إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ماذا نفعل يارسول الله؟؟؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ماذا نفعل يارسول الله؟؟؟

    بسم الله الرحمن الرحيم

    والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد خاتم النبيين

    أما بعد أخوتي في الله,,,

    في هذا الزمان المليء بالفتن الذي نعيش للأسف فيه إختلط الحابل بالنابل وأصبح الرويبضه وهو الشخص التافه الذي

    يتكلم في أمور العامه موجود في كل مكان وأصبح القاتل لا يدري لما قتل والمقتول لا يدري فيما قُتل وإنتشرت الفتن

    بكل أنواعها وليس أدل من ذلك وهو ما دعاني لكتابه هذا الكلام من "بلدي مصر" (ربنا يحفظها ويحفظ أهلها) وما

    إنتشر فيها من فتن وللأسف لا أملك لها إلا الدعاء بعد أن أصبح العقل بدون صوت وأصبح الباطل وداعي الفتنه صاحب

    البوق الأعلي صوتاً.

    فلم أجد غير كلام أفضل خلق الله لأنصح به أولي الألباب من شبابنا وهو حديث رسول الله صلي الله عليه وسلم عن ما

    يجب فعله في زمن الفتن.

    قال رسول الله صلي الله عليه وسلم:

    "إذا رأيتم الناس قد مرجت عهودهم ، وخفت أمانتهم ، وكانوا هكذا . ، وشبك بين أصابعه . قال : فقمت إليه فقلت :

    كيف أفعل عند ذلك جعلني الله تبارك وتعالى فداك ؟ قال : الزم بيتك ، وابك على نفسك ، واملك عليك لسانك ، وخذ ما

    تعرف ، ودع ما تنكر ، وعليك بأمر خاصة نفسك ، ودع عنك أمر العامة"


    صدقت ياحبيبي يارسول الله

    الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترغيب - الصفحة أو الرقم: 2744

    خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح


    "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا إبتغينا العزه بغيره أذلنا الله"
    الفاروق عمرو بن الخطاب رضي الله عنه

    (أعتذر عن عدم إنتظامي في المنتدي لفتره وذلك لظروف خاصه)

  • #2
    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اه والله يا اخي

    للاسف هذا زمن الرويبضة

    الله المستعان

    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


    [/FONT][/SIZE]
    [/CENTER]

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abcdef_475 مشاهدة المشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      اه والله يا اخي

      للاسف هذا زمن الرويبضة

      الله المستعان
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ربنا يعدي الأيام دي علي خير وتتكشف الغمه بإذن الله
      بارك الله فيك علي مرورك ياأخي الكريم
      Last edited by just a human; 25-12-2011, 11:31 PM.
      "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإذا إبتغينا العزه بغيره أذلنا الله"
      الفاروق عمرو بن الخطاب رضي الله عنه

      (أعتذر عن عدم إنتظامي في المنتدي لفتره وذلك لظروف خاصه)

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        بارك الله فيك ونفع بك

        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X