إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

إلى جميع المسيحيات ....إذا كنتم لاتدرون فالمصيبة أعظم

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • إلى جميع المسيحيات ....إذا كنتم لاتدرون فالمصيبة أعظم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حياكم الله إخوانى وأخواتى
    كثير من المسيحيين والمسيحيات يغمزون ويلمزون حول مكانة المرأة فى الإسلام....وذات مرة كتبت لى إحدى البنات المسيحيات "أنها لاتحترم العلاقة بين الرجل والمرأة فى الإسلام "وسواء تحترم أولا تحترم فإن ذلك لايقدم ولا يؤخر
    وأقول لهم جميعا إذا كنتم تدرون مكانة المرأة فى المسيحية خصوصا وفى الكتاب المقدس عموما فتلك مصيبة أن تقولوا هذا الكلام .....وإن كنتم لاتدرون فالمصيبة أعظم
    أيتها المرأة المسيحية أفيقى من غفوتك وأنظرى كتابك الذى تؤمنين به وتعاليم آباؤكم التى تهوى بكم سريعا فى الدنيا قبل الآخرة
    وشهد شاهد من أهلها
    يقول د. ك كامبل:
    "فى الكتاب المقدس 66 سفرا جميعها كتبت بواسطة رجال .والله لم يختر إمرأة واحدة لكتابة جزء واحد من فصول هذا الكتاب كذلك لم يسمح لامرأة من سبط لاوى أن تتقلد كهنوتية للخدمة فى خيمة الإجتماع أو فى الهيكل فى العهد القديم ...
    أيضا لم يختر الرب امرأة واحدة بين الإثنى عشر رسولا الذين كانوا جميعا رجالا ...وبالإضافة إلى هؤلاء ال 12 أرسل الرب سبعين آخرين ولم نسمع عن أى منهم كان من النساء
    وفى أعمال 6 إنتخب سبعة رجال مشهودا لهم ومملوئين من الروح القدس والحكمة لأجل خدمة الموائد وحاجات الأرامل وليس بينهم إمرأة واحدة
    وفى الكنيسة الأولى ذكر عن إقامة أساقفة وشمامسة وشيوخ على التفصيل الوارد فى رسالتى تيموثاوس الأولى ورسالة تيطس ..وجميع هؤلاء كانوا رجالا ليس بينهم إمرأة واحدة !!! كما أننا لانقرأ عن إمرأة مبشرة أو راعية أو معلمة بالمعنى العام المعروف فى العهد الجديد ...كذلك ولا إمرأة واحدة ورد إسمها بين من صنعوا المعجزات العلنية
    بعد هذا كله نأتى لسؤال ....لماذا كل ذلك ؟؟؟؟؟ والجواب :
    تيموثاوس الأولى "2 :12 ـ14 """لست آذن للمرأة أن تعلم !!!! ولا تتسلط على الرجل بل تكون فى سكوت ..لأن آدم جبل أولا ثم حواء .وآدم لم يغو .ولكن المرأة أغويت فحصلت فى التعدى "
    واضح من النص :
    1 ـ آدم جبل أولا أى السيادة للرجل وليس للمرأة
    2 ـ لأن المرأة أغويت أولا من قبل الشيطان ..فالمرأة بمشاعرها يمكن أن تعلم تعاليم خاطئة ..إذ تستطيع إستمالة الرجل أيضا وهذا ما حدث فى كنيسة ثياترا (الرؤيا 2 :20 )فى موضوع إيزابيل النبية ...وكما حدث مع ألن هوايت نبية السبتيين 3 ـ لأن مجال المرأة هو فى تعليم أولادها فى البيت أو فى مدارس الأحد (التعليم المسيحى للأطفال )..كما فى تيموثاوس الأولى 2 :15


    --------------------------------------------------------------------------------



    يقول القديس بولس فى رسالته إلى أهل كورنثوس الأولى (ترجمة الفاندايك ) 14 :34 "لتصمت نساؤكم فى الكنائس لأنه غير مأذون لهن إن يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس أيضا ..ولكن إن كن يردن أن يتعلمن شيئا فليسألن رجالهن فى البيت لأنه قبيح بالنساء أن يتكلمن فى كنيسة "
    وفى الترجمة الكاثوليكيةهكذا ""ولتصمت النساءفى الجماعات شأنها فى جميع كنائس القديسين فإنه لايؤذن لهن بالتكلم .وعليهن أن يخضعن كما تقول الشريعة أيضا فإن رغبن فى تعلم شيئ فليسألن أزواجهن فى البيت لأنه من غير اللآئق للمرأة أن تتكلم فى الجماعة "وقوله فى جميع كنائس القديسين تفيد عمومية الطلب خلافا لما ذهب إليه البعض من أن هذه الأوامر كانت للمؤمنات فى كورنثوس فقط
    وهنا أيضا يحرم على المرأة أن تتكلم فى الإجتماعات العامة !!!!!
    #المرأة المطلقة لاتتزوج
    متى (5 :27 ــ 32 )"وقيل من طلق إمرأة فليعطها كتاب طلاق ..وأما أنا فأقول لكم :إن من طلق امرأته إلا لعلة الزنا يجعلها تزنى .ومن تزوج مطلقة فإنه يزنى "
    لقد أثبت الواقع استحالة الإستغناء عن الطلاق ..بدليل أن الغرب المسيحى نفسه قد سن قوانين تبيح الطلاق ....ثم هل من مصلحة المرأة المطلقة ألا تتزوج ؟؟؟؟!!!فأين إنسانية المطلقة ؟؟؟أين حقها الطبيعى فى الحياة ؟؟؟لماذا تعيش منبوذة جائعة متشوقة للزواج ولا تستطيعه ؟؟؟؟
    هل من مجيب ؟؟؟؟؟
    ــــــــــــــــــــ
    #لماذا فضح النساء ...وامتهان كرامة المرأة
    لقد ثارت ذات مرة إحدى الجمعيات النسائية لظهور صور غير محتشمه لفتيات على أغلفة المجلات !!! ومن خلال حركات العبث والإغراء لفتيات الإعلانات ...وأعلنوا رفضهم أن تكون المرأة رخيصة ..وأن تكون مجرد ألعوبة وسلعة يتاجر بها وبأعضائها
    وإنى لأعجب وأستحى عندما أطالع ذكر العورات المغلظة للمرأة وأوصافها فى طول الكتاب المقدس وعرضه ومن خلال سفر نشيد الأنشاد نقرأ هذه الجمل
    "ها أنت جميلة يا حبيبتى عيناك حمامتان من تحت نقابك ...شفتاك كلكة القرمز ...وفمك حلو ...خدك كفلقة رمانة ...تحت نقابك ثدياك كحشفة ظبية كلك جميل يا حبيبتى ليس فيك عيب .......
    وقد خلت ثوبى فكيف ألبسه وقد غسلت رجلى فكيف أوسخها ..حبيبى مد يده من الكوة فأتت عليه أحشائى ....
    ما أجملك وما أحلاك أيتها الحبيبة باللذات .قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد ..قلت أصعد النخلة وأمسك بعذوقها وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ...."
    ما هذا وكيف يساق هذا الغرام المكشوف ...وينساب هذا الكلام الساخن
    والكثير والكثير مما لايتاح ذكره
    هل العاقلات العفيفات يرضين لهذا الكلام أن توصف به إحداهن ؟؟؟؟
    (ناحوم 3 :4 ) "..."من أجل زنى الزانية الحسنة الجمال صاحبة السحر البائعة أمما بزناها وقبائل بسحرها هأنذا عليك يقول رب الجنود فأكشف أذيالك إلى فوق وجهك وأرى الأمم عورتك والممالك خزيك"
    (الأمثال 5 :18 9 "وافرح بامرأة شبابك الظبية المحبوبة والوعلة الزهية ..ليروك ثدياها فى كل وقت وبمحبتها إسكر دائما "
    هل هذا تأديب وتهذيب وإصلاح أم إثارة للفتنة والضحية ما هى إلا المرأة !!!!!!
    #قطع يد المرأة خاصة
    فى عقوبة غريبة تقطع يد المرأة دون الرجل
    (تثنية 25 :11 ـ 12 )"إذا تخاصم رجلان بعضهما بعضا ...وتقدمت إمرأة أحدهما لكى تخلص رجلها من يد ضاربه ومدت يدها وأمسكت بعورته فاقطع يدها ولا تشفق عليها "والسؤال :هل لوفعل هذا أخو الرجل أو ابنه هل تقطع يده ؟؟؟؟؟
    #نجاسة المرأة ضعف نجاسة الذكر فى الكتاب المقدس
    (لاو 12 :1 ـت5 )"إذا حبلت المرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة أيام .....ثم تقيم ثلاثة وثلاثين يوما فى دم تطهيرها ......وإن ولدت أنثى تكون نجسة أسبوعين ..ثم تقيم ستة وستين يوما فى دم تطهيرها !!!"# بيع البنات
    الكتاب المقدس يعطى الرجل الحق فى بيع ابنته وليس ابنه والإعتراض فقط فى طريقة خروجها أو إطلاقها
    (خرو 21 :7 )"إذا باع رجل ابنته كأمة فإنها لاتطلق كما يطلق العبيد "

    # أحكام الحيض عند النساء
    يقول كاتب سفر اللأويين 15 :19
    أن المرأة إذا حاضت تكون نجسة ....وكل ماتنام عليه أو تجلس عليه يكون نجسا وكل من يلمس مكانها الذى جلست أو نامت عليه يكون نجس ينبغى أن يغسل ثيابه بماء مع احتفاظه بالنجاسة إلى المساء ...وغير هذا من أحكام وتشريعات خاصة بالحيض تزدرى المرأة وتحتقرها ....
    # الأغرب من ذلك لكى يتم طهرها
    وتتخلص من نجاستها عليها أن تأخذ فرخى حمام وتذهب للكاهن
    اللأويين 15 :29 ,,وكانها كفارة عن ذنب لم تقنرفه أصلا !!!!!!
    # حكم مضاجعة المرأة
    واللأويين15 :18 "إذا عاشر رجل زوجته يستحمان كلاهما بماء ويكونان نجسين إلى المساء "
    #الكتاب يفرض على المرأة أن تتزوج أخو زوجها
    وكما لايخفى عليكم من قصة يهوذا وثامار.....وكما وردفى سفر التثنية 25 :5 ــ 10
    أن زوج المرأة إذا مات ...تتزوج المرأة أخوه لكى يقيم نسلا لأخيه ...وإذا رفض تذهب إلى الكهنة
    وتشكوه فإن رفض.. يخلع نعليه وتتفل فى وجهه ويوضع نعليه على رأسه ويسمى بيته بيت مخلوع النعل
    وهذا يتم حتى لو كان رغم أنف المرأة ....حتى لو كانت لاتحبه ...كأنها تحفة أو جماد لا رأى لها ولا إعتبار لكرامة
    #حرق المرأة بالنار
    اللأويين 21 :9 "إذا تدنست ابنة كاهن بالزنا فقد دنست أباها ..بالنار تحرق "
    #أخيرا أقول لكل المسيحيين والمسيحيات قفوا مع أنفسكم وقفة ولا تتهموا الإسلام الذى كرم المرأة
    ولم يتهمها أو يحتقرها كما إحتقرها الكتاب المقدس
    ولا ينسوا كلام القديس بولس الذى قال فى كورنثوس الأولى 11 :3 ـ9 "رأس المرأة هو الرجل ..ورأس الرجل المسيح ..ورأس المسيح هو الله "ويفكروا مامعنى رأس المرأة الرجل ؟؟؟؟؟؟
    امادو
    [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
    (المختصر المفيد)
    [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

  • #2
    الحمد لله ان وهبنا نعمة الاسلام
    sigpicرضيت بالله ربا وبالاسلام دينا وبسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم نبيا ورسولا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?

    Working...
    X