إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

وَانْشَقَّ الْقَمَرُ - دراسة علمية موثقة

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #16
    بارك الله فيكم

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #17
      أرجو الرجوع إلى الدراسة المثيرة حول تكذيب معجزة انشقاق القمر

      كاتب الموضوع : ساجدة لله
      المنتدى : القسم الإسلامي العام ـ الموقع حراس العقيدة ـ الرابط التالي:http://www.imanway1.com/horras/showthread.php?p=163258#post163258
      جزى الله كاتبة الموضوع خير الجزاء وتقبل الله منها صالح العمل ..
      ويا حبذا لو قام الأخ المشرف بنقل الموضوع هنا حتى تعم الفائدة
      زهدي

      هنـــــــــــــا

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #18
        والله انا مؤمن بأنشقاق القمر

        ولاكنى فى احد المنتديات قرات ان اول صورة فى الموضوع ليس لانشقاق المر

        نرجوا تبيان هذا الموضوع

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #19
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الرحمن احمد مشاهدة المشاركة
          والله انا مؤمن بأنشقاق القمر

          ولاكنى فى احد المنتديات قرات ان اول صورة فى الموضوع ليس لانشقاق المر

          نرجوا تبيان هذا الموضوع
          بسم الله الرحمن الرحيم
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          نرجوا قراءة الموضوع اولا قبل ان تسأل والإجابة بين ثنايا الموضوع

          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


          [/FONT][/SIZE]
          [/CENTER]

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #20
            بارك الله في الحبيب طارق

            غير أني لي رأي مخالف مع من يقولون لإثبات المعجزة إثباتاً علمياً

            فذلك لعمري من أعجب ما سمعت !

            فهل لنا من النصارى أو من كل مشكك في معجزة انشقاق القمر دليلاً علمياً على تحويل الماء خمراً على يد يسوع !

            أو مشيه على الماء مثلا !

            ما قيمة المعجزة حينئذ إن كان لها تفسير علمي أو حتى إثبات بأنها حدثت !

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #21
              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مسـلم مشاهدة المشاركة
              بارك الله في الحبيب طارق

              غير أني لي رأي مخالف مع من يقولون لإثبات المعجزة إثباتاً علمياً

              فذلك لعمري من أعجب ما سمعت !

              فهل لنا من النصارى أو من كل مشكك في معجزة انشقاق القمر دليلاً علمياً على تحويل الماء خمراً على يد يسوع !

              أو مشيه على الماء مثلا !

              ما قيمة المعجزة حينئذ إن كان لها تفسير علمي أو حتى إثبات بأنها حدثت !


              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              بارك الله فيك أخي الحبيب الغالي مسلم

              والله يا اخي انا رأيي في الموضوع لا يتعدي إلا وجهة النظر وتكون كلمة الفصل فيه لصاحب هذا الكتاب وهو أستاذنا
              المهندس زهدي جمال الدين حفظه الله

              والله يا اخي وجهة نظري هي من شقين

              1- الإيمان والتسليم بوقوع المعجزة كما أخبر الله سبحانه وتعالى وما صح فيها من نقولات

              2- يأتي بعد ذلك الشاهد العلمي لتوثيق الحدث

              ولكن كما تعلم أن المنصر هو صاحب أقبح منطق تراه في حياتك

              فهو لا يملك دليل مادي على إنشقاق البحر لسيدنا موسى ( خر 15 ) ومع ذلك يؤمن به ولا يفعل مع تلك الحادثة مع يفعله مع المسلم في الحديث عن إنشقاق القمر .

              عموما فهذا الكتاب كما ترى يلجم كل من يتجرأ منهم على القرآن ويفحمه .

              فجزى الله كاتبه كل خير


              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #22
                مرحبا

                مع انو الشق المصوّر صغير جدا و ليس عيمق ابدا
                بس لو افترضنا انو انشق القمر
                فمين اللي شقّوا؟ اين المعجزة

                فعل المسيح المعجزات لفائدة البشرية و مش show

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #23
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة jesuslovesu مشاهدة المشاركة
                  مرحبا

                  مع انو الشق المصوّر صغير جدا و ليس عيمق ابدا
                  بس لو افترضنا انو انشق القمر
                  فمين اللي شقّوا؟ اين المعجزة

                  فعل المسيح المعجزات لفائدة البشرية و مش show


                  أخي معجزات الأنبياء و المرسلين تأتي بقدرة من الله حتى لا يكون للكفار حجة يوم القيامة في تكذيبهم
                  قررنا في سوريا إحالة ملفنا إلى رب العالمين فهو أحكم الحاكمين

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #24
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    اهلا وسهلا يا ضيفنا الكريم جيسوس لوف يو



                    مع انو الشق المصوّر صغير جدا و ليس عيمق ابدا


                    من هذا يظهر انك لم تقرا الموضوع ولم تستعرض الحقائق العلمية المعروضة فيه

                    ومع ذلك تقول جملة مهمة معبرة وهي

                    بس لو افترضنا انو انشق القمر


                    وهي لا تعبر الا عن العجز المطلق امام رد هذه الحقائق والتسليم لها بهذا السؤال الغريب

                    فمين اللي شقّوا؟ اين المعجزة


                    قدرة الله عز وجل الذي اذا قال لشيء كن فيكون

                    فالفرق بيننا وبينكم اننا ننزل الناس بمنازلهم الحقيقة دون مبالغة واطراء زائد

                    فهذه كانت معجزة تؤيد صدق النبي صلى الله عليه وسلم وتثبت صدق دعواه

                    فعل المسيح المعجزات لفائدة البشرية و مش show


                    بماذا استفادت البشرية من معجزة مشي المسيح على الماء مت 14 : 25 ؟



                    فعل المسيح المعجزات لفائدة البشرية و مش


                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #25
                      طب سؤال
                      لو في بالقران اعجاز علمي ولغوي و غيرو
                      طب ليش الناس لم يؤمنوا به من غير السيف؟
                      لماذا ارتد الكثيرين جدا بعد وفاة الرسول وقامت حروب الردة؟
                      لماذا الغزوات و الفتوحات و الحروب الكثيرة جدا؟
                      لماذا لم يتم تلاوة القران على سمع الحاضرين فيؤمنوا دون سيف؟

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #26
                        لو في بالقران اعجاز علمي ولغوي و غيرو
                        طب ليش الناس لم يؤمنوا به من غير السيف؟
                        أي سيف تتحدث عنه يا محترم ؟
                        هل تعلم أحد دخل الإسلام بالسيف؟؟؟ دلنا عليه لو سمحت
                        لماذا ارتد الكثيرين جدا بعد وفاة الرسول وقامت حروب الردة؟
                        لأن أصحاب القلوب المريضة رفضوا دفع الذكاة بعد وفاة النبي :009:وظنوا أنها قد تكون بمعزل عن الإسلام فقاتلهم أبو بكر عليها
                        هم وباقي المنافقين حتي يعودو إلي الحق
                        فالإسلام ليس دين فقط بل هو ديناً ودولة ومن يخرج عن جماعة المسلمين ويجاهر بذلك فقد أعلنها حرباً
                        والإسلام لا يجبر أحد علي الدخول فية ولا يصح أن يتلاعب أحد بالدين يدخلة صباحاً ويخرج منه ليلاً ولذلك لابد من رادع وستجد هذا أيضاًفي كتابك
                        لماذا الغزوات و الفتوحات و الحروب الكثيرة جدا؟
                        حتي يصل الدين إلي كل الناس فمن حقك أن لا تدخل الإسلام ولاكن لا يحق لك أن تمنعه عن الناس
                        ولذلك كانت جيوش المسلمين تحارب الطواغين الجبابرة الذين لا يريدون أن يصل شيء للناس
                        والنبي ومن بعده قد بدأوا بدعوة البلاد بالحسني والرسالات إلي الحكام ولاكن لا حياة لمن تنادي فهم لا يريدون إلا الكرسي
                        لماذا لم يتم تلاوة القران على سمع الحاضرين فيؤمنوا دون سيف؟
                        كما قلت لك دلنا علي من أسلم بهذا السيف نكن لك من الشاكرين فأن بحثت ولم تجد فذهب لمن علمك هذا عن الإسلام
                        وقل لهم أتقوا الله فينا ولا تقولوا عن الإسلام إلا الحق

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #27
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          الموضوع عن انشقاق القمر يا ضيفنا

                          لو عندك في صلب الموضوع

                          تفضل به

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #28
                            لماذا لم يتم تلاوة القران على سمع الحاضرين فيؤمنوا دون سيف؟
                            و ماذا كان يفعل الرسول و الصحابة رضوان الله عليهم ..المشكلة لديك انت يا أستاذ جيسوس لانك لا تقر أ ، فكل ما سمعته ان الاسلام انتشر بالسيف ،لكن كيف و اين ؟؟ فلا تعلم شئ سوى انه انتشر بالسيف... واريد ان أسألك ان لم يكن الرسول :009: يجهر بالقرأن و يسمع الكافرين فكيف امن به اوائل الصحابة و هم يومئذا قلة قليلة مستضعفة فى مكة، و كيف يقول الوليد بن المغيرة و هو من اهل اللغة و الفصاحة :( سمعت منه كلامًا ليس من كلام الجن ولا من كلام الإنس، والله إن له لحلاوة، وإن عليه لتلاوة، وإن أعلاه لمثمر، وان أسفله لمغدق، وإنه يعلو ولا يُعلى عليه ) و ذلك عندما اتى يكابر رسول الله :009: فيقول له النبى :009: : "أفرغت أبا الوليد"، يقول نعم فيقول له: "فاسمع مني"، ثم تلا عليه سورة فصلت حتى وصل إلى قوله تعالى: "فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ" (فصلت: 13).
                            فوضع يده على فم النبي صلى الله عليه وسلم وناشده الله والرحم ألا يكمل. وعاد لقومه بوجه غير الذي ذهب به. ولما سئل قال ما ذكرناه سابقا من انه له حلاوة
                            و عندما نزلت الأية التى تقول : {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ }الأعراف199 --> فال اى جهل و هو من فصحاء العرب و من اهل اللغة : ان رب محمد لفصيح .

                            و ذات يوم، اجتمع أصحاب النبي (، فقالوا: والله ما سمعت قريش هذا القرآن يجهر لها به قط، فمن رجل يسمعهم؟ فقام عبد الله بن مسعود -و هو سادس من اسلم و هو اول من جهر بالقرأن -، وقال: أنا. فقالوا له: إنا نخشاهم عليك، إنما نريد رجلاً له عشيرة يمنعونه من القوم إن أرادوه. قال: دعوني، فإن الله سيمنعني. ثم ذهب إلى الكعبة، وكان في وقت الضحى، فجلس ورفع صوته بالقرآن، وقرأ مسترسلاً: {بسم الله الرحمن الرحيم. الرحمن . علم القرآن} [الرحمن: 1-2]، فنظر إليه أهل مكة في تعجب ودهشة، فمن يجرؤ على أن يفعل ذلك في ناديهم؟ وأمام أعينهم؟! فقالوا في دهشة: ماذا يقول ابن أم عبد؟!
                            ثم أنصتوا جيدًا إلى قوله، وقالوا في غضب: إنه ليتلو بعض ما جاء به محمد، ثم قاموا إليه، وضربوه ضربًا شديدًا، وهو يستمر في قراءته حتى أجهده الضرب، وبلغ منه الأذى مبلغًا عظيمًا، فكفَّ عن القراءة، فتركه أهل مكة وهم لا يشكون في موته، فقام إليه أصحابه، وقد أثَّر الضرب في وجهه وجسده، فقالوا له: هذا الذي خشينا عليك. فقال: ما كان أعداء الله أهون عليَّ منهم الآن، ولئن شئتم لأغادينهم بمثلها غدًا (أي أفعل ذلك مرة أخرى)، قالوا: لا، لقد أسمعتهم ما يكرهون.
                            هذا هو ما تعرض له الصحابة لانهم جهروا بالقرأن .. فانى و الله لاعجب من قول الاستاذ جيسوس (لماذا لم يتم تلاوة القران على سمع الحاضرين فيؤمنوا )..

                            يا أستاذ الاشكال ليس فى ديننا .. انما المشكل فى عقولكم و من يستخف بها .. الاشكال انكم لا تقرأون و لا تبحثون ..

                            اتمنى من ادارة المنتدى ان تفتح صفحة خاصة للحوار مع الضيف و الجواب على اسئلته بعد موافقته طبعا .
                            مدونتى .. قَلَمُاً و سَيف
                            http://qalam-saif.blogspot.com
                            http://qalamsaif.wordpress.com

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #29
                              اتمنى من ادارة المنتدى ان تفتح صفحة خاصة للحوار مع الضيف و الجواب على اسئلته بعد موافقته طبعا .
                              المنتدى مفتوح أمامه يتفضل ويسأل وبأذن الله تعالى نجيب

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #30
                                طب سؤال
                                لو في بالقران اعجاز علمي ولغوي و غيرو
                                طب ليش الناس لم يؤمنوا به من غير السيف؟

                                مرحبا بك اولا
                                القران دخل بالسيف ؟ نقصد الاسلام ؟

                                طيب اثبت ذلك يا عزيزى ؟ ان الاسلام انتشر بالسيف
                                هل تعلم كيف انتشر الاسلام في بدايته

                                الاسلام انتشر ازاى فى اسيا فى اندونيسيا وفى باكستان

                                عن طريق التجار المسلمين الدول دى كلها اسلمت

                                وحاليا الاسلام بينتشر في كل دول العالم والمسيحيه بتنقرض ده برضه بالسيف ؟ طيب لو بالسيف عايزين نشوف اثار السيف علي جسمك ! فهمني طبعا اكيد

                                خلينا في كتابك ضيفنا الكريم
                                نصوص كتابك اللى بتقول اقتلوا للهلاك مثلا رايك فيها ايه

                                و نص اللى بيقول اذبحوا كل الاطفال والشيوخ والحوامل

                                اقتلو الاطفال والشيوخ والشباب والنساء حتى الرضيع والجمل والحمير اقتلو للهلاك , حزفيال
                                نعمل فيه ايه دا ؟

                                ده حتى الحمير الرب امر بقتلهم اخى


                                عموما لو تحب نعمل مقارنه بين المحبه بين الاسلام والمسيحيه جاهزين

                                ابدا بالمقارنة بين الاسلام والمسيحية يعني مثلا
                                ما فعله عمر بن الخطاب عندما فتح القدس وما فعله الصليبيين عندما احتلو الاندلس اي اسبانيا

                                او ما يفعله الصليبيين في العراق وافعانستان والبلاد الاسلامية وما يفعله اليهود بالفلسطينيين وما يفعله المسلمون بالبلاد العربية

                                لماذا ارتد الكثيرين جدا بعد وفاة الرسول وقامت حروب الردة؟
                                لماذا الغزوات و الفتوحات و الحروب الكثيرة جدا؟
                                لماذا لم يتم تلاوة القران على سمع الحاضرين فيؤمنوا دون سيف؟

                                الغزوات كانت لتاميم الدعوه الاسلاميه فقط
                                ليس لها علاقه باعتناق الاسلام يا عزيزى

                                من اين اتيت بهذا الكلام


                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X