إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

ليلة الجمعة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • ليلة الجمعة

    إذا كان ليلة الجمعة فان استطاع ان يقوم في الثلث الآخر فإنها ساعة مشهودة والدعاء فيها مستجاب فان لم يستطع ففي أوسطها فان لم يستطع ففي أولها فيصلي أربع ركعات يقرا في الأولى الفاتحها ويس وفي الثانية الفاتحة والدخان والثالثة الفاتحة وآلم تنزيل السجدة وفي الرابعة الفاتحة و الملك فإذا فرغ من التشهد فليحمد الله وليحسن الثناء عليه وليصل على الرسول صلى الله عليه وسلم وليحسن على سائر الأنبياء وليستغفر للمؤمنين والمؤمنات والإخوانة الذين سبقوه بالإيمان ثم يقول في آخر ذلك اللهم ارحمني بترك المعاصي أبدا ما أبقيتني وارحمني أن أتكلف ما لا يعنيني وارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني اللهم بديع السموات والأرض ذي الجلال والإكرام والعزة التي لا ترام أسألك يا لله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تنور بكتابك بصري وان تطلق به لساني وان تفرج به عن قلبي وان تشرح به صدري وان تغسل به بدني فانه لا يعنينني على الحق غيرك ولا يؤتيه إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..)يفعل ذلك ثلاث جمع أو خمسا أو سبعا يجاب بإذن الله.. الله تعالى قال صلى الله عليه وسلم (والذي بعثني بالحق ما اخطأ مؤمن قط)
    قال ابن عباس رضي عنهما بينما نحن عند رسول الله إذ جاءه علي بن أبي طالب رضي الله عنه فقال ( بأبي أنت وأمي تفلت هذا القران من صدري فما أجدني اقدر عليه فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أبا الحسن ألا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن وينفع بهن من علمهن ويثبت ما في صدرك قال اجل يارسول الله فعلمني فقال إذا كان ليلة الجمعة فقل
    أسأل الله جل جلالة أن يجعلنا من حفظت كتابة الكريم

  • #2
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد111 مشاهدة المشاركة
    إذا كان ليلة الجمعة فان استطاع ان يقوم في الثلث الآخر فإنها ساعة مشهودة والدعاء فيها مستجاب فان لم يستطع ففي أوسطها فان لم يستطع ففي أولها فيصلي أربع ركعات يقرا في الأولى الفاتحها ويس وفي الثانية الفاتحة والدخان والثالثة الفاتحة وآلم تنزيل السجدة وفي الرابعة الفاتحة و الملك فإذا فرغ من التشهد فليحمد الله وليحسن الثناء عليه وليصل على الرسول صلى الله عليه وسلم وليحسن على سائر الأنبياء وليستغفر للمؤمنين والمؤمنات والإخوانة الذين سبقوه بالإيمان ثم يقول في آخر ذلك اللهم ارحمني بترك المعاصي أبدا ما أبقيتني وارحمني أن أتكلف ما لا يعنيني وارزقني حسن النظر فيما يرضيك عني اللهم بديع السموات والأرض ذي الجلال والإكرام والعزة التي لا ترام أسألك يا لله يا رحمن بجلالك ونور وجهك أن تنور بكتابك بصري وان تطلق به لساني وان تفرج به عن قلبي وان تشرح به صدري وان تغسل به بدني فانه لا يعنينني على الحق غيرك ولا يؤتيه إلا أنت ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم..)يفعل ذلك ثلاث جمع أو خمسا أو سبعا يجاب بإذن الله.. الله تعالى قال صلى الله عليه وسلم (والذي بعثني بالحق ما اخطأ مؤمن قط)
    قال ابن عباس رضي عنهما بينما نحن عند رسول الله إذ جاءه علي بن أبي طالب رضي الله عنه فقال ( بأبي أنت وأمي تفلت هذا القران من صدري فما أجدني اقدر عليه فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم يا أبا الحسن ألا أعلمك كلمات ينفعك الله بهن وينفع بهن من علمهن ويثبت ما في صدرك قال اجل يارسول الله فعلمني فقال إذا كان ليلة الجمعة فقل
    أسأل الله جل جلالة أن يجعلنا من حفظت كتابة الكريم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حسب علمي انه مكروه انفراد ليلة الجمعة بقيام الليل دون اي ليله اخري
    وارجو من المسئولين التأكد من صحة ما كتبه العضو حتي لا يكون فتنه
    لأي زائر او عضو ليس لديه العلم الكافي بالأحاديث النبويه

    îن îëéىهْ نçمùهْ?

    Working...
    X