إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

إلى الحيارى .. المتهافتين على أعياد النصارى !

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #46
    الأخ عادل فايز .. لدي تساؤل وأريد منك الجواب عليه عسى الله أن يوفقنا لما فيه طاعته

    أنت تعرف بالطبع الصحابي عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه ؟!
    نعم بالطبع إنه فاروق الأمة
    جميل جدا
    وإن قلتُ لك أن هناك من يحتفل بمقتله .. هل ستصدق ؟!
    نعم الروافض الشيعة لديهم يوم عيد ويحتفلون فيه بمقتل عمر رضي الله عنه وأرضاه ويفعلون في هذا الاحتفال ما الله به عليم .. عليهم من الله ما يستحقون

    إذن فبالمبدأ الذي تسير عليه أنت وبما تحوم حوله
    وبما أني أقابل شيعة فوجب عليّ ولأني مسلم حسن الخلق أن أهنئهم بما يفعلونه من فرحهم واحتفالهم بمقتل عمر رضي الله عنه الصحابي الجليل

    ما ردك أعزّك الله بالمنهج السليم ودينه الحنيف ؟
    !
    .
    .
    .

    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #47
      كيف يمكننا معرفة صحة الخبر من عدم صحته ؟
      كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
      الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
      14 درســـــــا .
      http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
      خواطر حول الوهابية pdf

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #48
        أختي الفاضلة بتول بارك الله فيكي ،، للعلم أقول أني من أشد المعجبين بعمر ابن الخطاب رضي الله عنه وقد قال عنه عباس محمود العقاد في كتابه عبقرية عمر " لم أر رجلاً يفري فريه" وبالفعل فلقد درست الكتاب في الثانوي وهو من روائع الكتب يبين سيرة الصحابي الجليل عمر ابن الخطاب المبشر بالجنة ،، وبالطبع أرفض وبشدة من يتطاول عليه أو يحتفل بمقتله قاتله الله آمين وبالطبع يأتي مثل هذا التصرف من أناس في منتهى التفاهة والحمق والجهل فأنا عاشرت الكثير من الشيعة بحكم عملي في الخليج لفترة طويلة أيضاً ووجدت الكثير منهم في قمة في الأخلاق والتدين والورع وبحثت معهم في مواضيع كثيرة عن أسباب انشقاقهم كما يدعي الآخرون وتأكدت من إيمانهم المطلق بالله عز وجل وبرسالة المصطفى صلى الله عليه وسلم إنما تشدد البعض منهم باعتبار علياً رضي الله عنه ولي الله كما يضيفون في الأذان و معاملته وأولاده الحسن والحسين معاملة أكبر مما أراده الاسلام لنا مأخذ عليه"" فالشيعة يؤمنون بالقرآن ويعملون به ويؤمنون بأن محمداً رسول الله ويصلون ويزكون كما فعل إنما فقط يعتبرون الحديث النبوي سنة يهم أن يأخذوها أو يستفيدوا منها وهذا بالطبع قد يكون عليه اعتراضاً من أهل السنة ،، أما أعمال بعضهم "بضرب أنفسهم "للحسن والحسين" والخزعبلات أو المستحدثات الأخرى التي يقوم فيها البعض لا تدعونا بأن نعتبرهم كفرة أو أشد عداوة من المشركين ،، فمن قال لا إله إلا الله محمداً رسول الله حكمه عند الله وحده والله أعلم المهم هو محاولة التقارب معهم فأنا وأنتي وكل المسلمين معجبون مثلاً بحسن نصر الله وبمواقف الرئيس الايراني الشجاعة في مجابهة العالم أليس كذلك؟؟ أما عن عمر رضي الله عنه فلو رأيت أي إنسان يحتفل بقتله لأضربنه ولو مت لأني أحبه حباً شديداً
        Last edited by بتول المسجد الأقصي; 29-12-2007, 01:43 AM. سبب آخر: جزاكم الله خيرا

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #49
          فلو رأيت أي إنسان يحتفل بقتله لأضربنه ولو مت لأني أحبه حباً شديداً
          إذن عليك الآن أن تقتل النصراني بدلا من التهنئة لأنه يحتفل بقتل المسيح عليه السلام وصلبه ( حسب زعمهم وكفرهم )

          ...............................

          ونحن لا ندعوك لقتل النصراني
          ولكن ندعوك لعدم تهنئته بالكفرحتي يشعر أنه كافر ويعود إلي رشده ويوحد الله سبحانه وتعالي ويدخل الجنة
          أما أن أقدم له التهاني فهذا يشجعه علي أن يعيش دائما في هذا الكفر
          هل رأيت رجلا يقدم تهنئة لرجل علي السرقة
          ولا شك أن الكفر أعظم جرما من السرقة

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #50
            فلو رأيت أي إنسان يحتفل بقتله لأضربنه ولو مت لأني أحبه حباً شديداً
            سبحان الله
            إن أمرك عجيبٌ أخي الكريم .. أتغضب لعبد من عباد الله وتموت دونه
            والله أحق أن تغضب له ولو متَّ في سبيله لأنك تحبه وتعبده .. أولستَ !

            وكما قال الاخ خالد لا نقول لك اقتلهم أو اذهب اضربهم حتى الموت ولكن لا تهنئهم على كفرهم وافترائهم على الله بأن له ولد أو أن المسيح هو الله !

            أرجو أن يكون ما أريد توصيله تبيّن لك أخي الكريم

            هدانا الله وإياك لما يحبه ويرضاه
            .
            .
            .

            الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #51
              الذي أعرفه أنا أنهم يحتفلون بتضحيته بنفسه لتخليص العالم كما يقولون وهم يعلمون علم اليقين بقيامته من موته "في إحدى رواياتهم بعد يوم والأخرى يومان" وعودته إليهم مرسلاً من الله لإعانتهم في دنياهم ،، أما لو كانوا يحتفلون بموته "ولم يكن هناك ما يشير إلى عودته سريعاً في أناجيلهم" لكانوا قد انتهوا من مشكلة اعتباره إبن الله الشرعي أو لانهار مبدأ الثالوث والرابوع لأن الله حي لا يموت"" أما تقدمة التهاني وكما جاء بلسان أكبر علمائنا فما هي إلا مجاملة وأنا ملزم بها لأسباب عديدة كون لي علاقات واسعة مع الكثير من أصدقائي الأجانب وكوني أحب عيسى عليه السلام وأتذكره في هذه المناسبة وأصلي عليه وعلى الرسل جميعاً ركعتان "إسلاميتان بحت" لوجه الله تعالى

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #52
                الأخ الفاضل الأمر أمر عقيدة أي الولاء والبراء ..ومعناه محبة المؤمنين وموالاتهم، وبغض الكافرين ومعاداتهم، والبراءة منهم ومن دينهم، هذا هو الولاء والبراء كما قال الله سبحانه في سورة الممتحنة: {قَدْ كَانَتْ لَكُمْ أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ فِي إِبْرَاهِيمَ وَالَّذِينَ مَعَهُ إِذْ قَالُوا لِقَوْمِهِمْ إِنَّا بُرَآءُ مِنْكُمْ وَمِمَّا تَعْبُدُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ كَفَرْنَا بِكُمْ وَبَدَا بَيْنَنَا وَبَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةُ وَالْبَغْضَاءُ أَبَدًا حَتَّى تُؤْمِنُوا بِاللَّهِ وَحْدَهُ}[1] الآية.

                .. إذن لا مجاملة على حساب دين الله ولا على حساب الحق ..وليكن لك قدوة في النبيين والمرسلين .. ولا داعي لأن يكون الرد بخصوص التهنئة لأنك تحب المسيح لأن جميع المسلمين يحبونه وليس معنى أننا لا نهنيء من يتخذونه إلاها أننا لا نحبه .. فرجاء وازن بين الأمور أخي الفاضل .. والمفروض أنك كمسلم لا تؤمن باعتقاد النصارى في الفداء أو أن المسيح مات .. قال الله تعالى {وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَـكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِيناً * بَل رَّفَعَهُ اللّهُ إِلَيْهِ وَكَانَ اللّهُ عَزِيزاً حَكِيماً }

                فأنا وأنتي وكل المسلمين معجبون مثلاً بحسن نصر الله وبمواقف الرئيس الايراني الشجاعة في مجابهة العالم أليس كذلك؟؟
                مع احترامي لكم .. لستُ معجبة بحسن نصر الله ولا بالرئيس الايراني ولا بأي شيعي رافضي ولا أحب أن أدخل تحت مظلة المفتونين بخبث الشيعة
                ولا أريد أن يتفرع الموضوع لهذا الأمر الآن .. ياريت .. حسبنا ما نحن فيه الآن

                واسمح لي أخي .. فالباحث عن الحق بحق حينما يتبيّن له الحق لا يكثر في الجدال .. ! وهذه من أهم علامات وصفات باغي الحق ومتبعه ..

                وفقكم الله لما يرضيه
                .
                .
                .

                الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #53
                  بارك الله فيكي يا أختي الفاضلة بتول ،، أوافقك على كل ما قلتيه فأنا لا أؤمن بما يؤمنون به بالتثليث أو التأليه لرسول الله عيسى عليه السلام ولكني في نفس الوقت لا أنكر أن الانجيل الحالي يضم ولو في جزء منه شيئا من الانجيل والتحريف لا يعني بأي حال النسخ كاملاً وإعادة كتابتته فالتحريف هو الاضافة أو الحذف أو تغيير لبعض المعاني "" فهناك كما أشرت الكثير من التناقضات في ما ورد عنه عليه السلام ،، وكما ذكرت في عدة مناسبات أن هناك العديد من كبار علمائهم يؤمنون بأن الله واحد وليس ثلاثة أو اثنين ،، إنما كثير منهم ضال " والضال يخفى عليه إظهار الحقائق الواضحة للعيان ،، وعليه لا أنكر قوله تعالى لقد كفر الذين قالوا أن الله هو المسيح ابن مريم " ولكن صدقيني وبعرفتي الحقيقية بمعظم من اختلطت بهم لا يقرون بأن الله هو المسيح عيسى على الاطلاق لذا فما هم إلا بضالين وجب علينا هدايتهم ما أمكن "" والله الموفق آمين

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #54
                    الأخ الكريم بارك الله فيك

                    تلخيصا للموضوع الذي حوله الحوار أساسا

                    استنتجُ أنك أصبحت تتفق معي أنه لا يجوز تهنئتهم بأعيادهم بارك الله فيك ؟
                    .
                    .
                    .

                    الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #55
                      وحتى ل أكثر الجدل كما أوردتي أقول لك إني استخرت بالله واتخذت ما أفتى به شيخنا العلامة يوسف القرضاوي في هذا الصدد ،، وبالنسبة إلى حسن نصر الله والرئيس الايراني فأستميحك عذراً فرأيي هو رأي الملايين من المسلمين سنيين وشيعة فلقد رأيت وبأم عيني دموع الفرح على وجوه العديد من المسلمين وهم يرون أعداء الله الحقيقيون يندحرون على يد جيش نصرالله ورأيت سعادة الكثير من المسلمين لتصريحات الرئيس الايراني في الأمم المتحدة بك شجاعة وقوة.. إنما هل يعني ذلك ترجيح كفة الشيعة على أهل السنة لا .. أما أن أكفرهم فلا أيضاً وأمرهم عند الله والمصطفى يقول "من قال لا إله إلا الله وفي قلبه ذرة من الايمان دخل الجنة" بارك الله فيكي

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #56
                        يبدو يا أختي الفاضلة إنه لم يصلك ردي ،، فأنا استخرت الله تعالى واستنرت بتعليمات فضيلة الشيخ يوسف القرضاوي والتي أرجو التكرم بالاطلاع عليها والتي تجيز التهنئة شريطة عدم الوقوع بالمحظور بارك الله فيكي آمين

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #57
                          الأخ الفاضل .. رأيتُ ردك وفقك الله لطاعته

                          وبالنسبة للاستخارة عامة فلا أتجه لها وبيني وبين نفسي أرجح كفّة أمر عن الآخر .. بل أستخير والكفتين متساويتين بين الأمرين لأصدق الله في استخارتي ولا يكون هوى نفسي اختار أحدهما مسبقا .. هذا مجرد توضيح بخصوصها.

                          وفي حالتك أي اعتقادك بالولاء والبراء فإني أطلب منك دعاء الله أن يريك الحق حقا ويرزقك اتباعه وأن يريك الباطل باطلا ويرزقك اجتنابه ويُصرف عنك اتباع الهوى والفتاوى الخاطئة من بعض المشايخ .. وقد يأتي دعاءك بما لا تأتي به الحوارات..

                          وإن كنتُ حتى الآن لا أعلم كيف توفق بين أن تهنيء قوم على عيدهم لمجاملتهم وبين ضربهم حتى الموت في المثال الذي وضعته لك هذا على سبيل قبولك بفتوى جواز ذلك .. ولا شك بأن الشيعة في ضلال والنصارى في ضلال ولكن النصارى أضل .. هذا وإن دل على شيء فإنما يدل على التناقض لديك .. والخطأ في اتجاهك هدانا الله وإياك .. ولم تُجب على ذلك .. كيف توفق بين انكارك على معتقد قوم وفي ذات الوقت تهنئهم على احتفالهم بهذا المعتقد لمجاملتهم .. ؟

                          وأسأل الله أن يهديك أخي الكريم لطاعته


                          ____________________

                          بخصوص الروافض .. علمتُ أنك لن تتمالك نفسك بخصوص هذا الأمر وأنك ستفتحه .. لا أعلم لماذا لم يحضرني مثل غير عيد الروافض بمقتل سيدنا عمر رضي الله عنه !

                          وعموما بمناسبة الدموع التي انهمرت فكم من أعين بكت في غير محلّها .. لذا فلا تغرنّك هذه الدموع أخي واستيقظ لما يدبره الشيعة خلف الجدران .. وإن أردت رؤية الدموع الحقيقة .. فانظر دموع أهل السنة الذين يُقتّلون ويُحرقون وتُهدم عليهم المساجد وبيوتهم من قِبَل الشيعة .. فلا تغرّنك شعارات الشيعة التلفزيونية أو المنارية !

                          ولا نريد وفقكم الله الانحراف عن الموضوع الرئيسي للأخ كايند حول تهنئة الكفار بأعيادهم وليتقبل الأخ الكريم كايند اعتذاري لذلك

                          وفق الله الجميع لطاعته
                          .
                          .
                          .

                          الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #58
                            بالنسبة إلى الحديث الذي أوردته أخي عادل ، وقد سألتك عن كيفية معرفة أنه صحيح فلم تجب الإجابة المفيدة .. وسأختصر الأمر .

                            هذا الخبر أورده الإمام السيوطي في الخصائص الكبرى نقلا عن أبي نعيم وأورد خبرين آخرين ، ثم قال : هذا الاثر والاثر ان قبله فيها نكارة شديدة ولم أورد في كتابي هذا اشد نكارة منها ولم تكن نفسي لتطيب بايرادها لكني تبعت الحافظ أبا نعيم في ذلك .ا.هـ

                            فالخبر منكر ، وهو مما ينشره أهل الضلال من الصوفية نشرا لبدعهم .
                            كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                            الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                            14 درســـــــا .
                            http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                            خواطر حول الوهابية pdf

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #59
                              الحقيقة يا أختي بتول ريحتي قلبي ويا ريت إلى أخت حقيقية زيك فهمانة وراقية كلامك ممتاز ورائع جداً والمثل الذي ضربته بالنسبة للاستخارة صحيح و أقرك فيه فكما أوردت لكي أن أكثر من مفتي وإمام فاضل أفتى يجواز تهنئة "الضالين" بعيد الميلاد ورأس السنة الميلادية وعلى رأسهم شيخنا الكبير وعالمنا يوسف القرضاوي ،، على الرغم من وجود علماء أفاضل يقرون بعد جوازه بل تجاوز البعض منهم بالتعدي على حقوق الله تعالى بتحريمه وهذا ما لايجب أن يقبله أي إنسان فلو أني اتبعت فتوى أحد العلماء فمن المعروف أن وزر التهنئة تقع على المفتي حسب اجتهاد العلماء ،، ويبقى الأمر متروك للناس الاختيار بين اللعماء المؤيدين والعلماء الرافضين للتهنئة،، وأنا بصفة خاصة ولمعرفتي بالكثيرين جداً من النصارى لا نستطيع إلا تبادل التهنئة بأعيادهم وأعيادنا وأدعو الله الهداية،،أما مقولة أن التهنئة تعني الاقرار من المهنئ للمهنأ له بمعتقده فهذا والله بعيد عن الواقع فلو أن كل مهنئ منهم هنأنا بعيدي الأضحى والفطر آمن بالرسالة المحمدية أو العكس لسهلت علينا جهد إقناعهم بصحة رسالتنا أو العكس !! أما عن الشيعة والسنة فما قلته صحيحا وأكيداً فبحسب تعريفك الاثنان ضالان ولكن هناك ضال مسلم وآخر نصراني وأنا معك 100% ضد الأعمال "الحقيرة" إن صح القول في التعدي على بيوت الله وخلق الله من قبل فئة منهم أو فئة منا فهذا والله يريكي مستوى الجهل والانحدار الذي وصل بهؤلاء العمل به فلا القرآن الكريم ولا الحديث النبوي ولا الرسول صلى الله عليه وسلم يقر ما يجري من اقتتال"" فقتل النفس التي حرم الله من الموبقات وأشد أنواع المحارم.. وأدعو الله أن يهدي الضالين إلى الهدى لتعزيز مكانة المسلمين في العالم آمين،، أكرر شكري لكي على مساهمتك أختي العزيزة بارك الله فيكي آمين

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #60
                                أما عن صحة الحديث وقوته فبالطبع أقرك يا أخي كايند على ما جئت به لكنا نعلم في كتب السرة النبوية عن هذه الحادثة منذ القدم التي تحدث الناس فيها عما حصل عند ميلاد أفضل الخلق والأمر المثير هنا أن الحديث يتكلم عن أمور خارقة كلكز الملاك لآمنة بنت وهب رضي الله عنها وفرضه عليها بتسميته محمداً وبمباركة الله لهذا اليوم وهي أمور ربانية لا يمكن لأي إنسان أن يقر بصحتها أو عدمها وتعلم جيداً ما قاله ورقة ابن نوفل وبحيرة عن ميلاد سيد الخلق والله أعلم عموماً أستطيع وتستطيع إثبات صحة تذكر عيد المولد النبوي الشريف من علماء السلف وعلماء الخلف الصالحين ، وأشكرك على ما تقدمت به

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X