إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل أنت حي

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل أنت حي

    هل أنت حي


    هل أنا حيٌ أم ميت ؟ هذا السؤال ينبغي أن يطرحه كل منا على نفسه ، فربما نكون موتى ونحن لا ندري !‏ قد يتعجب من يظن أن الحياة أكل وشرب ، ولهو ولعب ‏ لكن الحقيقة واضحة ناصعة : هناك من يمشون بين الناس وهم موتى أو إن شئت سمهم أحياء كالموتى .‏ وكيف يموتون وهم أحياء ؟
    إنهم يموتون بموت قلوبهم ‏،
    { لِيُنذِرَ مَن كَانَ حَيّاً وَيَحِقَّ الْقَوْلُ عَلَى الْكَافِرِينَ }يس70
    لِيُنذِرَ مَن كَانَ حَيّاً ‏
    لِيُنذِرَ مَن كَانَ حَيّاً ‏

    الحيُّ هو الذي يستفيد من الآيات والنذر
    الحيُّ هو الذي يتنبه لما أمامه الحيُّ هو الذي يغتنم فرصة حياته ‏(لِيُنذِرَ مَن كَانَ حَيّاً) يعقل ما يُخاطب به وهم المؤمنون ‏ أتدري ما هي العلامات التي تدلك على أنك حي ؟
    إذا كنت تخشى الله فأنت حي
    إذا كنت تتبع سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم فأنت حي ‏
    إذا كنت تستحيي من الله أن يراك حيث يكره فأنت حي ‏
    إذا كنت رطب اللسان بذكر الله فأنت حي
    · ***************

    أما إن كنت تنام عن الصلوات المكتوبة
    وتفرط في أداء ما افترض الله عليك
    وتقدم محبوبات نفسك على ما يحبه الله ورسوله
    وتقتحم الذنوب وكأنك غير مراقب من علام الغيوب
    وتظلم و تتجنى و كأنك لن تُحاسب ‏

    فاعلم بأنك ميت بموت قلبك ، وراجع قلبك إن كانت بقيت فيه حياة وإن رأيته قد مات ، فسأل الله أن يمن عليك بحياة جديدة‏ حياة تبدأها بتوبةٍ نصوح ‏
    وسله سبحانه أن يُحيي قلبك كما يُحيي الأرض بعد موتها ،

    {اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِي ‏الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

    اللهـــــم ارزقنا العلم النافع والعمل الصالح
    اللهم لا تحرمنا لذة النظر الى وجهك الكريم
    اللهم أرزقنا قلوب خاشعة لذكرك

    اللهــــــم آآآآآآمين
    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)


  • #2
    اللهـــــم ارزقنا العلم النافع والعمل الصالح
    اللهم لا تحرمنا لذة النظر الى وجهك الكريم
    اللهم أرزقنا قلوب خاشعة لذكرك

    اللهــــــم آآآآآآمين
    اللهم امين
    بارك الله فيكي اختنا الفاضله نورا

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3

      بارك الله فيكِ أختي وجزاكِ عنا خير الجزاء
      .
      .
      .

      الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4

        بارك الله فيكي اختنا الفاضله نورا

        وفيكم بارك الله أخي abcdef_475 وجزانا واياكم جنان النعيم

        بارك الله فيكِ أختي وجزاكِ عنا خير الجزاء

        وفيكم بارك الله أختي الغالية بتول وجزانا واياكم الفردوس الأعلى
        أسأل الله لي ولكم ولجميع المسلمين أخوتي الأفاضل أن يهب لنا قلوبا لينة تخشع في طاعته وشكره وألسنة تلهج بذكر آآآمين

        نورتم أخوتي بمرورك العطر
        ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5

          كلمات قوية أخيتي
          غفر الله لنا ولكم وجعلنا وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
          لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6

            غفر الله لنا ولكم وجعلنا وإياكم ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه

            اللهـم آآآمين
            رزقنا الله وإياكم أختي الكريمة حاشجيات قلوبا لينة تخشع في طاعته وشكره
            نورتِ صفحتي أختي الكريمة
            ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              جزى الله أختنا الفاضله خير الجزاء على كلماتها الفياضه ولتسمحوا بهذه الإضافةليكون الموضوع نوراًعلى نور يقول الحق سبحانه "من عمل صالحاً من ذكر أو أنثى وهو مؤمن فلنحيينه حياة طيبة ولنجزينهم أجرهم بأحسن ما كانوا يعملون " النحل ..يبين الحق جل وعلا أن المؤمن الذي يعمل الصالحات يحى حياتين .حياة كما للناس جميعاً وحياة خاصة يحياها أهل الإيمان ..لاحظ قوله تعلى (فلنحيينه ) وهو حي ..ووصف سبحانه تميز هذه الحياة بأنها حياة طيبة فا لمؤمن له تميز وهوفي حياته الطيبه متميز عن الناس من غير الصالحين ..هذا كله في الدنيا ..أما في الآخرة فيجزى ويوفى أجره على قدر أحسن عمل أداه وقام به مخلصاً لوجه الله ..جزاكم الله خيراً ونفعكم ونفع بكم ...
              [كتاب رؤية عصرية لقضايا كتابية فى الميزان
              (المختصر المفيد)
              [ http://www.ebnmaryam.com/web/modules...cat=3&book=561

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8

                نفع الله بك أخي الفاضل
                لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  بارك الله فيك
                  موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                  موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                  موقع الشيخ محمد حسان
                  موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10

                    جزى الله أختنا الفاضله خير الجزاء على كلماتها الفياضه ولتسمحوا بهذه الإضافةليكون الموضوع نوراًعلى نور
                    جزانا واياكم الفردوس الأعلى أخي الفاضل امادو
                    سلمت يمناك اخي الكريم على الإضافة القيمة على الموضوع بارك الله لنا فيكم
                    بارك الله فيك
                    وفيكم بارك الله أخي التوحيد وجزاكم الله الجنان
                    مشكورين على المرور الطيب إخوتي
                    نفع الله بكم أجمعين
                    اللهم أرزقنا قلوب خاشعة لذكرك

                    اللهــــــم آآآآآآمين
                    ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      ماشاء الله موضوعك جداً رائع أختي

                      أكييييد عجبني

                      وفي مقولة وهي:

                      ((أعمل لدنياك كأنك تعيش ابداً ، وأعمل لاخرتك كأنك ستموت اليوم))

                      فكلنا متى موته ممكن بعد سنة بعد شهر بعد اسبوع أو ممكن دحين في دي اللحظة تموت

                      فأرجو من الجميع أن لايجرو وراء ملذات الدنيا فا الله لم يخلقك لذلك


                      (أنا أنصح نفسي بهذا الكلام ومن ثم أنصحكم أخوتي)

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12

                        بارك الله فيكِ أختي TooNa إضافة رائعة سلمت يمناكِ
                        مشكور على النصيحة أختي الكريمة جزاكِ الله الجنان

                        تشرفت بمرورك العطر
                        ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?

                        Working...
                        X