إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

اوصاف منكر و نكير ........

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • اوصاف منكر و نكير ........

    بسم الله الرحمن الرحيم



    هل تعرف صفات الملكين حينما يأتيان لسؤال ابن آدم في قبره !؟!

    هل تعرف صفات الملكين حينما يأتيان لسؤال ابن آدم في قبره !؟!
    كلنا لا بد أن يفارق أهله وأحبته ورفاقه يوما ما ..
    لكن مع من سنلتقي ؟؟؟
    مع الملكين منكر ونكير سيأتيان كل إنسان بعد الموت .

    (إليكم صفاتهما)

    عن ابن عباس في خبر الإسراء .
    أن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال يا جبريل وما ذاك؟
    قال : منكر ونكير يأتيان كل انسان من البشر حين يوضع في قبره وحيدا ..
    فقلت: يا جبريل صفهما لي ..
    قال: نعم من غير أن اذكر لك طولهما وعرضهما ..
    ذكر ذلك منهما أفظع من ذلك ..
    غير أن أصواتهما كالرعد القاصف وأعينهما كالبرق الخاطف ..
    وأنيابهما كالصياصي لهب النار في أفواههما
    ومناخرهما ومسامعهما ..
    ويكسحان الأرض باشعارهما ويحفران الأرض باظفارهما ...
    مع كل واحد منهما عمود من حديد ..
    لو اجتمع عليه من في الأرض ما حركوه ..
    يأتيان الإنسان إذا وضع في قبره وترك وحيدا ..
    يسلكان روحه في جسده بإذن الله تعالى ..
    ثم يقعدانه في قبره فينتهرانه انتهارا يتقعقع منه عظامه وتزول أعضاؤه من
    مفاصله ..

    فيخر مغشيا عليه ثم يقعدانه فيقولان له ..
    يا هذا ذهبت عنك الدنيا وافضيت إلى معادك فاخبرنا من ربك ؟ وما دينك ؟ ومن
    نبيك ؟
    فإن كان مؤمنا بالله لقنه الله حجته ..
    فيقول :الله ربي، ونبيي محمد، وديني الاسلام ..
    فينتهرانه عند ذلك انتهاراً يرى أن أوصاله تفرقت وعروقه قد تقطعت..
    ويقولان له: ياهذا تثبت انظر ما تقول ..
    فيثبته الله عنده بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ويلقنه الأمان
    ويدرأ عنه الفزع فلا يخافهما ...
    فإذا فعل ذلك بعبده المؤمن استأنس إليهما وأقبل عليهما بالخصومة يخاصمهما ..
    ويقول: تهددني كيما أشك في ربي وتريدان أن اتخذ غيره وليا ..
    وأنا اشهد أن لا اله إلا الله وهو ربي وربكما ورب كل شيء ..
    ونبيي

    محمد وديني الاسلام ؟ ثم ينتهرانه ويسألانه عن ذلك ..
    فيقول: ربي الله فاطر السموات والأرض.. وإياه كنت أعبد ولم أشرك به شيئا ..
    ولم أتخذ غيره أحدا ربا أفتريداني أن ترداني عن معرفة ربي وعبادتي اياه؟
    نعم هو الله الذي لا اله الا هو ..
    قال: فإذا قال ذلك ثلاث مرات مجاوبة لهما تواضعا له ..
    حتى يستأنس إليهما انس ما كان في الدنيا الى أهل وده ويضحكان اليه ..
    ويقولان له: صدقت وبررت اقّر الله عينيك وثبتك ابشر بالجنة وبكرامة الله
    ثم يدفع عنه قبره هكذا وهكذا فيتسع عليه مد البصر ويفتحان له بابا الى الجنة
    فيدخل عليه من روح الجنة وطيب ريحها ونضرتها في قبره ما يتعرف به من كرامة
    الله تعالى ..
    فاذا راى ذلك استيقن بالفوز فحمد الله,ثم يفرشان له فراشا من
    استبراق الجنة ويضعان له مصباحا من نور عند راسه ومصباحا من نور عند رجليه
    يزهران في قبره
    ثم تدخل عليه ريح أخرى فحين يشمها يغشاه النعاس فينام .
    فيقولان له: ارقد رقدة العروس قرير العين لا خوف عليك ولا حزن ...
    ثم يمثلان عمله الصالح في أحسن ما يرى من صورة ..
    وأطيب ريح فيكون عند راسه ..
    ويقولان: هذا

    عملك وكلامك الطيب قد مّثله الله لك في أحسن ما ترى من صورة ..
    وأطيب ريح ليؤنسك في قبرك فلا تكون وحيدا ..
    ويدرأ عنك هوام الارض وكل دابة وكل اذى فلا يخذلك في قبرك ..
    ولا في شيء من مواطن القيامة حتى تدخل الجنة برحمة الله تعالى ..
    فنم سعيدا طوبى لك وحسن مآب , ثم يسلمان عليه ويطيران عنه
    والكافر الله اعلم ما قد يحل به من عذاب الله يا أحبتي ..
    اللهم يا مقلب القلوب والابصار ثبت قلبي على دينك
    اللهم انا نسالك الجنة ونستجير بك من النار
    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات الاحياء منهم والاموات


    والله يعيننا على منكر ونكير إذا متنا ونقدر نجاوبهم ان شاء الله


    لست مجبراً على إرسالها ولن تأثم على إهمالها بإذن الله فإن شئت أرسلها
    فتؤجر أو أمسكها فتحرم
    لا تبخل على نفسك
    وانــشـــرها

    قال رسول الله صلى الله عليه واله

    وسلم :
    من دعا إلى هدىً، كان له من الأجر مثل أجور من تبعه لا ينقص ذلك من أجورهم
    شيئاً،
    ومن دعا إلى ضلالةٍ، كان عليه من الإثم مثل آثام من تبعه لا ينقص من آثامهم

    لاتنسونى من الدعاء
    Last edited by اية الله; 20-08-2010, 05:17 AM. سبب آخر: تكبير الخط



    إن سب الرسول :009: لا يزيد شخصه الكريم إلا رفعة وعلو ومنذ بزوغ فجر الدعوة وهو يستهزأ بشخصه الكريم ويتهم بالسحر والكذب والدجل ومع ذلك فقد انتشرت دعوته .. وإن هذه الهجمات العنيفة على الإسلام لتساعد على نشره في الآفاق ويعرف الناس حقيقته وسماحته

  • #2
    رزقنا الله واياك جنات الفردوس

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ما شاء الله


      موضوع متميز


      اللهم يا مثبت القلوب ثبت قلوبنا على دينك
      خلق الله الملائكة عقولاً بلا شهوة .
      وخلق البهائم شهوة بلا عقول .

      وخلق ابن آدم وركب فيه العقل والشهوة .
      فمن غلب عقله شهوته التحق بالملائكة .
      ومن غلبت شهوته عقله التحق بالبهائم !

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        حياكم الله اخواني في الله ... شقاوة - فكرت اعيش

        شاكرة مروركم



        إن سب الرسول :009: لا يزيد شخصه الكريم إلا رفعة وعلو ومنذ بزوغ فجر الدعوة وهو يستهزأ بشخصه الكريم ويتهم بالسحر والكذب والدجل ومع ذلك فقد انتشرت دعوته .. وإن هذه الهجمات العنيفة على الإسلام لتساعد على نشره في الآفاق ويعرف الناس حقيقته وسماحته

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          اللهم ثبتنا علي دينك الذي اخترته لعبادك وثبتنا علي عبادتك وازرقنا القوه علي طاعتكواتباع اوامرك والبعد عن نواهيك وامح سيئاتنا وازد حسناتنا وادخلنا الجنه وابعدنا عن النار

          اللهم نسلك الشهاده عند الممات والقبات في السؤال عند الحساب يااكرم الاكرمين يالله

          بارك الله فيك يااختي جزاك الله عنا بوركت وال بيتك
          Last edited by اية الله; 21-08-2010, 12:25 AM.

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            حياج الله اختي آيه الله ... شاكرة تواجدك الكريم



            إن سب الرسول :009: لا يزيد شخصه الكريم إلا رفعة وعلو ومنذ بزوغ فجر الدعوة وهو يستهزأ بشخصه الكريم ويتهم بالسحر والكذب والدجل ومع ذلك فقد انتشرت دعوته .. وإن هذه الهجمات العنيفة على الإسلام لتساعد على نشره في الآفاق ويعرف الناس حقيقته وسماحته

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              إلى راجية الشهادة/ أرجو أن تدليني على الدليل

              بسم الله والحمد لله ولا إله إلا الله ـ محمد رسول الله.

              هذه أول مشاركة أتشرف فيها باللقاء الفكري الديني مع أخوة كرماء, وأخوات كريمات,
              وقد يكون للحوار محاذير من السهل تجنبها في اتباع الخلاقيات المنصوص عنها,
              وهو ما أراه هنا حينما استعرضت سريعاً ما يدور خلف الكي بورد
              على أن الحوار لا يخلو من إيجابيات بل أراه ضرورة للتخلي عن بعض أفكار يثبت زيفها
              وقبول أفكار تثبت تواجدها,
              وفي النتيجة الأخيرة, لكل امرء أن يرى ويختار ما يقتنع به ضمن أجواء تسود فيها روح المحبة والإخاء.

              هل لي معرفة المصدر أو المرجع الذي اقتبست منه حديث ابن عباس في المعراج عن ملكي القبر منكر ونكير ـ
              وذلك لأن الأمر جد خطير ـ يتعلق بالغيب ـ بالعقيدة الإسلامية

              مرة أخرى
              هذه هي المشاركة الأولى فأرجو أن أكون هنا خفيف الظل...

              أمنياتي الحلوة الطيبة للجميع

              ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

              أنلزمكموها!!!

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                هذه الروايه ضعيفه ومن الروايات المنشره في المنتديات ارجوا نقل الصحيح وترك الضعيف والاجتهاد في النقل لكي لا ننشر ما هو باطل


                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  بارك الله فيك اخونا الكونت ... وشكرا على تنبيهك للحديث



                  إن سب الرسول :009: لا يزيد شخصه الكريم إلا رفعة وعلو ومنذ بزوغ فجر الدعوة وهو يستهزأ بشخصه الكريم ويتهم بالسحر والكذب والدجل ومع ذلك فقد انتشرت دعوته .. وإن هذه الهجمات العنيفة على الإسلام لتساعد على نشره في الآفاق ويعرف الناس حقيقته وسماحته

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?

                  Working...
                  X