إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

سيأتى على أمتى

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • سيأتى على أمتى

    سيأتي زمنٌ على أُمتــــي


    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:


    ( توشك ان تداعى عليكم الامم كما تداعى الاكلة الى قصعتها )
    -

    قيل ( اومن قلة نحن يومئذ ؟ )
    - قال (بل انتم كثير ولكن كغثاء السيل ويوشك الله ان ينزعن المهابة
    من صدور اعداءكم وان يقذف فى قلوبكم الوهن
    )
    قيل (وما الوهن؟) .. قال ( حب الدنيا وكراهية الموت )


    - قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    ( ستاتى على أمتى سنوات خداعات يكذب فيها الصادق و يصدق فيها
    الكاذب ويؤتمن الخائن و يخون فيها الامين وينطق فيها الرويبضه)
    قيل (وما الرويبضه ؟ ) .. قال: ( الرجل التافه السفيه يتكلم فى أمر العامة )


    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (سيأتى زمان على أمتى يستحلون فيه الحرا و الحرير و الخمر و المعازف)


    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (سيأتى زمان على أمتى يكثر فيها شرب الخمر وسيسمونها بغير اسمها)

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (سيأتى زمان على أمتى يكثر فيها التعامل بالربا ومن يحاول اجتنابه فلن يسلم من غباره)

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (سيأتى زمان على أمتى القابض فيه على دينه كالقابض على جمرة من النار)

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (صنفان من أمتى لم أرهما لن يدخلا الجنه ولم يشموا رائحتها وان رائحة
    الجنه لتشم على مسيرة خمسمائة عام....الصنف الاول ..رجال معهم
    اسياط كأذناب البقر يعذبون بها الناس .. ونساء كاسيات عاريات مائلات
    مميلات رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة )

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:


    ( سيأتى زمان على أمتى ينزل فيه رجال على ابواب المساجد يركبون الركبان
    الفاخرة ازواجهن متبرجات كاسيات عاريات العنوهن فأنهن ملعونات )


    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    ( سيأتى زمان على أمتى يجلس فيه الرجل السمين على الاريكه يقول اعمل
    بالقرآن ولا اعمل بالسنة )

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    ( أشتقت لاخوانى ).. قيل ( نحن يارسول الله ؟ )
    قال : ( بل انتم اصحابى ولكن اخوانى من سيأتون بعدى ويؤمنوا بى ولم يرونى
    .اجر الواحد منهم بأجر خمسين منكم..لانكم تجدون على الخير اعوانا اما هم فلا
    )

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    ( ولد الاسلام غريبا وسيعود غريبا فطوبى للغرباء )

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    ( ستأتى فتن على امتى كقطع الليل المظلم يصبح الحليم فيها حيران فيصبح
    فيها الرجل مؤمنا و يمسى كافرا ويصبح الرجل كافرا ويمسى مؤمنا يبيع دينه
    بعرض من الدنيا )



    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (اذا تبايعتم بالعينه ورضيتم بالزرع وتبعتم اذناب البقر فسينزل عليكم غضبا
    من الله ............ )

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (لو علمتم ما أعلم لضحكتم قليلا ولبكيتم كثيرا)

    سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (متى تقوم الساعة)... قال (اذا ضيعت الامانة فانتظر الساعه)
    قيل (وكيف تضيع الامانه) .. قال: (اذا وسد الامر لغير اهله )

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (تركت فيكم ما ان تمسكتم به فلن تضلوا بعدى ابدا .. كتاب الله وسنتى )

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (سيأتى زمن على أمتى يتبعون من كان قبلهم شبرا بشبر حتى اذا دخلوا
    جحر ضب دخلوا وراءهم)..
    قيل (من يارسول الله.. اليهود و النصارى؟).. قال ( فمن .. ؟ )

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (ما الفقر اخشى عليكم ولكن اخشى عليكم الدنيا ان تفتح عليكم كما فتحت
    على الذين من قبلكم فتنافسوها كما تنافسوها فتهلككم كما اهلكتكم )

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (تركتكم على المحجة البيضاء ليلها كنهارها لايزيغ عنها الا هالك)

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (تفرقت اليهود على واحد و سبعون فرقه كلها فى النار وواحدة فى الجنه
    وتفرقت النصارى على اثنين و سبعون فرقه كلها فى النار وواحدة فى الجنه
    وستتفرق امتى على ثلاثة و سبعون فرقه كلها فى النار وواحدة فى الجنه
    - قالوا من هؤلاء يارسول الله ؟.. قال : الذين هم على ما انا عليه انا واصحابى )

    وقد وعدالله المؤمنين بالنصر و التمكين وتوعد اعداء الدين بالهزيمة
    و الخسران ولكن لكى يحدث هذا فهناك شرط لابد و ان يتحقق وهو ان نكون
    مؤمنين حق وان نكون اهلا لنصر الله ولابد وان ننصر الله اولا حتى ينصرنا


    قال تعالى : (ومن يتول الله ورسوله و الذين آمنوا فان حزب الله هم الغالبون)
    وقال تعالى : ( ان الله يدافع عن الذين آمنوا)
    وقال تعالى : ( وذلك بأن الله مولى الذين آمنوا وان الكافرين لامولى لهم)
    وقال تعالى : ( ولاتهنوا ولا تحزنوا وانتم الاعلون ان كنتم مؤمنين)
    وقال تعالى : ( ولقد كتبنا فى الزبور من بعد الذكر ان الارض يرثها عبادى الصالحون )
    وقال تعالى : ( وكان حقا علينا نصر المؤمنين)



    وقال تعالى : ( ياايها الذين آمنوا ان تنصروا الله ينصركم و يثبت اقدامكم)
    وقال تعالى : (يريدون ليطفئوا نور الله بافواههم و الله متم نوره ولو كره الكافرون *
    هو الذى ارسل رسوله بالهدى و دين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون)

    وقال الرسول عليه افضل الصلاة و التسليم :

    لاتقوم الساعه حتى يقاتل المسلمون اليهود فيختبىء اليهودى وراء الحجر و الشجر
    ..فيقول الحجر والشجر ..يامسلم ياعبد الله هذا يهودى ورائى تعالى فأقتله..
    الا الغرقد فأنه من شجر اليهود )

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

    (والله ليبلغن هذا الدين مابلغ الليل و النهار ولن يترك بيت مذر ولا وبر الا دخله
    بعز عزيز او بذل ذليل عز يعز به الله الاسلام وذل يذل به الله الكفر و المشركين)

    وقال النبى صلى الله عليه و سلم :

    ( ستكون النبوة فيكم الى ماشاء الله ثم يرفعها الله ثم تكون خلافه راشدة على منهاج النبوة الى ماشاء الله ثم يرفعها الله ثم يكون ملكا عاضدا الى ماشاء الله ثم يرفعه الله ثم يكون ملكا جبريا الى ماشاء الله
    ثم يرفعه الله ثم تكون خلافه على منهاج النبوة)

    او كما قال صلى الله عليه و سلم

    أحبائى فى الله ان نصر الله آت لامحالة و الاسلام قادم لاجدال ولكن عندما
    نكون نحن أهل لهذا عندما نتصالح على الله ونرجع اليه عندما نخلص لله
    ونحمل هم الدين ونحمل الراية للدفاع عن اكبر نعمة فى الوجود وهى نعمة الاسلام


    ان ما يحدث الان مجرد كسوف وقتى للشمس وليس غروب
    وعلينا ان نتذكر ان احلك الاوقات و اكثرها ظلمة هو ما قبل طلوع الفجر ..
    والفجر قادم لامحالة ..عندما يظهر للامة رجالا ينصرون دين الله و يتحملون المسئوليه

    ان اكثر الاوقات ألم ومعاناة هى وقت الولادة و التمخض ..
    لكى يولد الامل ونحن نرى الامل و الصحوة فلنركب جميعا فى سفينة النجاة
    لان الاسلام دين عظيم ولكن ليت له رجال يدافعون عنه .. سينصرنا الله عندما
    نكون حقا مؤمنين وعندما نتذكر اننا خير امة اخرجت للناس


    سبحانك اللهم وبحمدك لااله الا انت استغفرك و اتوب اليك

    ان كان هناك توفيق فمن الله
    وان كان هناك خطأ او سهو
    فمني ومن الشيطان

    وادعوا الله لي ولكم .. بأن يغفر الله لنا ماتقدم من ذنب وما تأخر



    وتفضلوا فائق الإحترام والتقدير
    البوذية والمسيحية فى ميزان الحقيقة
    http://www.albshara.com/showthread.php?t=15121
    متردو على أبونا زكريا بطرس الى محدش عارف يرد عليه
    http://www.ebnmaryam.com/vb/t33101-24.html#post470799

    مسلم واحد يدمر تدليس مواقع النصارى باصبع قدمه
    متجدد

    http://www.albshara.com/showthread.php?t=15421

  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيك أخي البراء

    مطلوب منك أخي الكريم أن تأتي بدرجة صحة الأحاديث التي وضعتها في هذا الموضوع لأني أرى هناك بعض الأحاديث الضعيفه

    في الأنتظار وجزاك الله خيراً

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      الأصدقاء الأعزاء
      تحياتى
      ===========
      وردت هذه العبارة

      قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
      (تفرقت اليهود على واحد و سبعون فرقه كلها فى النار وواحدة فى الجنه
      وتفرقت النصارى على اثنين و سبعون فرقه كلها فى النار وواحدة فى الجنه
      وستتفرق امتى على ثلاثة و سبعون فرقه كلها فى النار وواحدة فى الجنه
      - قالوا من هؤلاء يارسول الله ؟.. قال : الذين هم على ما انا عليه انا واصحابى )
      هل تكرمتم بشرح مفهوم العبارة السابقة ....حتى لا يتهمنى أحد بتفسير الأحاديث بمفهومى ....حيث ان المعنى الظاهر من ذلك أن اليهود 71 فرقه منها فرقه واحده فى الجنه والسبعون فرقه فى النار .....والمسيحيون 72 فرقه منهم فرقة واحده فى الجنه و 71 فرقه فى النار ....والمسلمين 73 فرقه منهم فرقه واحده فى الجنه و 72 فى النار .....هل هذا هو المعنى ...
      اذا كان الوضع كذلك
      فنسبة اليهود فى الجنه ...................................1 : 71
      ونسبة النصارى .............................................. 1 : 72
      ونسبة المسلمين .................................... 1 : 73
      يعنى النسبه قريبه ...مش بعيده....دا غير ان نسبة اليهود تعتبر رقم 1.....ونسبة النصارى رقم 2....ونسبة المسلمين هى رقم 3
      هذا قدر مجهودى الشخصى فى استنتاج المعنى الوارد......وبالطبع سأجد منكم تصحيحا اذا كان لدى لبس فى ادراك مغزى هذا المثال
      ان كان هناك معنى آخر غير معلن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟





      تحياتى للجميع
      فريد كمال

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        رجــاء من الادارة



        اولا تحياتى للجميع
        **************
        رجاء الفراج عن موضوعاتى وعدم حجزها للمراجعه بهذه الصورة حتى أتمكن من المتابعة الفورية......خاصة وأننى أحاور مجموعة كبيرة منفردا
        واعدكم بأن مكاتباتى لن تخرج ابدا عن نطاق الاحترام الكامل للجميع.....
        لكم تحياتى

        تحياتى للجميع
        فريد كمال

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          السلام عليكم

          مطلوب منك أخي الكريم أن تأتي بدرجة صحة الأحاديث التي وضعتها في هذا الموضوع لأني أرى هناك بعض الأحاديث الضعيفه
          حاضر أخى الكريم

          ارجو ان تساعدنى فى حذف ما تراه ضعيفا جزاك الله خير الجزاء
          Last edited by البراء بن مالك 11; 22-04-2011, 12:36 AM. سبب آخر: تعديل حرف
          البوذية والمسيحية فى ميزان الحقيقة
          http://www.albshara.com/showthread.php?t=15121
          متردو على أبونا زكريا بطرس الى محدش عارف يرد عليه
          http://www.ebnmaryam.com/vb/t33101-24.html#post470799

          مسلم واحد يدمر تدليس مواقع النصارى باصبع قدمه
          متجدد

          http://www.albshara.com/showthread.php?t=15421

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            حاضر أخى الكريم


            بارك الله فيك أخي الكريم


            ارجو ان تساعدنى فى حذف ما تراه ضعيقا جزاك الله خير الجزاء


            بأمكاني فعل ذلك ولكن ليس هذا هو هدفي

            هدفي هو أن تتعلم أن لا تكون مُجرد ناقل بل هدفنا أن تكون دقيقاً فيما تنقله فأذا أنت نقلت وأنا دققت من وراءك بذلك سو ف تعتمد الى الغير وهذه نتيجة سلبيه بلا شك

            الأمر أصبح سهلاً الأن فالمواقع الألكترونيه متوفره وتخبرك درجة صحة الحديث - مع أني لا أعتمد عليها كثيراً - بل أتوجه الى الكتب ولكن يبقى الأمر أسهل عما سبق فأنا أولاً أنظر الى المواقع المعتمده ومن ثم أتوجه الى الكتب للتأكيد

            فقط ضع درجات صحة الحديث في مشاركه جديده وسوف نترك اللفظ الضعيف لكي يعلم الاعضاء الكرام أن الحديث ضعيف

            بارك الله فيك

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              اولا تحياتى للجميع
              **************
              رجاء الفراج عن موضوعاتى وعدم حجزها للمراجعه بهذه الصورة حتى أتمكن من المتابعة الفورية......خاصة وأننى أحاور مجموعة كبيرة منفردا
              واعدكم بأن مكاتباتى لن تخرج ابدا عن نطاق الاحترام الكامل للجميع.....
              لكم تحياتى



              أهلاً بكَ ضيفنا المحترم

              هذا نظام يسري على المسلم أيضاً - أي عضو جديد يمر بهذه المرحله - مؤقتاً -

              بالنسبة للحديث سيأتيك الرد منى في المشاركه القادمه

              وأسال الله تعالى أن يهديك

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                والله لما قريت الموضوع يا اخي البراء بن مالك 11 حسيت بالفرحة وبالحزن شوي من هذه الاحاديث النبوية الشريفة

                فعلا كل ما ذكره الرسول :009: بالاحاديث حدث ونراه في هذا الزمان بأعيننا

                الله المستعان .... الله يعيننا ان شاء الله في مواجهة اعداء الاسلام ونصرة ديننا الاسلامي

                تسلم اخونا البراء بارك الله فيك



                إن سب الرسول :009: لا يزيد شخصه الكريم إلا رفعة وعلو ومنذ بزوغ فجر الدعوة وهو يستهزأ بشخصه الكريم ويتهم بالسحر والكذب والدجل ومع ذلك فقد انتشرت دعوته .. وإن هذه الهجمات العنيفة على الإسلام لتساعد على نشره في الآفاق ويعرف الناس حقيقته وسماحته

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  الأصدقاء الأعزاء
                  تحياتى
                  ===========
                  وردت هذه العبارة

                  قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
                  (تفرقت اليهود على واحد و سبعون فرقه كلها فى النار وواحدة فى الجنه
                  وتفرقت النصارى على اثنين و سبعون فرقه كلها فى النار وواحدة فى الجنه
                  وستتفرق امتى على ثلاثة و سبعون فرقه كلها فى النار وواحدة فى الجنه
                  - قالوا من هؤلاء يارسول الله ؟.. قال : الذين هم على ما انا عليه انا واصحابى )
                  هل تكرمتم بشرح مفهوم العبارة السابقة ....حتى لا يتهمنى أحد بتفسير الأحاديث بمفهومى ....حيث ان المعنى الظاهر من ذلك أن اليهود 71 فرقه منها فرقه واحده فى الجنه والسبعون فرقه فى النار .....والمسيحيون 72 فرقه منهم فرقة واحده فى الجنه و 71 فرقه فى النار ....والمسلمين 73 فرقه منهم فرقه واحده فى الجنه و 72 فى النار .....هل هذا هو المعنى ...
                  اذا كان الوضع كذلك
                  فنسبة اليهود فى الجنه ...................................1 : 71
                  ونسبة النصارى .............................................. 1 : 72
                  ونسبة المسلمين .................................... 1 : 73
                  يعنى النسبه قريبه ...مش بعيده....دا غير ان نسبة اليهود تعتبر رقم 1.....ونسبة النصارى رقم 2....ونسبة المسلمين هى رقم 3
                  هذا قدر مجهودى الشخصى فى استنتاج المعنى الوارد......وبالطبع سأجد منكم تصحيحا اذا كان لدى لبس فى ادراك مغزى هذا المثال
                  ان كان هناك معنى آخر غير معلن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

                  العضو المحترم فريد كمال تحية طيبة وبعد :
                  سند ومصدر الحديث هو
                  سنن ابن ماجه - كِتَاب الْفِتَنِ
                  حَدَّثَنَا
                  عَمْرُو بْنُ عُثْمَانَ بْنِ سَعِيدِ بْنِ كَثِيرِ بْنِ دِينَارٍ الْحِمْصِيُّ حَدَّثَنَا عَبَّادُ بْنُ يُوسُفَ حَدَّثَنَا صَفْوَانُ بْنُ عَمْرٍو عَنْ رَاشِدِ بْنِ سَعْدٍ عَنْ عَوْفِ بْنِ مَالِكٍ قَالَ : قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ افْتَرَقَتْ الْيَهُودُ عَلَى إِحْدَى وَسَبْعِينَ فِرْقَةً فَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ وَافْتَرَقَتْ النَّصَارَى عَلَى ثِنْتَيْنِ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً فَإِحْدَى وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ وَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ لَتَفْتَرِقَنَّ أُمَّتِي عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً وَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ وَثِنْتَانِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ قِيلَ يَا رَسُولَ اللَّهِ مَنْ هُمْ قَالَ الْجَمَاعَةُ
                  ودرجة الحديث هي : صحيح

                  كتاب صحيح أبن ماجة - للشيخ الألباني رحمة الله - باب أفتراق الأمم صفحة رقم 307





                  ومعنى الحديث هو أن هُناك فرق مختلفه عن بعضها البعض وفرقة واحده فقط هي الصحيحه والتي هي سيدخل الجنة متبعينها بأذن الله تعالى

                  ثانياً : أذا ما أشكل عليك هو عدد الفرق هو مُجرد عدد الفرق التي سوف تفترق فقط لا أكثر ولا أقل

                  ولك منى كل أحترام وتقدير

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X