إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

حكم القول هذا الوقت النصارى أحسن من المسلمين في المعاملة

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • حكم القول هذا الوقت النصارى أحسن من المسلمين في المعاملة

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بـســم الله الـــرحـمــن الرحيـــــم




    الســؤال : يشيع بين الناس عندنا هــذا القول ( هــذا

    الوقت النصارى أحسن من المسلمين في المعاملة)؟



    الجواب : لا يجوز تفــضيل الكـفـار على المسلمين ،

    لا فــي المعاملة ولا فــي غـيــرهـــا ؛ لأن الله لعـــن

    المنافقين الـذين يقولون للذين كفروا
    ( هَؤُلاء أَهْدَى


    مِـنَ الَّذِينَ آمَنُواْ سَبِيلاً
    ) النساء51 ، ولـو قــدر أن

    بعض المسـلميـن لا يصـدق فــي المعــاملـة فــــإن

    الحكم لا يعمم عــلى المسلـمـين . وبالله التوفيق ،

    وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم










    ـ اللـجــنــــــة الـدائمــة للبحـــــوث العــلـمــيــة والإفــتـــــاء ـ
    الشيخ بكر أبو زيد ،الشيخ صالح الفوزان ،الشيخ عبد الله بن
    غديان ،الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ،الشيخ عبدالعزيز بن باز
    الجزء : 1، الصفحة : 450 ، الفتوى : 18604
    { ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً }

    إذا لم نمتثل هذا التوجيه الإلهي في هذه الأيام ،
    ونحن نشاهد الاعتداء على إخواننا في ليبيا وغيرها ، فمتى ؟
    فلنتواصى بما أمرنا به ربنا ،
    نصرةً لإخواننا بالدعاء ،
    فما أقواه من سلاح !
    وما أشد أثره في مثل هذه الأزمات التي تمر بها الأمة !

  • #2
    صحيح فبنظري المعاملة مسألة جزء كبير منها فطرية و بطبيعة الإنسان
    فهناك في عصر الجاهلية من يتصف بالكرم من ازا بحثت عنه الأن بين المسلمين ربما لن تجده

    ولكن لا يجوز الوصف بالتعميم

    الصحيح قول
    ان اخلاق بعض النصارى احسن من اخلاف بعض المسلمين اليوم

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      صحيح فالأنسان محب للخير بفطرته والعقيده ليس لها علاقه بهذا كله
      فإن صحت صح سلوك الأنسان وإن بطلت فلابد أن يبطل سلوكه ولو بعد حين

      أذكر أن الشيخ محمد العريفي حفظه الله قد ذكر بكتابه " استمتع بحياتك "
      انه كان معجباً جداً بكتاب " فن التعامل مع الناس " للكاتب " دايل كارنيجي "
      فقد كان كتاباً هادفاً بحق ولكن مؤلفه ألفه ووجهه لسعادة الدنيا فقط وفي النهايه
      مات المؤلف منتحراً ومناقضاً لما جاء في كتابه !!!!!

      وهذا الذي دفع الشيخ حفظه الله لتأليف كتابه هذا الذي ألفه ووجهه لسعادة الدنيا والآخره
      في ظل السيره النبويه العطره ..

      فسبحان الله
      { ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً }

      إذا لم نمتثل هذا التوجيه الإلهي في هذه الأيام ،
      ونحن نشاهد الاعتداء على إخواننا في ليبيا وغيرها ، فمتى ؟
      فلنتواصى بما أمرنا به ربنا ،
      نصرةً لإخواننا بالدعاء ،
      فما أقواه من سلاح !
      وما أشد أثره في مثل هذه الأزمات التي تمر بها الأمة !

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X