لزيادة التأكيد على الشبهه ونسيها تمام ....
صدق الله القائل:
" وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُمْ بِآَيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ"
الأستاذ عضو حر
يقول سفر الأمثال 32:14 "الشرير يطرد بشره.اما الصدّيق فواثق عند موته" .. تذكر هذا العدد جيدا .. سأذكرك به في نهاية كلامي.
من المعروف أن الأنبياء الكذبة .. وانت تعرفهم جيدا .. قد حكم الله عليهم بالهلاك سريعا .. نعم سريعا .. ومنهم الأسود العنسي ومسيلمة الكذاب؟
و في رسالة بطرس الثانية 2:1 "ولكن كان ايضا في الشعب انبياء كذبة كما سيكون فيكم ايضا معلّمون كذبة الذين يدسّون بدع هلاك واذ هم ينكرون الرب الذي اشتراهم يجلبون على انفسهم هلاكا سريعا"
حننيا نبي كاذب وقتل سريعا كما يقول الكتاب المقدس
ولذلك فقد هلك حنانيا النبي الكاذب في الشهر السابع اقرأ .. "فقال ارميا النبي لحننيا النبي اسمع يا حننيا.ان الرب لم يرسلك وانت قد جعلت هذا الشعب يتكل على الكذب. لذلك هكذا قال الرب.هانذا طاردك عن وجه الارض.هذه السنة تموت لانك تكلمت بعصيان على الرب. فمات حننيا النبي في تلك السنة في الشهر السابع"
و يقول الله في سفر زكريا 13 : 2-3 "ويكون فى ذلك اليوم .. وأزيل الأنبـياء أيضاً و الروح النجس من الأرض، ويكون إذا تنبأ أحد بعد، أن أباه وأمه والديه يقولان له: لا تعيش لأنك تكلمت بالكذب باسم الرب، فيطعنه أبوه وأمه والداه عندما يتنبأ" .. عندما يتنبأ .. احتفظ بهذه المعلومة "عندما يتنبأ"
ويقول الله في ارمياء 31:23 ها أنا ذا على الانبياء يقول الرب الذين ياخذون لسانهم ويقولون قال .. أي سيهلكهم الله لامحالة.
ويقول الله في سفر التثنية 18:20 "وأما النبي الذي يتجبر فينطق باسمي بما لم آمره به أو يتكلم باسم آلهة أخرى فإنه حتما يموت"
أولا وبنظرة سريعة على قتل يسوع الناصري
يقول انجيل مرقص 15:44 عن قتل يسوع الناصري الذي يقول عنه الكتاب المقدس انه صاحب نبؤات كاذبة ومنها سبه للأنبياء ووعده بعودته السيعة قبل هلاك الجيل السامع له ليدين العالم .. ولذلك نجد بعد ثلاث سنوات فقط من ادعائه النبوة في الكتاب المقدس "فتعجب بيلاطس انه مات كذا سريعا فدعا قائد المئة وسأله هل له زمان قد مات"
يسوع إلهكم ايها النصارى مات سريعا ولم يحتمل ساعة على الصليب .. مجرد وضعه على الصليب جعله يقتل؟! .. و لم تستمر رسالته اكثر من ثلاث سنوات؟
لقد أراد اليهود اختبار نبؤة سفر التثنية 20:18 على النبي محمد أكثر من عشر مرات ..... والنبؤة تقول "وأما النبي الذي يتجبر فينطق باسمي بما لم آمره به أو يتكلم باسم آلهة أخرى فإنه حتما يموت"
ومن هذه المرات .. "في شهر المحرم من السنة السابعة من الهجرة" .. أرسلت إحدى اليهوديات واسمها زينب بنت الحارث ذراع شاة مشوية إلى النّبي صلى الله عليه وسلم ووضعت فيها السم فلما وضعته بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم أكل لقمة ثمّ لفظها "أي أخرجها"، وقال: "إن هذه الشاة تخبرني انها مسمومة" .. وكان معه بِشرُ بن البراء .. فأكل بشر من اللحم، فمات متأثراً بالسم.
ولم يمت النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلا في ربيع الأول من السنة الحادية عشرة من الهجرة .. فهل هناك سم يقتل بعد ما يقرب من أربعة سنوات .. اليست تلك معجزة؟! .. يارجل .. لما الكبر؟
لقد وقف النبي صلى الله عليه وسلم قبل موته بشهر .. يخطب في الناس قائلا .. " إن عبداً خيّره الله بين الدنيا و ما عنده فاختار ما عندالله " .فبكى أبو بكر و قال: فديناك بأنفسنا و أبائنا!
وإني اسألكم هنا ايها النصارى .. هل هناك نبي مسموم يبعث بسرية في غزوة مؤته سنة 8 هجرية .. أي بعد السم بعام؟
هل هناك نبي مسموم يرأس سرية لفتح مكة سنة 8 هجرية .. أي بعد السم بعام؟
هل هناك نبي مسموم يرأس سرية غزوة حنين سنة 8 هجرية .. أي بعد السم بعام؟
هل هناك نبي مسموم يرأس سرية غزوة الطائف 9 هجرية .. أي بعد السم بعامين؟
هل هناك نبي مسموم يرأس سرية غزوة تبوك سنة 9 هجرية .. ولمدة ثلاثة شهور يسير في الصحراء؟!!!! .. وذلك بعد السم بعامين؟
هل هناك نبي مسموم يحج حجة الوداع وكانت سنة 10 هـ .. وتتنزل عليه "اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا" .. بعد السم بثلاثة أعوام؟
فبكى أبو بكر الصديق رضي الله عنه و قال: "هذا نعي رسول الله".
اي علم انه سيموت علم متى يموت .
ورجع الرسول من حجة الوداع وقبل الوفاة بتسعة أيام "أي في اليوم الثالث من ربيع الأول سنة 11 هجرية" نزلت آخر آية في القرآن "واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون "
ثم دخلت ابنته فاطمة فبكت عند دخولها لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يستطع الوقوف لها فقال لها الرسول: "ادني مني يا فاطمة" فهمس لها بأذنها فبكت ثم قال لها الرسول مرة ثانية: "ادني مني يا فاطمة" فهمس لها مرة أخرى بأذنها فضحكت فبعد وفاة الرسول سألوا فاطمة "ماذا همس لك فبكيتي وماذا همس لك فضحكت!" قالت فاطمة: "أول مرة قال لي يا فاطمة اني ميت الليلة. فبكيت! ولما وجد بكائي رجع وقال لي: أنت يا فاطمة أول أهلي لحاقاً بي. فضحكت!"
وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فلقد كانت اول من لحقت به من اهل بيته
وهذا اعجاز غيبي ويثبت صدق نبوته ايضا.
تقول السيدة عائشة َسَمِعْتُه يقول: " مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقًا " .. وكان ذلك صباح الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول سنة 11 هجرية .. أي بعد السم بأربع سنوات وشهرين .. أليست هذه معجزة تدل على النبوة؟
النبي محمد مكث 23 يبلغ دعوة الله إلى "اليوم أكملت لكم دينكم"
إشراف: ************** ليس الحوار حول إثبات أو إبطال نبوة يسوع أو ألوهيته.
النبي محمد يقول "مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقًا "
إشراف: ************** ليس الحوار حول إثبات أو إبطال نبوة يسوع أو ألوهيته.
والآن نعود إلى قول سفر الأمثال 32:14 "الشرير يطرد بشره.اما الصدّيق فواثق عند موته"
إشراف: ************** ليس الحوار حول إثبات أو إبطال نبوة يسوع أو ألوهيته.
وحقا صدق الله القائل:
"بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ . ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ"
صدق الله القائل:
" وَإِنْ كَانَ كَبُرَ عَلَيْكَ إِعْرَاضُهُمْ فَإِنِ اسْتَطَعْتَ أَنْ تَبْتَغِيَ نَفَقًا فِي الْأَرْضِ أَوْ سُلَّمًا فِي السَّمَاءِ فَتَأْتِيَهُمْ بِآَيَةٍ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ لَجَمَعَهُمْ عَلَى الْهُدَى فَلَا تَكُونَنَّ مِنَ الْجَاهِلِينَ"
الأستاذ عضو حر
يقول سفر الأمثال 32:14 "الشرير يطرد بشره.اما الصدّيق فواثق عند موته" .. تذكر هذا العدد جيدا .. سأذكرك به في نهاية كلامي.
من المعروف أن الأنبياء الكذبة .. وانت تعرفهم جيدا .. قد حكم الله عليهم بالهلاك سريعا .. نعم سريعا .. ومنهم الأسود العنسي ومسيلمة الكذاب؟
و في رسالة بطرس الثانية 2:1 "ولكن كان ايضا في الشعب انبياء كذبة كما سيكون فيكم ايضا معلّمون كذبة الذين يدسّون بدع هلاك واذ هم ينكرون الرب الذي اشتراهم يجلبون على انفسهم هلاكا سريعا"
حننيا نبي كاذب وقتل سريعا كما يقول الكتاب المقدس
ولذلك فقد هلك حنانيا النبي الكاذب في الشهر السابع اقرأ .. "فقال ارميا النبي لحننيا النبي اسمع يا حننيا.ان الرب لم يرسلك وانت قد جعلت هذا الشعب يتكل على الكذب. لذلك هكذا قال الرب.هانذا طاردك عن وجه الارض.هذه السنة تموت لانك تكلمت بعصيان على الرب. فمات حننيا النبي في تلك السنة في الشهر السابع"
و يقول الله في سفر زكريا 13 : 2-3 "ويكون فى ذلك اليوم .. وأزيل الأنبـياء أيضاً و الروح النجس من الأرض، ويكون إذا تنبأ أحد بعد، أن أباه وأمه والديه يقولان له: لا تعيش لأنك تكلمت بالكذب باسم الرب، فيطعنه أبوه وأمه والداه عندما يتنبأ" .. عندما يتنبأ .. احتفظ بهذه المعلومة "عندما يتنبأ"
ويقول الله في ارمياء 31:23 ها أنا ذا على الانبياء يقول الرب الذين ياخذون لسانهم ويقولون قال .. أي سيهلكهم الله لامحالة.
ويقول الله في سفر التثنية 18:20 "وأما النبي الذي يتجبر فينطق باسمي بما لم آمره به أو يتكلم باسم آلهة أخرى فإنه حتما يموت"
أولا وبنظرة سريعة على قتل يسوع الناصري
يقول انجيل مرقص 15:44 عن قتل يسوع الناصري الذي يقول عنه الكتاب المقدس انه صاحب نبؤات كاذبة ومنها سبه للأنبياء ووعده بعودته السيعة قبل هلاك الجيل السامع له ليدين العالم .. ولذلك نجد بعد ثلاث سنوات فقط من ادعائه النبوة في الكتاب المقدس "فتعجب بيلاطس انه مات كذا سريعا فدعا قائد المئة وسأله هل له زمان قد مات"
يسوع إلهكم ايها النصارى مات سريعا ولم يحتمل ساعة على الصليب .. مجرد وضعه على الصليب جعله يقتل؟! .. و لم تستمر رسالته اكثر من ثلاث سنوات؟
لقد أراد اليهود اختبار نبؤة سفر التثنية 20:18 على النبي محمد أكثر من عشر مرات ..... والنبؤة تقول "وأما النبي الذي يتجبر فينطق باسمي بما لم آمره به أو يتكلم باسم آلهة أخرى فإنه حتما يموت"
ومن هذه المرات .. "في شهر المحرم من السنة السابعة من الهجرة" .. أرسلت إحدى اليهوديات واسمها زينب بنت الحارث ذراع شاة مشوية إلى النّبي صلى الله عليه وسلم ووضعت فيها السم فلما وضعته بين يدي النبي صلى الله عليه وسلم أكل لقمة ثمّ لفظها "أي أخرجها"، وقال: "إن هذه الشاة تخبرني انها مسمومة" .. وكان معه بِشرُ بن البراء .. فأكل بشر من اللحم، فمات متأثراً بالسم.
ولم يمت النبي محمد صلى الله عليه وسلم إلا في ربيع الأول من السنة الحادية عشرة من الهجرة .. فهل هناك سم يقتل بعد ما يقرب من أربعة سنوات .. اليست تلك معجزة؟! .. يارجل .. لما الكبر؟
لقد وقف النبي صلى الله عليه وسلم قبل موته بشهر .. يخطب في الناس قائلا .. " إن عبداً خيّره الله بين الدنيا و ما عنده فاختار ما عندالله " .فبكى أبو بكر و قال: فديناك بأنفسنا و أبائنا!
وإني اسألكم هنا ايها النصارى .. هل هناك نبي مسموم يبعث بسرية في غزوة مؤته سنة 8 هجرية .. أي بعد السم بعام؟
هل هناك نبي مسموم يرأس سرية لفتح مكة سنة 8 هجرية .. أي بعد السم بعام؟
هل هناك نبي مسموم يرأس سرية غزوة حنين سنة 8 هجرية .. أي بعد السم بعام؟
هل هناك نبي مسموم يرأس سرية غزوة الطائف 9 هجرية .. أي بعد السم بعامين؟
هل هناك نبي مسموم يرأس سرية غزوة تبوك سنة 9 هجرية .. ولمدة ثلاثة شهور يسير في الصحراء؟!!!! .. وذلك بعد السم بعامين؟
هل هناك نبي مسموم يحج حجة الوداع وكانت سنة 10 هـ .. وتتنزل عليه "اليوم اكملت لكم دينكم واتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا" .. بعد السم بثلاثة أعوام؟
فبكى أبو بكر الصديق رضي الله عنه و قال: "هذا نعي رسول الله".
اي علم انه سيموت علم متى يموت .
ورجع الرسول من حجة الوداع وقبل الوفاة بتسعة أيام "أي في اليوم الثالث من ربيع الأول سنة 11 هجرية" نزلت آخر آية في القرآن "واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون "
ثم دخلت ابنته فاطمة فبكت عند دخولها لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لم يستطع الوقوف لها فقال لها الرسول: "ادني مني يا فاطمة" فهمس لها بأذنها فبكت ثم قال لها الرسول مرة ثانية: "ادني مني يا فاطمة" فهمس لها مرة أخرى بأذنها فضحكت فبعد وفاة الرسول سألوا فاطمة "ماذا همس لك فبكيتي وماذا همس لك فضحكت!" قالت فاطمة: "أول مرة قال لي يا فاطمة اني ميت الليلة. فبكيت! ولما وجد بكائي رجع وقال لي: أنت يا فاطمة أول أهلي لحاقاً بي. فضحكت!"
وصدق رسول الله صلى الله عليه وسلم فلقد كانت اول من لحقت به من اهل بيته
وهذا اعجاز غيبي ويثبت صدق نبوته ايضا.
تقول السيدة عائشة َسَمِعْتُه يقول: " مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقًا " .. وكان ذلك صباح الاثنين الثاني عشر من ربيع الأول سنة 11 هجرية .. أي بعد السم بأربع سنوات وشهرين .. أليست هذه معجزة تدل على النبوة؟
النبي محمد مكث 23 يبلغ دعوة الله إلى "اليوم أكملت لكم دينكم"
إشراف: ************** ليس الحوار حول إثبات أو إبطال نبوة يسوع أو ألوهيته.
النبي محمد يقول "مَعَ الَّذِينَ أَنْعَمَ اللّهُ عَلَيْهِم مِّنَ النَّبِيِّينَ وَالصِّدِّيقِينَ وَالشُّهَدَاء وَالصَّالِحِينَ وَحَسُنَ أُولَـئِكَ رَفِيقًا "
إشراف: ************** ليس الحوار حول إثبات أو إبطال نبوة يسوع أو ألوهيته.
والآن نعود إلى قول سفر الأمثال 32:14 "الشرير يطرد بشره.اما الصدّيق فواثق عند موته"
إشراف: ************** ليس الحوار حول إثبات أو إبطال نبوة يسوع أو ألوهيته.
وحقا صدق الله القائل:
"بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنَّى يَكُونُ لَهُ وَلَدٌ وَلَمْ تَكُنْ لَهُ صَاحِبَةٌ وَخَلَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمٌ . ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ خَالِقُ كُلِّ شَيْءٍ فَاعْبُدُوهُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ وَكِيلٌ"

îن îëéىهْ نçمùهْ?