إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

جئتكم من بلد الإسراء .. إخوتي النبلاء .. بأعظم الأنباء

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • جئتكم من بلد الإسراء .. إخوتي النبلاء .. بأعظم الأنباء

    بسم الله الرحمن الرحيم

    بسم من ذلت له الرقاب .. وخضعت له الجباه .. وسجدت له الصخور والجبال .. عليه نتوكل .. بعد الصلاة على الحبيب المبجل .. عليه وعلى آله وصحبه أفضل الصلاة وأتم السلام ثم أما بعد ..

    جئتكم من بلد الإسراء .. إخوتي النبلاء .. بأعظم الأنباء

    نبأ لو وزع هوله على أهل قرية لكفاهم
    نبأ لو نزل على جبل لرأيته خاشعا متصدعا
    نبأ لو كانت العقول سليمة
    لذابت منه هيبة وخوفا ووجلا وحياءً
    نبأ لو أن القلب سليم لتفطر أيما تفطر من عظمه
    نبأ يندى له الجبين
    ألا إني قد جئتكم بنبأ عظيم
    فهل أنتم مستمعون أم كغيركم معرضون ؟ّ!

    جلسة صحاب
    كغيرها من الجلسات .. حديث ومسامرات
    البعض يخبر فوائد وآخر يخبر سفاهات
    لكنك تصبر وتقول : لعل الله يهدي بنا قلب مؤمنات حائرات

    حتى قاطعت حديثنا بحسرة ونبرة حزينة
    قالت : عدت البارحة قبل صلاة المغرب بخمس دقائق – وكانت خارج المنزل –
    ثم أكملت .. وفاتني المسلسل
    وبنبرة فاخرة وبهجة كبيرة : لكنني شهدت آخر خمس دقائق منه
    - وأوردت ما استطاعت اقتطافه من تلك الدقائق -
    قلت لها متعجبة : والصلاة .. أما صليت ؟ّ!
    قالت : لا شأن لي أريد أن أدرك المسلسل
    آخر خمس دقائق

    فواعجباه .. وادهشتاه .. واحسرتاه
    يقول جل شأنه وعلا قدره :
    { فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيّاً } مريم ( 59 )
    لو كان لديهم عقول لفهموا معناها
    وبكوا على أنفسهم حتى تجف المدامع .. ولا يشفي ذلك حسرة القلب
    من عظم ما فعلوا واستهانوا وضحكوا واستخفوا
    فأين عقولكم يا أمة الإسلام

    أتضيعون الصلاة وأنتم أفقر ما تكونون لها
    بالله ما لكم غيرها ؟
    الذي لا يصلي الصلاة المفروضة تريد منه أن يقوم الليل
    أم تريده أن يصوم نافلة وهو يستهين بالفريضة
    فما السبيل للنجاة إذا بربكم ؟؟!!

    فأوااه .. أوااه .. أوااه منكم يا من تستهينون بشرع الله
    يا من تستخفون بفريضة كتبها الله
    أوااه منكم يا من باتت قلوبكم كالحجارة بل أشد قسوة

    لكن .. أيا إخوة الإسلام
    أما لنا من وقفة .. جادة .. نحاسب فيها نفسنا
    نتوب .. وما أدراك ما التوبة
    فتأتيك البشارة بعد تلك الآية مباشرة فيقول الله عز وجل فيها :
    { إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ صَالِحاً فَأُوْلَئِكَ يَدْخُلُونَ الْجَنَّةَ وَلَا يُظْلَمُونَ شَيْئاً } مريم (60 )
    يدخلون الجنة ولا يظلمون شيئا
    فسارع أيها المنذب الفقير العاصي
    قبل فوات الأوان
    سارع قبل أن يتحجر قلبك فلا ينفع حينها الندم

    الصلاة .. وما أدراك ما الصلاة
    http://download.media.islamway.com/lessons/krashed//325-Alsalaah.mp3
    وما بالي بجسد في الخان قابع !!
    وقلب بـ ( يبنا ) موله والع !!
    ثم روح لا أدري ألرجل أم فتى يافع !!
    فعساني أرى الجسد والقلب والروح واحدا وأقصى الرجولة جامع !!





  • #2
    إنا لله وإنا إليه راجعون
    كم يتكرر شبيه هذا المشهد
    ومثيله في الـ ....... !

    نسأل الله العافية
    كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
    الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
    14 درســـــــا .
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
    خواطر حول الوهابية pdf

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      أهلا بك أختي بنت خير الأديان نورتينا

      بارك الله فيك على ما كتبتي جزاك الله الجنة


      الصلاة عماد الدين وباب الصابرين وحصن الخائفين وكنز الدنيا والدين من ترك الصلاة محروم ولو ملك الدنيا بحذافيرها فأى خسارة أعظم من خسارتك الصلاة أيها العبد وأى شىء يعوضك عنها

      يا تارك الصلاة كيف لا تصلى

      فى الصلاة تكفير السيئات ومضاعفة الأجر وقرب من الرحمن وبعد عن الشيطان وانشراح وطمأنينة للصدر

      (ألا بذكر الله تطمئن القلوب)
      ( إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ ) (النور:23)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        جزاكم الله خيرا

        قال الله
        {اتْلُ مَا أُوحِيَ إِلَيْكَ مِنَ الْكِتَابِ وَأَقِمِ الصَّلَاةَ إِنَّ الصَّلَاةَ تَنْهَى عَنِ الْفَحْشَاء وَالْمُنكَرِ وَلَذِكْرُ اللَّهِ أَكْبَرُ وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تَصْنَعُونَ }العنكبوت45

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          حيّاكِ الله بيننا اختنا العزيزة
          وجزاكِ الله خير الجزاء
          .
          .
          .

          الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6

            بارك الله فيكِ أختي وجزاكِ الله خيرا

            وحيّاكِ الله بيننا . . سعدنا بانضمامك

            دُمتِ بخير


            إضغط على الصورة لمشاهدتها بالحجم العادي

            îن îëéىهْ نçمùهْ?

            Working...
            X