إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اسئلة عن بعض الاحاديث

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    لن اعتذر عن شيء لم افعله اصلا
    انت حر


    لا تعليق
    يا عمي انا اقلك ان النصوص الاسلامية تؤكد ان الله متجسد والدليل كذا وكذا فاجدك تقول وهل الله مثلنا , الله لا يشع منه ... ( طيب منا عارف ولكن نصوصك تقول ذلك ( اي ما نقلته )

    ومن قال أنها جوارح أصلاً
    اليست جزء من ذات الله ؟


    نفس الإجابة السابقة
    لا يوجد اجابة سابقة اصلا , الهك يجلس علي العرش مما يجعل العرش ثقيل , اذا له وزن وحجم اليس كذلك ( اعذرني فانا لا اقصد السخرية ابدا )


    وهل الله سبحانه وتعالي يخضع أصلاً للموجات والمادة
    الله سبحانه وتعالي اذا قال لشيء كن فيكون
    فمن الغباء أن نعتقد في موجات وخلافه .... اعذرني
    طبعا هذا غباء ولكن موسي ( البشر ) سمع ( بأذنه التي لا تستقبل إلا الموجات ) كلام الله ( يجب ان يكون موجات ليسمعه ) بحرف - كما قرر اهل السنة والجماعة - ( وهذا يؤكد ما سبق ) اذا ؟؟؟؟؟؟؟؟


    فما هو النقص في ذلك ؟

    ان يكون لله هيئة او جسم فهو نقص في حد ذاته فالصورة يلزمها مصور , والغريب انه يترك هذه الصورة لياتي بصورة اخري !! وفي الاخر من يقول ان ذلك نقص يكون مسفسط !!!!!!!

    عذرا كلما افتح الرابط لا اجد الي الصفحة الرئيسية http://audio.islamweb.net/audio/index.php


    السبب كما جاء في صحيح مسلم :

    فيكشف عن ساق فلا يبقى من كان يسجد لله من تلقاء نفسه إلا أذن الله له بالسجود ولا يبقى من كان يسجد اتقاء ورياء إلا جعل الله ظهره طبقة واحدة كلما أراد أن يسجد خر على قفاه ... الحديث
    اقصد ما دخل الساق والسجود


    قيل ان الشكف عن الساق هو الكشف عن الشدة ويكنى بها عن الموقف وقيل انها ساق الله عز وجل لدعوتهم للسجود
    الاحاديث صريحة في انها ساقه , ولكن لماذا يظهرها في هذا الموقف ؟ ما الحكمة ؟


    لا تعمم وتقول هكذا انت
    لاننا لا نقول مثل هذا الكلام
    لم افهم , انتم لا تقولون بأن صلب الله وصفعه انه تقص !! ( صحح لي ان كنت مخطئا )


    اخيرا لقد وجدت من الردود ان الاية المحكمة تقول ليس كمثلة شئ واما باقي النصوص فهو متشابة يجب ان يرد الي المحكم

    جوابي ان النص غير محكم فهو عام يحدده الخاص , فلو قلنا بإله متجسد له قوة وجمال و... يفوق البشر فهو ليس مثله شئ

    اريد ان اضيف ان عقيدة اليهود ايضا " ليس كمثله شئ " ولكن تجد النصوص تاكد التجسد

    يقول إشعياءالنبى:[اذكروا الاوليات منذ القديم لاني انا الله و ليس اخر الاله و ليس مثلى] ..[إشعياء - 9:46] ..

    فهذه مثل ايتكم ولكن

    في سفر التكوين

    وقال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا . فيتسلطون على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى البهائم وعلى كل الارض وعلى جميع الدبابات التي تدب على الارض .

    27 فخلق الله الانسان على صورته . على صورة الله خلقه . ذكرا وانثى خلقهم .

    2 صموئيل 22:9 صعد دخان من انفه ونار من فمه اكلت.جمر اشتعلت منه.

    شعياء 20 : 7 الرب يحلق شعر رجليه بموس مستأجرة



    واحب ان انقل كلام لأحد شيوخ المسلمين عن ما نقلته من سفر التكوين

    في كتاب " عقيدة أهل الإيمان في خلق آدم على صورة الرحمن


    تأليف
    حمود بن عبد الله التويجري " ( يمكن تحميله من هنا http://www.ahlalhdeeth.com/vb/attach...6&d=1238921115 )


    يقول و ايضا فهذا المعنى عند اهل الكتاب من الكتب المأثورة عن الأنبياء كالتوراة فإن في السفر الأول منها سنخلق بشر على صورتنا يشبهها
    ثم قال : وقد قدمنا انه يجوز الاستشهاد بكتب اهل الكتاب اذا وافق ما يؤثر عن نبينا



    ويكفي قراءة كتاب السنة لعبد الله بن احمد بن حنبل لكي تتاكد من تجسد الله في الدين الاسلامي

    تحياتي ( ان اخطأت فوضحوا لي )
    العلم يبني بيوتا لا عماد لها *** والجهل يهدم بيت العز والكرم

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      يا عمي انا اقلك ان النصوص الاسلامية تؤكد ان الله متجسد والدليل كذا وكذا فاجدك تقول وهل الله مثلنا , الله لا يشع منه ... ( طيب منا عارف ولكن نصوصك تقول ذلك ( اي ما نقلته )
      ما هذه اللغة المبتذلة ؟
      ما نقلته - انت - من نصوص واضح وصريح وقد ذكرت لك تأويله عندنا
      اما مسلسل السفسطة الذي لم ننتهي منه معك يغلب عن نزعة الفهم لديك
      انت تحاول لي اعناق النصوص لتثبت بها شيء معين وضعته في مخيلتك مسبقا بدون اي قراءة وبدون اي دراسة فهذه مشكلتك انت

      اليست جزء من ذات الله ؟
      وهل تعلم ما هي الذات الالهية ؟

      لا يوجد اجابة سابقة اصلا , الهك يجلس علي العرش مما يجعل العرش ثقيل , اذا له وزن وحجم اليس كذلك ( اعذرني فانا لا اقصد السخرية ابدا )
      وقفت فوق ميزان فوجدت مؤشره يتحرك نحو قراءة معينة ووزن ما
      هذا الوزن هو محصلة عظامك + عضلاتك + ..... الخ

      فهل الله كذلك ؟

      للمرة المليون

      [COLOR="Red"]الله سبحانه وتعالى ليس كمثله شيء[/COLOR

      طبعا هذا غباء ولكن موسي ( البشر ) سمع ( بأذنه التي لا تستقبل إلا الموجات ) كلام الله ( يجب ان يكون موجات ليسمعه ) بحرف - كما قرر اهل السنة والجماعة - ( وهذا يؤكد ما سبق ) اذا ؟؟؟؟؟؟؟؟
      ]

      وموسي البشر حدث ما اخبره به الله سبحانه وتعالى :

      وَاضْمُمْ يَدَكَ إِلَى جَنَاحِكَ تَخْرُجْ بَيْضَاءَ مِنْ غَيْرِ سُوءٍ آَيَةً أُخْرَى ( 22 ) طه

      فهل كانت يده مصباح كهربائي ام وضع بداخلها مصباح لتكون هكذا

      بالطبع

      هذه قدرة الله , وقدرة الله غير محدودة ، فهو سبحانه وتعالى

      إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ( 82 ) يس


      سمع ( بأذنه التي لا تستقبل إلا الموجات ) كلام الله ( يجب ان يكون موجات ليسمعه ) بحرف - كما قرر اهل السنة والجماعة - ( وهذا يؤكد ما سبق ) اذا ؟؟؟؟؟؟؟؟
      شدتني هذه الجملة في كلامك

      فهل ستأتي لنا باقوال علماء أهل السنة الذين قالوا ان موسى قد سمع كلام الله من خلال الموجات

      بالمناسبة هذا أمر لن نتنازل عنه هل تعلم لماذا .... لأنه إن لم تأتي بما تقول فإن هذا يسمى تدليساً وصاحبه مدلس

      ان يكون لله هيئة او جسم فهو نقص في حد ذاته فالصورة يلزمها مصور , والغريب انه يترك هذه الصورة لياتي بصورة اخري !! وفي الاخر من يقول ان ذلك نقص يكون مسفسط !!!!!!!
      كيف تكون الصورة يلزمها مصور
      وما الغريب في أن يأتي بصورة أخرى

      اقصد ما دخل الساق والسجود
      الاحاديث صريحة في انها ساقه , ولكن لماذا يظهرها في هذا الموقف ؟ ما الحكمة ؟
      غير مسموح لك أن تقول الأحاديث صريحة في كذا وكذا
      ان أردت أن تبين هذا يكون من خلال نقلك نقلك عن أحد العلماء
      اما ان تقول من تلقاء نفسك
      فهذا من غير المسموح به
      لان دين الله عز وجل غير مسموح ان يتكلم فيه من لا يعرف باي كلام
      اتمنى ان تكون الرسالة وصلت

      بخصوص الحكمة
      فبما ان الله عز وجل قد اختار ذلك فهو عين الحكمة
      وكما قلت لك انك لا تحترم محاورك ولا تكترث بوقته الذي يضيعه من اجلك
      فقد قلت لك
      قيل ان الشكف عن الساق هو الكشف عن الشدة ويكنى بها عن الموقف وقيل انها ساق الله عز وجل لدعوتهم للسجود
      ومع ذلك تسال لماذا يكشف الله عن ساقه

      اتمني ان تقرا ما يقدمه لك من يحاورك

      فعلا شيء مؤسف

      اخيرا لقد وجدت من الردود ان الاية المحكمة تقول ليس كمثلة شئ واما باقي النصوص فهو متشابة يجب ان يرد الي المحكم

      جوابي ان النص غير محكم فهو عام يحدده الخاص , فلو قلنا بإله متجسد له قوة وجمال و... يفوق البشر فهو ليس مثله شئ

      اريد ان اضيف ان عقيدة اليهود ايضا " ليس كمثله شئ " ولكن تجد النصوص تاكد التجسد

      يقول إشعياءالنبى:[اذكروا الاوليات منذ القديم لاني انا الله و ليس اخر الاله و ليس مثلى] ..[إشعياء - 9:46] ..

      فهذه مثل ايتكم ولكن

      في سفر التكوين

      وقال الله نعمل الانسان على صورتنا كشبهنا . فيتسلطون على سمك البحر وعلى طير السماء وعلى البهائم وعلى كل الارض وعلى جميع الدبابات التي تدب على الارض .

      27 فخلق الله الانسان على صورته . على صورة الله خلقه . ذكرا وانثى خلقهم .

      2 صموئيل 22:9 صعد دخان من انفه ونار من فمه اكلت.جمر اشتعلت منه.

      شعياء 20 : 7 الرب يحلق شعر رجليه بموس مستأجرة
      ما هذا التهريج

      ما هذه الكمية من التراهات والجهلات

      من انت كي تقول اجوية وتفسر هذا بذاك وتقول وتزيد بهذا الشكل الغبي ؟

      ما تحتج به علينا يكون من راي علماء اهل السنة والجماعة

      وليست من خلال تراهاتك وهذه السفاهات التي كتبتها

      وإنذار

      ان تكرر مثل ما كتبته مرة اخرى سيكون مصيره الحذف


      واحب ان انقل كلام لأحد شيوخ المسلمين عن ما نقلته من سفر التكوين

      في كتاب " عقيدة أهل الإيمان في خلق آدم على صورة الرحمن


      تأليف
      حمود بن عبد الله التويجري " ( يمكن تحميله من هنا http://www.ahlalhdeeth.com/vb/attach...6&d=1238921115 )


      يقول و ايضا فهذا المعنى عند اهل الكتاب من الكتب المأثورة عن الأنبياء كالتوراة فإن في السفر الأول منها سنخلق بشر على صورتنا يشبهها
      ثم قال : وقد قدمنا انه يجوز الاستشهاد بكتب اهل الكتاب اذا وافق ما يؤثر عن نبينا
      الشيخ يقصد توضيح معنى قوله ان الله خلق الانسان على صورته

      اما ربطك هذا المقصد بهذه الاشياء العجيبة

      2 صموئيل 22:9 صعد دخان من انفه ونار من فمه اكلت.جمر اشتعلت منه.

      شعياء 20 : 7 الرب يحلق شعر رجليه بموس مستأجرة
      فهذا ايضا ضمن مسلسل تراهاتك ، ولو كنت تعلم ما معنى ما لونته لكنت وفرت عن نفسك عناء هذا

      فتقول

      ثم قال : وقد قدمنا انه يجوز الاستشهاد بكتب اهل الكتاب اذا وافق ما يؤثر عن نبينا
      فما هو حكم رواية الاسرائيات

      هل تعرف ؟

      لا اظن

      فقط

      سفسطة فارغة

      شيء مؤسف والله

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        بسم الله الرحمن الرحيم
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        لا تعترض علي صفع الله وصلبه !!!!!

        عندما اقول كيف ينزل الله الي السماء الدنيا ( وهذا يجعله متحيز ) تقولون لا تسأل عن الكيف , أليس كذلك ؟ فلماذا تقولون كيف يكون الله ثلاثة في واحد عند المسيحيين ؟؟
        اللاهوتيين يا " باحث " يرجعون هذا الي ان عقل الانسان محدود فلن يفهم .... المشكلة في عقلك

        والفرق بيننا وبين النصارى اننا لا نقول ان عقولنا محدودة

        بل ننزه الله عما لا يليق به

        فعقيدتنا ان اي شيء لا يمكن ان يماثل الله سبحانه وتعالي

        فنرد العلم في ذلك لله بدون تشبيه ولا تمثيل

        يا رب نكون فهمنا

        وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

        זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

        תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

        تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
        ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

        التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


        [/FONT][/SIZE]
        [/CENTER]

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          الزملاء الافاضل ارجو ان تشاركوني في رفع الاشكاليات ولا تعدموا فقط علي ردود الاستاذ طارق - مع احترامي له - , فانتم تعلمون ان الطريقة المختلفة قد تفهم الشخص الذي امامك...

          اخص بذلك اول من استجابوا لي في اول الموضوع..

          شيكة الفرقان الاسلامية - ابو حمزة السيوطي - السيف العضب....

          لن ارد علي ما قاله الاستاذ طارق الا فيما يخص اتهماته لي

          ما هذه اللغة المبتذلة ؟
          يا عمي ... هذه لغة مبتذلة !!


          [QUOTE]بالمناسبة هذا أمر لن نتنازل عنه هل تعلم لماذا .... لأنه إن لم تأتي بما تقول فإن هذا يسمى تدليساً وصاحبه مدلس


          ولكن موسي ( البشر ) سمع ( بأذنه التي لا تستقبل إلا الموجات ) كلام الله ( يجب ان يكون موجات ليسمعه ) بحرف - كما قرر اهل السنة والجماعة - ( وهذا يؤكد ما سبق ) اذا ؟؟؟؟؟؟؟؟


          معناه كما هو واضح

          موسي ........ البشر
          سمع......... بأذنه التي لا تستقبل إلا الموجات
          كلام الله....... الذي يجب ,,,,,,,,,,,,
          بحرف ......... كما قرر اهل الستة والجماعة

          هذا هو ما قرره اهل الستة والجماعة عندكم لا ان الله يصدر موجات..

          غير مسموح لك أن تقول الأحاديث صريحة في كذا وكذا
          بل مسموح , فالحديث باللغة العربية ويتم تفسيره علي اساس ذلك


          ما هذا التهريج

          ما هذه الكمية من التراهات والجهلات
          هل تسمي الادلة تراهات وتهريج !!!


          وإنذار

          ان تكرر مثل ما كتبته مرة اخرى سيكون مصيره الحذف
          انا مقتنع بانه دليل علي كذا ... انت تري ان ذلك غير صحيح , اذا نتحاور فيه لا ان تحذف !! اذا كيف اعلم اني مخطئ ان كنت كذلك !


          اما ربطك هذا المقصد بهذه الاشياء العجيبة
          هل ربطت-انا- مقصد الشيخ بما تقول, ام قلت ان الشيخ قال عن سفر التكوين كذا وكذا ..


          ولو كنت تعلم ما معنى ما لونته لكنت وفرت عن نفسك عناء هذا
          انا لا اعلم وغبي وانت حبر وعلامة ولا تزعل


          فما هو حكم رواية الاسرائيات

          هل تعرف ؟

          لا اظن

          فقط

          اه ولماذا لا تجزم بأني لا اعلم ....... فانت تسفه محاورك كيف تشاء


          سفسطة فارغة

          شيء مؤسف والله
          المؤسف هو التعامل مع من يريد منكم المساعدة في بحثه عن الحقيقة بهذه الطريقة القاسية ,

          المؤسف ان تغلق حوار ثنائي مع اني لم اخالف الشروط , اما انت فخالفت ولا اعلم اين المشرف !! بل انت كنت المحاور والمشرف في نفس الوقت
          العلم يبني بيوتا لا عماد لها *** والجهل يهدم بيت العز والكرم

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            بسم الله الرحمن الرحيم
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            لن ارد علي ما قاله الاستاذ طارق الا فيما يخص اتهماته لي
            انت حر
            ولكن تأمل واعطي لنفسك سبب

            كان يشترك بالموضوع اكثر من شخص ، وعزفوا عن المشاركة

            لماذا يا ترى ؟

            معناه كما هو واضح

            موسي ........ البشر
            سمع......... بأذنه التي لا تستقبل إلا الموجات
            كلام الله....... الذي يجب ,,,,,,,,,,,,
            بحرف ......... كما قرر اهل الستة والجماعة

            هذا هو ما قرره اهل الستة والجماعة عندكم لا ان الله يصدر موجات..
            للأسف كنت أتمني لن ترني كيف قال علماء أهل السنة أن موسى سمع من خلال موجات خرجت من الله عز وجل

            ولكن للأسف

            فقد قمت بالتدليس والكذب المحض على أهل السنة والجماعة وافتريت عليهم بما ليس فيهم يا باحث " بصدق "
            بصدق فعلا

            اقرا ما قاله اهل السنة يا ايها الباحث الهمام

            قال بن عطية رحمه الله :

            وكلام الله للنبي موسى عليه السلام دون تكييف ولا تحديد ولا تجويز حدوث ولا حروف ولا أصوات، والذي عليه الراسخون في العلم: أن الكلام هو المعنى القائم في النفس، ويخلق الله لموسى أو جبريل إدراكاً من جهة السمع يتحصل به الكلام، وكما أن الله تعالى موجود لا كالموجودات، معلوم لا كالمعلومات فكذلك كلامه لا كالكلام .

            هذه عينة بسيطة اكتفي بها

            والله احزنني تصرفك هذا

            [QUOTE]بل مسموح , فالحديث باللغة العربية ويتم تفسيره علي اساس ذلك /QUOTE]

            مسموح بالإكراه
            بل وترى نفسك أهل لذلك

            يؤسفني ان اقول لك ان هذا الكلام لو تكرر مرة اخرى سيكون تصرفي لا هوادة فيه

            فدين الله ليس " ملطشة " في ايدي امثالك يفسره هذا و يشرحه هذا

            هزلت

            هل تسمي الادلة تراهات وتهريج !!!
            واين هي الادلة اصلا ؟

            انا مقتنع بانه دليل علي كذا ... انت تري ان ذلك غير صحيح , اذا نتحاور فيه لا ان تحذف !! اذا كيف اعلم اني مخطئ ان كنت كذلك !
            ما فعلته هو كذب علي الله سبحانه وتعالى
            وتراه ادلة
            خرافات من بنات افكارك
            تراها ادلة !!!!!

            اعتقد ان رايي في هذا الشأن قد وصلك

            هل ربطت-انا- مقصد الشيخ بما تقول, ام قلت ان الشيخ قال عن سفر التكوين كذا وكذا ..
            نعم

            وكان فيما استشهدت قبله هو عن صفات اله العهد القديم الذي يحلق بموسي مستأجرة

            انا لا اعلم وغبي وانت حبر وعلامة ولا تزعل
            لا تعليق

            اه ولماذا لا تجزم بأني لا اعلم ....... فانت تسفه محاورك كيف تشاء
            انت تلون جزء معلوم ولا غصاصة فيه ولا اشكالية فيه علي انه شيء مهم وكأنه مفاجاة لنا

            وانا مازلت عند رايي

            المؤسف هو التعامل مع من يريد منكم المساعدة في بحثه عن الحقيقة بهذه الطريقة القاسية ,
            نحن نساعد الباحثين
            ولدينا في المنتدي العديد والعديد من الامثلة

            اما عشاق الجدل البيزنطي ومدمني النقل من مواقع الملحدين فلا

            المؤسف ان تغلق حوار ثنائي مع اني لم اخالف الشروط , اما انت فخالفت ولا اعلم اين المشرف !! بل انت كنت المحاور والمشرف في نفس الوقت
            هذا قرار اداري مني " مشرف عام الموقع "

            والاخ توريس لو كان موجود لكان وصي بذلك

            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


            [/FONT][/SIZE]
            [/CENTER]

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته كيف الاخوه ارجو ان يكونوا بكل خير وسلامه وارجو من الله العزيز الحكيم ان يهدي كل من لا يعرفه الي الايمان به وبقدرته وبعظمته وبجم فضله علينا : تحيه مباركه اليكم جميعا والي الباحث بحق خصوصا فبحثك عن الحق انما يدل علي نقاء سريرتك ورغبتك في الوصول اليه وان شاء الله يهديك الله الي الحق والعدل والايمان باذن الله ......كلامي موجه الي الاخ باحث بصدق : اخي قال النبي «تفكّروا في آلاء الله، ولا تفكروا في ذات الله فتهلكوا» .... اخي لا تتفكر في ذات الله ولا تحاول ان تعطي له اوصاف لانه منزه عن الوصف ايا كان هو وقد يكون بعض الحديث الذي اوردته ضعيف وان كان بعضه صحيح فاننا ناخذه ولا نصور لله صوره علي صورتنا البشريه وما يتخيله عقلنا القاصر فلو فعلت اخي لن تصل الي الحق ابدا وسوف تهلك قبل الوصول اليه لانك قاصر عن تخيل ما لاتراه تعالي قل لاعمي اوصف مكان لا يعلمه لن يعلم من الامر شيئا وعلمنا بالله ليس علم الابصار ولكنه علم القلب والعقل دلت الامور علي وجوده فعبدناه سبحانه وتعالي لذا اخي تفكر مرة اخري وابتعد بنفسك عن ذات الله او تصور اي شكل له لانك لن تستطيع وارجوك ان تغلق هذا الباب من النقاش لانه لا يجدي ولا يفيد وانتقل الي احاديث اخري عل الله ينفعك بها واترك هذا لانك لن تستطيعععععععععععععععععع حتي المنقشه فيه .....ابدا باسم الخالق في مناقشه ما هو انفع لك من هذا .........وفقك الله لدينه وهداك الي صراطه المستقيم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                الاستاذ طارق ...

                انت حر
                ولكن تأمل واعطي لنفسك سبب

                كان يشترك بالموضوع اكثر من شخص ، وعزفوا عن المشاركة

                لماذا يا ترى ؟
                لا اعرف السبب ولكن ربما يكن بسبب احد هذه الاسباب :

                1- وجدوا المشرف العام يحاور المخالف فتركوا له الامر ( واعتقدوا ان ذلك كافي )
                2- ليس لديهم اجابات
                3- يخشوا من الشبهات
                4- عندهم مشاغل
                5- يعتقدون اني مسفسط بيزنطي

                لا اعلم ولكن استبعد رقم 2



                للأسف كنت أتمني لن ترني كيف قال علماء أهل السنة أن موسى سمع من خلال موجات خرجت من الله عز وجل

                ولكن للأسف

                فقد قمت بالتدليس والكذب المحض على أهل السنة والجماعة وافتريت عليهم بما ليس فيهم يا باحث " بصدق "
                بصدق فعلا
                بعد ان وجدت اغلب المسلمين لا يفهموني , اعتقد السبب راجع لإحدي الاسباب :

                1- انا لا اجيد التعبير
                2- انتم تبدؤا بسوء الظن بالمخالف

                ( 3- اني مسفسط بيزنطي )

                ما لونته بالاحمر يقول

                بحرف ......... كما قرر اهل الستة والجماعة
                انظر جيدا يا استاذي هذا ما اقول عنه قرره اهل السنة ..

                يعني اهل السنة قرروا ان الله يتكلم بحرف ... هذا ما اقوله , الغريب اني وضحت ذلك عندما قلت بعدها

                هذا هو ما قرره اهل الستة والجماعة عندكم لا ان الله يصدر موجات..
                اقول اهل السنة لم يقولوا ابدا ان الله يصدر منه موجات بل يقولوا ان موسي سمع كلام الله بحرف

                ثم تقول لي مدلس لأني اقول ان اهل السنة يقولون بالموجات ........ هل قلت ذلك ام نفيته

                يا استاذي انت احد الشخصين :

                1- لا تفهمني جيدا
                2- تتعمد تشوية صورتي

                مسموح بالإكراه
                بل وترى نفسك أهل لذلك

                يؤسفني ان اقول لك ان هذا الكلام لو تكرر مرة اخرى سيكون تصرفي لا هوادة فيه

                فدين الله ليس " ملطشة " في ايدي امثالك يفسره هذا و يشرحه هذا

                هزلت
                يا استاذي احلفك بربك ان تفهمني ..

                ان لست اهل لشئ , ولكن اقول لك ان الحديث باللغة العربية يمكن فهم معناه ... وان اخطأت في معناه فبين لي

                واين هي الادلة اصلا ؟
                يا استاذي انا اقول انكم تستشهدون يالاية الكريمة التي تقول " ليس كمثله شئ " وتقولون انها اية محكمة يرد اليها كل شئ اخر متشابة ....... وانا اعتقد ان ذلك خطأ واناقش في ذلك لكي تفهموني ...

                اقول ان الاية تقول ان الله ليس مثله ... ولكن في ماذا ؟؟ ربما ليس كمثله شئ في القوة في الرحمة .... وهكذا او في كل شئ

                لو قلت لك ان هناك طفل يستطيع إجراء حسابات اسرع من الكمبيوتر , فهل مثله شئ ؟

                الله فائق القدرة , ال ... , .. فحتي لو كان متجسد يصح ان نقول ليس كمثله شئ من ناحية اللغة , اليس كذلك ( صحح لي ان كنت مخطئا ) ..

                فهي اية عامة يخصصها الاحاديث ... ( صحح لي ان كنت مخطئا )

                وحاولت ضرب مثل لما اقول فماذا فعلت ؟

                جئتكم بنص من العهد القديم يقول فيما معناه " ليس مثلي شئ " ... اي مثل ايتكم الكريمة

                ثم اكد لكم ( علي حسب فهمي الذي يقبل الصواب والخطأ ) ان هذا غير ملزم بأن الله ليس جسد , فماذا فعلت ؟

                استشهد بنصوص اخري من العهد القديم تؤكد تجسد الله عندهم ...

                ماذا كان هدفي من كل هذا ؟

                ان اقول ان النص الذي يماثل الاية لم يمنع ان يكون الله متجسد عندهم , وكذلك انتم , هذا مبلغ فهمي فإما انا علي حق في القياس او علي باطل وانا هنا لكي تعلموني

                انا احاول ان افصل ما اكتب لكي لا تفهموني خطا

                ما فعلته هو كذب علي الله سبحانه وتعالى
                وتراه ادلة
                خرافات من بنات افكارك
                تراها ادلة !!!!!

                اعتقد ان رايي في هذا الشأن قد وصلك
                ان قدمت كل هذا لنستنتج ان الاية غير ملزمة بعدم تجسد الله , واري ذلك شئ مقنع , ما الضير في ذلك ؟؟ ان كنت مخطأ ناقشني فيما اقول ووضح لي ..... خاصا اني اقول لو وجدت ما استنتجت اليه خطأ فبالطبع لن اتردد في التراجع عنه ..

                يا استاذي نحن هنا للحوار حتي لو كنت تري ان كلام خصمك تافه او خاطي او كاذب


                نعم

                وكان فيما استشهدت قبله هو عن صفات اله العهد القديم الذي يحلق بموسي مستأجرة
                يا استاذي لماذا تقولني ما لم اقل به , انا قلت ان الشيخ قال عن سفر التكوين كذا وكذا , ما دخل ذلك بما قاله اشعياء او صموائيل !!

                انت تلون جزء معلوم ولا غصاصة فيه ولا اشكالية فيه علي انه شيء مهم وكأنه مفاجاة لنا
                ممكن تنقل كده ما لونته انا
                نحن نساعد الباحثين
                ولدينا في المنتدي العديد والعديد من الامثلة

                اما عشاق الجدل البيزنطي
                قل لي ماذا تريدني ان افعل لكي اثبت لك اني ابحث عن الحقيقة .......

                ومدمني النقل من مواقع الملحدين فلا
                حقا انت جارح للمشاعر ..

                ماذا تقصد ؟؟ ان كنت تقصد حواري مع الاستاذ ياسر فهذا شئ خاص .. ام لو قصد هذا الموضوع فانا اطلب منك الرابط الذي نقلت منه فان لم تاتي فانت كاذب

                هذا قرار اداري مني " مشرف عام الموقع "
                عندما تكون في حوار ثنائي , يجب ان تنسي انك مشرف لأنك محاور فقط , ومن تعاهدنا علي ان يكون مشرف لنا هو له الاحقيه في انهاء الحوار ...

                والاخ توريس لو كان موجود لكان وصي بذلك
                يا استاذي ما الشرط الذي خالفته ؟

                قل لي ما مصلحتي من اللف علي المواقع الاسلامية ؟؟ لماذا طلبت منكم فتح الحوار الثنائي ؟


                تحيه مباركه اليكم جميعا والي الباحث بحق خصوصا فبحثك عن الحق انما يدل علي نقاء سريرتك ورغبتك في الوصول اليه وان شاء الله يهديك الله الي الحق والعدل والايمان باذن الله ......
                شكرا لك عزيزي محمود , ارجو ان لا تسئ فهمي كما اساء الاستاذ طارق


                ......كلامي موجه الي الاخ باحث بصدق : اخي قال النبي «تفكّروا في آلاء الله، ولا تفكروا في ذات الله فتهلكوا» .... اخي لا تتفكر في ذات الله ولا تحاول ان تعطي له اوصاف لانه منزه عن الوصف ايا كان هو وقد يكون بعض الحديث الذي اوردته ضعيف وان كان بعضه صحيح فاننا ناخذه ولا نصور لله صوره علي صورتنا البشريه وما يتخيله عقلنا القاصر فلو فعلت اخي لن تصل الي الحق ابدا وسوف تهلك قبل الوصول اليه لانك قاصر عن تخيل ما لاتراه تعالي قل لاعمي اوصف مكان لا يعلمه لن يعلم من الامر شيئا وعلمنا بالله ليس علم الابصار ولكنه علم القلب والعقل دلت الامور علي وجوده فعبدناه سبحانه وتعالي لذا اخي تفكر مرة اخري وابتعد بنفسك عن ذات الله او تصور اي شكل له لانك لن تستطيع وارجوك ان تغلق هذا الباب من النقاش لانه لا يجدي ولا يفيد وانتقل الي احاديث اخري عل الله ينفعك بها واترك هذا لانك لن تستطيعععععععععععععععععع حتي المنقشه فيه .....ابدا باسم الخالق في مناقشه ما هو انفع لك من هذا .........وفقك الله لدينه وهداك الي صراطه المستقيم و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                هل تعتقد يا زميلي اني هنا اقول لكم ما شكل ذات الله , لا يا عزيزي ..

                انا اقول اني عندما درست الاسلام وجده - هو وجميع الديانات - تقول بتجسد الله ...

                يعني يا استاذي انا اري ان الاسلام يقول بان الله متجسد

                واتيت هنا لكي ترفعوا عني الاشكال لو كنت مخطئا ..

                بالله عليك ان كده مخطئ ؟ انا اقول ان هذا فهمي الذي يقبل الصواب والخطأ , وجئتكم محاورا مستفسرا لا متحديا

                ارجو ان تكمل معي الحوار لأن اسلوبك راقي في الحوار

                تحياتي
                العلم يبني بيوتا لا عماد لها *** والجهل يهدم بيت العز والكرم

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  الشكر لله اخي باحث بصدق واقول لك اطمئن لو انك باحث بصدق لابد ان يهديك الله الي طريقه والي هداه .............
                  فقط هي مسألة وقت حتي يطمئن قلبك لوجوده وينشرح صدرك لهداه ............اخي العزيز اني والله لست بعالم ولو اني عالم لكان لي الشرف في محادثتك واعذر محاورك الاخ abcdef_475 لأن هناك من ياتي من منتديات الالحاد والنصاري كل همه كل همه ان يقلب موازين الفكر ولن يؤمن بالله ولو امن من في الارض ........................
                  ان كل ما امتلكه هو قلب مؤمن بالله وعقل مدرك لوجوده فان اردت ان تحادث القلب فاني استطيع ولكن العقل لا استطيع هناك من هم اعلم مني الف مرة ...........لذا لو اردت محاورتي فكل محاورتي ستكون علي القلب "طبعا فاهمني "

                  الله موجود لا محالة .......ولكن علي ما اظن ان مشكلتك هي اي رب لاي دين .........لذا ابدأ بدراسه الدين اولا ثم الرب ثانيا وليس العكس يعني ادرس الاسلام الاول "انصحك بقراءة الاعجاز العلمي اولا " هذا سوف يدلك علي صدق الرساله اذ كيف بنبي في حر الصحراء وبدائيتها في مثل هذا الزمن ان ينطق بمثل هذا "انت متخيل يعني ايه من 1400 سنه " حاول تستشف المعني من ده .......اكيد ورا ده كله سر ............والسر "هو الله " ادرس الاعجاز اولا ده طريقك للايمان ...........................................

                  ثم نصيحة اخويه يبدو انك امضيت فترة في الماديه الجدليه وفي الالحاد ولكن قلبك الذي فطره الله علي الايمان لم يتخيل يوما انه ليس هناك رب لذا انت تحاول ان يؤمن عقلك بما يؤمن به قلبك صح .........ولكن انت لسه متخلتش عن منطق المادية في كلامك ونلاحظ ده في انك عاوز تقيس الغيب بمقاييسنا نحن البشر والله خارج حدود الزمان والمكان والقياس والمعايرة لذلك احكم علي الله بفطرة عقلك كما حكم قلبك بوجود الله بفطرته وانسي المنطق المادي في الحديث لان الله منزه وليس له وصف مما تري .........وان شاء الله ربنا يوفقك وان شاء الله توصل لبر الامان ......هدالك الله الي دينه والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته .

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    عندما تكون في حوار ثنائي , يجب ان تنسي انك مشرف لأنك محاور فقط , ومن تعاهدنا علي ان يكون مشرف لنا هو له الاحقيه في انهاء الحوار ...
                    صدقني يا استاذ باحث بصدق ان قلت لك اني صدمت عندما رأيت ردك بعد مداخلة الأخ abc
                    كنت اتوقع منك مناقشة صادقة وتفنيد بأدلة لا بهذه الطريقة
                    التي شعرت ان غاية الحوار بعد هذا المتاهة حيث ندور في حلقة مفرغة للاسف
                    تقول انك لا تؤمن بما قره علماء المسلمين في الجرح والتعديل من حيث قبول الخبر او رده مع وضع في اعتبارك خبر الآحاد
                    ومع ذلك تقبل كلامهم في الحديث المتواتر !!!!!
                    قمة التناقض
                    انا مع قرار اغلاق الحوار
                    [CENTER]

                    إِذَا جَاءَ نَصْرُ اللَّهِ وَالْفَتْحُ



                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                      الاستاذ " باحث بصدق "

                      لا اعرف السبب ولكن ربما يكن بسبب احد هذه الاسباب :

                      1- وجدوا المشرف العام يحاور المخالف فتركوا له الامر ( واعتقدوا ان ذلك كافي )
                      2- ليس لديهم اجابات
                      3- يخشوا من الشبهات
                      4- عندهم مشاغل
                      5- يعتقدون اني مسفسط بيزنطي

                      لا اعلم ولكن استبعد رقم 2
                      لا تعليق

                      بعد ان وجدت اغلب المسلمين لا يفهموني , اعتقد السبب راجع لإحدي الاسباب :

                      1- انا لا اجيد التعبير
                      2- انتم تبدؤا بسوء الظن بالمخالف

                      ( 3- اني مسفسط بيزنطي )
                      لا تعليق

                      جيدا يا استاذي هذا ما اقول عنه قرره اهل السنة ..

                      يعني اهل السنة قرروا ان الله يتكلم بحرف ... هذا ما اقوله , الغريب اني وضحت ذلك عندما قلت بعدها
                      اهل السنة قالوا يتكلم الله بحرف ؟

                      اين مصدرك ؟

                      سأعرض عليكم ما قاله اهل السنة

                      ولكن تذكروا تعريف المدلس جيدا

                      مجموع الفتاوي لشيخ الاسلام بن تيمية :

                      وأما قول الجهمي‏:‏ إن قلتُ كلمه، فالكلام لا يكون إلا بحرف وصوت، والحرف والصوت محدث، ومن قال‏:‏ إن الله كلم موسى بحرف وصوت، فهو كافر‏.



                      لا تعليق

                      ولكن رجاءا كفى كذب علي اهل السنة يا باحث بصدق


                      يا استاذي انت احد الشخصين :

                      1- لا تفهمني جيدا
                      2- تتعمد تشوية صورتي
                      لا تعليق

                      وعموما انا اسامح في حقي

                      يا استاذي احلفك بربك ان تفهمني ..

                      ان لست اهل لشئ , ولكن اقول لك ان الحديث باللغة العربية يمكن فهم معناه ... وان اخطأت في معناه فبين لي
                      هذا شيء ما تحدثنا عنه شيء آخر

                      للمرة الاخيرة

                      شرح النصوص الاسلامية لا يقوم به إلا عالم مسلم

                      يا استاذي انا اقول انكم تستشهدون يالاية الكريمة التي تقول " ليس كمثله شئ " وتقولون انها اية محكمة يرد اليها كل شئ اخر متشابة ....... وانا اعتقد ان ذلك خطأ واناقش في ذلك لكي تفهموني ...

                      اقول ان الاية تقول ان الله ليس مثله ... ولكن في ماذا ؟؟ ربما ليس كمثله شئ في القوة في الرحمة .... وهكذا او في كل شئ

                      لو قلت لك ان هناك طفل يستطيع إجراء حسابات اسرع من الكمبيوتر , فهل مثله شئ ؟

                      الله فائق القدرة , ال ... , .. فحتي لو كان متجسد يصح ان نقول ليس كمثله شئ من ناحية اللغة , اليس كذلك ( صحح لي ان كنت مخطئا ) ..

                      فهي اية عامة يخصصها الاحاديث ... ( صحح لي ان كنت مخطئا )

                      وحاولت ضرب مثل لما اقول فماذا فعلت ؟
                      وهذا تفيهق جديد من سعادتك

                      انا اريد منك يا استاذ باحث بصدق ان يقتصر دورك على طرح الاسئلة والمناقشة بطريقة عقلانية

                      لا ان تتحدث في امور لا تعلمها مثل المحكم والمتشابه

                      نحن نقول ان الله ليس كمثله شيء

                      فهذا تقرير عام لعدم المماثله له في شيء مع احد من خلقه فلم ياتي شيء يوضح لنا هل هو عدم مماثلة في القوة في الرحمة كما تقول

                      بل قال الله سبحانه و تعالى

                      وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا ( 110 ) طه

                      وكل ما قلته هو كلمة " ربما "

                      فما هو مدلول ربما لديك

                      بالمناسبة كلامك هذا استحالة ان يكون للبحث والافهام

                      استحالة

                      جئتكم بنص من العهد القديم يقول فيما معناه " ليس مثلي شئ " ... اي مثل ايتكم الكريمة

                      ثم اكد لكم ( علي حسب فهمي الذي يقبل الصواب والخطأ ) ان هذا غير ملزم بأن الله ليس جسد , فماذا فعلت ؟

                      استشهد بنصوص اخري من العهد القديم تؤكد تجسد الله عندهم ...

                      ماذا كان هدفي من كل هذا ؟

                      ان اقول ان النص الذي يماثل الاية لم يمنع ان يكون الله متجسد عندهم , وكذلك انتم , هذا مبلغ فهمي فإما انا علي حق في القياس او علي باطل وانا هنا لكي تعلموني

                      انا احاول ان افصل ما اكتب لكي لا تفهموني خطا
                      اتمنى ان تقرا توقيعي جيدا

                      ان قدمت كل هذا لنستنتج ان الاية غير ملزمة بعدم تجسد الله , واري ذلك شئ مقنع , ما الضير في ذلك ؟؟ ان كنت مخطأ ناقشني فيما اقول ووضح لي ..... خاصا اني اقول لو وجدت ما استنتجت اليه خطأ فبالطبع لن اتردد في التراجع عنه ..

                      يا استاذي نحن هنا للحوار حتي لو كنت تري ان كلام خصمك تافه او خاطي او كاذب
                      يوجد فرق بين الطرح لاستفهامي وبين الطرح التفيهقي المستفز

                      اتمنى ان تكون فهمت مقصدي

                      يا استاذي لماذا تقولني ما لم اقل به , انا قلت ان الشيخ قال عن سفر التكوين كذا وكذا , ما دخل ذلك بما قاله اشعياء او صموائيل !!
                      ربطك هذا بذاك
                      كما حدث في حراس العقيدة

                      ممكن تنقل كده ما لونته انا
                      ثم قال : وقد قدمنا انه يجوز الاستشهاد بكتب اهل الكتاب اذا وافق ما يؤثر عن نبينا
                      قل لي ماذا تريدني ان افعل لكي اثبت لك اني ابحث عن الحقيقة .......
                      لا تعليق

                      هذا امر خاص بك

                      ولا يعنيني اذا كنت شخص باحث عن الحقيقة او باحث عن الجدل

                      هذه امور شخصبة خاصة بك

                      حقا انت جارح للمشاعر ..

                      ماذا تقصد ؟؟ ان كنت تقصد حواري مع الاستاذ ياسر فهذا شئ خاص .. ام لو قصد هذا الموضوع فانا اطلب منك الرابط الذي نقلت منه فان لم تاتي فانت كاذب
                      اسف ان كنت جرحت مشاعرك

                      ولكن ما معنى كلمة " خاص "

                      انا اقول اني عندما درست الاسلام وجده - هو وجميع الديانات - تقول بتجسد الله ...
                      رجل يرى كل الوجوه قبيحة

                      ما هو السبب في ذلك ؟؟؟؟

                      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                      [/FONT][/SIZE]
                      [/CENTER]

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        اهل السنة قالوا يتكلم الله بحرف ؟

                        اين مصدرك ؟
                        الشيخ ابن تيمية

                        1- صفة الكلام (ص/ 51).
                        ما نصه: "وحينئذٍ فكلامه قديم مع أنه يتكلم بمشيئته وقدرته وإن قيل إنه ينادي ويتكلم بصوت ولا يلزم من ذلك قدم صوت معين، وإذا كان قد تكلم بالتوراة والقرءان والإنجيل بمشيئته وقدرته لم يمتنع أن يتكلم بالباء قبل السين، وإن كان نوع الباء والسين قديمًا لم يستلزم أن يكون الباء المعينة والسين المعينة قديمة لما علم من الفرق بين النوع والعين" ا هـ.


                        2- وقال في المنهاج (1/ 221).
                        "وسابعها قول من يقول إنه لم يزل متكلمًا إذا شاء بكلام يقوم به وهو متكلم بصوت يسمع وإن نوع الكلام قديم وإن لم يجعل نفس الصوت المعين قديمًا وهذا هو المأثور عن أئمة الحديث والسُّنة وبالجملة أهل السُّنة والجماعة أهل الحديث ". اهـ.

                        3- وقال في الموافقة ما نصه (4/ 107).
                        "وحينئذ فيكون الحق هو القول الآخر وهو أنه لم يزل متكلمًا بحروف متعاقبة لا مجتمعة" اهـ.

                        4- وقال في مجموع فتاوى (5/ 556- 557).
                        "وجمهور المسلمين يقولون: إن القرءان العربي كلام الله، وقد تكلـم الله به بحرف وصوت، فقالوا: إن الحروف والأصوات قديمة الأعيان، أو الحروف بلا أصوات، وإن الباء والسين والميم مع تعاقبها في ذاتها فهي أزلية الأعيان لم تزل ولا تزال كـما بسطت الكلام على أقوال الناس في القرءان في موضعءاخر" اهـ.

                        قال القرطبي في التذكرة في أحوال الموتى وأمرر الاخرة (ص/ 338- 339).

                        فصل: قوله في الحديث: "فيناديهم بصوت": استدل به من قال بالحرف والصوت وأن الله يتكلم بذلك،


                        الألباني مختصر العلو

                        ( إسناده جيد ) أخبرنا عبد الخالق بن عبد السلام القاضي أخبرنا الإمام أبو محمد بن قدامة قال حدثني أبو المعالي أسعد بن المنجا قال كنت يوما عند الشيخ أبي البيان رحمه الله تعالى فجاءه ابن تميم الذي يدعى الشيخ الأمين فقال له الشيخ بعد كلام جرى بينهما ويحك الحنابلة إذا قيل لهم ما الدليل على أن القرآن بحرف وصوت قالوا قال الله كذا وقال رسوله كذا وسرد الشيخ الآيات والأخبار وأنتم إذا قيل لكم ما الدليل على أن القرآن معنى في النفس قلتم قال الأخطل ( إن الكلام لفي الفؤاد ) إيش هذا الأخطل نصراني خبيث بنيتم مذهبكم على بيت شعر من قوله وتركتم الكتاب والسنة


                        ويقول

                        ذلك من تأويل الصفات وتحريفها أو إمرارها والوقوف فيها أو إثباتها بلا تأويل ولا تعطيل ولا تشبيه ولا تمثيل . فأجد النصوص في كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم ناطقة منبثة بحقائق هذه الصفات وكذلك في إثبات العلو والفوقية وكذلك في الحرف والصوت .


                        هل عرفت الان من هو المدلس , ولو ارد الزيادة لزدك

                        ارجو عدم حذف هذه المشاركة

                        تحياتي
                        العلم يبني بيوتا لا عماد لها *** والجهل يهدم بيت العز والكرم

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          في البداية احب ان انوه عن لبس غير مقصود احدث لدي خلط بين هذه المسألة وبين مسألة خلق القرآن الكريم في معتقد أهل السنة والإقتباس الاخير الذي اقتبسته من كلام الامام بن تيمية وكان اقتباس خاطيء ناتج عن هذا اللبس " ومن ضمنه كلام بن عطية رحمه الله "

                          فاعتذر للقاريء وضيفنا " باحث بصدق "
                          وارجو من الله المغفرة


                          واهل السنة لم ينكروا كلام الله سبحانه وتعالى

                          لكن صفة هذا الكلام وهذا الحرف متوقف عندها فلا يعلمها الا الله سبحانه وتعالى ، يا حبذا لو كنت عرفت راي بن تيمية في المسالة كلها اذ يقول :

                          والصواب الذي عليه سلف الأمة كالإمام أحمد والبخاري صاحب الصحيح في كتاب خلق أفعال العباد وغيره ، وسائر الأئمة قبلهم وبعدهم : اتباع النصوص الثابتة وإجماع سلف الأمة ، وهو أن القرآن جميعه كلام الله ، حروفه ومعانيه ، ليس شيء من ذلك كلاما لغيره ، ولكن أنزله على رسوله ، وليس القرآن اسما للمعنى المجرد ، ولا لمجرد الحرف ، بل لمجموعهما .
                          وكذلك سائر الكلام ليس هو الحروف فقط ولا المعاني فقط ... وأن الله تعالى يتكلم بصوت ، كما جاءت به الأحاديث الصحاح ،
                          وليس ذلك كأصوات العباد ، لا صوت القارئ ولا غيره .
                          وأن الله ليس كمثله شيء لا في ذاته ولا في صفاته ولا في أفعاله .
                          فكما لا يشبه علمه وقدرته وحياته علم المخلوق وقدرته وحياته :
                          فكذلك لا يشبه كلامه كلام المخلوق ، ولا معانيه تشبه معانيه ، ولا حروفه يشبه حروفه ، ولا صوت الباري يشبه صوت العبد .
                          فمن شبه الله بخلقه فقد ألحد في أسمائه وآياته ، ومن جحد ما وصف به نفسه فقد ألحد في أسمائه وآياته ."




                          هل عرفت الان من هو المدلس
                          كان هذا بخصوص لبس غير مقصود - ويشهد الله على ذلك - مع مسألة خلق القرآن الكريم
                          وقد اعتذرت عن ذلك البس

                          ولو ارد الزيادة لزدك
                          بالمناسبة

                          اعرف تلك الصفحة التي نقلت منها وكانت تناقش كلام بن تيمية

                          اذكر المصادر يا باحث بصدق ولا تبخس كل ذي حق حقه

                          ارجو عدم حذف هذه المشاركة
                          لعل عدم حذف المشاركة يبرهن لك ان الموضوع لا يدخل تحت دائرة الشخصنة

                          فانا لا اعرفك ولا انت تعرفني

                          وبالمناسبة سياسة حذف المشاركات لا وجود لها في منتدي الفرقان إطلاقاً

                          تحياتي يا ضيف المنتدى

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                            في البداية احب ان انوه عن لبس غير مقصود احدث لدي خلط بين هذه المسألة وبين مسألة خلق القرآن الكريم في معتقد أهل السنة والإقتباس الاخير الذي اقتبسته من كلام الامام بن تيمية وكان اقتباس خاطيء ناتج عن هذا اللبس " ومن ضمنه كلام بن عطية رحمه الله "

                            فاعتذر للقاريء وضيفنا " باحث بصدق "
                            وارجو من الله المغفرة
                            كل ما اريده ان تعلم اني غير مدلس ولا مسفسط

                            كان هذا بخصوص لبس غير مقصود - ويشهد الله على ذلك - مع مسألة خلق القرآن الكريم
                            وقد اعتذرت عن ذلك البس
                            انا مصدقك ولكن انا لو التبس علي امر ما فانا متاكد انك لن تصدقني

                            بالمناسبة

                            اعرف تلك الصفحة التي نقلت منها وكانت تناقش كلام بن تيمية


                            وماذا عن الصفحة التي نقلت منها كلام الشيخ الالباني , انا متاكد انك لن تجدها


                            اذكر المصادر يا باحث بصدق ولا تبخس كل ذي حق حقه
                            نقلت اجزاء من الموضوع بعد ما تحققت من صحتها , واعتقد ان الصفحة التي نقلت منها - علي مذهبكم - ليست من اهل السنة والجماعة ولذلك لم اضع الرابط


                            وبالمناسبة سياسة حذف المشاركات لا وجود لها في منتدي الفرقان إطلاقاً
                            تم حذف مشاركتين لي بدون سبب , الاولي في صفحة y2j والثانية في صفحة التعليقات علي حوارنا المغلق بعد غلقه

                            تحياتي يا ضيف المنتدى
                            تقصد تحياتي لك ايها المسفسط المدلس

                            علي كل حال اهلا بك
                            العلم يبني بيوتا لا عماد لها *** والجهل يهدم بيت العز والكرم

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              الاستاذ محمود صدقني اسعدني ردك الذي استشف منه رغبتك الصادقة في مساعدتي

                              صدقني انا هنا لا اتكلم عن الالحاد او الايمان , انا اقول ان الله موجود ولكن ما جاء في الديانات الابراهيمية لا ينزهه بل يجعله ناقص

                              وان هنا اتناقش في " عل الاسلام ينقص من الله ام لا "

                              فان كان الاسلام يجعل الله جسد فهو دين بشري

                              ارجو ان تكون وصلنك فكرتي

                              تحياتي
                              العلم يبني بيوتا لا عماد لها *** والجهل يهدم بيت العز والكرم

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                بسم الله الرحمن الرحيم
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                كل ما اريده ان تعلم اني غير مدلس ولا مسفسط
                                لا تعليق

                                انا مصدقك ولكن انا لو التبس علي امر ما فانا متاكد انك لن تصدقني
                                ويتهمني بشخصنه الموضوع

                                لا تعليق

                                وماذا عن الصفحة التي نقلت منها كلام الشيخ الالباني , انا متاكد انك لن تجدها
                                ضحكت عندما رأيت هذه الجملة

                                لا تعليق أيضا

                                تم حذف مشاركتين لي بدون سبب , الاولي في صفحة y2j والثانية في صفحة التعليقات علي حوارنا المغلق بعد غلقه
                                موضوع الاخ y2j موجه للاخوة في المنتدى ( المسلمين ) وعلى هذا غير مسموح بالمشاركة من قبل اي شخص آخر

                                علاوة على ان مشاركتك - التي حذفتها بنفسي - كانت مجرد كوبي وبيست من موقع نصراني - وليست من مواقع الملاحدة هذه المرة - فلن تقدم ولا تؤخر ، وبالاحرى كنا نريد نقاش

                                الثانية في موضوع التعليقات

                                وموضوع المناظرة قد اغلق والسبب معلن للجميع وكانت توجد مشاركات ايضاً لم اعرضها من اشخاص غيرك واكتفيت بإغلاق " شبه " الحوار

                                هل حذف لك مشاركة او عدل لك حرف في موضوع حواري لك ؟

                                وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                                זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                                תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                                تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                                ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                                التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                                [/FONT][/SIZE]
                                [/CENTER]

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X