إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أفبمثل هذا نمزح ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • أفبمثل هذا نمزح ؟

    أفبمثل هذا نمزح ؟

    سهُلت على القوم كلمة تدك جبالا لو يعقلون
    قالوها وتداولوها وتمازحوا بها
    لم يلقوا لوعيدها بالا .. ولم يلتفتوا لخطورتها
    كانت عند بعضهم كسلام يلقونه .. أو تحية يحيونها
    لاهيا بعضهم .. وضاحكا غيرهم
    والأمر ليس بهيّن .. ولا له أن يكون هينا ..

    - فلان كافر .. أو يا كافر.. أو يا عدو الله أو .... وهلمّ جرّة
    ليس فيها شيء عند بعضهم
    فهي كلمة اعتادوا عليها حتى هانت في نفوسهم
    وصارت من المباحات عندهم

    وقد قال الحبيب :
    " أيما امرىء قال لأخيه : يا كافر فقد باء بها أحدهما إن كان كما قال وإلا رجعت عليه "
    ويقول أيضا :
    " وَمَنْ دَعَا رَجُلًا بِالْكُفْرِ ، أَوْ قَالَ : عَدُوّ اللَّه ، وَلَيْسَ كَذَلِكَ ، إِلَّا حَارَ عَلَيْهِ "
    فهل يتحمل هؤلاء المعتادون عليها أن يبوؤوا بكفر
    يلقونه على أخيهم ثم يرد عليهم
    يتعمدونها أحيانا ..
    وأحيانا أخرى يجعلون حجتهم أنهم ( يمزحون )

    ويعاود الحبيب فيقول :
    " إذا قال الرجل لأخيه : يا كافر فهو كقتله ولعن المؤمن كقتله "
    فهل كان القتل يوما مزاحا ؟
    أو كانت حجة القاتل يوما أنه يمزح ؟


    أذكر موقفا حصل قبل أعوام في إحدى البرامج
    كان الإخوة قد تداولوا خبر تنصر أحدهم
    وكان الأخ قد غاب لظرف ما
    فلما عاد وجد الرسائل الغريبة العجيبة التي تنهال عليه من الإخوة :
    " تنصرت ! .. تهَنَّ بالمسيح .. أكفرت .. لماذا فعلت .. ليس ظننا فيك ..... "
    فلم يفهم الأخ حتى بلغه الخبر ..

    فهذا الذي اتهم زورا بالكفر كان أهون عليه لو قيل أنه قد مات
    على أن يقال أنه قد كفر
    فليس بعد الكفر ذنب وليس بعد التكفير قدح

    فمتى يعظم في عيننا العظيم ؟
    إن كان التكفير عندنا لعبة نلهو بها ونتمازح
    فماذا أبقينا للجد حينها

    إن جد قوم أفحشوا وإن مزح قوم أفحشوا
    فأما ذيالك الجاد فقد كفّر متعمدا قاصدا
    وأما ذيالك المازح فقد كفّر مستهزئا مستهينا

    ما أبأسنا حين يقول بعضنا :
    فلان هذا يهودي .. بخيـــــــــل !
    أوحكمنا على البخيل بأنه يهودي
    بأي شرع وبأي حكم
    بأي دين وبأي دليل
    إن كان رسول الله قد بين أن المسلم قد يبخل ويتصف بالبخل
    أفنجعله نحن تهودا !

    وإن راجعت القوم قالوا مجرد كلمة نمزح بها تعبر عن المقام
    أي مقام هذا الذي تعبر عنه كلمة تكفير بحق مسلم لا نلقي لها بالا تهوي بنا في مستنقع التكفير والكفر
    تؤذي العباد وتسخط رب العباد
    ثم تعود على قائلها
    لا تفارق شفته حتى تعود إليه تسمية يبوء بها

    فهل يا ترى نفعه هذا المزاح ؟

    أفبمثل هذه الكلمات نمزح ؟
    أليس اللسان يكبنا في حر النار بإطلاقنا له العنان
    قبح الله لسانا مزح بكفر
    أو تجرأ على كفر
    أو هان عليه كفر
    أو قدح بكلمة كفر

    وما بالي بجسد في الخان قابع !!
    وقلب بـ ( يبنا ) موله والع !!
    ثم روح لا أدري ألرجل أم فتى يافع !!
    فعساني أرى الجسد والقلب والروح واحدا وأقصى الرجولة جامع !!





  • #2
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    (ان الرجل ليتكلم بالكلمة لا يرى بها بأسا يهوي بها سبعين خريفا في النار.)






    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      يا رب يتقبل منك ويجعلها في ميزان حسناتك

      وللأسف أنا من الذين يفعلون ذلك

      لكن بعد قراءة الموضوع سأُمسِك لساني لعل الله يغفر

      دمتي في حفظ الله






      اللهم خذ بأيدينا اليكــ أخذ الكرام عليكــ

      اللهم أرنا الحق حقاً و ارزقنا اتباعه

      و أرنا الباطل باطلاً و ارزقنا اجتنابه

      اللهم ارزقنا قبل الموت توبة .. و عند الموت شهادة .. وبعد الموت جنة و نعيما

      اللهم لا تتوفنا الا و أنت راض عنا


      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        حدث وأن علق أحد الأخوة على شخصين من الشخصيات العامة ووصفوهم بوصف نزل بالقرآن الكريم يصف المسيحيين (تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ) فقلت بارك الله فيكم لا يجوز وصف المسلم بما نزل بالمسيحى قال يجوز والعبرة بعموم اللفظ لا بخصوص السبب ولو كنت دارس الفقه كنت تعرف انه ينفع جدا لأنهم اشتركوا مع النصارى فى مخالفة صحيح الاعتقاد والصراط المستقيم ده رد الأخ بالضبط اريد معرفة الرأى الصحيح أما عن الشخصيتين هما الكاتب حمدى قنديل و د. محمد البرادعى فان كان الرجلين عليهما غبار أم لا فما الرأى الصحيح جزاكم الله خيرا
        Last edited by قسمه; 19-09-2011, 07:08 PM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?

        Working...
        X