إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ماء زمزم سبحان الله

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ماء زمزم سبحان الله

    قال أحد الأطباء في عام 1971 إن ماء زمزم غير صالح للشرب ، استناداً إلى أن موقع الكعبة المشرفة منخفض عن سطح البحر ويوجد في منتصف مكة ، فلا بد أنمياه الصرف الصحي تتجمع في بئر زمزم !!

    ما أن وصل ذلك إلى علم الملك فيصل رحمه الله حتى أصدر أوامره بالتحقيق في هذا الموضوع ، وتقررإرسال عينات من ماء زمزم إلى معامل أوروبية لإثبات مدى صلاحيته للشرب ..

    ويقول المهندس الكيميائي معين الدين أحمد، الذي كان يعمل لدى وزارة الزراعة والموارد المائية السعودية في ذلك الحين ، أنه تم اختياره لجمع تلك العينات ..

    وكانت تلك أول مرة تقع فيها عيناه على البئر التي تنبع منها تلك المياه وعندما

    رآها لم يكن من السهل عليه أي يصدق أن بركة مياه صغيرة لا يتجاوزطولها 18 قدما

    وعرضها 14 قدماً ، توفر ملايين الجالونات من المياه كل سنة للحجاج منذ حفرت من

    عهد إبراهيم عليه السلام ..

    وبدأ معين الدين عمله بقياس أبعاد البئر، ثم طلب من أن يريه عمق المياه، فبادر

    الرجل بالاغتسال، ثم نزل إلى البركة، ليصل ارتفاع المياه إلى كتفيه، وأخذ يتنقل

    من ناحية لأخرى في البركة، بحثاً عن أي مدخل تأتي منه المياه إلى البركة،غير

    أنه لم يجد شيئاً .. وهنا خطرت لمعين الدين فكرة يمكن أن تساعد فيمعرفة مصدر

    المياه ، وهي شفط المياه بسرعة باستخدام مضخة ضخمة كانت موجودة في الموقع لنقل

    مياه زمزم إلى الخزانات ، بحيث ينخفض مستوى المياه بما يتيح له رؤية مصدرها غير

    أنه لم يتمكن من ملاحظة شيء خلال فترة الشفط، فطلب من مساعده أن ينزل إلى الماء

    مرة أخرى .. وهنا شعر الرجل بالرمال تتحرك تحت قدميه في جميع أنحاء البئر أثناء

    شفط المياه ، فيما تنبع منها مياه جديدة لتحلها ، وكانت تلك المياه تنبع بنفس

    معدل سحب المياه الذي تحدثه المضخة ،بحيث أن مستوى الماء في البئر لم يتأثر

    إطلاقاً بالمضخة ..

    وهنا قام معين الدين بأخذ العينات التي سيتم إرسالها إلى المعامل الأوروبية ،

    وقبل مغادرته مكة استفسر من السلطات عن الآبار الأخرى المحيطة بالمدينة ،

    فأخبروه بأن معظمها جافة ..

    وجاءت نتائج التحاليل التي أجريت في المعامل الأوروبية ومعامل وزارة الزراعة

    والموارد المائية السعودية متطابقة، فالفارق بين مياه زمزم وغيرها من مياه

    مدينة مكة كان في نسبةأملاح الكالسيوم والمغنسيوم، ولعل هذا هو السبب في أن

    مياه زمزم تنعش الحجاج المنهكين .. ولكن الأهم من ذلك هو أن مياه زمزم تحتوي

    على مركبات الفلور التي تعمل على إبادة الجراثيم !!

    وأفادت نتائج التحاليل التي أجريت في المعامل الأوروبية أن المياه صالحة للشرب

    ويجدر بنا أن نشير أيضاً إلىأن بئر زمزم لم تجف أبداً من مئات السنين، وأنها

    دائما ما كانت توفي بالكميات المطلوبة من المياه للحجاج ، وأن صلاحيتها للشرب

    تعتبر أمراً معترفاً به على مستوى العالم نظراً لقيام الحجاج من مختلف أنحاء

    العالم على مدى مئات السنين بشرب تلك المياه المنعشة والاستمتاع بها .. وهذه

    المياه طبيعية تماماً ولا يتم معالجتها أو إضافة الكلور إليها .. كما أنه عادة

    ماتنمو الفطريات والنباتات في الآبار، مما يسبب اختلاف طعم المياه ورائحتها

    أما بئر زمزم فلا تنمو فيها أية فطريات أو نباتات .. فسبحان الله ربالعالمين


    منقووووول

  • #2
    السلام عليكم
    بارك الله فيكم على هذا الموضوع القيّم.
    انا قرأت هذا الكلام منذ سنوات والدكتور صاحب الشبهة نصراني مصري وقد تم تفنيد اكاذيبه والحمد لله. وليس هناك دليل اصدق من الواقع
    فالعرب تقول المشاهد لا دليل عليه أي ما تراه واقعا بعينيك وتلمسه بيديك فلا تطلب دليلا على صحة وقوعه. ولكن ماذا نفعل في قلوب ملأها الحقد على الاسلام وأهله.
    سبحان الله العظيم. فلماذا لا يسألون في الكنائس عن الماء المقدس الذي يتم التعميد فيه ولماذا تتغير رائحته ولونه ويلزمهم تطهيره فكيف يكون مقدسا؟
    وسلام على بياعين الكلور
    والسلام عليكم

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      شكرا لك على هذا الموضوع الجميل

      ماء زمزم مودجود من قبل ولادة سيدنا اسماعيل عليه السلام - من ايام قبيلة جُرهم

      يسقى الحجاج منذ اكثر من 1425 سنه

      هو محفوظ لأنه حسب ما كتب المؤرخين حفرته الملائكة كما وضعت حجر الكعبة الذى كان ابيض من قبل دعوة ابراهيم عليه السلام

      هذه الأشياء الربانية لا يمكن ان يمسها السوء - ولا ان يشوهها بشر بأفواههم او اقلامهم او ابحاثهم

      فهل يوقِن المتشككون ؟

      تحياتى

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        جزاك الله ألف خير على هذا الموضوع الرائع
        وجزا الله الملك فيصل رحمه الله الذي أمرهم بالأبحاث على ماء زمزم ليسكتهم.. :mellow:
        أختكم نورة

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          الأخت الفاضلة نسيبة

          كيف كانت مياه زمزم موجودة قبل سيدنا إسماعيل ، وهى قد تفجرت تحت قدميه وهو رضيع؟

          أبو بكر_3

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            الأخ الفاضل ابو بكر

            شكرا على التعقيب

            فقد قرأت فى مكان ما انها كانت مكان لبئر قديم قد ُطمس

            انت عندك حق .. وبالمراجعة

            فالبئر طمس بعد ولادة سيدنا اسماعيل عليه السلام ... وهذه Quotation من الكتاب : البلد الحرام فضائل واحكام


            وعلى ماء زمزم قامت حياة الناس فى مكة - وعمرت سنين مديده ، ثم شاء الله ان اندرست معالم زمزم وحتى موضعها على الناس ، حتى شاء الله وقدّر ان يجرى هذا الماء المبارك مرة اخرى على يدى عبد المطلب جد النبى  :salla_icon: فهو الذى حفرها مرة اخرى بعد اندراس معالمها
            فاندراسها كان بعد الولاده - شكرا على التنبيه
            زادك الله علما

            تحياتى

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              شكرا للجميع على المرور...والردود الطيبه :jump1:

              وجزاكم الله ألف خير...

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X