إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ملفت للنظر

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ملفت للنظر

    اكثر ما لفت نظري في احد المنتديات هو هذا :


    فى الحوارت الاسلامية المسيحية اتوقف دائما امام هذه النقطة مايثيره طرف ضد طرف هو نفسه ما لدى الطرف الاخر !
    يعنى اذا كان الانجيل مشكوكا فيه فالقرأن مشكوكا فيه أكثر,على الاقل الانجيل فى قصة ليها أول وليها اخر,لكن لما تقرأ القرأن تحس أنه قصص ممزقة,فلاتوجد مثلا وحدة موضوعية فى القرأن,يبتدى بكلمتين عن موسى وبعدين كلمتين ######### ,مذكرا اياها بالعذاب الاليم وبعدين تعليق سريع على احداث مباراة بنى قريظة وبنى هاشم الخ الخ ثم الانتقال لبث مباشر من السماء الدنيا لنقل اخبار تصنت الشياطين..ولايوجد نص اصلى للقرأن واى دارس له سيدرك بسهولة انه ملعوب فى اساسه وانه تكون فى مراحل متلاحقة زمنيا ربما امتدت لاواسط الدولة الاموية..
    والمسلمين لايقلون شيئا عن المسيحيين فى عبادة البشر والحجر المسلمين يعبدون محمدا (نبي المسلمين )بجوار ربهم فهو محمدا (نبي المسلمين) يشارك ربهم فى كل شئ فى الاذان والصلاة وحل المشاكل والقضاء بين الناس وهم يصلون ويسلمون عليه أكثر مما يذكرون ربهم ويقبلون حجرا اسود لانه يمين الله فى الارض ويسجدون لمكعب ظنا انه بيت الله..
    ###############
    Last edited by الكونت; 25-09-2010, 01:29 PM. سبب آخر: حذف قلة ادب

  • #2
    يبدو أنك تُريد أن تُطرد من المنتدى يابارة تأدب قبل أن أطردك طردة الكلاب

    والمسلمين لايقلون شيئا عن المسيحيين فى عبادة البشر والحجر


    سبحان الله ما هذا الاعتراف الجميل بعبادة البشر وعبادة
    الاوثان

    يبدو أنك أصبحت مُلحد

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      يبدو أنك تُريد أن تُطرد من المنتدى يابارة تأدب قبل أن أطردك طردة الكلاب



      إقتباس:
      والمسلمين لايقلون شيئا عن المسيحيين فى عبادة البشر والحجر



      سبحان الله ما هذا الاعتراف الجميل بعبادة البشر وعبادة الاوثان
      يبدو أنك أصبحت مُلحد


      هناك نقاط اساسية في هذا الموضوع :
      1-لايوجد ترابط فكري في السور القرانية ففي حين تجد ترابط في الكتاب المقدس في اي سفر . كيف تفسر هذا الامر؟
      2-بم تختلف العبادة في الاسلام عن العبادة الاخرى مسيحيين وغيرهم.؟
      3- الالحاد ماهو؟
      يبدو انك ما حزرت النص المقتبص منه عنوان المناظرةحتى تقيموا التوراة والانجيل.
      Last edited by بارة; 25-09-2010, 02:14 PM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        [QUOTEهناك نقاط اساسية في هذا الموضوع : ][/QUOTE]

        هيا لِناقش نقاطك المزعومه ونُطبقها على القرآن الكريم والكتاب المقدس

        أول نقطه هي

        -لايوجد ترابط فكري في السور القرانية ففي حين تجد ترابط في الكتاب المقدس في اي سفر . كيف تفسر هذا الامر؟


        هيا سوف نبدأ بالقرآن الكريم ومن ثم سوف أعرض نقطتي عن الكتاب المقدس .. والله المستعان على نوعية عقلك


        - الالحاد ماهو؟


        هو بيع الخرفان في سوق البطيخ

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          أين الدليل على كلامك فى قصة الدولة الأموية دى ؟
          القرآن له أساس واحد فى اللوح المحفوظ

          والرسول " صلى الله عليه وسلم " قد تأخذ عنه هذه الفكرة من بعض الأشخاص الخاطئين بالطبع
          ولكن الأهم هو أن الله هو من وضع على كرسى العرش إسمه وبجواره إسم محمد
          ولكن الله هو الرب ومحمد عبد من عباده الصالحين فى البداية والنهاية

          ولكن كويس إنك عارف إنك بتعبد إنسان وبتشركه مع عبادة الله

          وبخصوص الوحدة الموضوعية أنا لاحظت شىء إن القرآن بيذكر أمور متعلقة بالدنيا من حيث التشريعات أو القصص ولكن الأهم هو أن يذكر الأمور بتقوى الله والفوز بالآخرة دائماً حتى يفرق الناس بحكمة , أى هناك مثلاً قصة تقول أن المسيح يشهد لله بالوحدانية ولكن فى الآية التالية مباشرة يتم الأمر بإتقاء الله وعدم الإفتراء عليه والذكر بأن الإسلام هو مفتاح الجنة

          أى فى النهاية الله يريد أن يوصل لك أن كل شىء فى الدنيا هائن ولكن على الجميع أن يأخذ حذره مليار مرة من الآخرة

          والله أعلم
          فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
          مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            ويا أستاذ كونت عدل أيضاً عنوان الموضوع من " ملفن للنظر " إلى " ملفت للنظر "
            فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
            مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              ين الدليل على كلامك فى قصة الدولة الأموية دى ؟
              القرآن له أساس واحد فى اللوح المحفوظ

              والرسول " صلى الله عليه وسلم " قد تأخذ عنه هذه الفكرة من بعض الأشخاص الخاطئين بالطبع
              ولكن الأهم هو أن الله هو من وضع على كرسى العرش إسمه وبجواره إسم محمد
              ولكن الله هو الرب ومحمد عبد من عباده الصالحين فى البداية والنهاية

              ولكن كويس إنك عارف إنك بتعبد إنسان وبتشركه مع عبادة الله

              وبخصوص الوحدة الموضوعية أنا لاحظت شىء إن القرآن بيذكر أمور متعلقة بالدنيا من حيث التشريعات أو القصص ولكن الأهم هو أن يذكر الأمور بتقوى الله والفوز بالآخرة دائماً حتى يفرق الناس بحكمة , أى هناك مثلاً قصة تقول أن المسيح يشهد لله بالوحدانية ولكن فى الآية التالية مباشرة يتم الأمر بإتقاء الله وعدم الإفتراء عليه والذكر بأن الإسلام هو مفتاح الجنة

              أى فى النهاية الله يريد أن يوصل لك أن كل شىء فى الدنيا هائن ولكن على الجميع أن يأخذ حذره مليار مرة من الآخرة

              والله أعلم


              هداك الله وأوصلك الى الحق وأنا أفرح بشده عندما نتفق على نقطه مُعينه فشكراً لك يا رامي

              ولكن قولك

              ولكن الأهم هو أن الله هو من وضع على كرسى العرش إسمه وبجواره إسم محمد


              من أين أتيت بهذه المعلومه ؟

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                من أحد المواقع الإسلامية , وربما أنا لا أذكر هل كرسى العرش أم لا
                لكن أن الله ومحمد بجوار بعضهما البعض
                فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  بسم الله الرحمن الرحيم
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  يا اخوان افهموا بارة وافهموا وجهة نظره

                  بارة يريد تقسيم مبوب مثل الكتاب المقدس

                  يعني اسفار جنسية وشهوة مثل نشيد الاناشيد

                  اسفار كلها قتل وذبح اطفال وحمير وتحريم بحد السيف مثل سفر يشوع وما شاكله

                  اسفار للفوازير والامثال الشعبية والحكم والالغاز مثل سفر الامثال وهكذا

                  واسفار للرعب والفانتازيا مثل سفر الروؤيا

                  وهكذا

                  صح يا بارة ؟



                  وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                  זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                  תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                  تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                  ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                  التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                  [/FONT][/SIZE]
                  [/CENTER]

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،يدعي الضيف أن القرآن اتلعب في أصله في عهد الدولة الأموية وأنا أقول قل هاتوا برهانكم إن كنتم صادقين ،فلا تقوم دعوة إلا بدليل ،ثم إذا كان القرآن يتطرق إلي مواضيع عدة في السورة الواحدة فما العيب في ذلك ،بل إن المتأمل في كتاب الله يجد أن الكتاب يترابط ترابطا عجيبا،ولكن من يقرأ ولا يفهم فليس ببعيد عليه أن يقول مثل هذه التراهات ،أما بالنسبة للأخ الفاضل الذي ذكر أن اسم الله واسم النبي صلي الله عليه وسلم مقترنان فالمصدر انجيل برنابا أو بعض الأحاديث التي لم أتحقق بعد من ثبوتها عن النبي صلي الله عليه وسلم من عدمه .

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      لا باس من التبويب في كلا الكتابين على ان يكون تبويبا موضوعيا ومناقشة كل باب على حدة اسباب وجوده . كاصحاحات وسور و تبويب مما بداخل ومدى الترابط .
                      اكتشفت ما يبتغي الكاتب مما كتب ( لقد وضعت بين الهلالين في النص حتى يكون الموضوع مقبولا من قبلكم . ) والحق يقال لديه حق والمبتغى الذي اكتشفته هو القضية ام الشخص هو الاهم ؟

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بارة مشاهدة المشاركة
                        اكثر ما لفت نظري في احد المنتديات هو هذا :

                        فى الحوارت الاسلامية المسيحية اتوقف دائما امام هذه النقطة مايثيره طرف ضد طرف هو نفسه ما لدى الطرف الاخر !
                        يعنى اذا كان الانجيل مشكوكا فيه فالقرأن مشكوكا فيه أكثر,على الاقل الانجيل فى قصة ليها أول وليها اخر,لكن لما تقرأ القرأن تحس أنه قصص ممزقة,فلاتوجد مثلا وحدة موضوعية فى القرأن,يبتدى بكلمتين عن موسى وبعدين كلمتين ######### ,مذكرا اياها بالعذاب الاليم وبعدين تعليق سريع على احداث مباراة بنى قريظة وبنى هاشم الخ الخ ثم الانتقال لبث مباشر من السماء الدنيا لنقل اخبار تصنت الشياطين..ولايوجد نص اصلى للقرأن واى دارس له سيدرك بسهولة انه ملعوب فى اساسه وانه تكون فى مراحل متلاحقة زمنيا ربما امتدت لاواسط الدولة الاموية..
                        والمسلمين لايقلون شيئا عن المسيحيين فى عبادة البشر والحجر المسلمين يعبدون محمدا (نبي المسلمين )بجوار ربهم فهو محمدا (نبي المسلمين) يشارك ربهم فى كل شئ فى الاذان والصلاة وحل المشاكل والقضاء بين الناس وهم يصلون ويسلمون عليه أكثر مما يذكرون ربهم ويقبلون حجرا اسود لانه يمين الله فى الارض ويسجدون لمكعب ظنا انه بيت الله..
                        ###############

                        هذا بالطبع كلام مصاطب وهو نفس الكلام الذى يخدعونكم به فى الكنائس وأنتم

                        للأسف تصدقونه بدون أدنى بحث أو أقل مجهود منكم لكى تعرفوا الحق من الباطل

                        وحيث أنك يا بارة لا تفقه أى شئ فى أى شئ وبما أن عقلك أبيض يا فل سكر ياورد

                        وطالما أن إعتمادك الأول والأخير فى كتابة الموضوعات والردود عليها يكون بالكوبى

                        والبست لدرجة أنك فى بعض الأحيان تقوم بعمل كوبى وبست للشبهة من مواقعكم وفى

                        الوقت ذاته وفى نفس الموضوع الذى وضعت فيه الشبهة تضع كوبى وبست للرد على

                        الشبهة !!! وهذا أسلوب حديث ومتطور جدا فى عرض الشبهات وأنا بالطبع اعبر

                        لك عن شديد إعجابى بهذا الأسلوب المتميز للغاية فى طرح الشبهات

                        الخلاصة : بما أنك لا تجيد سوى الكوبى والبست وبما أنك لم ولن تستطيع إطلاقا أن

                        تثبت أن القرءان الكريم ليس كلام الله فالنتيجة المنطقية لذلك هو أن تضع فردة حذاء

                        فى فمك وتصمت للأبد وأى تطاول منك على القرءان الكريم بدون أدلة عقلية ومنطقية

                        مقنعة ومقبولة سترى ما لم تراه وستندم أشد الندم أنك دخلت هذا المنتدى الكلام

                        مفهوم وواضح يا بارة



                        معذرة بالطبع للإخوة المشرفين وللقراء الكرام على هذا الأسلوب الغير لائق ولكن

                        صدقونى المدعو بارة وأمثاله هم من يضطرونا لذلك فالمحترم كالضيف مع يسوع فى

                        كنيسة الأبكار بالتأكيد يجبرنا على إحترامه والغير محترم لا يلومن إلا نفسه وتذكر يا

                        بارة جيدا هذه الكلمات وضعها دوما أمام ناظريك إن أحسنت أحسنا وإن أسأت أسأنا
                        Last edited by أبو حته; 26-09-2010, 03:00 PM.

                        وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
                        اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


                        الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

                        (الفرقان : 26 )


                        الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

                        http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          بسم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          لا باس من التبويب في كلا الكتابين على ان يكون تبويبا موضوعيا ومناقشة كل باب على حدة اسباب وجوده . كاصحاحات وسور و تبويب مما بداخل ومدى الترابط .
                          اكتشفت ما يبتغي الكاتب مما كتب ( لقد وضعت بين الهلالين في النص حتى يكون الموضوع مقبولا من قبلكم . ) والحق يقال لديه حق والمبتغى الذي اكتشفته هو القضية ام الشخص هو الاهم ؟
                          مش بقولكم وجهة نظري صح

                          وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                          זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                          תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                          تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                          ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                          التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                          [/FONT][/SIZE]
                          [/CENTER]

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            بسم الله الرحمن الرحيم
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                            وهذا أسلوب حديث ومتطور جدا فى عرض الشبهات وأنا بالطبع اعبر

                            لك عن شديد إعجابى بهذا الأسلوب المتميز للغاية فى طرح الشبهات




                            حياك الله يا ابو حتة

                            وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                            זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                            תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                            تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                            ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                            التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                            [/FONT][/SIZE]
                            [/CENTER]

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة

                              حياك الله يا ابو حتة

                              وحياك أخى الكريم abcdef_475 بأفضل مما أردت أن يحيينى به الله

                              وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقاً يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنْ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنْ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ
                              اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ ( آل عمران : 78 )


                              الْمُلْكُ يَوْمَئِذٍ الْحَقُّ لِلرَّحْمَٰنِ ۚ وَكَانَ يَوْمًا عَلَى الْكَافِرِينَ عَسِيرًا

                              (الفرقان : 26 )


                              الأدلة المنطقية على أن القرأن كلام الله وليس كلام النبى

                              http://www.ebnmaryam.com/vb/t405.html

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X