إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تفضلوا ونولوا أعظم أجر

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • تفضلوا ونولوا أعظم أجر

    [SIZE="5"][CENTER]



    [frame="15 98"]حملة بنات الإسلام لتطهير القلوب
    وحفظ القرآن الكريم
    [/frame]



    تقام الدورة على هذا الرابط لمنتدى بنات الإسلام للتسميع والتقييم

    KINGSATRIA hadir dengan link alternatif resmi yang dirancang untuk memberikan pengalaman akses lebih praktis, aman, dan nyaman bagi para pengguna setiap hari.


    اللهم لك الحمد حمداً كثيراً طيباً مباركاً فيه
    اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    اللهم لك الحمد فأنت الحق ووعدك حق ولقاؤك حق والجنة حق والنار حق والنبيون حق ومحمد صلى الله عليه وسلم حق


    اللهم صلي وسلم وبارك على حبيبك المصطفى وعلى آله وصحبه أجمعين
    أخواتي في الله عضوات بنات الإسلام الكريمات

    كم نحب إسلامنا وكم ندعو لنصرة ديننا ونصرة نبينا
    ولكن ما بالكن بهذه النصرة كيف تكون؟
    [frame="13 98"]هل هي عن طريق رد الشبهات فقط؟
    أم عن طريق إقامة الصلوات؟
    أم صيام وصدقات؟
    أم ارتداء الحجاب والنقاب؟
    [/frame]
    أخواتي الحبيبات من أهم خطوات نصرة الإسلام هي ظهور إسلامنا علينا

    ولن يظهر إسلامنا علينا إلا بتطهير قلوبنا
    ولن تتطهر قلوبنا إلا بقرآننا
    ولن يطهر قرآننا قلوبنا بقراءته فقط أو عمل ختمة كل شهر أو كل ثلاثة أيام
    بل علينا أن نحفر حروفه بتلك القلوب حتى يقوى مفعوله علينا

    نعم أخواتي الحبيبات نحفر حروفه ونحفظها بقلوبنا وعقولنا

    لن أحدثكن عن فضل قراءة القرآن وفضل حفظ آية من آيات الله وما هو جزاء حافظ القرآن في الآخرة
    بل سأدعوكن لنحفظه سوياً

    فلماذا لا نحفظ كتاب الله كاملاً؟
    هل الأخت المسلمة التي حفظته أفضل منا في شئ؟

    لماذا تأخذ هي الثواب ولا نأخذه نحن أيضاً؟

    لا تجعلي أختي الكريمة الوقت يسرقكِ في الحياة الدنيا وتأتين يوم القيامة فتجدين حافظات القرآن يسبقنكِ لباب الجنة

    لا تجعلي أوقاتكِ أختي الحبيبة للمنتدى فقط وتأتي يوم القيامة تجدين القرآن يشفع لحامله أما أنتِ فلا يوجد لديكِ إلا بعض السور القليلة بالمقارنة بمن حفظته كاملاً

    هذا النداء أنادي به نفسي قبلكِ
    فأنا أتمنى أن أحفظ كتاب الله ولا أجد من يشجعني

    [frame="11 98"]فهل منكن من تأخذ بيدي وآخذ بيدها ونشجع بعضنا البعض على الحفظ؟[/frame]

    هل تشاهدي معي غاليتي الحبيبة هذا النموذج المعجزة الذي حفظ القرآن الكريم كاملاً وهو فاقد بصره


    فبماذا نفعكِ بصرك غاليتي؟؟؟

    هل حفظتِ به القرآن؟

    أم تنتظري حتى يضيع عافاكِ الله فتقولين ليت لدي نظراً فأنظر للمصحف وأحفظ به كتاب الله؟؟؟


    ولتبدأي معنا أختي الحبيبة و لا يشترط كم تحفظين الآن

    فلنبدأ من البداية سوياً ...ومَن تحفظ شيئاً فهذه مراجعة لها على ما حفظت

    ولنسير على خطة منظمة ومرقمة
    فأفضل هدف هو الهدف الذي يُحَدد بالأرقام والزمن في تحقيقه وفي خطته

    تبدأ هذه الحملة بإذن الله عقب عيد الأضحى مباشرة
    في يوم الثاني عشر من ديسمبر 12-12-2008أي بعد حوالي شهر ونصف من الآن

    وسنترك هذه المدة كفرصة للأخوات لمن تريد الانضمام إلينا لتتعلم فيه الأخوات وتراجع قواعد التجويد بقدر الإمكان قبل أن تبدأ بالحفظ

    ولكي نأخذ الفرصة كي نعلن عنها بين أخواتنا ولنرتب أوراقنا ونتفرغ لهذا العمل العظيم

    [TABLE1="width:95%;background-image:url('http://www.islamswomen.net/vb/mwaextraedit2/backgrounds/198.gif');background-color:white;border:6px inset blue;"][CELL="filter:;"]
    و لا أريد أن أحرق المفاجأة والجوائز المقدمة ولكن سأجعلها في آخر الموضوع
    [/CELL][/TABLE1]



    الخطة المنهجية في حفظنا:-

    1-
    ورد يومي للحفظ من كتاب الله...وسنبدأ سوياً من سورة البقرة

    2-الورد عبارة عن نصف حزب فقط كل أسبوع
    ونصف الحزب حوالي خمس صفحات
    على سبعة أيام

    أي أقل من صفحة تقريباً كل يوم

    فلدينا في كتاب الله ثلاثين جزءاً
    بستين حزباً
    كل حزب مقسم على أربعة أرباع


    بمعنى أننا سنحفظ كل أسبوع ربعين فقط
    أي خمس صفحات فقط في الأسبوع الواحد

    هل هذا صعب عليكِ؟؟!!؟؟

    وقد اخترت هذه الكمية البسيطة حتى نثبت ولا نجد صعوبة في الحفظ ومراعاة لما نقوم به من أعمال أخرى في مجال الدعوة إلى الله


    3-كل أخت تحفظ وردها تدخل إلى الصفحة المخصصة للتسميع التي سنفتحها في بداية الدورة بإذن الله وتكتب ما حفظته غيباً كتسميع في كل يوم جمعة

    4- في يوم السبت نبدأ نصف حزب جديد

    5-سوف يكون هناك صفحة لتقييم الحفظ تدخل إليها كل أخت لترى تقييم حفظها وترى هل هي مقصرة أم تسير على خطى ثابتة

    6-تنتهي هذه الحملة إن شاء الله بعد عامين ونصف من الآن

    لا تنزعجي أختاه..:: فمشوار الألف ميل >>>>>يبدأ بخطوة واحدة

    وصاحب الملايين لم تأتيه الملايين دفعة واحدة..ولكن بدأ بجنيه واحد

    ثم أين كنتِ أختاه منذ عامين مضوا؟

    كنتِ بلا قرآن !!! والآن مضى العامان ولا زلتِ بلا قرآن!!!
    فلماذا لا يأتي العامان القادمان وأنتِ بكامل القرآن؟!؟


    كما أنكِ بمجرد أن تعتادي على الحفظ ستجدينه سهلاً إن شاء الله وقد تنتهين قبل هذا الميعاد بكثير
    وأظن أن جوائز الحملة المقدمة تستحق التعب من أجل الحصول عليها

    لا نريد أن تكون الدورة خيالية ونقول لكِ احفظي القرآن كاملاً في ثلاثة أشهر أو ستة أشهر فتتساقط الأخوات منا وتنسحب ولا تكمل معنا للنهاية

    ولكن هذا الدين يجب أن نأخذه برفق

    وعلينا أن نسد مداخل الشيطان في هذه المسألة ...فهو لن يتركنا وحالنا
    ومن ضمن الدرء للشيطان هو الرفق في الحفظ حتى لا يُيَئسنا ويُحبطنا ويَحُط من عزيمتنا واستمرارنا

    فخير الأعمال أدومها وإن قلّ


    خطوات تساعدك على الحفظ السريع :-

    أولاً: الإخلاص في هذا الفعل وأنكِ تفعلينه لوجه الله تعالى ...فأري الله منكِ خيراً
    فكم حفظتِ من المناهج الدراسية طيلة عقد ونصف من الزمان...فلا تبخلي على نفسك بحفظ كتاب الله

    ثانياً: لا تتسرعي في الحفظ ولكن احفظي بتأني ... كل يوم كمية حتى تستطيعين تجميعها في آخر الأسبوع على أكمل وجه

    ثالثاً: يستحسن أن تستعيني بأحد أفراد أسرتك عارفاً بقواعد التجويد ليقوم بالتسميع لكِ قبل أن تقومي بالتسميع معنا على المنتدى

    رابعاً: وهي أهم خطوة ستساعدك على الحفظ وعدم النسيان:

    أن تستعيني بجهازك وتختاري شيخاً تحبين سماع القرآن الكريم منه
    وتنتقي الجزء المطلوب حفظه وتداومي على سماعه طوال اليوم

    وذلك أثناء عملك بالمنزل أو حتى أثناء جلوسك على المنتدى
    وما أجمل أن تكون اسطوانة تحفيظ تعتمد على تكرار عدد من الآيات كما ترغبين

    خامساً: حاولي قدر المستطاع أن تصلي بالآيات التي حفظتيها كل يوم
    فتكرار ما حفظتي في اليوم الواحد خمس مرات في خمس صلوات-بخلاف النوافل- يستحيل بعدها أن ينسيكِ الشيطان ما حفظتِ

    سادساً: نصيحة أخيرة..:: لا تتحدثي كثيراً عن أنكِ تحفظين القرآن إلا لمن سيقوم لكِ بالتسميع ويكون شخص يحب لكِ الخير كما يحبه لنفسه...فهذه نعمة تُحْسَدين عليها

    وهذا عن تجربة...فكثيراً ما أبدأ في الحفظ وأول ما يعمم الخبر أقطع ما كنت عليه

    نحن في حملة غالية يا غاليتي لا نريد أن تشوبها أي شائبة أو تؤثر فيها أي سلبية
    فسيري على الخطوات كما حددناها بالله عليكِ
    لا نريد أن تسقطي من بين يدينا ونجد أنفسنا نتقدم بدونك



    -جوائز الحفظ


    مقدمة من..

    ؟

    ؟

    ؟

    ؟
    أكرم الأكرمين
    وأجود الأجودين
    فما بالك عندما يكافئك أكرم الأكرمين؟
    فبماذا سيجود عليكِ؟



    درجة في الجنة كلما حفظتِ آية من كتاب الله
    وبين الدرجة والدرجة كما بين السماوات والأرض



    يرزقكِ الجنة إن كان حفظك لوجهه خالصاً وينجيكِ من عذاب النار
    قال النبي صلى الله عليه وسلم:"لو جعل القرآن في إهاب ثم ألقي في النار ما احترق" رواه أحمد



    تصلين إلى أعلى الدرجات في الجنة بحفظك لكتاب الله كاملاً فترتفعي وترتقي وتصلي في درجتك عند آخر آية كنتِ تقرأينها
    في الحديث
    :"يقال لصاحب القرآن اقرأ وارقى ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرأ بها".

    تصبحين من أهل الله وخاصته

    ففي الحديث :" إِنَّ للهِ أَهْلِينَ مِنَ النَّاسِ. قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ مَنْ هُمْ؟ قَالَ: هُمْ أَهْلُ الْقُرْآنِ، أَهْلُ اللهِ وَخَاصَّتُهُ".

    تشفعين في أهلك يوم القيامة
    قال النبي صلى الله عليه وسلم:"اقرأوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه".يشفع فيكِ القرآن يوم القيامة

    تأتي سورتي البقرة و آل عمران بعد أن يمنّ الله علينا بالوصول إليها وحفظها آمين
    وتحاجان فيكِ يوم القيامة

    اقرؤوا الزهراوين البقرة وآل عمران، فإنهما يأتيان يوم القيامة كأنهما غمامتان، أو كأنهما غيايتان، أو كأنهما من طير صواف تحاجان عن صاحبهما، اقرؤوا البقرة فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة رواه مسلم.

    تلبسين تاج الوقار الجوهرة فيه تنير ما بين المشرق والمغرب

    تُبعَثي مع السفرة الكرام البررة يوم القيامة
    ففي الحديث :"مثل الذي يقرأ القرآن وهو حافظ له مع السفرة الكرام البررة".

    كل حرف بحسنة والحسنة بعشرة أمثالها ويضاعف الله لمن يشاء
    ففي الحديث:"من قرأ حرفاً من كتاب الله فله به حسنة، والحسنة بعشر أمثالها".

    تأتين فرحة يوم القيامة وتقولين هاؤم اقرأوا كتابية

    يسعد بكِ نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم وتتباهى بكِ أمهات المؤمنين وتكونين جارتهم في الجنة إن شاء الله

    هذه هي الجوائز وإلا فلا

    [motr1]أختاه..::[/motr1]

    لا تكوني ممن يشتري الحياة الدنيا بالآخرة ويفضل الأموال والذهب والفضة على ثواب الله
    إسألي نفسكِ أختاه


    لو كانت الجائزة مليون دولار لحفظك كتاب الله فماذا كنتِ فاعلة؟


    أيهما تفضلين الآن؟
    جوائز الرحمن؟أم جوائز الدنيا الزائلة التي ستتركيها وتتحول إلى ميراث من بعدك؟


    أرجو التفاعل أخواتي الحبيبات فوالله الذي لا إله إلا هو هذا أفضل من كل ما تجمعون

    إنهم عامين ونصف فقط أختي الحبيبة
    نعم عامين

    كيف كان حالكِ منذ عامين؟
    ما رأيكِ لو كنا بدأنا تلك الحملة منذ عامين؟ألن تكوني الآن من حافظات كتاب الله؟

    فها نحن هنا...وسيمر من عمرك عامين آخرين إن شاء الله كما مرت أعوام عديدة
    وسيأتي العام القادم وأنتِ حافظة لنصف المصحف
    ويأتي العام الذي يليه وأنتِ حافظة للمصحف بأكمله

    وتجدين نفسك إنسانة جديدة حُفِرَ القرآن الكريم بأكمله بقلبها كلمة كلمة وحرف حرف
    ثقل ميزان حسناتها بما لا يُعَد ولا يُحصى من الحسنات


    نالت رضا ربها في الدنيا والآخرة وكتب لها عند الله جوائزها التي ستتسلمها يوم القيامة


    لا أريد أن أقول لكُن أن من لن تشارك معنا ...ستدخل الصفحة في العام القادم و سوف تندم أشد الندم على أنها لم تكن معنا

    عندما تجدنا أنهينا نصف المصحف حفظ وهي كما هي ستصاب بالحزن والأسى على ما فاتها
    وستدخل الصفحة بعد عامين وتجدنا حفظنا كتاب الله كاملاً سوياً


    وسترانا يوم القيامة(أدعو الله أن يتقبلنا) وتقول يا ليتني شاركت معكن


    فهلمِ أختاه نركب سوياً سفينة النجاة يوم القيامة
    فقد تجمعنا على كتاب الله في الدنيا وسنتقابل سوياً في الآخرة إن شاء الله ونذكر بعضنا بهذا الفضل الذي منّ الله به علينا



    في انتظاركن أخواتي الحبيبات

    كل أخت تود الاشتراك في الحملة تسجيل إسمها في هذه الصفحة وتنتظر عقب عيد الأضحى مباشرة بداية انطلاق حملتنا (حملة بنات الإسلام لتطهير القلوب بحفظ كتاب الله)


    ومرحباً مقدماً بكل أخت تشارك معنا



  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    جزاكِ الله خيراً أختنا ساجدة
    فرصة طيبة والله لأخواتنا في المنتدى
    نرجوا التفاعل معها إن شاء الله

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ماشاء الله لاقوة الا بالله .ان شاء الله تعالي اشترك معكن اخواتي العزيزات ونعين بعضنا البعض فأنا والله احتاج لمن يتابعني في الحفظ لاني ان وكلت الي نفسي تغلبني وينسيني الشيطان ويضعف من همتي علي مدار الايام واترك الحفظ .اللهم اعنا.اللهم اعنا.اللهم اعنا.وطهر قلوبنا حتي تكون اهلا لحمل كتابك يارب العالمين(احبكن في الله )
      فليتك تحلو والحياة مريرة............وليتك ترضي والانام غضاب.وليت الذي بيني وبينك عامر ..............وبيني وبين العالمين خراب .اذا صح منك الود فالكل هين .........وكل الذي فوق التراب ..تراب.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاك الله خيرا اختى ومعك ان شاء الله












        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          جزاكي الله كل خير أختي الغاليه علي فكرتك الرائعه و النافعة بإذن الله
          وادعو جميع أخواتي اللاتي تنوين الاشتراك أن يعلمن أن ذلك باب خير قد فتحه الله
          ولكي تكتمل الفكرة بعون الله سبحانه وتعالي فعلينا أن نتعلم أحكام التجويد مع الحفظ
          وهذا الموقع أرجو من الله أن ينفعنا به جميعا

          اللهم اجعلنا ممن وعي صدورهم القرآن وارزقنا الاخلاص واعنا علي العمل بما فيه وارقنا به صحبة نبيك في الفردوس الأعلي
          sigpic

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X