إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الغرفة المظلمة ...

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الغرفة المظلمة ...


    هل جربت يوماً المكوث وحيـــد في غرفة مظلمة
    وأنت جالس لمدة لا تزيد عن خمس ساعات ؟؟

    نتخيل سوياً !!

    مالذي سيدور في ذهنك خلال هذه الخمس ساعات ؟؟
    ومالذي ستفكر فيه ؟؟

    لا شك أنك ستشعر بالخـــوف .. والرهـــــبه .. والحاجة إلى من يؤنسك ..





    دخلت الغرفة لأول مرة لـــــيس
    هناك نور بل الدجى يعم المكان

    لا أعـــلم هل أنا فاتحٍ أو مغمضٍ
    عيناي و إذ به صوت في المكان

    نعم هـــــناك تهامس من هناك
    لم يرد علي إلا الصدى بنفس الكلام


    خفت و قلت في نفسي لعلها
    من الخيال أو نسج من الأوهام

    زاد الهمس و إزداد معه خوفي
    هل هذا كابوس أريد الإستيقاظ

    حاولت الوقوف فلم أستطع
    تعجبت إني مكتف لا أستطيع الحراك

    ضاق علي المكان و نفسي أكثر
    أصبح الصوت واضحا كأني أسمعه

    ماذا ؟! كيف ؟! و متى ؟!
    كان الهمس :
    إن الوقت قد حان


    القبــــــــــــر

    وما أدراك ما ظلمته .. رهبته .. خوفه ..من
    ستلاقي


    لا إله إلا الله

    " وجاءت سكرة الموت بالحق ذلك ماكنت منه تحيد "

    :: ذلك ما كنت منه تحيد ::

    هذا هو الذي كنت تفر منه قد جاءك فلا محيد ولا مناص ولا فكاك ولا خلاص

    كل ابن انثى وان طالت سلامتة *** يوماً على الة حدبـــاء محمول

    قال صلى الله عليه وسلم:

    " أكثروا من ذكر هادم اللذات "
    إن ذكر الموت واحدٌ من أنفع أدوية القلوب وأسباب حياتها وصلاحها
    ولهذا المعنى العظيم كان النبي صلى الله عليه وسلم يوصي أمته بالإكثار من ذكر الموت
    "أكثروا ذكر هادم اللذات"

    وإن كل يوم يمر من حياتنا فإنه يقربنا من آجالنا ولقاء ربنا
    فمن كانت الأيام والليالي مطاياه
    سارت به وإن لم يســـــــــــــر!

    هذا حبيبنا وقدوتنا صلوات ربي وسلامه عليه
    وقد غفر الله له ماتقدم من ذنبه وما تأخر

    قد عانى صلى الله عليه وسلم من هذه السكرات
    ففي مرض موته صلوات الله وسلامه عليه كان بين يديه ركوة أو علبة فيها ماء
    فجعل يدخل يده في الماء فيمسح بها وجهه ، ويقول :
    ( لا إله إلا الله، إن للموت سكرات )

    وتقول عائشة رضي الله عنها في مرض رسول الله صلى الله عليه وسلم

    ( ما رأيت الوجع على أحد أشدَّ منه على رسول الله صلى الله عليه وسلم )

    ظلمـــــة القبر
    تأمل معي تلك اللحظات ؟؟




    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2
    لا حول ولا قوة الا بالله .

    اللهم انا نعوذ بك من عذاب القبر.

    بارك الله فيك أخت نورا .
    موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
    موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
    موقع الشيخ محمد حسان
    موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة التوحيد مشاهدة المشاركة
      لا حول ولا قوة الا بالله .

      اللهم انا نعوذ بك من عذاب القبر.

      بارك الله فيك أخت نورا .
      وفيكم بارك الله اخي التوحيد وجزانا الله أجمعين الجنة
      اسأل الله لي ولك ولجميع المسلمين حسن الخاتمة ..آآآمين .
      تشرفت بمرورك الطيب أخي الكريم
      ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        اللهم هون علينا سكرات الموت
        وامتنا وانت راضا عنا
        واجعل قبورنا روضه من رياض الجنه
        وارزقنا اللهم بالفردوس
        وجزيتى خيرا اخيتى












        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          أختنا نورا جزاكم الله خيرا

          القبر إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار .....والقبر مقدمة لما بعده فإن القبر شرا فما بعده شر منه ...وإن كان خيرا فما

          بعده خيرٌ منه

          فاللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك

          اللهم إنقلهم من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود برحمتك يا أرحم الراحمين

          امادو
          [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
          (المختصر المفيد)
          [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لؤلؤة الدين مشاهدة المشاركة
            اللهم هون علينا سكرات الموت

            وامتنا وانت راضا عنا
            واجعل قبورنا روضه من رياض الجنه
            وارزقنا اللهم بالفردوس
            وجزيتى خيرا اخيتى
            حبيبتي لؤلؤة الدين جزاني الله وإياكِ غاليتي
            أسأل الله أن يستجب دعائك
            اللهم ارحمنا فأنت بنا راحم ولا تعذبنا فأنت علينا قادر
            آآآميـــن
            تشرفت بمرورك أختنا الحبيبة
            ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              أختنا نورا جزاكم الله خيرا
              جزانا الله وإياكم أخي الكريم امادو

              القبر إما روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار .....والقبر مقدمة لما بعده فإن القبر شرا فما بعده شر منه ...وإن كان خيرا فما
              ان شاء الله روضة من رياض الجنة

              اللهم أظلنا تحت عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.
              اللهم أصلح لنا أحوالنا

              فاللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك
              اللهم إنقلهم من ضيق اللحود ومراتع الدود إلى جناتك جنات الخلود برحمتك يا أرحم الراحمين
              آآآميـــن
              اللهم اغفر لجميع موتى المسلمين الذين شهدوا لك بالوحدانية
              ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك

              امادو
              حياك الله أخي الكريم
              تشرفت بمرورك الطيب
              رزقنا الله وإياكم حسن الخاتمة
              Last edited by nura; 04-02-2009, 03:28 AM.
              ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8

                نسأل الله لنا ولكم حسن الخاتمة
                وأن يجعل قبورنا من رياض الجنة لا من حفر النيران
                غفر الله لنا ولكِ أخيتي
                لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حاشجيات مشاهدة المشاركة

                  نسأل الله لنا ولكم حسن الخاتمة
                  وأن يجعل قبورنا من رياض الجنة لا من حفر النيران
                  غفر الله لنا ولكِ أخيتي
                  آآآآميـــن
                  اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك.
                  اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات
                  تشرفت بمرورك أختي الغالية
                  رزقنا الله وإياكِ حسن الخاتمة
                  ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X