إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

إلى الحيارى .. المتهافتين على أعياد النصارى !

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • إلى الحيارى .. المتهافتين على أعياد النصارى !

    الحمد لله وكفى ، وسلام على عباده الذين اصطفى وبعد ..

    من أعظم مظاهر التغيير والتبديل، والتنكر لدين محمد صلى الله عليه وسلم اتِّباع أعداء الله تعالى في كل كبيرة وصغيرة، باسم الرقي والتقدم، والحضارة والتطور، وتحت شعارات التعايش السلمي والأخوة الإنسانية، والنظام العالمي الجديد والعولمة والكونية، وغيرها من الشعارات البراقة الخادعة. وإنّ المسلم الغيور ليلحظ هذا الداء الوبيل في جماهير الأمة إلاّ من رحم الله تعالى حتى تبعوهم وقلدوهم في شعائر دينهم وأخص عاداتهم وتقاليدهم كالأعياد التي هي من جملة الشرائع والمناهج. والله تعالى يقول: {وَلاَ تَتَّبِعْ أَهْوَاءهُمْ عَمَّا جَاءكَ مِنَ الْحَقِّ لِكُلٍّ جَعَلْنَا مِنكُمْ شِرْعَةً وَمِنْهَاجاً}[المائدة: 48] .

    عن النبي صلى الله عليه وسلم:
    «لتتبعن سنن من كان قبلكم خذو القذة بالقذة حتى ولو دخلوا جحر ضب لدخلتموه». قالوا: اليهود والنصارى؟ قال: «فمن!!» صحيح (المحدث ابن تيمية) .

    ولذا فلابد من صيحة نذير تبيّن حقيقة هذا العيد وحكم المشاركة فيه؛ لتزيل الغشاوة عن أعين المندفعين وراء لهو هذه الأعياد ومتعها، وتكشف المنطلق العقدي لهذه المناسبات، والذي يغيب عن أذهان أكثر المسلمين المشاركين فيها، فعيد ميلاد المسـيح - عليه السلام - ويسمى "عيد الكريسماس" وهو اليوم الخامس والعشرون من ديسمبر عند عـامة النصارى(عند البعض الآخر يوافق السابع من يناير)، ومناسبة هذا العيد عند النصارى تجديد ذكرى مولد المسيح - عليه السلام - كل عام، ولهم فيه شعائر وعبادات، حيث يذهبون إلى الكنيسة ويقيمون الصلوات الخاصة، ويصل الاحتفال ذروته بإحياء قداس منتصف الليل، حيث تزيَّن الكنائس، ويغني النّاس أغاني عيد الميلاد، وقد تأثر هذا العيد بالشعائر الوثنية، حيث كان الرومان يحتفلون بإله الضوء وإله الحصاد، ولما أصبحت الديانة الرسمية للرومان النصرانية صار الميلاد من أهم احتفالاتهم في أوربا، وأصبح القديس نيكولاس رمزاً لتقديم الهدايا في العيد، ثم حلَّ "البابا نويل" محل لقديس "نيكولاس" رمزاً لتقديم الهدايا - خاصة للأطفال - (أعياد الكفار للشيخ إبراهيم الحقيل ص 41-42).

    نسأل الله أن يتم علينا وعلى المسلمين الموحدين كافة الولاء لدينه سبحانه والبراء من كافة ما ينافيه .

    كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
    الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
    14 درســـــــا .
    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
    خواطر حول الوهابية pdf

  • #2
    بارك الله فيك
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وَاضْرِبْ لَهُم مَّثَلَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاء أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاء فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ فَأَصْبَحَ هَشِيمًا تَذْرُوهُ الرِّيَاحُ وَكَانَ اللَّهُ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ مُّقْتَدِرًا

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :242781 - حديث تهنئة الشهور والأعياد
      الراوي: - - خلاصة الدرجة: لم يرد فيه شيء - المحدث: السمهودي - المصدر: الغماز على اللماز - الصفحة أو الرقم: 81 217776 –
      - أنا أولى الناس بعيسى بن مريم في الدنيا والآخرة ، والأنبياء أخوة لعلات ، أمهاتهم شتى ودينهم واحد
      الراوي: أبو هريرة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3443
      187098 - من شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأن محمدا عبده ورسوله ، وأن عيسى عبد الله ورسوله ، وكلمتة ألقاها إلى مريم وروح منه ، والجنة حق ، والنار حق ، أدخله الله الجنة على ما كان من العمل . قال الوليد : حدثني ابن جابر ، عن عمير ، عن جنادة ، وزاد : من أبواب الجنة الثمانية أيها شاء
      الراوي: عبادة بن الصامت - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 3435
      ( لا تطروني كما أطري عيسى بن مريم ، وقولوا : عبد الله ورسوله )حديث : التهنئة بالشهور والأعياد مما اعتاده الناس في بعض البلاد
      الراوي: - - خلاصة الدرجة: لم يرد فيه شيء صريح - المحدث: ملا علي قاري - المصدر: الأسرار المرفوعة - الصفحة أو الرقم: 179
      168680 - أن النبي صلى الله عليه وسلم شهد عيدا للمشركين
      - هل بها وثن ؟ أو عيد من أعياد الجاهلية ؟ قال : لا قلت إن أمي هذه عليها نذر ومشى أفأقضيه عنها وربما قال ابن بشار أنقضيه عنها قال نعم
      - نذر رجل على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن ينحر إبلا ببوانة فأتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال إني نذرت أن أنحر إبلا ببوانة فقال النبي صلى الله عليه وسلم هل كان فيها وثن من أوثان الجاهلية يعبد قالوا لا قال هل كان فيها عيد من أعيادهم قالوا لا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم أوف بنذرك فإنه لا وفاء لنذر في معصية الله ولا فيما لا يملك ابن آدم
      الراوي: ثابت بن الضحاك - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: الألباني - المصدر: صحيح أبي داود - الصفحة أو الرقم: 3313
      185281 - أن النبي صلى الله عليه وسلم قال له جبريل : هذا قبر أبيك إبراهيم انزل فصل فيه ، وهذا بيت لحم مولد أخيك عيسى انزل فصل فيه
      عيد المولد النبوي ""قال وبقي في بطن أمة تسعة أشهر وهلك أبوه عبد الله وهو في بطن أمه فقالت الملائكة إلهنا وسيدنا بقي نبيك هذا يتيما فقال الله تعالى للملائكة أنا له ولي وحافظ ونصير فتبركوا بمولده ميمونا مباركا وفتح الله لمولده أبواب السماء وجناته وكانت آمنة تحدث عن نفسها وتقول أتى لي آت حين مر لي من حمله ستة أشهر فوكزني برجله في المنام وقال يا آمنة إنك حملت بخير العالمين طرا فإذا ولدتيه فسميه محمدا أو النبي
      وهلك أبوه عبد الله وهو في بطن أمه فقالت الملائكة : إلهنا وسيدنا بقي نبيك هذا يتيما ، فقال الله : أنا له ولي وحافظ ونصير ، وتبركوا بمولده فمولده ميمون مبارك ، وفتح الله لمولده أبواب السماء وجنانه فكانت آمنة تحدث عن نفسها وتقول : أتاني آت حين مر بي من حمله ستة أشهر فوكزني برجله في المنام وقال لي : يا آمنة إنك قد حملت بخير العالمين طرا فإذا ولدتيه فسميه محمدا
      أيها الملك إنهم يقولون في عيسى بن مريم قولا عظيما فأرسل إليهم فاسألهم عما يقولون فيه . قالت : فأرسل إليهم يسألهم عنه قالت : ولم ينزل بنا مثله ، فاجتمع القوم فقال بعضهم لبعض : ماذا تقولون في عيسى إذا سألكم عنه ؟ قالوا : نقول والله فيه ما قال الله ، وما جاء به نبينا كائنا في ذلك ما هو كائن . فلما دخلوا عليه قال لهم : ما تقولون في عيسى بن مريم ؟ فقال جعفر بن أبي طالب : نقول فيه الذي جاء به نبينا . هو عبد الله ورسوله وروحه وكلمته ألقاها إلى مريم العذراء البتول . قالت : فضرب النجاشي يده إلى الأرض فأخذ منها عودا ثم قال : ما عدا عيسى بن مريم ما قلت هذا العود هذا رد من الحديث النبوي الشريف والله أعلم وعلى حد علمي أن الرسول صلى الله عليه وسلم أوصانا بالتراحم مع أهل الكتاب " وقال الله تعالى "فطعام أهل الكتاب حلّ لكم وطعامكم حل لهم"" ومن المعروف أن جميع أولي الأمر منا من علماء الشريعة في العالمين العربي والاسلامي يهنؤون أخونهم النصارى في عيد المولد النبوي كما هم يهنؤون أعلام المسلمين بالعيدين الاسلاميين "" فهل هم على خطأ؟؟
      المهم أن لا يشاركهم في نوعية احتفالاتهم بالشرب أو بأية أعمال لا تليق بالمسلمين والله أعلم

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        الأخ كايند
        حول سؤألك الأخير:
        ما حكم تهنئة الكفار بأعيادهم ؟ .

        لا يجوز تهنئة الكفار بأعيادهم بأي صيغة كانت

        هل يرد على الكفار إذا هنؤوه بالعام الجديد؟
        #######
        كن مؤدبا وكف عن أسلوب السفلة الدون
        ########
        أثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم فعل ذلك

        #########
        بارك لإخوانك الكفار بهذه المناسبة الكفرية في أرض كافرة
        متابعة إشرافية
        كايند
        Last edited by عبدالملك السبيعي; 27-12-2007, 10:36 PM.
        النسر لا يطارد الذباب

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          #####
          متابعة إشرافية
          كاينــد
          Last edited by عبدالملك السبيعي; 27-12-2007, 10:19 PM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            هل المتابعة الإشرافية تستدعي حذف الدعوة إلى توحيد الله ،، إتقوا الله يا أخواني فما كتبته إلا الحق عموماً فهي ليست المرة الأولى التي يتم حذف بعضاً من مشاركاتي لأسباب قد تبدو للعيان شخصية ،، لا أستطيع إلا القول "الله يهداكم"

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              الأخ عادل فايز ..بعيدا عن مناقشة كلامك في المشاركة رقم 3 في هذا الموضوع ..

              قد نقلنا كلام الصحابة ، والتابعين ، والأئمة الأعلام المتقدمين والمتأخرين .. وهؤلاء هم الذين أمرنا الله أن نأخذ ديننا منهم لأنهم اهل أن ستنبطوا ويفتوا .

              ماذا عنك أنت ؟

              (1) ما هي مؤهلاتك للفتوى ؟
              (2) هل أنت أعلم وأفهم من عمر وابن عباس من الصحابة ، وسعيد وغيره من التابعين ، والأئمة الأربعة وأصحابهم من الأئمة المتقدمين ، وشيوخنا وعلمائنا من العلماء المتأخري الأحياء منهم حفظهم الله والموتى رحمهم الله ؟
              كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
              الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
              14 درســـــــا .
              http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
              خواطر حول الوهابية pdf

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كاينــد مشاهدة المشاركة
                الأخ عادل فايز ..بعيدا عن مناقشة كلامك في المشاركة رقم 3 في هذا الموضوع ..
                أَيْ اِسْأَلُوا أَهْل الْعِلْم مِنْ الْأُمَم كَالْيَهُودِ وَالنَّصَارَى وَسَائِر الطَّوَائِف هَلْ كَانَ الرُّسُل الَّذِينَ آتَوْهُمْ بَشَرًا أَوْ مَلَائِكَة وَإِنَّمَا كَانُوا بَشَرًا وَذَلِكَ مِنْ تَمَام نِعْمَة اللَّه عَلَى خَلْقه إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رُسُلًا مِنْهُمْ يَتَمَكَّنُونَ مِنْ تَنَاوُل الْبَلَاغ مِنْهُمْ وَالْأَخْذ عَنْهُمْ (1) ما هي مؤهلاتك للفتوى ؟

                (2) هل أنت أعلم وأفهم من عمر وابن عباس من الصحابة ، وسعيد وغيره من التابعين ، والأئمة الأربعة وأصحابهم من الأئمة المتقدمين ، وشيوخنا وعلمائنا من العلماء المتأخري الأحياء منهم حفظهم الله والموتى رحمهم الله ؟
                أرد عليك بقول الله تعالى في كتابه العزيز ""وَمِنَ النَّاسِ وَالدَّوَابِّ وَالْأَنْعَامِ مُخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ كَذَلِكَ إِنَّمَا يَخْشَى اللَّهَ مِنْ عِبَادِهِ الْعُلَمَاءُ إِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ غَفُورٌ

                لَيْسَ الْعِلْم عَنْ كَثْرَة الْحَدِيث وَلَكِنَّ الْعِلْم عَنْ كَثْرَة الْخَشْيَة . وَقَالَ أَحْمَد بْن صَالِح الْمِصْرِيّ عَنْ اِبْن وَهْب عَنْ مَالِك قَالَ : إِنَّ الْعِلْم لَيْسَ بِكَثْرَةِ الرِّوَايَة وَإِنَّمَا الْعِلْم نُور يَجْعَلهُ اللَّه فِي الْقَلْب ""وأنا أقول ما هو الأمر الذي جعل "مصطفى محمود" داعية؟؟ أليس هو العلم؟؟ وقوله تعالى "وَمَا أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ" وتفسيرها "أَيْ اِسْأَلُوا أَهْل الْعِلْم مِنْ الْأُمَم كَالْيَهُودِ وَالنَّصَارَى وَسَائِر الطَّوَائِف هَلْ كَانَ الرُّسُل الَّذِينَ آتَوْهُمْ بَشَرًا أَوْ مَلَائِكَة وَإِنَّمَا كَانُوا بَشَرًا وَذَلِكَ مِنْ تَمَام نِعْمَة اللَّه عَلَى خَلْقه إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رُسُلًا مِنْهُمْ يَتَمَكَّنُونَ مِنْ تَنَاوُل الْبَلَاغ مِنْهُمْ وَالْأَخْذ عَنْهُمْ " وأقول لك أن أهل الذكر هم العلماء في كل العلوم "علوم الدين والطب والكيمياء والهندسة والكمبيوتر وغيرهم" فلو كان هناك لجنة للافتاء مكونة مما ذكرت لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه" وقولك "هل أنت أعلم من " لاتقارنني بالصحابة الكرام لأن لهم وضعاً خاصاً" أقول مثلاً بأي من علماء السلف بدون تحديد"" أقول لك نعم أنت وأنا وأي إنسان متعلم في عصرنا أعلم منهم بمليون مرة لسبب وجيه جداً فعلومهم تنحصر في علم اللغة ونحن بما نملك من التكنولوجيا والعلوم أعلم منهم باللغة " أنا مثلاً أعرف ستة لغات حيوية" وعندي أربعة قواميس لغوية أستطيع تفسير أي كلمة أريد في ثوان معدودة، وبالطبع وكونهم قد عاصروا فجر الاسلام اطلعوا على الأساسيات منهم ووضعوا منهجاً "توجب علينا فيما بعد إلقاء عقولنا في "محرقة التاريخ" لنأخذ منهم تماماً كما نأخذ من الحديث النبوي الشريف وأكثر من ذلك نعامل أقوالهم كقرآن كريم مما يجعلنا في موضع الشك :بالاشراك الخفي"،، أما العلوم الأخرى التي يعلمها الأولون أقول وبك أسف بأنهم لا يعلمون شيئاً فلو أن أحد منهم قد حضر إلينا في عصرنا هذا لوقف مكتوف الأيدي لا حول ولا قوة له"" أما كما ذكرت في التراث " فهل تريدني أن أطل من تحت الكومة الضخمة من ملايين الأوراق الصفراء والتراث الموروث رافعاً رأسي فقط لأعرف تفسيراً لآيات الذكر الحكيم؟؟ والقرآن قد نزل لهم كما نزل لنا وللأجيال القادمة ؟؟ ولو أراد الله لنا التقوقع والتشبث بأقوال وأفعال الأولين لقصر القرآن على صدر الاسلام فقط ولكان علينا بعدها التقيد بأقوال الأولين ،، وأسألك هنا هل هم وحدهم خليفة الله في الأرض كما جاء في القرآن الكريم أونحن أيضاً خلفاء الله في الأرض " وما الذي ميزنا به رب العزية عن باقي المخلوقات إلا بالعقل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟ فهل تريدنا إلقائه في اليم،، لو أنك أنت استنبطت شرعة معينة في القرآن لا تتعارض مع المنطق الحديث أتتجاهلها وتقول " أنى لي أن أتشبه بالأولين؟؟؟ أم ترسلها إلى "دار الفتوى لاستبيان صحته" بالرغم من أن لي رؤية في ديار الفتوى الحالية التي تستند على نفس النهج السابق ولا تضم العلماء الذين ذكرهم الله تعالى في كتابه العزيز؟؟
                أقول لك نعم يا أخي واتبع "استفت قلبك" أي عقلك قبل أي شيء فالمنطق يقول ما فيه منفعة الناس فيه شرع الله"" هدانا الله وغياك إلى الحق آمين

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  لا حول ولا قوة إلا بالله
                  أراك أخي الكريم تجاوزت كل الحدود بالطعن في علمائنا الكرام وسلفنا الصالح رحمهم الله تعالي
                  وهذا يغضبني جدا فأرجو أن يستمر الحوار هادئا بيننا أخي الحبيب

                  أخي عادل

                  لماذا نأكل الكبد والدم الباقي في العروق بعد التنظيف الجيد مع أن الله سبحانه وتعالي حرم الدم

                  قال الله تعالي :
                  إِنَّمَا حَرَّمَ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةَ وَالدَّمَ وَلَحْمَ الْخِنْزِيرِ وَمَا أُهِلَّ بِهِ لِغَيْرِ اللَّهِ فَمَنِ اضْطُرَّ غَيْرَ بَاغٍ وَلَا عَادٍ فَلَا إِثْمَ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ (173) البقرة

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    الأخ عادل .. أتركك مع الأخ خالد .. لكن !!
                    أنت لم تجب عن سؤالي الاثنين ..

                    (1) ما هي مؤهلاتك للفتوى ؟
                    (2) هل أنت أعلم وأفهم من عمر وابن عباس من الصحابة ، وسعيد وغيره من التابعين ، والأئمة الأربعة وأصحابهم من الأئمة المتقدمين ، وشيوخنا وعلمائنا من العلماء المتأخري الأحياء منهم حفظهم الله والموتى رحمهم الله ؟
                    كيف تصلي أيها المسلمللفقيه النادرة ، درة القاهرة :
                    الشيخ عطاء بن عبد اللطيف - حفظه الله تعالى -
                    14 درســـــــا .
                    http://www.ahlalhdeeth.com/vb/showthread.php?t=133489
                    خواطر حول الوهابية pdf

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      سامحك الله يا أخي خالد فهل فهمت ما كتبته الطعن في السلف الصالح؟؟ بالطبع لا فالكثير منهم علماء وأذكياء جداً وهم قمة في التقوى والصلاح ،، وقد أبدعوا في عصورهم وأفتوا بما لم يفتيه أحد من أقرانهم جزاهم الله خيراً آمين ،، إنما أردت أن أبين لك أن ما قاموا به من جهد انتفعوا به انتفاعاً كاملاً أما نحن فما هو موقفنا بالنسبة إليهم "أنا فقط أقول أن نستفيد من تجربتهم ومن أقوالهم ونعمل ما ينفعنا في عصرنا فقط" ومقارنتي معهم بأننا أعلم منهم في أمور الحداثة والعصر فهي حقيقة لا يتجادل فيها إثنان وحتى في الأمور الدينية أقول لك ،، من هو الذي اكتشف علم الأجنة وحقيقة البرزخ ومعجزات القرآن الكريم بما عرفناه في عصرنا؟؟ هل في هذا طعن بعلمهم لا سمح الله؟؟ هم علماء أفذاذ ولكنا لسنا بجهلة فلدينا الوسائل الحضارية كالكمبيوتر والتكنولوجيا والأوراق والطباعة والطب والهندسة والكيمياء والفيزياء" يستوجب تسخيرها لخدمة الدين أليس كذلك ،، ما أريد توضيحه هنا عدم احتقار عقولنا أو وسائلنا في استنباط ما ينفعنا من القرآن الكريم ، وما قول مالك رضي الله عنه " ما أفتي به مالك في مصر لا يفتيه في بغداد" إلا الاتفاق مع ما أقوله فما أفتاه مالك في عصره لا يفتيه في عصرنا أليس كذلك؟؟ أما ضربك لمثل أكل الكبد فهو تماماً كمثل استخدام الأنسولين من الخنزير ،، من الذي استنتجه بالله عليك؟؟ بارك الله فيك وأرجو عدم أخذ أي أمر أقوله بحساسية أو بغير محله فلو عشت مع أبي حنيفة في عصره لقبلت قدميه

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        و يا أخي كايند أكرر لك ما ذكرته لأخي خالد أني لو عشت مع الصحابة الكرام والعلماء السلف لقبلت أقدامهم جميعاً وخدمتهم بكل ما أملك ،، ولكني أعيش هنا في عصر ليس عصرهم ومكان ليس مكانهم فعلى أن أعرف ما يعرفون وأن أضع الأسس الصحيحة مع أولي العلم والمعرفة والنهج السليم بما يواكب العصر ، ولو دعوت الله بمعجزة لأدعوه أن يأتي بأبي حنيفة النعمان إلى عصرنا ليضع لنا نهجاً جديداً يتماشى مع العصر وسأكون أول من يتبعه في كل ما يقول.. وحيث أن المعجزة لن تتحقق أطلب من الله تعالى أن يوجد أبو حنيفة آخر في عصرنا لوضع هذا النظام ،، بارك الله فيك ولو سألتني هل أصلح أنا للافتاء أجيبك نعم فأنت نفسك تصلح للافتاء بعلمك وعقلك وذكائك ومعرفتك شريطة طرح فتواك للجنة الافتاء "المعاصرة" التي تضم النخبة من العلماء والمفكرين الأطباء والمهندسين ،،

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          اخواني ان الاخ عادل الفايز له تعاطف في مشاركاته مع النصارى وذلك لان والدته نصرانية.
                          موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                          موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                          موقع الشيخ محمد حسان
                          موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            يا كايند
                            لن أدعوك أخي لكي لا تنزعج من هذه الكلمة لانك تراني كأنسان كافر و انت المؤمن الصالح و الطاهر و لكن أقول لك سامحك الله .
                            أنا ايضاً أطرح عليك نفس السؤال الذي طرحته على الاخ فايز:ما هي مؤهلاتك لتفتي؟؟؟
                            ألم تر و تسمع كيف هنأ رجال الدين المسلمين من شيعة و سنة و أكراد البطريارك المسيحي في العراق،وكذلك علماء الأزهر الذين هنئوا البابا شنودا ،أنت يا كايند لا تمثل سوى نقطة في بحر علومهم ،فمن أنت لتحرم ذلك .
                            أرجوا أن تحذف لي مرة أخرى بدون سبب كما فعلت المرة السابقة معي و مع الاخ فايز فهذا يدل على الضعف و ليس القوة.
                            النسر لا يطارد الذباب

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              أولا .. جزى الله خيرا الأخ كايند وبارك فيه

                              ثانيا :

                              ألم تر و تسمع كيف هنأ رجال الدين المسلمين من شيعة و سنة و أكراد البطريارك المسيحي في العراق،وكذلك علماء الأزهر الذين هنئوا البابا شنودا ،أنت يا كايند لا تمثل سوى نقطة في بحر علومهم ،فمن أنت لتحرم ذلك .
                              أرجوا أن تحذف لي مرة أخرى بدون سبب كما فعلت المرة السابقة معي و مع الاخ فايز فهذا يدل على الضعف و ليس القوة.
                              أراك تُحاول الصيد في الماء العكر

                              ولكن نجيبك

                              أما عن الشيعة فليس هذا بالمكان الذي تحتج فيه بأفعالهم وتهنئتهم لأنهم ببساطة ليسوا منا في شيء وأبعد ما يكونوا عن سنة النبي .. وهم مفضوحون بأنهم أشد ولاء لكم من غيرهم .. لذا فأرح نفسك فليس تهنئتكم من الروافض أمر غريبٌ عليهم وليس ما ذكرت حجة علينا ولو بمثقال ذرة !

                              وأما عمّن يفعل ذلك من أهل السنة فنسأل الله له أن يرشده إلى الصواب .. فهم ليسوا بالمعصومين والأسوة في رسول الله

                              فقد قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ولهم يومان يلعبون فيهما ، فقال : ما هذان اليومان ؟ قالوا : كنا نلعب فيهما في الجاهلية ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الله قد أبدلكم بهما خيرا منهما : يوم الأضحى ويوم الفطر رواه أنس بن مالك ، الدرجة: إسناده على شرط مسلم .

                              والحديث يوضح أن لنا عيدين فقط فمن احتفل بعيد غيرهما فقد خالف الصواب و سقط في البدعة ... انتهى.

                              أما بالنسبة للأخ عادل فايز وفقنا الله وإياه لصراطه المستقيم

                              فلا أعلم لماذا أخذت تسرد في أحاديث الرسول عن تقديرنا كمسلمين للسيد المسيح ..وكأن هناك من أساء له !!

                              ما أقول لك أخي الفاضل .. أن إجابتك كانت في اتجاه والموضوع وما يهدف له في اتجاه آخر تماما وذلك أمر واضح وجليّ أن اجابتك ليست في موضعها .. ولا نريد أن يستغل أصحاب المكر المفضوح أمر كهذا في صفهم فيبدون لك ولائهم وهم يمكرون بك !

                              فاصبر ولا تتعجل عسى الله أن يهدينا وإياك للرشاد في دينه عز وجل ..

                              .
                              .
                              .

                              الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X