إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

لماذا الإسلام ؟؟؟!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • لماذا الإسلام ؟؟؟!

    بســم الله الرحمن الرحيم

    الحمد لك ربنا الواحد القهار ؛ ذا الجلال والأنوار ؛ هاتك ستر الكفر والكفار ؛هادي الحيارى من ظلمات الضلال ؛ لنور الحق
    فأكتبنا اللهم في عداد المؤمنين آمين

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    قالوا :ـ
    الإسلام ذل أتسجد للأرض وتترك الصلبان ..؟؟
    وجنة الرهبان و صكوك المغفرة والغفران وملكوت الإنسان ..؟؟
    قلت :ـ
    الإسلام عز والذل كل الذل في السجود للصلبان ..
    وتقبيل أيادي الرهبان والإنقياد الأعمى للهذيان ..
    وصك شراء الجنان ..
    ونظرية القربان ..
    بل أسجد لمن سجدت له الأرواح ومجدته الخلائق أجمعين لله رب العالمين ..
    أسجد لله الواحد فقط ..
    لأقف بعدها في عزة ٍ في كل حين ..
    أسجد لألتمس عظمة الخالق العظيم ولأقول أنا جئت لرحابك ياعظيم وعذت بك وحدك يا كريم ..
    أستشعر عظمته بقلبي ..
    بروحي ..
    مستغنيا ً به عن العالمين ..
    أناجيه ..
    أرجوه ..
    أسأله ما أريد ..
    وهل ما أستشعره في قلبي من راحة إلا دلالة القبول ..
    فكانت عبوديتي له قمة الحرية ..
    والكمال وعين عظمة الإنسانية ..
    فلا يـُعبد مخلوق فاني ..
    ولا رمز بالي ..
    ولا يقدس سر خالي ..
    عنده أجد الإجابات عن كل ما سألت ..
    فلا أسرار ولا قبول جبري لسيئ الإختيار ..
    فليهلك ملكوت الإنسان ..
    فإنه ملكوت رب العالمين ..
    فيامن تعيب السجود لرب العالمين ..
    الا تعيب السجود لخلق الله العظيم ..
    لمخلوق فاني ..
    أو خشبة مقطوعة ٌ من أصلها ..
    أجبني ..
    من أنماها ..
    وخلقها وسواها ..
    أتقول الله ..
    إذا ً ولم أعبد من هو أضعف من الله .. !!!



    قالوا :ـ
    أتترك من ضمن لك الجنة وتكفير كل الخطايا بإعتراف صغير ..
    وتذهب لمن تهلك عمرك عنده بالعمل ولا تضمن نفسك إلى جنة أو نار ..

    أقول :ـ
    و بأي شئ ضمن صاحبكم الجنة لي ..
    بدمه المسفوك على الصليب ..
    بقدراته؛ بكهنوته؛ بجبروت بنوته؛ بتضحيته ؛ بفدائيته !!

    إخراج مسرحي يليق بستيفن سبيلبيرج ..
    وما حاجة من كان أمره كن فيكون فهو كائن ..
    لتلك الفعال لمجرد مغفرة الخطايا ..
    شعور بالذنب ..
    نقص بشري خالص ..
    ألم تتسأل لم تشعر بالذنب ..!!
    إنها النفس أدركت بأنها يوما ً ستسئل ..
    محبة للبشر ..
    فهل تستوجب التضحية بإبن الإله ..؟؟؟
    ألم يدخل ما سيحدث في علم إلاهكم ليجنب نفسه هلاك إبنه ..
    تقولون هو أراد ..
    لماذا أراد ؟؟
    ليرفع إبنه على العرش ..
    ياله من إله عاجز ..
    ليغفر خطايا البشر ..
    وهل يحتاج لمثل هذه الألاعيب ..

    "إيلي إيلي لما شبقتني؟ متى 27: 46
    من نادى المصلوب .. ؟؟
    ولم ناداه ..
    تقولون لم يتركه لم إذا ً النداء ولم تكرار إلهي إلهي ..!!
    تقولون ..
    من الم الخلاص وعذاب الصلب نادى ..
    إذا ً من ينادي اللاهوت ..؟؟
    بئس هو عجزت قدرته عن حمايته ..
    تقولون الناسوت ..
    إذا ً لم تتم عملية الفداء حيث هرب ربكم بإبنه وترك الجسد البشري يتعذب ..
    تقولون اللاهوت والناسوت ..
    وهل يليق الألم بإله ..
    أم جرت سنة الطبيعة من الشعور بالآلم على الإله ..
    وكيف تجري سنة ٌ من خلقه عليه ؟؟
    وهل بعد تكفير الخطايا بالصلب والفداء نحتاج لإعتراف ؟؟
    ولمن الإعتراف ..
    لمن بيده سلطان الرب ( القسيس ورجل الدين والراهب )
    كيف حاز على سلطان الرب ؟؟
    أي تفرقة تلك ..
    ولمن يعترف هو ..
    للرب .. !!
    ولم لا تعترف وتقر أنت أيضا ً بذنوبك لله فقط ..
    وهل يجوز لك هذا ..

    وهل يملك لك ولنفسه من أمره شيئا ً أم كله بيد الله ..
    إذا ً مرحبا ً بك في الإسلام حيث هو الله فقط ..
    لا سواه ..
    ولا درجات ولا أفضال ولا تمييز ..
    كلنا سواسية ..
    لا فرق لعربي على أعجمي إلا بالتقوى والعمل الصالح ..
    ايذانا بالملكوت



    قالوا :ـ
    ولماذا الإسلام .. ؟؟؟؟


    قُلتْ ..
    لأنه الإسلام ..

    خبروني من تعبدون ؟؟
    ثالوث لا تعليلَ له ..
    حيوانٌ له ألفْ نَظير ..
    خشبةٌ لا تملكُ لنفسها ضَرا ً ولا نفْعا ً ..
    حجرٌ مثله يملأ الأرض ..

    أما أنا فأعبد الله ..

    سبحانه من إله عظيم ..
    جلَ عنْ كُلِ نظير ..
    وتخرص ٍ ببنوة ٍ حقير ..
    فهل علمتم من أعبد..
    أعبدْ من توفرَ فيهِ شرطُ الصمدية ..
    فكان أهلا ً للربوبية ..
    ياله من وضوح ..
    فقط الله هو الله ..
    فما أنتم عابدون ؟؟


    قالوا
    ومن أدراك بصدق محمد ؟؟


    قلت :ـ
    ولِمَ يكذب من لم ينسب لنفسه الفضل ..
    بل رد أمره كله لله ..

    { وَإِذَا تُتْلَى عَلَيْهِمْ آَيَاتُنَا بَيِّنَاتٍ قَالَ الَّذِينَ لَا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا ائْتِ بِقُرْآَنٍ غَيْرِ هَذَا أَوْ بَدِّلْهُ قُلْ مَا يَكُونُ لِي أَنْ أُبَدِّلَهُ مِنْ تِلْقَاءِ نَفْسِي إِنْ أَتَّبِعُ إِلَّا مَا يُوحَى إِلَيَّ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ (١٥) قُلْ لَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا تَلَوْتُهُ عَلَيْكُمْ وَلَا أَدْرَاكُمْ بِهِ فَقَدْ لَبِثْتُ فِيكُمْ عُمُرًا مِنْ قَبْلِهِ أَفَلَا تَعْقِلُونَ }(١٦) يونس
    ففي البلاغ رد الفضل لله ..
    ولم يتفاخر ببنوة إلاهية ولا رفع نفسه درجة ً على الخلق علية ..
    فقال أنا إبن الله ..
    وغيرها من تفاهاتكم ..

    جل الله وعلاعما تصفون..


    { قُلْ مَنْ يَرْزُقُكُمْ مِنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ أَمَّنْ يَمْلِكُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَمَنْ يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيِّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَنْ يُدَبِّرُ الْأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللَّهُ فَقُلْ أَفَلَا تَتَّقُونَ (٣١) }


    رد الأمر كله لله ..

    في الحياة والموت ..

    وسر الوجود ..

    ولم يفرد نفسة بميزة في الحياة والممات عاش فقيرا ً ومات فقيرا ً لم يورث درهما ً ولا دينارا ً ..

    فلِم دعوته التي لم يصب فيها دنيا ولا سلطان إن كان كاذبا ً..

    وكان يقدر أن يحوذ أعظم ملك عرفه الإنسان فزهد فيه ولم يرج إلا الله رب العالمين ..

    علم الناس فضائل الأخلاق ..

    من رحمة وتراحم ..

    وصدق وتكافل ..

    أليس هذا بأصدق أن يتبع ..

    لم يسألنا أجرًا ..

    ولم يحيك مما عجز عن الفهم سرًا ..

    { وَإِنْ كَذَّبُوكَ فَقُلْ لِي عَمَلِي وَلَكُمْ عَمَلُكُمْ أَنْتُمْ بَرِيئُونَ مِمَّا أَعْمَلُ وَأَنَا بَرِيءٌ مِمَّا تَعْمَلُونَ (٤١) وَمِنْهُمْ مَنْ يَسْتَمِعُونَ إِلَيْكَ أَفَأَنْتَ تُسْمِعُ الصُّمَّ وَلَوْ كَانُوا لَا يَعْقِلُونَ (٤٢) وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْظُرُ إِلَيْكَ أَفَأَنْتَ تَهْدِي الْعُمْيَ وَلَوْ كَانُوا لَا يُبْصِرُونَ (٤٣) إِنَّ اللَّهَ لَا يَظْلِمُ النَّاسَ شَيْئًا وَلَكِنَّ النَّاسَ أَنْفُسَهُمْ يَظْلِمُونَ (٤٤)} يونس

    سبحان الله ...

    * قُلْ إِنّى لاَ أَمْلِكُ لَكُمْ ضَرّاً وَلاَ رَشَداً * قُلْ إِنّى لَن يُجِيرَنِى مِنَ ٱللَّهِ أَحَدٌ وَلَنْ أَجِدَ مِن دُونِهِ مُلْتَحَدا ً * [الجن:21، 22]،
    وقال له:* قُل لا أَمْلِكُ لِنَفْسِى نَفْعًا وَلاَ ضَرّا إِلاَّ مَا شَاء ٱللَّهُ وَلَوْ كُنتُ أَعْلَمُ ٱلْغَيْبَ لاسْتَكْثَرْتُ مِنَ ٱلْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِىَ ٱلسُّوء * [الأعراف:188]،
    وحذرنا أن نغلو فيه فقال: ((إياكم والغلو، فإنما أهلك من كان قبلكم الغلو))[1]،
    وقال لنا: ((لا تطروني كما أطرت النصارى ابن مريم، إنما أنا عبد، فقولوا: عبد الله ورسوله))[2]،
    ولعن في آخر حياته اليهود والنصارى الذين اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد، وقال صلى الله عليه وسلم : ((ولا تتخذوا قبري عيداً، وصلوا عليَّ فإن صلاتكم تبلغني أين كنتم))[3].
    نسب لنفسه النقص في الفعال ..
    والكمال لله الواحد القهار ..
    لم يرد شهرة ولا مال في حياة ولا ممات ..
    فمن أحق منه أن يُصدق ويُتبع ..

    قالوا :ـ

    الإسلام دين جامد ..

    لا يهتم إلابالجسد والظاهر وترك الباطن ونسى الروح والنفس . .

    ...........

    قلت :ـ
    الإسلام ..
    ما أعظمها من كلمة ..
    تعني التسليم والرضا بالله وكل مايرضي الله والإنقياد التام له بالتسليم والطاعة لا نعصيه ولا نخشى فيه لومة لائم ..
    وهل إتباع تعاليم الله إلا بالروح والنفس ثم الجسد .

    هو الحق ..
    ما شاده أحد إلا غلبه ..

    وأنتم :ـ
    تسألون عن الروح ..
    ومن مثل الإسلام للروح ..
    هذبها فأحسن التهذيب ..
    ورباها فأتقن التربية ..
    كيف لا وهو من سن جهاد النفس ..
    (وَأَمَّا مَنْ خَافَ مَقَامَ رَبِّهِ وَنَهَى النَّفْسَ عَنِ الْهَوَى)[النازعـات:40].

    و أمر الإسلام بمخالفة النفس و عصيانها ..

    قال رسول الله : "ألا أخبركم بالمؤمن؟ من أمنه الناس على أموالهم وأنفسهم، والمسلم من سلم المسلمون من لسانه ويده، والمجاهد من جاهد نفسه في طاعة الله، والمهاجر من هجر الخطايا والذنوب".[الصحيحة: 549]

    فكان جهاد النفس من أعظم مراتب الجهاد ..
    فهو حفظ لها من الذنوب ووقاية لها حتى لا تآلف المعصية ..
    وأعلموا أن النفوس تميل للراحة ..
    وكل لذة فواحه ..
    وتنفر من الصعب وإن كان صلاحا ً ..
    وما أسهل المعاصي ..
    والجهد كل الجهد في تجنبها ..


    وسن ربنا فيه الصيام ..
    كتهذيب وترهيب ..
    وتأديب للروح والنفس قبل الجسد ..
    فكثير يصوم عن الطعام والشراب ولكن من يستطيع الصيام عن المعاصي والذنوب ..
    وإصلاح خلل الروح و خافي العيوب ..
    ومراقبة الجوارح من زلة القلوب ..

    من يستطيع ..؟؟

    وقال الشاعر :ـ

    رأيت الذنوب تميت القلوب*** وقد يورث الذل إدمانها
    وترك الذنوب حياة القلوب *** وخير لنفسك عصيانها

    { وَمَا أُبَرِّئُ نَفْسِي إِنَّ النَّفْسَ لأَمَّارَةٌ بِالسُّوءِ إِلاَّ مَا رَحِمَ رَبِّي إِنَّ رَبِّي غَفُورٌ رَحِيمٌ } (53)
    سورة يوسف ..
    ودل الإسلام أن النفس أمارة بالسوء ..
    وأنها تهلك صاحبها والمتبع لها ولأهوائها ..
    وبين أن صلاحها بأمر الله ..

    حتى في هذا رد الفضل كله لله ..
    سبحانه من إله عظيم ...

    وبين أن طريق الجنة صعب طويل ..

    قال { حفت الجنة بالمكاره وحفت النار بالشهوات } رواه مسلم

    وأدرك المسلمون هذا ..
    فحسن إسلامهم وجاهدوا بأرواحهم وقلوبهم قبل أجسادهم ..
    فصدقوا النية ..
    وصبروا على ما أصابهم إبتغاء الجنة ..
    فهنيئا ً لمن صدق رب العالمين نفسه ..
    أرأيتم حتي الروح ..
    أصلح وأدب ..
    وحسن وهذب ..
    أصلح الباطن ..
    فصلح الظاهر ..
    وأهتم بالجوهر ..
    فحسُن المظهر ..
    فكان المسلم ..
    مثل النحلة ..
    تجود بنفسها لتخرج أطيب العسل ..
    فما أعظمه من دين ...

    وللموضوع بقية ابقى احطها بعدين عشان مطولش عليكوا


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



  • #2
    ما شاء الله، جميل جدا أختي
    هذا هو موضوعك الأول، فلا تحرمينا من الثاني.
    אין אלוה מבלעדי אללה ומחמד הוא שליח אללה
    إن عرفتَ أنك مُخلط، مُخبط، مهملٌ لحدود الله، فأرحنا منك؛ فبعد قليل ينكشف البهرج، وَيَنْكَبُّ الزغلُ، ولا يحيقُ المكرُ السيء إلا بأهلِهِ. [الذهبي، تذكرة الحفاظ 1 / 4 ].
    בטח באללה ועשׂה טוב שׁכן ארץ ורעה אמונה

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ان شاء الله يا اخ وان

      الموضوع فعلا عجبنى جدا وقلت يارب الجميع يستفاد منه

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #5
        السلام عليكم ورحمة الله وبركات
        حياكم البارى اختنا الفاضلة
        جزاكم الله خيرا واسال الله ان يكون فى ميزان حسناتكم
        الموضوع فعلا شيق واهم ما يميزه الاسلوب الرقيق وارجو الا تحرمينا من جديد

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #6
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الليث بن سعد مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله وبركات
          حياكم البارى اختنا الفاضلة
          جزاكم الله خيرا واسال الله ان يكون فى ميزان حسناتكم
          الموضوع فعلا شيق واهم ما يميزه الاسلوب الرقيق وارجو الا تحرمينا من جديد
          ربنا يخليك اخى الطيب وان شاء الله اى حاجة اشوفها فى مجلة او فى اى مكان وتلفت انتباهى واستفيد منها بجيبهالكوا بإذن الله

          وافتكرنى ديما فى صلاتك رجاء

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #7
            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة
            بارك الله فيك
            ءاميـــن
            ويكرمك ويفرح قلبك ويغفر لك ويختم لك بنهاية الصالحين
            ويجمعنا واياكم فى ظله يوم لا ظل الا ظله

            ءاااميــــن

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #8
              ماشاء الله كلمات جميله جدا بارك الله فيك وثبتنا واياكي علي الطريق المستقيم

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #9
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اية الله مشاهدة المشاركة
                ماشاء الله كلمات جميله جدا بارك الله فيك وثبتنا واياكي علي الطريق المستقيم
                ءاميـــن حبيبة قلبي

                ربنا يسعدك ويفرح قلبك ويجمعنا فى ظله يوم لا ظل الا ظله
                ويثبتنا جميعا على الحق

                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X