إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أحييتني يا عمر بن حبيب .. أحياك الله

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • أحييتني يا عمر بن حبيب .. أحياك الله


    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام على خاتم الأنبياء والمرسلين ..


    حضر القاضي عمر بن حبيب مجلس الرشيد فجَرت مسألة فتنازعها الخصوم ، وعلت الأصوات فيها ،
    فاحتج بعضهم بحديث يرويه أبو هريرة عن النبي – صلى الله عليه وسلم –
    فدفع بعضٌ الحديث ، وزادت المدافعة والخصام حتى قال قائلون منهم :


    أبو هريرة متهم فيما يرويه ، وصرحوا بتكذيبه .

    ورأيت الرشيد قد نحا نحوهم ، ونصر قولهم ، فقلت أنا : الحديث صحيح عن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – فنظر إلي الرشيد نظر مغضب ، وانصرفت إلى منزلي ،

    فلم ألبث أن جاءني غلام فقال : أجب أمير المؤمنين إجابة مقتول ، وتحنط وتكفن . فقلت : اللهم إنك تعلم أني دفعت عن صاحب نبيك ، وأجللت نبيك أن يطعن على أصحابه فسلمني منه ،


    وأدخلت على الرشيد ، وهو جالس على كرسي حاسراً ذراعيه ، بيده السيف ، وبين يديه النطع ، فلما بصر بي قال : يا عمر بن حبيب ، ما تلقاني أحد من الدفع والرد بمثل ما تلقيتني به وتجرأت علي ، فقلت يا أمير المؤمنين ، إن الذي قلته ودافعت عنه ، وملت إليه ،
    وجادلت عنه ازدراء على رسول الله – صلى الله عليه وسلم – وعلى ما جاء به ، فإنه إذا كان أصحابه ورواة حديثه كذابين ، فالشريعة باطلة ، والفرائض والأحكام في الصلاة والصيام والنكاح والطلاق والحدود ، مردودة غير مقبولة .

    فالله الله يا أمير المؤمنين أن تظن ذلك ، أو تصغي إليه ، وأنت أولى أن تغار لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – من الناس كلهم

    ،
    فلما سمع كلامي رجع إلى نفسه ثم قال :

    أحييتني يا عمر بن حبيب أحياك الله ، أحييتني أحياك الله ، أحييتني أحياك الله
    "




    فإلى الناعقين اتهاما لأبي هريرة اتقوا الله فيما تقولون وتفعلون
    رضي الله عنك يا أبا هريرة .
    وما بالي بجسد في الخان قابع !!
    وقلب بـ ( يبنا ) موله والع !!
    ثم روح لا أدري ألرجل أم فتى يافع !!
    فعساني أرى الجسد والقلب والروح واحدا وأقصى الرجولة جامع !!





  • #2

    حياكِ الله أخيتي.. غفر الله لكِ وأجزل لكِ المثوبة

    ذكرني الموقف بموقف الإمام الزهري مع الخليفة هشام بن عبد الملك والذي كان يناصب علي بن أبي طالب رضي الله عنه
    فكان في أحد المجالس وعنده أربعة من العلماء بينهم الزهري رحمه الله
    فسأل هشام بن عبد الملك أولهم : من الذي تولى كبره في حادثة الإفك؟
    فقال: الذي تولى كبره هو عبد الله بن أُبي بن سلول فقال بن عبد الملك: كذبت ، الذي تولى كبره هو على بن أبي طالب
    فرد عليه العالم فقال : أمير المؤمنين أعلم بما يقول، فالسياف حاضر بينهم وبإشارة من بن عبد الملك ويصبح جسداً بلا رأس.
    وسأل الثاني والثالت فكان موقفهم مثل سابقهم.
    فأتى دور الزهري رضي الله عنه، فقال له هشام بن عبد الملك من الذي تولى كِبره يا زهري
    فقال: عبد الله بن أبي بن سلول، فقال كذبت بل هو علي بن أبي طالب،، فرد عليه الزهري بل كذبت أنت وأبوك وجدك فقد حدثني فلان عن فلان عن عائشة رضي الله عنها أن الذي تولى كبره في حادثة الإفك هو عبد الله بن أبي بن سلول فتراجع الخليفة،، وقال لعلنا هيجنا الشيخ... لعلنا هيجنا الشيخ
    فقد صعق هشام من موقف الزهري .. فبإشارة منه إلى السياف وتصبح رأس من يعصاه على بعد أمتار عن جسده.
    ولكن الزهري تجاهل كل هذا وكان قوياً في الحق ولا يخاف في الله لومة لائم.


    بورك فيكِ أخيتي.



    لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاكم الله خيرا
      Last edited by حاشجيات; 10-02-2008, 09:56 PM.

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        فقد حدثني فلان عن فلان عن عائشة
        فلان بن فلان .. وهو عروة بن الزبير .

        جزاكما الله خيرا .
        كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
        الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
        14 درســـــــا .
        http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
        خواطر حول الوهابية pdf

        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X