قليل من الذين ساروا على هذه الارض تركوا اثرا لمن سار بعدهم!!!!
نعم لا تتعجبوا....... فغالبية البشر عاشوا وماتوا في الظل
بدون ان يعرفهم احد
عاشوا بلا فائدة
ليس لهم من الحياة الا الاكل والنوم
وان كنت تظن انك مختلف عنهم وانك لا تعيش في الظل فأجب بصراحه
لك سنوات تتعلم العلم فأين أثر علمك؟؟؟؟؟؟
هل مر بك في يوم من الايام ورأيت شخصا على خطأ وارشدته لطريق الصلاح؟؟؟
كم شخصا تعرفه لايصلي؟؟؟؟ هل نصحته يوما؟؟؟؟
كم شخصا تعرفة يؤذي الاخرين؟؟؟؟ هلا نصحته لعله يكف اذاه؟؟ ام انه لأنه لايؤذيك فلا يهمك ان تنصحه؟؟
كم مشروع خيري ساهمت به؟؟؟؟؟
كم من الاموال تبرعت بها للفقراء؟؟؟؟
ولك سنوات تصلي وتصوم فأين الأثر في النفس والجوارح؟!
ولقد قرأت كثيرا وحفظت كثيرا عن بر الوالدين وحسن المعاملة فأين النتيجة؟!
فماذا قدمت لدينك ..
ماذا قدمت لمنتداك في حال توفاك الله برحمته ، أو أجبرتك الظروف على عدم الإستمررايه
فما هي بصماتك التي سيستدل بها عليك ..
ماذا قدمت ..؟ وماذا ستقدم .؟؟
عاهد نفسك منذ الان على ان تفعل اعمال يستمر لك الاجر فيها حتى بعد موتك واعلم بان هذه الاعمال كثيرة جدا لاحصر لها مثل التبرع بعدد من المصاحف لاحد المساجد او ان توزع مبلغا من المال على عدد من المحتاجين ان كنت متمكنا وساهم في بناء مسجد ولو بمبلغ صغير من المال ووووووو
فليكن نصب عينيك قول المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم
لئن يهدي الله بك رجلا ً واحدا ً خير لك من حمر النعم
أنت تملك طاقه وقوة ففجر قواك الكامنة .. وأدعو إلى ربك
وليكن لك همة عاليه في تبليغ رسالة ربك
كن كالنملة تصعد الشجرة أكثر من مرة ، ثم تسقط فتعاود الصعود لا تكل ولا تمل ..
وليكن قدوتك من بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم ، جيل الصحابة
الذي قال فيهم أحمد ديدات رحمه الله
من مائة ألف صحابي حضر حجة الوداع لم يدفن في المدينة إلا عشرة ألف .. أين ذهب الباقون ؟؟
فهموا معنى الرسالة والدعوة فأنطلقو في الأفاق ،
ليبلغوا دعوة ربهم وينشرون دينه فبهداهم أقتدي
واعلم ان اعظم اثر تتركه في حياتك هو خدمتك لدينك
واعظم خدمه لدينك هو ان تبدو عليك اثار الالتزام ولا اعني بأثار الالتزام الاثار الشكلية بل اعني الاثار الاخلاقيه فما فائدة شكلك ان كنت ملتحي وانت تكذب او تغش الناس في عملك وانا لا اقلل من الاثر الشكلي لكن الاثر الاخلاقي اهم منه
ما اجمل ان تفتح الباب يوما لتجد مبلغا كبيرا من المال موضوع امام بابك
والاجمل منه ان تأتيك جبال من الحسنات يوم القيامه والسبب ربما يكون بسيطا جدا ولم تكن تعلم به حتى!!!! نعم لا تتعجب
واعلم ان من علو همة الانسان ليس حرصه على جمع الحسنات فقط بل كيف يجعل هذه الحسنات تزداد وتستمر حتى بعد موته.
واختم بما قاله ابن القيم رحمه الله:
إن لم يكن العبد في تقدم فهو في تأخر ولا بد ، فالعبد سائر لا واقف ، فإما إلى فوق ، وإما إلى أسفل ، وإما إلى أمام ، وإما إلى وراء وليس في الطبيعة ولا في الشريعة وقوف البتة . ما هو إلا مراحل تطوى أسرع طي إما إلى الجنة أو إلى النار ، فمسرع ومبطئ ، ومتقدم ومتأخر ، وليس في الطريق واقف البتة ، وإنما يتخالفون في جهة المسير وفي السرعة والبطء إذ لا منزل بين الجنة والنار ولا طريق لسالك غير الدارين البتة ، فمن لم يتقدم إلى هذه بالأعمال الصالحة ، فهو متأخر إلى تلك بالأعمال السيئة.
هيا قم واترك اثرا............
عاهد نفسك على ان لايمر يوم بدون ان تعمل عملا يأتيك بالحسنات حتى بعد موتك.

îن îëéىهْ نçمùهْ?