إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اسئلة عن بعض الاحاديث

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    فان كان الاسلام يجعل الله جسد فهو دين بشري
    ان كان بقي

    وان كان شخص يقول انه يخفي الشمس

    فهذا مستحيل

    ان كان بقي


    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      الحمد لله الواحد الأحدالفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد
      والصلاة والسلام على نبينا محمد الذي لا نبي بعده
      وبعد
      قبل أن اتكلم أريد أن أذكر أني لست عالما ولكني أردت أن أشارك , وأسأل الله العظيم أن يبارك في كل من ساهم بالرد من الكتاب والسنة الصحيحة الثابتة عن نبينا صلى الله عليه و سلم
      1ـ يقول الزميل" باحث " من دراستي للاسلام وجدت أن الاسلام يعتقد بتجسيد الله فجئت هنا كي ترفعوا الاشكال
      أقول له هذه القضايا لم يتكلم عنها المسلمون الأوائل لأنهم كانوا يؤمنون بما ورد في الكتاب والسنة دون مناقشة في هذه القضايا المتعلقة بالذات الالهية وقد أوضح الأخ طارق بارك الله فيه بما فيه الكفاية
      2ـ أن المسلمون عندهم أصول وقواعد في النقاش منها أنهم لايجب عليهم الكلام في دين الله الا بعلم , والعلم هنا " قال الله , قال رسوله , قال الصحابة "
      3ـ من الصعب جدا أن يترك الانسان دينه و يدخل في دين آخر الا بعد ما يرى بما لا يدع مجالا للشك عنده في صحة هذا الدين وهكذا كان رضوان الله عليهم ومنهم الكثير عذب وذاق العذاب ألوانا ولم يرجعوا عن عقيدتهم
      4ـأنا لا أفهم كثيرا في علوم الكلام والفلسفة، ولكن بعيدا عن الذات الالهية ما أفهمه هنا من لفظ "التجسيد " هو الشئ المادي وعكسه الشئ المعنوي ,فهل تريد أن تقول ان الله عز و جل معنوي ....كيف
      5ـ نحن نثبت لله عز و جل ما علمناه من الكتاب والأحاديث الصحيحة أن له سبحانه ما ذكر كما ورد وهذه لا يجوز لنا أن نسميها جوارح أو أعضاء كما نسميها في الخلق
      6ـ وجوده سبحانه وتعالى في السماء ليس تحييزا لجلاله فعرش الرحمن فوق السماء السابعة وان كنت تريد الحكم على ذلك بمعايير وقوانين الفيزياء وعقل البشر المحدود فاصعد الى السماء السابعة إن إستطعت وانظر إن كانت محدودة
      7ـ الأية "ليس كمثله شئ" لا تخصصها الاحاديث ,فهناك آيات يمكن أن تحتمل أكثر من تأويل وهذه الآيات الأحاديث تحكم عليها أي توضح أي التأويل يقصد أما هذه الآية فهي لاتحتمل الا تأويل واحد وهو ليس كأحد من خلقه . الله يسمع ويرى ولكن ليس كسمع ورؤية الخلق فهو يسمعنا ونحن لانسمعه و يرانا ونحن لانراه وله أيدي ولكن ليس كأيدي خلقه
      8ـ النظر لله سبحانه و رؤيته لا يكون الا في الآخرة " يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات " ويكون الخلق ليسوا كالذي تراهم فهم لا يبولون ولا يغوطون .............. فطبيعة الخلق تختلف في الآخرة عنها في الدنيا
      9ـ ويقول الزميل "عندما يقول لي مسيحي أن الله نزل إلى الأرض و ضرب وصفع وصلب أقول له أن الله منزه عن ذلك وهكذا بالنسبة لكم "
      بالله عليك هل هذا عدل أيكون القول بضرب وصفع وسب الرب من عباده وبصقهم عليه كمن يمتنع عن الخوض في حديث عن ذات الله الا بما أخبرنا به ونحن نسبح بحمده ونقدس له وننزهه عن كل نقص وعيب
      10ـ ويقول "عندما أقول كيف ينزل الله إلى السماء الدنيا .....تقول لا تسال عن الكيف , فلماذاتقولون كيف يكون الله ثلاثة في واحد عند المسيحيين "
      فهل هذه مثل تلك أقول لك نحن كمسلمين نعتقد أنه لا يجوز الكلام في الدين الا بعلم والعلم هنا كما هو معروف للمسلمين "قال الله ,قال رسوله ,قال الصحابة " ليس علم الفيزياء والفلسفة.....
      11ـ ليس عقيدة المسلمين كالنصارى فنحن نأخذ عقيدتنا وأمور الدين كله من نبينا أما النصارى فعقدتهم تبدأ من رحيل نبيهم " صلبه كما يعتقدون ورفعه كما نعتقد "وليس الصليب في الانجيل ولا الثالوث

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        صدقني يا استاذ باحث بصدق ان قلت لك اني صدمت عندما رأيت ردك بعد مداخلة الأخ abc
        كنت اتوقع منك مناقشة صادقة وتفنيد بأدلة لا بهذه الطريقة
        التي شعرت ان غاية الحوار بعد هذا المتاهة حيث ندور في حلقة مفرغة للاسف
        تقول انك لا تؤمن بما قره علماء المسلمين في الجرح والتعديل من حيث قبول الخبر او رده مع وضع في اعتبارك خبر الآحاد
        ومع ذلك تقبل كلامهم في الحديث المتواتر !!!!!
        قمة التناقض
        انا مع قرار اغلاق الحوار
        قل لي ايها المشرف ما الشرط الذي خالفته ....

        هل التناقض ان اقول الخبر الذي يستحيل التواطؤ علي الكذب فيه اقبله وغيره لا اقبله , اين التناقض ...

        من ادراني يا عزيزي ان الخبر الفلاني لم يكذب علي الرسول ... ( انت تقبل به لأن العلماء عندك ثقة وليس عندي ذلك )

        اما الجمع الكثير في كل طبقة من طبقات السند فهذا يستحيل تواؤهم علي الكذب

        ثم اني لم اطلب خبر متواتر فقط , ارجع للموضوع

        لو كان الامر كذلك لوضعتم من البداية الاحاديث التي تقول بخروج الماء من بين اصبعية وغيرها ثم تقولوا لي ان هذه حجة !!!

        تحياتي ايها المشرف
        العلم يبني بيوتا لا عماد لها *** والجهل يهدم بيت العز والكرم

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          اسف ان كنت جرحت مشاعرك

          ولكن ما معنى كلمة " خاص "
          معني خاص اي نقل بعض ردود الملحدين خاص بحواري مع أ.ياسر........

          فانا ليست لي خلفية علمية قوية , ولذلك فانا اخذ كلام ياسر جبر وان كان عندي رد قلته وان لم يكن بحثت فيه فانا اعياني البحث اعطيته للملحدين فان وجد عندهم رد تناقشت معهم , فان اقتنعت بردهم اخذته للاستاذ ياسر وهكذا حتي اعلم مع من الحق

          تحياتي
          العلم يبني بيوتا لا عماد لها *** والجهل يهدم بيت العز والكرم

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            هل التناقض ان اقول الخبر الذي يستحيل التواطؤ علي الكذب فيه اقبله وغيره لا اقبله , اين التناقض ...

            من ادراني يا عزيزي ان الخبر الفلاني لم يكذب علي الرسول ... ( انت تقبل به لأن العلماء عندك ثقة وليس عندي ذلك )

            اما الجمع الكثير في كل طبقة من طبقات السند فهذا يستحيل تواؤهم علي الكذب
            وما يدريك ان الخبر المتواتر لم يكذب على الرسول
            انت تقول اني اقبل بالتعريف هذا لأن العلماء المسلمين ثقة عندي ولكنهم ليسوا ثقة عندك
            فلماذا قبلت تعريفهم للخبر المتواتر ؟ مع أنهم ليسوا من أهل الثقة عندك
            أليس هذا كلامك ؟
            اما الجمع الكثير في كل طبقة من طبقات السند فهذا يستحيل تواؤهم علي الكذب
            فما يدريك ان هذا الخبر قد تم فبركته بعد التدوين ووضع أسانيد وهمية له
            منطقك
            قمة التناقض ولذلك لم تأتي المخالفة اخلاقية او اي شيء ولكن يجب ان نفرق بين الحوار الجدي وبين الهزلي
            وللمرة المليون انا مع قرار الإغلاق
            والأمر لن ينتهي على هذا بل سيكون عن قريب إن شاء الله قرارات جديدة بشأن فتح مناظرة بين شخصين و بالتحديد حول المحاور الضيف
            [CENTER]

            إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              بسم الله الرحمن الرحيم
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              والأمر لن ينتهي على هذا بل سيكون عن قريب إن شاء الله قرارات جديدة بشأن فتح مناظرة بين شخصين و بالتحديد حول المحاور الضيف
              قريب يا فيرناندو ان شاء الله

              وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

              זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

              תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

              تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
              ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

              التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


              [/FONT][/SIZE]
              [/CENTER]

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X