت انى عايز اعرفه عايز اعبده واحبه


    بس ازاى اعبده واحبه وانا مش عارف اى حاجة عنه


    مجرد كلمة ..تقال

    لا يوجد له اى رد فعل فى الدنيا

    كنت بحس لما ادعيه انى بكلم نفسى

    ادعى وابكى وفى الاخر الدنيا تمشى زى ما هى لا يوجد تاثير

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      لماذا تتجاهل سؤالي ؟؟؟؟ هل تريد إعادته للمرة الثالثة ؟؟؟

      أرجو أن ترد على سؤالي !
      .

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        يأستني
        اسمع
        اقولها لك بكل صراحه.. الايمان ليس سهل والقابض على دينه كالقابض على جمر
        لو وضع الله للناس دليل مادي او ملموس ومضمون 100% فما الفائده من الاختبار هذا ؟
        كانك تختبر طلاب بامتحان فيزياء وتكتب لهم القوانين التي يجب ان يستعملوها ويبقى ناقص يعوضوا المعطيات !!
        عليك ان تقوي ايمانك ..
        عليك ان تذكر الله دائماً !! كبره وسبحه , اذكره يذكرك , وبذكر الله تتطمئن القلوب
        وان كنت مسلماً اخي الحبيب قوي ايمانك بالوضوء والصلاه وقراءه القرآن ..ولو كان الامر صعباً في البدايه
        انت عندك نيه بالايمان ولكن تريد التمسك بقشه , افعل كما قلت لك .. جرب على الاقل لاسبوع او اسبوعين
        وان حدثت معك مصيبه لا سمح الله اصبر , ان الله مع الصابرين ..
        بالنسبه لوجود الله .. صدقني اخي الحبيب كنت في مثل حالتك واصعب وكنت على وشك الالحاد



        صدقني هذا الفيلم الوثائقي سيساعدك جداً جداً !! مدته طويله ولكن يستحق
        شاهده كله واوعدك انك تفهم اكثر عن الله ..وان حتماً هنالك خالق مدبر مهندس مصمم لهذا الكون

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          عايزين تقولوا مين اللى خلق السموات والارض عشان اى شىء موجود فى الدنيا له فاعل



          هقول لكم مين اللى خلق الرب مش لازم اى شىء يكون له صانع
          هذا سؤال سابق لأوانه فهل أقررت برب السموات و الأرض ؟


          اعرفه على الاقل .......احس لما ادعيه انه فعلا سمعنى........احس لما اكون مظلوم استحمل عشان

          عارف ان ربنا هياخد حقى .......اعرفه على الاقل دة ابسط شىء فى الدنيا
          الإنسان المجرب لمرارة الظلم لا بد له أن ينتهي عن ظلم غيره فربما استهان بظلم غيره لو لم يقع عليه ظلم .

          83009 - أحب للناس ما تحب لنفسك

          الراوي: يزيد بن أسيد المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 180
          خلاصة الدرجة: صحيح

          يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ لِلَّهِ شُهَدَاءَ بِالْقِسْطِ ۖ وَلَا يَجْرِمَنَّكُمْ شَنَآنُ قَوْمٍ عَلَىٰ أَلَّا تَعْدِلُوا ۚ اعْدِلُوا هُوَ أَقْرَبُ لِلتَّقْوَىٰ ۖ وَاتَّقُوا اللَّهَ ۚ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا تَعْمَلُونَ (8)

          تفسير الجلالين :"
          1. يَا أَيّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُونُوا قَوَّامِينَ
          " قَائِمِينَ "لِلَّهِ" بِحُقُوقِهِ "شُهَدَاء بِالْقِسْطِ" بِالْعَدْلِ "وَلَا يَجْرِمَنكُمْ" يَحْمِلَنكُمْ "شَنَآن" بُغْض "قَوْم" أَيْ الْكُفَّار "عَلَى أَلَّا تَعْدِلُوا" فَتَنَالُوا مِنْهُمْ لِعَدَاوَتِهِمْ "اعْدِلُوا" فِي الْعَدُوّ وَالْوَلِيّ "هُوَ" أَيْ الْعَدْل "أَقْرَب لِلتَّقْوَى وَاتَّقُوا اللَّه إنَّ اللَّه خَبِير بِمَا تَعْمَلُونَ" فَيُجَازِيكُمْ بِهِ




          Last edited by الفضة; 17-06-2009, 11:26 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            انا فكرت فى خلق السموات والارض ولا حصل حاجة
            إذا فالخفاش هو صاحب براءة الإختراع لهذه الموجات التي يعرف بها طريقه في الظلام الدامس....

            والإنسان قد صنع لنفسه أذنين ليسمع بهما, وركب لنفسه عينين ليرى بهما.....أهذا صحيح؟؟؟ أم من أين أتت هذه الأعين وهذه الأذن التي تعمل في نظام محكم أفضل من أي جهاز استشعار يصنعه الإنسان...؟؟؟ أم ما التفسير المنطقي الذي وجدته غير وجود خالق مدبر لهذه الأجهزة الدقيقة....؟؟ هل لو رأيت لأول مرة في حياتك سيارة أو تلفزيون أو أي جهاز من صنع الإنسان, هل ستقول أن هذا الجهاز بما يحتويه من أنظمة تعمل بدقة وكفاءة قد وُجدت صدفة؟؟

            ما تفسيرك لهذه الأشياء؟؟؟

            ((وَكَأَيِّنْ مِنْ آيَةٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ يَمُرُّونَ عَلَيْهَا وَهُمْ عَنْهَا مُعْرِضُونَ)) يوسف 105


            هقول لكم مين اللى خلق الرب مش لازم اى شىء يكون له صانع
            ولماذا ترى أن رب العباد جل جلاله ينطبق عليه قانون السببية الذي ما هو إلا أحد مخلوقاته...-؟؟؟ حاشاه

            أستعير هذا المثال من كلام الدكتور مصطفى محمود (ولله المثل الأعلى):
            تخيل لو أن لديك عرائس تعمل بالـ(زنبرك), فإن هذه العرائس حتما سترى أن كل ما حولها يعمل أيضا بالزنبرك, ولن تستوعب معنى أن الإنسان الذي صنعها يتحرك بحرية تامة وبدون الحاجة للزنبرك......بالمثل, كلنا نخضع لقانون السببية, وقانون السببية ما هو إلا مخلوق من مخلوقات الله, ولذا لا يصح أن نطبق هذا القانون على رب العباد جل جلاله...

            اعرفه على الاقل .......احس لما ادعيه انه فعلا سمعنى........احس لما اكون مظلوم استحمل عشان

            عارف ان ربنا هياخد حقى .......اعرفه على الاقل دة ابسط شىء فى الدنيا
            تخيل نفسك موظفا في شركة, تعمل لأول يوم, فرأيت رجلا يدخل عليك ويخبرك أنه مدير الشركة, فقلت له لا أصدقك حتى تستجب لمطالبي...زيادة الراتب...طرد ذلك الموظف (الظالم) الذي يسئ لزملائه........إلخ
            فرفض زيادة مرتبك حتى تثبت نفسك وترتقي في عملك, ورفض طرد ذلك الموظف حتى حد معين لعله يعود لرشده...إلخ
            وهو أمامك يدخل مكتب المدير, ويجلس على كرسيه, وينادونه الموظفون بـ(سيادة المدير), ويقوم بأعمال المدير كاملة....وجميع الأدلة الدامغة أمامك أنه المدير وأنت على حالك, لا تصدق كونه مديرا حتى يستجب لمطالبك والتي قد لا يكون فيها صلاح لك أو لغيرك دون أن تدري...

            أيها الفاضل, هل ترفض كل تلك الحجج الدامغة التي تملأ السماوات والأرض وتشترط على الله فقط أن تكون مستجاب الدعوة دائما لكي تؤمن به...؟ ولو دعوته بشئ فيه ضرر لك فلم يستجب لك لعلمه سبحانه وتعالى بهذا الضرر الذي سيلحق بك أو بغيرك تجاه تحقيق مرادك, هل ستعود فلا تؤمن به...وتقول أن ما سبق من استجابة لدعواتيك كان محض الصدفة؟؟؟

            أدعوك مرة أخرى لتأمل الخلق بتمعن وليس مجرد إلقاء نظرة خاطفة مع إصدار حكم مسبق أنه (لن يحدث شئ)....ثم أسألك ماتفسرك لهذه المنظومة الكونية الدقيقة ؟؟

            عارف ان ربنا هياخد حقى .......اعرفه على الاقل دة ابسط شىء فى الدنيا
            أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث معاذا إلى اليمن ، فقال : ( اتق دعوة المظلوم ، فإنها ليس بينها وبين الله حجاب ) .
            الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 2448
            خلاصة الدرجة: [صحيح]

            أليس شعورك بالعطش دليل على وجود ماء؟؟
            أليس شعورك بالجوع دليل على وجود طعام؟؟
            أليس شعورك بالنوم دليل على وجود ليل؟؟
            أليس شعورك بالظلم دليل على وجود العادل؟؟؟

            ألم تسمع عن نهاية الظالمين....هتلر الذي انتحر أو أو انتهى نهاية غامضة...موسليني الذي أعدمه الشعب..... فرعون الذي أُغرق ولم تقبل توبته.....شارون الذي يقبع الآن ليس بالحي وليس بالميت...وغير ذلك الكثير...
            أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

            الرحمن
            مريم
            النبأ
            ق

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              مش عارف هل سؤالى صعب لهذه الدرجة


              السؤال صعب عليك لا على المسلمين


              كيف اطمئن بوجود الرب


              كيف تطمئن لما لا تعرفه ؟
              أولا أن تتعرف عليه من أدلة وجوده
              ثم تأتى الطمأنينة مع اليقين بمعرفة الرب
              ولكن القضية لا يصح حصرها فى مصطلح الرب
              فنقول سعيد رب البيت
              فهل هذا هو الرب المقصود؟
              بالطبع لا تقصد ذلك
              فأنت تقصد الخالق الله رب العالمين
              وهو سبحانه ما يتوجب عليك أن تعرفه لتطمئن إليه
              ونحن المسلمون لا نقول الله موجود
              فالموجود هو من له واجد أوجده
              والله سبحانه وتعالى لا موجد له
              بل هو من أوجد كل ما هو مخلوق لأنه هو خالق كل الوجود والموجودات
              قرأت الموضوع كله قبل أن أكتب لك
              وعرفت أنك تسأل من خلق الخالق
              والجواب ليس هناك قبل الله شيء
              فهو خالق كل شيء
              قد تقول لى أنه من العدل أن أسأل من خلق الله فأقول لك ومن خلق من خلق الله وسيقول غيرك من خلق الثالث ثم الرابع وهكذا تكون هناك دائرة مفرغة لا تغلق إلا بوجود خالق خلق كل هؤلاء
              فيكون الأول هو الخالق وكل من يأتى بعده مخلوق
              فالله هو الخالق الأول ويكون كل هذه الآلهة الإفتراضية مخلوقات وليست آلهة
              فهذا الإله الأول الذى لم يخلقه أحد هو الله المعبود الذى نقر بأنه خالق كل مخلوق
              ويكون كل ما عداه مخلوق وليس إله
              ستهرب من هذا الفهم وتقول وما يدرينى أن هناك خالق أصلا
              فأقول لك أن السؤال كان يجب أن يكون
              ما هى الأدلة على وجود الله
              وتكون كل أسئلتك اللاحقة تحصيل حاصل وليس لها ضرورة قبل أن تعلم أن الله هو خالق الخلق

              فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
              أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة y2j مشاهدة المشاركة

                معظم من فى هذا المنتدى يقولوا لية اذهب الى منتدى اخر


                انا للاسف مش بتكلم فى منتديات اخرى غير هذا المنتدى ومنتدى انجليى من قبل

                المهم



                ليس هناك مشكلة
                هم أرادوا أن تعلم بأن هذا المنتدى متخصص فى النصرانيات
                وأن منتدى التوحيد متخصص فى الحوار مع الملاحدة واللادينيين
                فهو مبدأ التخصص
                ونتحاور معك هنا إن شاء الله فالإسلام هو مصدر معلومات المسلمين سواء فى الحوار مع الملاحدة أو النصارى وشبهات الملاحدة 95% منها منقول عن النصارى
                والنصرانية هى مفرخة الإلحاد لكونها غير مقنعة لمن يعملون عقولهم فيما يتلقونه من القساوسة
                سأضطر فقط إلى إرسال الرد فى مشاركات قصيرة حتى لا تضيع المشاركات بسبب مشكلة فى الجهاز فرجاء التماس العذر
                فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
                أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  المهم

                  انا هتكلم فى كل حاجة مفيش داعى للفلسفة


                  انا هقول شوية اسئلة لا تذهب عن فكرى ابدا


                  هل الرب هو رب المسيحين ..لو الجواب نعم


                  ما ذنب باقى الدينات الاخرى ....لكى يصنع لها دين لا يتوافق مع العقل والمنطق...
                  الجواب
                  الرب هو الله رب العالمين
                  فهو إله واحد هو الأول ليس قبله شيء
                  وهو الآخر ليس بعده شيء
                  وهو رب العالمين ومنهم النصارى والمسلمين
                  فهو رب الدودة فى الأرض ورب النبتة بين الصخور خلق كل شيء وهو من خلقك ويرزقك كبقية خلقه
                  والله الخالق خلق كل ما حولك وميز الإنسان بالعقل المتميز على عقول كل المخلوقات
                  وفى مقابل هذا العقل العظيم طلب من البشر أن يتعرفوا عليه بعقولهم بالغيب دون أن يروه وساعدهم للتعرف عليه بإرسال الرسل والأنبياء
                  فالمطلب الإلهى أن نعرفه بالغيب أى دون أن نراه

                  الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ {3}سورة البقرة

                  وأعطانا أداة التعرف عليه وهى العقل العظيم الذى ميزنا الله به عن سائر خلقه
                  وأعطانا أيضا رسالاته للأنبياء لتتعرف عليه الأمم عبر تاريخ البشر
                  استخدم البشر عقولهم فى طمس رسالته إليهم وعبدوا البشر والحجر والبقر والنجوم وتركوا عبادة خالقهم فأغضبوا الله
                  فمن آمن فله الجزاء الأوفى فى النعيم المقيم وممن كفر فعليه كفره ولا يفلح أصحاب الجححيم
                  فالدنيا مجرد مكان وزمان اختبار
                  فإما جنة وإما نار
                  Last edited by سيف الكلمة; 18-06-2009, 07:33 AM.
                  فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
                  أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    ما ذنب باقى الدينات الاخرى ....لكى يصنع لها دين لا يتوافق مع العقل والمنطق...


                    نحن المسلمون لم نقبل ما لا يتوافق مع العقل
                    ونعرض عليك الإسلام ونعلم أنه دين العقل
                    فحكم عقلك فيما نعرضه عليك
                    فلم يدخل الإسلام أحد إلا بعقله ثم يأتى الإيمان كمرحلة تالية فنؤمن بكل ما أنزله الله من القرآن والسنة مما لم نعلم حكمته بعد
                    فالبداية تكون باستخدام العقل

                    حديث الذبابة - بين الحرج والإثبات
                    http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?t=6944&highlight=%C7%E1%D0%C8%C7%C8 %C9

                    كل المسيحين كان ابوهم مسيحى وجدهم وراثه يعنى ما ذنب الدينات الاخرى ان ابوهم مش نفس الدين

                    من يدخل إلى الإسلام بعقله يكون إسلامه أفضل ممن هو مسلم دون دراسة وبحث
                    والمسلم مطالب بحفظ القرآن والصلاة به 5 مرات فى اليوم غير السنن ومطالب بصلاة الجمعة كل يوم جمعة فليس فى المسلمين من لا يعرف ربه بقلبه وعقله والمسلم أيضا مطالب بطلب العلم لتتكون عقيدته بفهم ووعى
                    أما من لا يصلون فهم من أشباه أهل الكناب فالصلاة هى ما تفرق بيننا وبينهم فهى من أسباب تعلم العلم والقرآن


                    مش عيزين نضحك على نفسينا .... الدينات وراثه وليس فيها تحكم العقل

                    قد يكون هذا فى العقائد الأخرى غير الإسلام فالمسلم يطلب العلم من المهد إلى اللحد
                    ويولد الطفل على الفطرة يهوده أبواه أو ينصرانه أو يمجسانه
                    ولكنه متى ولد على الإسلام فهو فى تعلم ويستخدم عقله إلى أن يموت


                    لان كل الدينات فيها حجات تخالف العقل بالنسبة للدين الاخر او المتمسك بالدين الاخر


                    كلام جميل ونحن نتحداك أن تأتى من الإسلام بما يخالف الثابت من العلم
                    لا يهمنى ما يرضى عقلك عن جهل بالإسلام وبينى وبينك الأسلوب العلمى
                    فهات ما تعتبره نخالفا للحقائق العلمية لنثبت لك أن العلم الثابت لا يتعارض مع القرآن
                    بل يستحيل أن يتعارض مع القرآن
                    وفى المقابل يمكن أن أضع لك روابط بمئات التناقضات مع العلم فى أسفار اليهود والنصارى وفى كتب الهندوسية والبوذية وأى كتب أخرى غير القرآن الذى قال الله عنه لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه
                    وليكن هذا التحدى لك لإثبات مصدر القرآن الإلهى
                    فما أنزله الله لا يكون فيه ما يتناقض مع الحقائق الكونية ولا مع حقائق خلق الحياة
                    وما خطته لأيدى البشر مليئة بالتناقضات
                    التحدى قائم لك ولغيرك من الملحدين والنصارى وغيرهم
                    وأنتظر أن تثبت ما يخالف الحقائق العلمية فى القرآن
                    ولكن لماذا أقول الحقائق العلمية ولم أقل النظريات العلمية أو الإفتراضات الفلسفية ؟
                    لأن النظريات العلمية ليست حقائق متكاملة بل استناد إلى بعض الحقائق وإكمالها ببعض الجهود الإستقرائية أى بالتدخل العقلى البشرى وهو قابل للخطأ
                    أما الإفتراضات الفلسفية فنسبة التمخيخ فيها أكبر وقلمت تجد فيها حقائق غلمية تؤيد ما يقوله الفلاسفة
                    ولذلك تتبدل الأفكار الفلسفية فى القرن الواحد عشرات المرات
                    وتتغير النظريات العلمية عبر الأزمنة
                    وتظل الحقائق العلمية ثابتة وتظل غير متعارضة مع ما أنزله الله من الذكر الحكيم
                    ويمكنك الإطلاع على هذا الروابط لهذا التحدى عبر سنوات
                    فى حراس العقيدة

                    مثبت: جائزة 2000 دولار : ادخل وشارك ‏( 1 2 3)

                    التحدى الأكبر لغير المسلمين بعدم تعارض الحقائق العلمية مع الحقائق القرآنية ‏( 1 2 3 4)
                    وفى منتدى التوحيد أيضا
                    التحدى الأكبر للملحدين بعدم تعارض الحقائق العلمية مع الحقائق القرآنية( 123 ... الصفحة الأخيرة)

                    ونفس الكلام لدينات الاخرى


                    تم الرد من قبل

                    يتبع
                    Last edited by سيف الكلمة; 18-06-2009, 08:23 AM.
                    فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
                    أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      هل احنا رسمنا فى ذهننا انه لازم ان يكون فى رب عشان الكبير يكون له كبير يخاف منه


                      انا نفسى اعرف مين الرب

                      الرب هو مجرد اسم بضحك به على نفسى ام هو حقيقة ولو هو حقيقة طيب اين هو ليه معيشنا فى لغز


                      ليه مخلينا نقتل بعض بسبب الديانات

                      معظم الحروب بسبب الديانات.



                      حد يقولى من هو الرب ازارى اعرفه


                      نفسى احس به

                      نفسى افهمه


                      نفسى احس له برد فعلا

                      نفسى طمئن هو فعلا موجود
                      الله حق والجنة حق والنار حق
                      وليس هناك ألغاز بل جهل يمكن تجاوزه بنزع التكبر جانبا
                      لأن الله أكبر من كل ما خلق
                      ويمكن تجاوزه بالتعلم وتحكيم العقل دون أفكار مسبقة ودون مصادرة لما نؤمن به حتى تعلمه

                      الباقى تم الرد عليه
                      وتم إرشادك إلى بداية الطريق بالبدء بتعلم أدلة النبوة والألوهية
                      فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
                      أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        حد يقولى من هو الرب ازارى اعرفه


                        نفسى احس به

                        نفسى افهمه


                        نفسى احس له برد فعلا

                        نفسى طمئن هو فعلا موجود


                        هو ليه مش مخلينا كلنا دين واحد ...اية هى الدنيا حظوظ..
                        ليس هناك أى قدر للحظ
                        ولو جعل الله الناس أمة واحدة لما كان هناك فضل للمؤمن ولا كام هماك عقوبة على الكافر
                        والدنيا مجرد فترة اختبار محدودة ليتميز المؤمن عن الكافر
                        وعمرك فى الدنيا حتى تعلم ما يكفى لاختبارك وتحديد مكانك فى جنة الخلد أو فى نار أبدية
                        هذا أمر الله
                        والإختيار لك
                        رزقك الله العقل
                        وأرسل الرسل بمنهج الله وبما يدلك عليه
                        ونقول لك أن الإسلام هو الدين الخاتم وهو الدين الحق
                        فوجب عليك أن تتم البحث
                        فهى قضية مصير أبدى فى الجنة أو النار
                        وهى قضية تستحق البحث
                        Last edited by سيف الكلمة; 18-06-2009, 08:41 AM.
                        فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
                        أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          كل دين فاكر انه الصح والباقى اغبية مش فهمين حاجة لو شغلوا مخهم شوية هيعرفوا

                          ولكن للاسف الحقيقة غير كدة


                          الحقيقة كل دين بيرى فى الدين الاخر صورة شيطان ينظر الى الدين الاخر فى السلبيات فقط


                          للاسف .....كنت مثال للانسان الصالح وانا مسيحى وانا مسلم


                          دلوقتى اكره كل الدينا


                          الحقيقة أن عليك أن توظف عقلك فى معرفة الحق لا أن تستند إلى تفكير الآخرين ممن كفروا أو ممن آمنوا وتظن أنك وجدت شماعة تعلق عليها كفرك فلن ينفعك هذا أمام الله الذى رزقك العقل لتميز به بين ما عرض عليه فعليك أن تبحث بجدية فالمصير يستحق ذلك
                          فهو جنة ونعيم دائم أو نار وعذاب دائم

                          بل اكره كسلك واعتمادك على الموروثات دون بحث أو تمحيص
                          عليك أن تدرس لتعلم
                          فإن أخلصت النية لتعرف خالقك سيساعدك على أن تتعرف عليه
                          واطلب من الخالق أن يساعدك
                          من الخالق وحده وليس من البقر أو الحجر أو البشر ممن يرى البعض أنهم أرباب لهم من دون الله
                          لا تسم الخالق فى طلبك
                          فقط الخالق ولا غير حتى لا يتركك لمن تدعوه من دونه وتحق عليك كلمة العذاب
                          وادرس فى الإسلام أدلة النبوة والألوهية وقارن ما تقرأه من القرآن كما يفهمه المسلمون بأسفار الأمم الأخرى لتعرف الحق
                          نحن لا نقول أن النصارى شياطين بل جاءهم الحق فضيعوا كثيرا منه عبر أزمنة الأمم وجدد الله رسالته للبشر كما كانت رسالة الله فى بدء ديانات النصارى واليهود وغيرهم ممن سبق تجديدا لرسالة الله للأمم لرأب ما ضيعوه منها واستكمال الدين
                          فدين الله واحد
                          وكلما قست قلوب الأمم أرسل لهم من يجدد لهم دينهم
                          فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
                          أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28

                            أنتظر منك الموافقة على بدء حوار حول أدلة النبوة وهى توصلنا إن شاء الله إلى أدلة الألوهية
                            فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
                            أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              انا بقول بكل صدق


                              لا احس بوجود الرب تماما ......انا نفسى احس بوجود رب لكن للاسف الدنيا ماشية زى ما هى


                              تم الرد

                              انا هقول كلام منطقى جدا واكيد الكل يوافق عليه

                              انا مستعد ان اكون نموذج للانسان الصالح وابتعد عن شهوات الدنيا كلها واستحمل اى شىء مصاب به واصبر على كل شىء....بس محتاج ضمان يطمن قلبى عشان اعمل كدة حبا فى الرب


                              ليس للكسالى مكان
                              عليك أن تبدأ البحث عن الحق بنفسك بجدية وإصرار على معرفة الحق
                              ونحن لن نفعل سوى أن ندلك على ما تحتاج إليه
                              وظنك أن المسلم يضحى بشهواته يشير إلى تأثرك برهبانية النصارى
                              خلق الله الشهوات ولا يحرم الله علينا منها إلا ما يضرنا
                              فشهوة الجماع على سبيل المثال ليست محرمة مع زوجتك بل تؤجر إن أشبعت نفسك وزوجتك التى أحلها الله لك ويكون لك من الثواب بذلك ما يرفه درجاتك عند الله لأنك عففت نفسك وعففت زوجتك عن الزنا الذى حرمه الله لكون الزنا يضر بالأفراد وبالمجتمعات
                              والعمل لتحصيل المال وامتلاكه واستثماره حلال
                              المحرم منه المسروق والربا
                              والربا أقر العالم أنه من أهم أسباب الأزمة المالية الحالية :

                              مثبت: الآن فقط / الغـرب يرى الإسلام منقذاً في الأزمة المالية العالمية المعاصرة

                              والأمثلة كثيرة
                              بل يحب الله أن تظهر آثار نعمته على عبده
                              أما أفكار الرهبانية والتصوف والحرمان فهى فى العقائد الهندوسية والبوذية والنصرانية وعقائد أخرى


                              والضمان بالنسبة لية ان اتاكد فعلا بوجود رب ...لا يمكن ان اكون انسان صالح وان مش مطمئن


                              عليك نور
                              ابدأ بالدراسة لتعرف الحق
                              ولا توزع اتهامات بدون دليل
                              فإن قلت إن الإسلام يحرم المتع والشهوات فعليك أن تأتى بدليل كلامك من القرآن أو من السنة


                              وهكرر كلامى تانى فى حاجة تقول عندكم



                              ان الرسول ابراهيم كان مش مطمئن بوجود الرب والرب فعل له شىء لكى يطمئن.......هل الدنيا حظوظ


                              ليه دة عرفه وانا وناس كتير سيبنا ........يعنى هو هيستمتع بعذبنا الابدى


                              رد الإخوان بما يكفى على ذلك


                              انا وغيرى مفروض نبقى اهم شىء عند الرب لاننا نبحس ونفكر وفعلا عيزين نوصل لحل


                              أهم شيء عند الخالق وقد خلقنا وعبدنا البقر والبشر والحجر وتركنا عبادته وهو يرزقنا كل يوم
                              أهذا عدل ؟

                              فعلا يا جماعة انا اتكلام لكى اقتنع بوجود الرب....لانى نفسى ان اتاكد انه يوجد رب .....


                              انا لا يهمنى رب المسيحين ولا رب المسلمين ولا رب اليهود


                              انا يهمنى رب الخالق.............نفسى افهمه نفسى اعرفه نفسى اعرف هو مين بالظبط


                              هذه هى البداية الصحيحة فابدأ البحث ونحن معك لن نتأخر عن تقديم العون والعلم عند الإحتياج
                              عليك فقط الجدية فى البداية والجدية فى البحث واستبعاد الأفكار والأحكام المسبقة سواء فى دراستك للإسلام أو فى دراستك لغيره من العقائد
                              فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ لِيَسُوؤُواْ وُجُوهَكُمْ وَلِيَدْخُلُواْ الْمَسْجِدَ كَمَا دَخَلُوهُ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَلِيُتَبِّرُواْ مَا عَلَوْاْ تَتْبِيرًا 7 الإسراء . (فَإِذَا جَاء وَعْدُ الآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا ) 104 الإسراء
                              أصدق وعد الله وأكذب توازنات القوى وأبشر باقتراب نصر المؤمنين على قوى الشر مجتمعة

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                بالنسبة للاخ ..........سيف الكلمة



                                انا حاسس ان اللى بيرد عليا


                                اندرتيكر او شون مايكلز

                                انا هنا مش عشان نلعب مصارعة


                                الكلام يجب ان يكون فيه محبه لكى اسمعك


                                انت نازل فية اتهامات ظلم


                                اولا انا احترم المسلمين لانى صحابى كلهم مسلمين يعنى بتعامل مع مسلمين

                                وكثير من اصحابى يحبونى اكثر من باقى اصحابى ولا يمكن بعد ذلك ان اكون داخل احوار المسلمين


                                انا اعرض مشكلتى فقط واريد منك ومن الجميع المساعدة


                                لانى كنت استعين فى هذا المنتدى اثناء تعرفى على الاسلام


                                واحترم المسلمين لانى فاهم دين الاسلام صح واقبله كدين جيدا فى حال اقتنعى بوجود الرب


                                وانت تتهمنى ان كسلا .........يا سلام



                                فى واحد كسلا ......يبحث فى اخطاء المسيحية ويرى كتب عن الوثانية ثم يبحث فى الدين الاخر ثم يرى له كتب كثيرة


                                ثم يفهم الدين الاسلامى بعض الشىء ومن قرائتى فى الدين الاسلامى بعض الافكار السلبية تزول من دماغى


                                كنت لا اصاحب اى مسلم لحد سن 18 ...الان معظم صاحبى مسلمين


                                هل هذا كسل

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X