إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اللهم نجنا منها و من شرها و اجعلها آمنة مطمئنة و لا تكلنا إليها طفة عين

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اللهم نجنا منها و من شرها و اجعلها آمنة مطمئنة و لا تكلنا إليها طفة عين

    الحمد لله و الصلاة والسلام على رسول الله , أما بعد :
    أيها الأخ الكريم ......... أيتها الأخت الفاضلة ....
    إعلموا رحمنا الله وإياكم أن النفس الأمارة بالسوء عدوة لصاحبها قاتلة ومقاتلة له تعبث بكل أفكاره لا تترك له واديا سهلا ولا طريقا ميسورا إلا إذا شاء الله أن يجعلها من النفوس المطمئنة .., فهي صديق الشيطان أخت لإبليس لعنه الله , إنما يتقوى علينا بها بهوى أنفسنا وشهواتنا فالنفس الأمارة بالسوء هي سلاحه يصد به عن دين الله أهله و أتباعه ,, وهل أوقع إبليس في الكفر إلا نفسه الأمارة بالسوء قال الله تعالى :
    {وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ } (34) سورة البقرة
    فإياك إياك أن تغرك نفسك أخي الحبيب !!!!!!!
    إياكِ إياكِ أن تغرك نفسك أيتها الأخت الفاضلة !!!!!!!
    فإن من طبع النفس الأمن و الغفلة و الراحة و الفترة و السكون و الكسل و العجز فدعواها باطلة و كل شيء منها غرور .
    إن النفس الأمارة بالسوء هي رأس البلايا و مستوطن الرزايا و معدن الفضيحة و هي خزانة إبليس و مأوى كل شر و خسيس , لا يعرفها إلا خالقها قال الله تعالى :{إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ } (53) سورة يوسف
    للتواصل:
    أهل السنة والجماعة
    http://sonna.maktoobblog.com

  • #2
    نسأل الله ان لا يكلنا الى انفسنا طرفة عين ولا اقل من ذلك

    حقا عدونا ثلاث الشيطان والنفس والدنيا
    نسأل الله العفو والعافية

    بارك الله فيكم وجزاكم الخير كله
    طوبى لمن أهدى إلىّ عيوبى

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      جزاك الله خير يا اخ وليد وجعله في ميزان حسناتك

      اللهم اننا نسألك السلامه والعفو والعافيه

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        اللهم آمين و إياكم نفع الله بكم
        للتواصل:
        أهل السنة والجماعة
        http://sonna.maktoobblog.com

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          جزاك الله خير يا اخ وليد وجعله في ميزان حسناتك ، بارك الله فيك

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            الله المستعان...فعلا فان السالك الى الله .. عليه ان يتيقن ان الدرب ليس بالسهل بل هى عثرات متعددة

            منها الشيطان..الدنيا بزينتها وزخرفها...اصدقاء السوء... والنفس الامارة بالسوء..تلك النفس التى قال عنها السلف الصالح رضوان الله عليهم اجمعين...


            خالف نفسك ترضى ربـــك.... وهذا لانها تهوى الركون والدعه والاستكانه فتهوى بصاحبها الى مهاوى الردى....



            نسال الله تعالى ان لا يكلنا الى انفسنا طرفه عين وان يعيننا عليها.. ولا يكون هذا الا بالتمسك بالقران والسنة والتزام طريق السلف الصالح وعدم الاستسلام لمزالق النفس وان حدث واتبعناها لبشريتنا الخاطئه..فيجب عدم الياس وتكرار العودة والتوبة والانابة بين يدى الله,,,

            جزاك الله خيرا اخونا الكريم موضوع طيب.

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              وجزاكم نفع الله بكم و أحسن الله إليكم
              أخوكم في الله
              للتواصل:
              أهل السنة والجماعة
              http://sonna.maktoobblog.com

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X