بسم الله الرحمان الرحيم :
الحمد لله وبعد :
وأنا في مرحلة الجامعية ، طُلب منا في محاضرة علم مقارنة الأديان (السماوية ) مطالعة الوثائق المتنوعة تخص بهذا الفن العظيم، وكانت تلك الوثائق عليها رابط هذا الموقع المبارك الطيب كان دليلا مباركا لتواصلي مع إخواني في الله؛ ومع ذلك أردت أن أتطفل وأدلي بما أعرفه عن العقيدة النصرانية وبعض النقاط المثارة حولها، وان شاء الله تكون المادة العلمية المحضة عكس ما نراه في مواقعهم ومنتدياتهم من التطاول والشتم بالاساليب المباشرة أو بما يضاد هذا الحال من الرسوم الكاريكاتورية المسيئة ، على خلاف المواقع الإسلامية فهي برهانية وأحسب هذا المنتدى والله أعلم أكثرهم نشاطا في تقديم صورة الإسلامية كما في الوحيين الشريفين، لا نريد تجميل العقيدة الإسلامية بل هي حسنة وجميلة في ذاتها تبعث على القلب السكينة والهدوء النفسي كما أن البدر حسن في ذاته فلا يحتاج إلى التزيين والتزويق .
قبل أن اضغط على ( اعتمد الموضوع الجديد) أردت أن أقول وقولي قد يكون له مخالف أن الدين ليس مجرد العلاقة بين الإنسان وربه كما يتوهمه بعض فيحصره في دائرة الكنهوتية، هي العلاقة بين العبد والله وهي العلاقة بين العبد وجميع المخلوقات من حوله، وهي العلاقة بين العبد وسلوكه الشخصي ، فالدين هي تلك العلاقة الروحية السلوكية النفسية الإجتماعية السياسية المعاملاتية ... فهي اذن تلك العلاقة الشمولية العامة تخضع للقوانين الربانية المضبطة لمنهج الحياتي .
وفي الأخير تقبلوني صديقا لكم وأخاكم في هذا المنتدى اقل ما يوصف عنه أكثر من الرائع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
الحمد لله وبعد :
وأنا في مرحلة الجامعية ، طُلب منا في محاضرة علم مقارنة الأديان (السماوية ) مطالعة الوثائق المتنوعة تخص بهذا الفن العظيم، وكانت تلك الوثائق عليها رابط هذا الموقع المبارك الطيب كان دليلا مباركا لتواصلي مع إخواني في الله؛ ومع ذلك أردت أن أتطفل وأدلي بما أعرفه عن العقيدة النصرانية وبعض النقاط المثارة حولها، وان شاء الله تكون المادة العلمية المحضة عكس ما نراه في مواقعهم ومنتدياتهم من التطاول والشتم بالاساليب المباشرة أو بما يضاد هذا الحال من الرسوم الكاريكاتورية المسيئة ، على خلاف المواقع الإسلامية فهي برهانية وأحسب هذا المنتدى والله أعلم أكثرهم نشاطا في تقديم صورة الإسلامية كما في الوحيين الشريفين، لا نريد تجميل العقيدة الإسلامية بل هي حسنة وجميلة في ذاتها تبعث على القلب السكينة والهدوء النفسي كما أن البدر حسن في ذاته فلا يحتاج إلى التزيين والتزويق .
قبل أن اضغط على ( اعتمد الموضوع الجديد) أردت أن أقول وقولي قد يكون له مخالف أن الدين ليس مجرد العلاقة بين الإنسان وربه كما يتوهمه بعض فيحصره في دائرة الكنهوتية، هي العلاقة بين العبد والله وهي العلاقة بين العبد وجميع المخلوقات من حوله، وهي العلاقة بين العبد وسلوكه الشخصي ، فالدين هي تلك العلاقة الروحية السلوكية النفسية الإجتماعية السياسية المعاملاتية ... فهي اذن تلك العلاقة الشمولية العامة تخضع للقوانين الربانية المضبطة لمنهج الحياتي .
وفي الأخير تقبلوني صديقا لكم وأخاكم في هذا المنتدى اقل ما يوصف عنه أكثر من الرائع، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
