إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

عندما تسقط أوراق الزهور

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • عندما تسقط أوراق الزهور

    عندما تسقط أوراق الزهور



    كل شئ صغير ينمو و يكبر

    الحياة كـ البستان ,

    فيها أزهار ,

    فيها هواء ,

    ألوان ترسم بها حدودها الخارجية ,

    فنجد داخلها

    مزيج منها

    تلوّن حياة كل إنسان ..



    ما أجمل الزهر عندما يكون صغيراً

    فكم يحتاج منّا لرعاية و اهتمام ,
    بحاجة لجو خاص به , ليصل إلى ما يصبو إليه ,
    و ما أجمل الفراش وهو يتنقّل فرحاً
    بين كل زهرة و أخرى , سبحان الخالق ...



    قلوبنا كـ هذه الأزهار

    تحتاج دائما لداعم لها , و مغذي
    يمنحها طاقة و عطاء , بحاجة
    لهواء نقيّ ينعشها و يجدد
    مشاعرها , فإن ذبلت و نامت
    يوقظها و يعيد لها نشاطها ,
    فإن ماتت و تكاسلت , فهي للمنحدر
    ذاهبة ..



    علينا ألا نقتل قلوبنا بأيادينا

    يجب أن تخاف الله في السر و العلن ,,
    عابدة له , مسبحة له , شاكره له
    عليها أن تجعل القرآن حياة لها
    فلا صلاح فيها دون اتباع دينها
    لا سعادة لها دون تجديد عزيمتها
    لا أمل يستمر معها
    دون أن تجعل لها نظرة متفائلة
    وتكون على يقين تام بأن الله معها ..



    { .. عندما تتساقط أوراق الأزهار ,,,

    تذوب معها أنقى اللحظات و أصفاها ,,,
    فـ يبدأ القلب بالبحث عمّا يعوضه عن هذا الفقد المؤلم

    أنعشوا قلوبكم بالإيمان وقدّموا لها هدايا الحب و الوئام .. }



    منقول
    Last edited by pharmacist; 06-02-2013, 10:12 AM.






  • #2
    { .. عندما تتساقط أوراق الأزهار ,,,

    تذوب معها أنقى اللحظات و أصفاها ,,,
    فـ يبدأ القلب بالبحث عمّا يعوضه عن هذا الفقد المؤلم

    أنعشوا قلوبكم بالإيمان وقدّموا لها هدايا الحب و الوئام .. }

    بعد الخريف بعد الجدب يأتى الربيع تنبت البراعم الخضراء من جديد
    وتكون البداية الصحيحة

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قسمه مشاهدة المشاركة
      { .. عندما تتساقط أوراق الأزهار ,,,

      تذوب معها أنقى اللحظات و أصفاها ,,,
      فـ يبدأ القلب بالبحث عمّا يعوضه عن هذا الفقد المؤلم

      أنعشوا قلوبكم بالإيمان وقدّموا لها هدايا الحب و الوئام .. }

      بعد الخريف بعد الجدب يأتى الربيع تنبت البراعم الخضراء من جديد
      وتكون البداية الصحيحة





      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4



        كونوا على يقين ... !

        أن هناك شيء ينتظركم بعد الصبر .. ليبهركم

        فينسيكم مرارة الألم ..

        فَهذا وعـــد من ربي .. و بــشــر الصابـــرين.

        فو الله ما من عبد يتعلق بالله فيخيب في تعلقه أبداً أبدا

        وما من إنسان يلهمه الله أن يدعوه في كربه إلا كان موفقاً مجابا


        Last edited by pharmacist; 04-02-2013, 10:54 AM.





        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5



          تأمل حياتك إذا أصبحت..
          وصليت الفجر في جماعة..
          وذكرت الله وقرأت القرآن..
          ثم الدعاء وأذكار الصباح..
          ثم نشرت السلام بين الأهل والزملاء والناس من حولك..
          ثم الابتسامة والكلمة الطيبة..
          ستجد صدرك منشرحا.. وروحك عالية..
          والنفس مشرقة تهتف: (أصبحنا وأصبح الملك لله)..

          ما أطيبك حينئذٍ.. إنك في ذمة الله حتى تمسي..
          ولا يزال عليك من الله حافظ، ولا يضرك الشيطان بإذن الله..

          إنها بلا ريب.. أطيب وأجمل حياة..







          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X