إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

وَانْشَقَّ الْقَمَرُ - دراسة علمية موثقة

Collapse
This is a sticky topic.
X
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    لماذا لم يتم تلاوة القران على سمع الحاضرين فيؤمنوا دون سيف؟

    و ماذا كان يفعل الرسول و الصحابة رضوان الله عليهم ..المشكلة لديك انت يا أستاذ جيسوس لانك لا تقر أ ، فكل ما سمعته ان الاسلام انتشر بالسيف ،لكن كيف و اين ؟؟ فلا تعلم شئ سوى انه انتشر بالسيف... واريد ان أسألك ان لم يكن الرسول :009: يجهر بالقرأن و يسمع الكافرين فكيف امن به اوائل الصحابة و هم يومئذا قلة قليلة مستضعفة فى مكة، و كيف يقول الوليد بن المغيرة و هو من اهل اللغة و الفصاحة :( سمعت منه كلامًا ليس من كلام الجن ولا من كلام الإنس، والله إن له لحلاوة، وإن عليه لتلاوة، وإن أعلاه لمثمر، وان أسفله لمغدق، وإنه يعلو ولا يُعلى عليه ) و ذلك عندما اتى يكابر رسول الله :009: فيقول له النبى :009: : "أفرغت أبا الوليد"، يقول نعم فيقول له: "فاسمع مني"، ثم تلا عليه سورة فصلت حتى وصل إلى قوله تعالى: "فَإِنْ أَعْرَضُوا فَقُلْ أَنذَرْتُكُمْ صَاعِقَةً مِثْلَ صَاعِقَةِ عَادٍ وَثَمُودَ" (فصلت: 13).
    فوضع يده على فم النبي صلى الله عليه وسلم وناشده الله والرحم ألا يكمل. وعاد لقومه بوجه غير الذي ذهب به. ولما سئل قال ما ذكرناه سابقا من انه له حلاوة
    و عندما نزلت الأية التى تقول : {خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ }الأعراف199 --> فال اى جهل و هو من فصحاء العرب و من اهل اللغة : ان رب محمد لفصيح .

    و ذات يوم، اجتمع أصحاب النبي (، فقالوا: والله ما سمعت قريش هذا القرآن يجهر لها به قط، فمن رجل يسمعهم؟ فقام عبد الله بن مسعود -و هو سادس من اسلم و هو اول من جهر بالقرأن -، وقال: أنا. فقالوا له: إنا نخشاهم عليك، إنما نريد رجلاً له عشيرة يمنعونه من القوم إن أرادوه. قال: دعوني، فإن الله سيمنعني. ثم ذهب إلى الكعبة، وكان في وقت الضحى، فجلس ورفع صوته بالقرآن، وقرأ مسترسلاً: {بسم الله الرحمن الرحيم. الرحمن . علم القرآن} [الرحمن: 1-2]، فنظر إليه أهل مكة في تعجب ودهشة، فمن يجرؤ على أن يفعل ذلك في ناديهم؟ وأمام أعينهم؟! فقالوا في دهشة: ماذا يقول ابن أم عبد؟!
    ثم أنصتوا جيدًا إلى قوله، وقالوا في غضب: إنه ليتلو بعض ما جاء به محمد، ثم قاموا إليه، وضربوه ضربًا شديدًا، وهو يستمر في قراءته حتى أجهده الضرب، وبلغ منه الأذى مبلغًا عظيمًا، فكفَّ عن القراءة، فتركه أهل مكة وهم لا يشكون في موته، فقام إليه أصحابه، وقد أثَّر الضرب في وجهه وجسده، فقالوا له: هذا الذي خشينا عليك. فقال: ما كان أعداء الله أهون عليَّ منهم الآن، ولئن شئتم لأغادينهم بمثلها غدًا (أي أفعل ذلك مرة أخرى)، قالوا: لا، لقد أسمعتهم ما يكرهون.
    هذا هو ما تعرض له الصحابة لانهم جهروا بالقرأن .. فانى و الله لاعجب من قول الاستاذ جيسوس (لماذا لم يتم تلاوة القران على سمع الحاضرين فيؤمنوا )..

    يا أستاذ الاشكال ليس فى ديننا .. انما المشكل فى عقولكم و من يستخف بها .. الاشكال انكم لا تقرأون و لا تبحثون ..
    جزاك الله خيراً اخى الحبيب على هذا الرد المفحم واتمنى من الضيف ان يتحلى بالموضوعية والحيادية وعندما نرد على شبهاته بردود منطقية ومقنعة الا يكابر او يعاند ويقول لنا الحق معكم

    وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
    اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


    الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

    (الفرقان : 26 )


    الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

    http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      جزاك الله خيراً اخى الحبيب على هذا الرد المفحم واتمنى من الضيف ان يتحلى بالموضوعية والحيادية وعندما نرد على شبهاته بردود منطقية ومقنعة الا يكابر او يعاند ويقول لنا الحق معكم
      جزاك الله خيرا أخى الحبيب ، وما انا الا ناقل من علمائنا الأكابر و الأفاضل
      مدونتى .. قَلَمُاً و سَيف
      http://qalam-saif.blogspot.com
      http://qalamsaif.wordpress.com

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        حقيقي المنتدي كسب اسد جديد يسمى بنجم الشمال

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          بسم الله الرحمن الرحيم
          عندي سؤال
          وجدت بعض الإخوه في المنتديات الإسلاميه الأخري ذكروا وجود مخطوطات تثبت أن إنشقاق القمر لم يراه الكفار فقط بل هنام أخرون من الهند وأوروبا
          وفشلت أن أتي بأي مصدر عن هذه المخطوطات فهل من مساعد

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة aymoon22 مشاهدة المشاركة
            بسم الله الرحمن الرحيم
            عندي سؤال
            وجدت بعض الإخوه في المنتديات الإسلاميه الأخري ذكروا وجود مخطوطات تثبت أن إنشقاق القمر لم يراه الكفار فقط بل هنام أخرون من الهند وأوروبا
            وفشلت أن أتي بأي مصدر عن هذه المخطوطات فهل من مساعد


            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              [جزاكم الله خيرا ...ونع الله بكم وزادكم علما

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                جزاكم الله كل خير واثابكم الجنة

                بالمناسبة معجزة انشقاق القمر حادثة حقيقية حدثت في زمن الرسول وذكرها القران وذكرتها والاحاديث النبوية قبل 1400 سنة

                وجاء العلم الحديث ليثبت و يؤكد ذلك لكن للاسف مازال اناس كثيرون لا يريدون ان يصدقون هذي المعجزة ربما تكبر او عناد او غيره...

                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X