إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هل تصدق ان كلمة الو تخسرك 120حسنه !!!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هل تصدق ان كلمة الو تخسرك 120حسنه !!!

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    اخواني فى الله .......
    ((^هل تصدقون ان كلمه الو تخسركم مائه وعشرين حسنه كل مكالمه ؟ ^))

    يقول الرسول صلى الله عليه و سلم (( لن تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا و لن تؤمنوا حتى تحابوا ,
    ألا ادلكم على شىء إذا فعلتموة تحابتم , افشوا السلام بينكم )) .

    الموضوع خطير جدا ,, لا تستهينوا به ,,

    كثير منا بل لا أبالغ لو قلت معظمنا يبدأ بكلمة (( ألو ))عند بداية أي حديث عبر الهاتف .
    تتصل بصديق لك فيقول (( ألو )) فتقول له (( ألو )) او مرحبا و
    كلمة ألو بمعنى مرحبا
    و كلاهما ليس بحرام و لكنهم فى الميزان يوم القيامة = 0

    اما
    كلمة السلام عليكم و رحمه الله و بركاته قال عنها رسول الله صلى الله عليه و سلم

    (( افشوا السلام و اطعموا الطعام و صلوا الارحام و صلّوا باليل و الناس نيام تدخلوا الجنة بسلام ))
    و ابلغنا رسول الله صلى الله عليه و سلم بأن من يقول السلام عليكم فله 10 حسنات و من رد علية بأفضل كان له 30 حسنة و من قال السلام عليكم و رحمه الله و بركاته له 30 حسنة وقال الله تعالى فى القرآن (( {وَإِذَا حُيِّيْتُم بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّواْ بِأَحْسَنَ مِنْهَا أَوْ رُدُّوهَا إِنَّ الّهَ كَانَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ حَسِيبًا} (86) سورة النساء ))


    فيجب علينا ان نتلفظ دائما بكلمة السلام عليكم و رحمه الله و بركاته أو على الاقل السلام عليكم .
    حتى يزداد ميزان حسناتنا اكثر و اكثر

    تخيلوا كم مرة تتكلمون فيها فى التليفون و الجوال ؟

    اكيد اكثر من 4 مرات يوميا فتخيلوا نفسكم كل يوم تربحوا 4 * 30 = 120 حسنة .

    و هذا أقل القليل

    تأتى يوم القيامة بإذن الله و لكم كنز من الحسنات

    فلنسى
    كلمة (( ألو )) و مرحبا و غيرها و لنتلفظ ب (( السلام عليكم ))

    فهى أفضل وأحب إلى الله عز و جل .

    والله أعلم

    فلنتسابق للحصول على كنز الحسنات ،،،
    خلق الله الملائكة عقولاً بلا شهوة .
    وخلق البهائم شهوة بلا عقول .

    وخلق ابن آدم وركب فيه العقل والشهوة .
    فمن غلب عقله شهوته التحق بالملائكة .
    ومن غلبت شهوته عقله التحق بالبهائم !

  • #3
    المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكونت مشاهدة المشاركة
    بارك الله فيك



    شكرا يا اخى الكونت على مرورك الجميل ونورت الموضوع
    خلق الله الملائكة عقولاً بلا شهوة .
    وخلق البهائم شهوة بلا عقول .

    وخلق ابن آدم وركب فيه العقل والشهوة .
    فمن غلب عقله شهوته التحق بالملائكة .
    ومن غلبت شهوته عقله التحق بالبهائم !

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #4

      بارك الله فيك

      http://www.khayma.com/da3wah/378.html

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #5
        وهذا ما اقصدى اخى شقاوة


        ان كلمة الو تفوت علينا الحسنات


        وليس انها تخسرنا


        وجزالك الله كل خير
        خلق الله الملائكة عقولاً بلا شهوة .
        وخلق البهائم شهوة بلا عقول .

        وخلق ابن آدم وركب فيه العقل والشهوة .
        فمن غلب عقله شهوته التحق بالملائكة .
        ومن غلبت شهوته عقله التحق بالبهائم !

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #6
          بارك الله فيك
          { ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً }

          إذا لم نمتثل هذا التوجيه الإلهي في هذه الأيام ،
          ونحن نشاهد الاعتداء على إخواننا في ليبيا وغيرها ، فمتى ؟
          فلنتواصى بما أمرنا به ربنا ،
          نصرةً لإخواننا بالدعاء ،
          فما أقواه من سلاح !
          وما أشد أثره في مثل هذه الأزمات التي تمر بها الأمة !

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #7
            شكراً على الموضوع الرائع وشىء مفيد وجميل ما تنشره
            وجميل جداً جداً توقيع حضرتك
            فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
            مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #8
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              جزاك الله خيرا

              îن îëéىهْ نçمùهْ?

              Working...
              X