بسم الله وكفى والصلاة والسلام على النبي المصطفى.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخواني هذا الموضوع قرأته في منتدى الجامع وهو موضوع طريف من كتابة الاستاذ متعلم وبعض الاخوة بارك الله لنا ولهم.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اخواني هذا الموضوع قرأته في منتدى الجامع وهو موضوع طريف من كتابة الاستاذ متعلم وبعض الاخوة بارك الله لنا ولهم.
أرسل المسلمون القاضي أبا بكر بن الطيب الباقلاني إلى ملك النصارى بالقسطنطينية ، فقالوا له : ما قيل في عائشة امرأة نبيكم ؟! يريد إظهار قول الإفك .....
فقال القاضي : ثنتان قُدح فيهما ورُميتا بالزنا إفكًا وكذبًا : مريم وعائشة . فأما مريم فجاءت بالولد تحمله من غير زوج ! وأما عائشة فلم تأت بولد مع أنه كان لها زوج !
[منهاج السنة النبوية ( 2 / 56)]
فقال القاضي : ثنتان قُدح فيهما ورُميتا بالزنا إفكًا وكذبًا : مريم وعائشة . فأما مريم فجاءت بالولد تحمله من غير زوج ! وأما عائشة فلم تأت بولد مع أنه كان لها زوج !
[منهاج السنة النبوية ( 2 / 56)]

îن îëéىهْ نçمùهْ?