إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

نداء لكل الأعضاء المسلمين ...وبدون زعل !

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • نداء لكل الأعضاء المسلمين ...وبدون زعل !

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا أدعوكم قبل قراءة الموضوع إلى الاطلاع على الموضوع المنشور على المنتدى الحبيب (حراس العقيدة ) وهو بعنوان زكريا بطرس يتسبب في إسلام فتاة ..
    و ندائى لكم : ألم يقل ربنا جل وعلا تكليفاً لنا (و إن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه ) التوبة
    ألم يقل الله عز وجل (إنما الصدقات للفقراء و المساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم ..) التوبة
    ألم يقل الله جل وعلا (يا أيها النبي إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات فامتحنوهن الله أعلم بإيمانهن .فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن ..) الممتحنة
    ألم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم (أنصر أخاك ظالما أو مظلوما ........الحديث ) رواه البخاري .
    ألم يتنصر بعض المسلمين ابتغاء الشهرة والمال والسفر للخارج ونحن نتفرج ..
    ألم يسلم على أيدينا ونعلم بإسلام رجال و شباب و فتيات أسلموا بصدق ثم يخطفون في تحد سافر و يجبرون على ترك الإسلام عنوة و إلا التعذيب و ربما القتل ... و لا يقيمون لأحد وزناً....
    أين هذا كله من التعاليم المذكورة آنفا ؟؟؟
    مما آسف له أن كلنا اجتهدنا في الجهاد الذي لا شوكة فيه . وأصبحنا مناظرين على أعلى المستويات فإذا ما أسلم شاب أو فتاة وكان لأيهما حاجة فلا يجد من خلفه أحد إلا من رحم الله..
    فيا إخوانى الأفاضل لنهيئ أنفسنا أن نكون مناصرين لإخواننا الذين لهم حق الأخوة في الدين علينا ..وإن شاء الله لن نعجز إذا ما خلصت النيات .... و لن يكون هناك مغرما كبيرا.
    و اقتراحى أن نعلن عن دعوة للحوار في هذا الأمر .لا يطلع على الآراء فيها إلا الأخوة المسئولين في المنتدى ثم بعد أخذ أنسب الآراء والحلول يكلف بها الأعضاء المسلمين عن طريق الرسائل الخاصة حفاظا على سريتها..
    إن شاء الله يكن أول رأى واقتراح يصلكم منى إذا تمت الموافقة على هذه الدعوة ..والله من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل ...
    [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
    (المختصر المفيد)
    [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا أدعوكم قبل قراءة الموضوع إلى الاطلاع على الموضوع المنشور على المنتدى الحبيب (حراس العقيدة ) وهو بعنوان زكريا بطرس يتسبب في إسلام فتاة ..
    و ندائى لكم : ألم يقل ربنا جل وعلا تكليفاً لنا (و إن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه ) التوبة
    ألم يقل الله عز وجل (إنما الصدقات للفقراء و المساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم ..) التوبة
    ألم يقل الله جل وعلا (يا أيها النبي إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات فامتحنوهن الله أعلم بإيمانهن .فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن ..) الممتحنة
    ألم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم (أنصر أخاك ظالما أو مظلوما ........الحديث ) رواه البخاري .
    ألم يتنصر بعض المسلمين ابتغاء الشهرة والمال والسفر للخارج ونحن نتفرج ..
    ألم يسلم على أيدينا ونعلم بإسلام رجال و شباب و فتيات أسلموا بصدق ثم يخطفون في تحد سافر و يجبرون على ترك الإسلام عنوة و إلا التعذيب و ربما القتل ... و لا يقيمون لأحد وزناً....
    أين هذا كله من التعاليم المذكورة آنفا ؟؟؟
    مما آسف له أن كلنا اجتهدنا في الجهاد الذي لا شوكة فيه . وأصبحنا مناظرين على أعلى المستويات فإذا ما أسلم شاب أو فتاة وكان لأيهما حاجة فلا يجد من خلفه أحد إلا من رحم الله..
    فيا إخوانى الأفاضل لنهيئ أنفسنا أن نكون مناصرين لإخواننا الذين لهم حق الأخوة في الدين علينا ..وإن شاء الله لن نعجز إذا ما خلصت النيات .... و لن يكون هناك مغرما كبيرا.
    و اقتراحى أن نعلن عن دعوة للحوار في هذا الأمر .لا يطلع على الآراء فيها إلا الأخوة المسئولين في المنتدى ثم بعد أخذ أنسب الآراء والحلول يكلف بها الأعضاء المسلمين عن طريق الرسائل الخاصة حفاظا على سريتها..
    إن شاء الله يكن أول رأى واقتراح يصلكم منى إذا تمت الموافقة على هذه الدعوة ..والله من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل ...







    إخواني الكرام ببساطة : ينبغي ألا يتوقف اهتمامنا بقضايا النصرانية عند حد إعلان إشهار الإسلام.. ينبغي علينا بصفة أننا دللنا على الخير . دراسة ظروف هؤلاء الأخوة من كافة الجوانب الاجتماعية ، والمالية ، والأمان . و ألا نتركهم فريسة للكنيسة تردهم إلى النصرانية عنوة ....و سوف أترك لدى أدارة المنتدى الموقرة تصوري لهذه الأمور..
    1ـأولا الدراسة الجيدة لظروف هؤلاء الأخوة والأخوات ومعرفة مدى ثباتهم وأن إسلامهم لا تشوبه شبهه.
    2ـالأخوة أصحاب الأموال يدعموا في هذا الأمر من زكاة المال وتبرعات كصدقات .
    3ـالأخوة الذين لديهم بيوت خاصة أو مساكن زائدة عن الحاجة توضع ولو لفتر مؤقتة لدى الإدارة لإيواء مثل هؤلاء الأخوة حتى يتم تأهيلهم دينيا وعمليا.
    4ـ من هو أو هي لديه ظروف سانحة لاستضافة أخ أو أخت مسلمه جديدة يسجل اسمه لدى الإدارة
    5ـمن لديه رغبة في الزواج من أخت أو العكس ويفوز بثوابها يسجل اسمه أيضا .
    6ـ الأموال التي يتم تحصيلها ينفق منها على الإعاشة وعلى المعلمين إذا كانوا يريدون أجرا.وإذا كان هناك فائض يؤجر به أماكن إيواء.
    7ـ هذا كله يتم ولمده معينه حتى يؤهل المسلم الجديد و يتأقلم مع حياته الجديدة و لا يشعر أنه في مفترق طرق بين حياة سابقه شبه مستقرة و حياة جديدة مستقر فيها نفسيا لكنه غير مستقر اجتماعيا و لنعلم أن أعداء ديننا لهم مغريات في هذا الأمر تفوق الخيال.
    هذا جهدي وعلى الله التوفيق وأرجوا أن لا أكون في أحلام يقظة . و لكن هذا ما لمسته خلال تجارب عديدة
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...امادو
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أولا أدعوكم قبل قراءة الموضوع إلى الاطلاع على الموضوع المنشور على المنتدى الحبيب (حراس العقيدة ) وهو بعنوان زكريا بطرس يتسبب في إسلام فتاة ..
    و ندائى لكم : ألم يقل ربنا جل وعلا تكليفاً لنا (و إن أحد من المشركين استجارك فأجره حتى يسمع كلام الله ثم أبلغه مأمنه ) التوبة
    ألم يقل الله عز وجل (إنما الصدقات للفقراء و المساكين والعاملين عليها والمؤلفة قلوبهم ..) التوبة
    ألم يقل الله جل وعلا (يا أيها النبي إذا جاءكم المؤمنات مهاجرات فامتحنوهن الله أعلم بإيمانهن .فإن علمتموهن مؤمنات فلا ترجعوهن إلى الكفار لا هن حل لهم ولا هم يحلون لهن ..) الممتحنة
    ألم يقل رسول الله صلى الله عليه وسلم (أنصر أخاك ظالما أو مظلوما ........الحديث ) رواه البخاري .
    ألم يتنصر بعض المسلمين ابتغاء الشهرة والمال والسفر للخارج ونحن نتفرج ..
    ألم يسلم على أيدينا ونعلم بإسلام رجال و شباب و فتيات أسلموا بصدق ثم يخطفون في تحد سافر و يجبرون على ترك الإسلام عنوة و إلا التعذيب و ربما القتل ... و لا يقيمون لأحد وزناً....
    أين هذا كله من التعاليم المذكورة آنفا ؟؟؟
    مما آسف له أن كلنا اجتهدنا في الجهاد الذي لا شوكة فيه . وأصبحنا مناظرين على أعلى المستويات فإذا ما أسلم شاب أو فتاة وكان لأيهما حاجة فلا يجد من خلفه أحد إلا من رحم الله..
    فيا إخوانى الأفاضل لنهيئ أنفسنا أن نكون مناصرين لإخواننا الذين لهم حق الأخوة في الدين علينا ..وإن شاء الله لن نعجز إذا ما خلصت النيات .... و لن يكون هناك مغرما كبيرا.
    و اقتراحى أن نعلن عن دعوة للحوار في هذا الأمر .لا يطلع على الآراء فيها إلا الأخوة المسئولين في المنتدى ثم بعد أخذ أنسب الآراء والحلول يكلف بها الأعضاء المسلمين عن طريق الرسائل الخاصة حفاظا على سريتها..
    إن شاء الله يكن أول رأى واقتراح يصلكم منى إذا تمت الموافقة على هذه الدعوة ..والله من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل ...







    إخواني الكرام ببساطة : ينبغي ألا يتوقف اهتمامنا بقضايا النصرانية عند حد إعلان إشهار الإسلام.. ينبغي علينا بصفة أننا دللنا على الخير . دراسة ظروف هؤلاء الأخوة من كافة الجوانب الاجتماعية ، والمالية ، والأمان . و ألا نتركهم فريسة للكنيسة تردهم إلى النصرانية عنوة ....و سوف أترك لدى أدارة المنتدى الموقرة تصوري لهذه الأمور..
    1ـأولا الدراسة الجيدة لظروف هؤلاء الأخوة والأخوات ومعرفة مدى ثباتهم وأن إسلامهم لا تشوبه شبهه.
    2ـالأخوة أصحاب الأموال يدعموا في هذا الأمر من زكاة المال وتبرعات كصدقات .
    3ـالأخوة الذين لديهم بيوت خاصة أو مساكن زائدة عن الحاجة توضع ولو لفتر مؤقتة لدى الإدارة لإيواء مثل هؤلاء الأخوة حتى يتم تأهيلهم دينيا وعمليا.
    4ـ من هو أو هي لديه ظروف سانحة لاستضافة أخ أو أخت مسلمه جديدة يسجل اسمه لدى الإدارة
    5ـمن لديه رغبة في الزواج من أخت أو العكس ويفوز بثوابها يسجل اسمه أيضا .
    6ـ الأموال التي يتم تحصيلها ينفق منها على الإعاشة وعلى المعلمين إذا كانوا يريدون أجرا.وإذا كان هناك فائض يؤجر به أماكن إيواء.
    7ـ هذا كله يتم ولمده معينه حتى يؤهل المسلم الجديد و يتأقلم مع حياته الجديدة و لا يشعر أنه في مفترق طرق بين حياة سابقه شبه مستقرة و حياة جديدة مستقر فيها نفسيا لكنه غير مستقر اجتماعيا و لنعلم أن أعداء ديننا لهم مغريات في هذا الأمر تفوق الخيال.
    هذا جهدي وعلى الله التوفيق وأرجوا أن لا أكون في أحلام يقظة . و لكن هذا ما لمسته خلال تجارب عديدة
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...امادو
    [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
    (المختصر المفيد)
    [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      بارك الله فيك علي غيرتك علي الدين وأنا معك إن شاء الله في كل ما ينفع المسلمين
      ويعز الاسلام ويوفقك الله علي مافية خيرا للامة
      Last edited by بتول المسجد الأقصي; 14-05-2008, 04:19 PM. سبب آخر: الله وليس اللة (بارك الله فيكم)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

        أخواني و أخواتي في الله


        ان كل انسان يدخل دين الأسلام الحق يجب أن نصدق ايمانه و لا نترك للشيطان مجال لسؤ الظن بهم فنحن لنا ظاهر حالهم و الله أعلم ببواطن النفوس فأذن وجوب نصرتهم أمر لا يوجد فيه مجال للجدل و انما يكون نقاش بأعمال فعليه عن كيفية نصرتهم و ايوائهم و حمايتهم فليست كل الدول تسهل اعتناق الأسلام كمي في الغرب بل توجد و بخاصه في المنطقه العربيه ضعف من الحكومات في نصرتهم و تجبر و عنف من طوائفهم و أديانهم السابقه

        و أنا شخصيا علي قرب و معرفه جيده بهذه الصعوبات و الأخطار التي قد تواجهم وكيف ان المجتمع المسلم يقف منهم موقف الضعف و السلبيه و الأكتفاء بالدعاء

        لكي ننصرهم عمليا يجب في رأي اتباع الأتي :

        1- علي كل فرد مسلم في بلده أن يفهم قانون بلده في اعتناق الأسلام و ما هي الخطوات القانونيه التي تدعم الشخص الذي يوريد الأسلام و تحميه و تحمي من يدعمه

        فالجهل بهذه القوانين لمعظمنا يصعب هذه الأجرائات و يعطي فرصه أكثر لنفوذ الدين الباطل و في المقابل يضعف دور الدوله في حماية من أسلم

        و عن تجربه شخصيه عشتها مع بعض الأخوه و كانت اجرأته القانونيه سليمه و قويه وجدت كيف أنه مر بهذه المرحله بسلام و قوه و دعم حيادي من الدوله و ضعف من طائفة الفاسده حتي تمكن من اشهار اسلامه بحماية القانون
        كمي أني تعلمت هذه القوانين و الاجرائات عن ظهر قلب

        2- يجب أن نفهم أن دعم الرجل يختلف عن دعم المرأه حتي في القوانين

        فحالة المرأه خاصه و دائما ضعيفه و أقوي شئ لنصرة المراه المسلمه حديثا هو الزواج من مسلم يتقي الله و عنده استعداد للتحمل و الصبر في سبيل الله و يكون باختيارها و رضاها و ليست مضطره و لا مجبره وذالك بعرض الزواج عليها من اكثر من مسلم كلهم أخير من بعض و اخير من ما نختار لبناتنا و لها ان تختار بأرادتها و رضاها

        3- دعم الحمايه و الجماعه المسلمه
        و هوم أن ندخل من أسلم حديثا في حياة المسلمين بالزواج و المصاهره و يكون لوجه الله فهنا يشعر بتعويض الله له باهل خير من أهله و عشيره خير من عشيرته و قوم خير من قومه

        4- الدعم المادي و هو ليس بكثرة المال و افساده بل دعمه بما يحتاجه ليقيم حياته فهو كالمهاجريين الاوائل ترك كل شئ خلفه في سبيل الله فيجب علينا أن نكون كالأنصار الأوائل في استقبال و ايثار المهاجريين

        5- الدعم الديني
        وذالك بعد ان يستقر به حاله و حياته أن يعطي من علم الدين ما يعينه علي طاعة الله و عبادته و يقوي من ايمانه

        6- المتابعه و ليس مجرد انهاء مراحل المشقه نرميه خلف ظهورنا لا فهو مازال فينا ضعيف يحتاج الحنان و الحب و الرعايه
        و النصر و الدعم

        هذا بالمختصر و الموضوع به تفاصيل كثيره

        و ان شاء الله أي عمل تقدموا عليه أكون معكم فيه ...و جزاكم الله خير

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          أشكر لإخوانى مرورهم الغالى
          جزاكم الله خيرا على هذا التفاعل ..نصائح قيمة وآراء سديدة
          على الرغم من أننى وجدت سلبيه وعدم اهتمام من بعض المنتديات
          وعرضت عدة اقتراحات منها مايعجب ومنها ملا يعجب بالنسبة لمعايرهم الخاصة .وأغلقوا الموضوع عدا هذا المنتدى المبارك ..وبالرغم من ذلك لم يناقشوا أويفعلوا ماهو مفيد منها ...
          ويبقى الموضوع كلام في كلام....
          [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
          (المختصر المفيد)
          [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            الأخوه الكرام ان شاء الله نحن جميعا في انتظار أي مطلب لتفاعل عملي و ليس كلام

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              جزاكم الله خيرا إخوتى الكرام
              أول إقتراح عملى
              أن تقوم إدارة المنتدى المبارك بوضع عنوان ثابت بمنتدي المسلمين الجدد هو:
              إخوتى وأخواتي المسلمين الجدد .....أين أنتم ؟؟
              تكون فيه الدعوة للإخوة والأخوات للتواصل مع المنتدى لمعرفة أخبارهم والتعرف على المشكلات التى تقابلهم
              ولربما ذلك يكون فيه خير كثير ...
              أولا لمن يريد أن يفعل خيرا
              ثانيا تعرية دين المحبة والسماحة
              ثالثا الإطمئنان على إخوة لنا فى الدين
              حل مشكلاتهم إما بالفعل أو الدعاء

              وأشكر إدارة المنتدي إذا إستجابت لإقتراحى
              [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
              (المختصر المفيد)
              [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X