إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الارض كروية والله سبحانه وتعالى أعلمنا بذلك من قديم الزمان

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الارض كروية والله سبحانه وتعالى أعلمنا بذلك من قديم الزمان


    الارض كروية والله سبحانه وتعالى أعلمنا بذلك من قديم الزمان

    قال الله تعالى :

    رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَاتَّخِذْهُ وَكِيلًا * سورة المزمل (9)

    كما نعلم ونرى أن الشمس تشرق من المشرق وتغرب من المغرب ويعني أن الشمس تشرق علينا مرة واحدة في اليوم وتغرب علينا مرة واحدة في اليوم
    والله هو رب المشرق والمغرب أي مدبرهما ومالك أمرهما وهو من سخر للشمس أن تجري بين المشرق والمغرب وبهذه الفترة التي تجري بها الشمس
    مابين المشرق والمغرب هي فترة نتعبد لله عز وجل بها ونصلي له الصلوات المترتبة علينا وهي خمس صلوات في النهار وحين تجري الشمس بهذا
    النهار مابين المشرق و المغرب وكما قال الله تعالى لنا :


    وَجَعَلْنَا اللَّيْلَ وَالنَّهَارَ آيَتَيْنِ فَمَحَوْنَا آيَةَ اللَّيْلِ وَجَعَلْنَا آيَةَ النَّهَارِ مُبْصِرَةً لِتَبْتَغُوا فَضْلًا مِنْ رَبِّكُمْ وَلِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ وَكُلَّ شَيْءٍ فَصَّلْنَاهُ تَفْصِيلًا
    سورة الاسراء أية 12

    فبذلك أن الله سبحانه وتعالى جعل لنا الليل والنهار أيتين و بمعنى هم أيات نراها و نقرأهم ونعلم بهم وحين ننظر اليهم وهما الليل والنهار ولذلك أن الله سبحانه وتعالى محى أية الليل وبمعنى جعل الليل مظلما نسكن فيه و لكي نستريح فيه وجعلها أية لنا ولكي نتعلم منها أننا يجب أن نريح بها أجسامنا وعقولنا ونسكن فيه الى الراحة ولقد جعل النهار مبصرا لنا وهي أية لنا ولكي نعلم ولكي نتعلم في هذا النهار عن طريقة أمور ديننا ودنيانا والعمل بهم وبذلك نقرأ بهذا النهار وحين تجري الشمس في هذا النهار عدد السنين ونحسبها ونقرأ به لهذا النهار الفترات التي تجري به الشمس والفترات في هذا النهار ونقوم بالصلوات المترتبة علينا فيه وبذلك وكما قال الله تعالى لنا:


    قَالَ رَبُّ الْمَشْرِقِ وَالْمَغْرِبِ وَمَا بَيْنَهُمَا إِنْ كُنْتُمْ تَعْقِلُون
    28 سورة الشعراء

    فبهذه الاية تخبرنا عن موسى عليه السلام وحين قال لفرعون أن الله سبحانه وتعالى هو رب المشرق والمغرب مابينهما
    أي أن الله عز وجل رب المشرق وهذا المشرق هوالمشرق الذي تشرق الشمس منه وبذلك هذا المشرق تشرق منه الشمس
    والله سبحانه وتعالى رب المغرب وهذا المغرب تغرب الشمس فيه وبذلك أن الشمس تشرق علينا مرة واحدة في اليوم وتغرب علينا مرة واحدة في اليوم و أن الله مدبر أمر الشمس ومسخر أمرها ولكي تجري في النهار مابين المشرق والمغرب وبذلك قال الله تعالى :


    رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ
    سورة الرحمن أية 17-18

    فنعلم بهذه الاية أن الشمس تشرق مرتين وتغرب الشمس مرتين ولأن الله يقول أنه رب المشرقين ورب المغربين وبأن الشمس تشرق على الارض
    مرتين وتغرب الشمس على الارض مرتين وبذلك نستدل بهذه الاية أن لو كانت الارض التي نعيش عليها مسطحة فمن المستحيل أن تشرق الشمس
    علينا مرتين في اليوم الواحد ولأن الشمس تشرق علينا وتغرب مرة واحدة وبهذا الوقت نعمل بهذا النهار ونصلي فيه فمن المستحيل أن تشرق الشمس
    علينا مرتين في اليوم الواحد ولأن من بعد غروب الشمس علينا يأتي الليل ومعه القمر وبذلك من المستحيل أن تشرق الشمس علينا مرتين ومن المستحيل
    أن تغرب الشمس علينا مرتين و بذلك و لأن الله تعالى قال أنه رب المشرقين ورب المغربين فبذلك نعلم أن الشمس تشرق من مشرقين وتغرب من مغربين و من المستحيل أن تكون الارض التي نعيش عليها مسطحة وبذلك ولأننا وكما علمنا الله تعالى أن الشمس تشرق مرتين وتغرب الشمس مرتين على الارض وكما أخبرنا الله تعالى أنه رب المشرقين ورب المغربين وبذلك لو كانت الارض مسطحة فمن المستحيل أن تشرق الشمس على الارض التي نعيش عليها مرتين وتغرب الشمس مرتين في اليوم الواحد و لأننا نحن نعلم أن الشمس تشرق علينا مرة واحدة وتغرب مرة واحدة في اليوم وبذلك نستدل من الاية الكريمة التالية :


    رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ
    سورة الرحمن أية 17-18

    أن الارض التي نعيش عليها ليست مسطحة بل هي أرض كروية ولأن الله تعالى قال لنا أنه رب المشرقين ورب المغربين ويعني أن الشمس تشرق مرتين وتغرب الشمس مرتين ونحن نرى شروق الشمس مرة واحدة في اليوم ونرى غروب الشمس مرة واحدة باليوم و بذلك نعلم أن الارض هي دائرية وتشرق الشمس على الارض مرتين وتغرب الشمس عليها مرتين أي حينما تشرق الشمس على الارض التي نعيش عليها فهي بنفس الوقت تغرب عن الارض المقابلة من أرضنا التي يعيش عليها أناس أخرون وبذلك هي أيضا حينما تغرب الشمس على الارض التي نعيش عليها فهي تشرق على الارض المقابلة من أرضنا و التي يعيش عليها أناس أخرون .


    وبذلك تبين لنا هذه الاية الكريمة أن الارض كروية وهي دائرية ولأن الشمس تشرق على الارض من مشرقين وتغرب من مغربين وبذلك

    قال الله تعالى :



    فَلَا أُقْسِمُ بِرَبِّ الْمَشَارِقِ وَالْمَغَارِبِ إِنَّا لَقَادِرُونَ * سورة المعارج ( 40)

    وبمعنى أن الله تعالى رب المشارق والتي هي مشارق البلاد المتقاربة من بعضها بعض فحين تشرق الشمس من المشرق فهي تشرق من مشارق البلاد التي تكون على طول واحد ومتقاربة من بعضها وتغرب الشمس عن هذه البلاد والتي تكون على طول واحد ومتقاربة من بعضها وبذلك يبين لنا الله سبحانه وتعالى أنه رب أي مدبر أمر المشارق وهي مشارق البلاد التي تشرق الشمس منها بوقت واحد وتغرب الشمس منها وبوقت واحد ولأننا علمنا أن الله رب المشرقين ورب المغربين وبذلك نعلم أن الارض لها مشرقين و الشمس تشرق من مشارق البلاد التي بمحور واحد وهي متقاربة
    و أن الارض لها مغربين وتغرب الشمس عن هذه البلاد والتي تكون على طول واحد ومتقاربة من بعضها وبذلك وكما نعلم أن من قديم الزمان لم يكن هناك وسائل أتصالات بين الشعوب التي تعيش على الارض و بين الشعوب التي تعيش على الطرف الاخر من الارض أي لم تكن هناك تلفزيونات وأتصالات تعرض حالات الشعوب بين بعضها بل كان هناكالحمام الزاجل (هههه)وهو من كان يحمل الرسائل ولكي يتراسلون مع بعضهم ولذلك من المستحيل أن يكون هذا الحمام الزاجل أو أي طريقة مواصلات أخرى سابقة مثل الخيل أو غيرذلك تستطيع أن تعلم الناس وفي قديم الزمان أن الشمس تشرق على الارض مرتين وتغرب على الارض مرتين والارض كروية ولذلك من يعلم أن الارض كروية هو الله سبحانه وتعالى وهو من أعلمنا أن الارض كروية بهذه الاية الكريمة التالية :


    رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ
    سورة الرحمن أية 17-18

    وبذلك يقول الله تعالى لنا :


    يُرِيدُ اللَّهُ لِيُبَيِّنَ لَكُمْ وَيَهْدِيَكُمْ سُنَنَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِكُمْ وَيَتُوبَ عَلَيْكُمْ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ
    سورة النساء أية 26

    وبمعنى أن الله سبحانه وتعالى يوضح لنا الله أنه أنزل على أنبيائه السابقين كلامه و شرعه ويهدينا الله الى السنن التي أتبعها الذين من قبلنا أي السنن والشرع الذي قام بها الانبياء سابقا وقام بها أتباعهم وأتبعوهم في أفعالهم فبذلك أن الله سبحانه وتعالى يوضح لنا أنه أنزل على أنبيائه وعلمهم وهداهم بكلامه سبحانه وتعالى وأنزل عليهم كلامه وليقوم به الانبياء وليقوم به أتباعهم وبما امرهم سبحانه وتعالى وعلمهم بعلمه أن الارض كروية وكما علم الله سبحانه وتعالى نبينا محمد عليه الصلاة والسلام وأنزله وهو القرآن الكريم .

  • #2
    وبارك الله فيكم ومع الملاحظة أن الله تعالى يقول :

    أَفَلَا يَنْظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ * وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ * وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ * وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ *

    سورة الغاشية أية 17-20

    فهنا بهذه الاية يخبرنا الله تعالى ويقول لنا الا يجب علينا أن ننظر الى الابل كيف خلقت والى السماء

    كيف رفعت والى الارض كيف سطحت ولكي نتفكر في خلق الله تعالى وهنا مع الملاحظة أن الله تعالى

    يعلمنا وحين نتفكر بخلق الله تعالى ويظهر ذلك لنا وحين ننظر بأعيننا الى هذا الخلق وبذلك حين

    نظرنا الى الارض ونحن عليها فرأيناها مدت وسطحت على مستوى واحد وهذا مارأيناه وحين نظرنا الى الارض

    بأعيننا ونحن على الارض ولكن الله تعالى أعلمنا أن الارض كروية وحين قال الله تعالى بهذه الاية :

    رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ
    سورة الرحمن أية 17-18


    فبهذه الاية أعلمنا الله تعالى فيما لانستطيع أن نراه ونحن على الارض وهذا الامر يراه الله تعالى

    وأرانا أن الارض كروية بهذه الاية الكريمة :


    رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ
    سورة الرحمن أية 17-18


    وبذلك وكما يقول الله تعالى لنا :

    فَلَا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ * وَمَا لَا تُبْصِرُونَ * إِنَّهُ لَقَوْلُ رَسُولٍ كَرِيمٍ * وَمَا هُوَ بِقَوْلِ شَاعِرٍ قَلِيلًا مَا تُؤْمِنُونَ * وَلَا بِقَوْلِ كَاهِنٍ قَلِيلًا مَا تَذَكَّرُونَ * تَنْزِيلٌ مِنْ رَبِّ الْعَالَمِينَ *

    سورة الحاقة أية 38-44

    فهذا قسم الله تعالى وقد أقسم بما نبصر وبما لانبصر ويدخل هذا القسم العظيم في ذلك كلام الله تعالى عن الارض

    وأنها كروية وهذا الامر يراه الله تعالى و لانستطيع أن نراه ونحن على الارض و لانستطيع أن نراها كروية ونحن

    على الارض و بذلك يقسم الله تعالى على أن الارض مسطحة وهذا مانراه بنظرنا ونحن على الارض وحين ننظر

    اليها على أنها مسطحة وحينما ننظر اليها ونحن عليها وبذلك يؤكد الله تعالى لنا أن الارض مسطحة وكما نراها

    وهذا مانراه ونؤكده حينما نكون على الارض وبذلك أقسم الله تعالى بما نبصره ويؤكد الله تعالى لنا أيضا أن الارض

    كروية وكما قال لنا في هذه الاية


    رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ
    سورة الرحمن أية 17-18


    وهذا الامر لانراه ونحن على الارض ولانعلم به وحين أنزل لنا هذه الاية فقد علمنا بها الله تعالى أنها أرض

    كروية و أقسم الله تعالى بذلك وهذا الامر يراه الله تعالى ولانستطيع نحن أن نراه ونحن على الارض وبذلك قسم

    الله تعالى فيما لا نراه ونحن على الارض وهو أن الارض كروية .

    وصدق الله العظيم


    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      أنظروا ياأخوة المشرفين والادارين لقد وضعت نفس هذا الموضوع في منتدى آخر

      وناقشت فيه مشرفيه وهذا هو الموضوع في منتداهم :




      وناقشت المشرفين ووضعت لهم ردود ولكي يفهموا موضوعي ولكنه أخذوا يحذفوا الردود

      باستمرار وكلما أضع رد يشرح موضوعي يقوموا بحذفه وأنتظرت مناقشتهم لموضوعي

      ولكنهم وأخذوا بحذف ردودي التي أضعها في الموضوع حتى قلت لهم أني من الخوارج

      وهم هنا بدأوا بالرد علي ووضع المشرف المتعلم ردود يحاورني بها وعندما وضعت رد

      يرد على على ردوده فحذفوه وأوقفوني عن المشاركة وهذا هو الرد :



      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      أي أهل علم تتكلم عنهم يامتعلم !!!!

      هل تظن أنك من أهل السنة والجماعة وأنك متمسك بالكتاب !!!!


      وأي سنة تتكلم عنها هل هي الحنفية أو الشافعية أو المالكية أو أو أو أو فأي من هؤلاء أهل السنة يامتعلم

      أن كنت صادق !!

      وأنت من تتبع منهم وأن كنت أنت وكمثال حنفي وتقول عن نفسك أنك من أهل السنة والجماعة

      فالشافعي أيضا يقول عن نفسه أنه أهل السنة والجماعة فأي من هؤلاء أهل السنة والجماعة !!!!

      وبين الحنفي والشافعي فرق وبين المالكي والحنفي فرق وبين المالكي وبين الشافعي فرق فأي منهم أهل السنة والجماعة !!!!

      وأنت تتكلم عن الخوارج التي تكفر الناس بالمعصية وتصفهم بكلاب النار وتعال لنرى من هم كلاب النار يامتعلم !!!

      وسؤالي لك هل الله سبحانه وتعالى ظالم وهل تظنه ظالم يامتعلم ؟؟؟؟

      وآكيد جوابك (لا) فأذا وكما نعلم أو قصدي وكما تعلم يامتعلم أن الله تعالى أخرج أبليس من الجنة

      ولأنه عصى أمر الله عز وجل في السجود وحين أمره الله عز وجل أن يسجد لأدم عليه السلام والله عز وجل أخرج

      أبليس من الجنة ولأنه عصى أمر الله عز وجل في السجود وكان من الكافرين وبذلك خسر أبليس الجنة ولأنه عصى أمر الله

      عز وجل وحين أمره الله عز وجل في السجود وعصى أمر الله عز وجل وكان من الكافرين وكما قال الله تعالى :



      وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ كَانَ مِنَ الْجِنِّ فَفَسَقَ عَنْ أَمْرِ رَبِّهِ

      سورة الكهف أية 50

      فعلى ذلك أصبح أبليس كافر ولأنه عصى أمر الله تعالى وكما قال الله تعالى :


      وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ

      سورة البقرة أية 34

      وبذلك يامتعلم أن الله تعالى أخرج أبليس من الجنة ولأنه عصى أمر الله تعالى واستكبر على أمر الله تعالى في السجود لأدم

      وخسر أبليس الجنة وسوف يدخله الله تعالى جهنم ولأنه عصى أمر الله تعالى وسوف يدخل معه من يتبعه الى جهنم أي العاصين

      وكما قال الله تعالى :

      قَالَ اخْرُجْ مِنْهَا مَذْءُومًا مَدْحُورًا لَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنْكُمْ أَجْمَعِينَ

      سورة الاعراف أية 18

      فهل ياترى سوف نخسر نحن أيضا الجنة وأن عصينا وأستكبرنا على أمر الله تعالى وكما عصى وأستكبر أبليس أمر الله تعالى في السجود ؟؟؟!!!

      أنظر بعيونك يامتعلم ماذا قال الله تعالى :


      وَمَنْ يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَتَعَدَّ حُدُودَهُ يُدْخِلْهُ نَارًا خَالِدًا فِيهَا وَلَهُ عَذَابٌ مُهِينٌ

      سورة النساء أية 14

      هل سمعت أو قرأت بعيونك يامتعلم (من يعصي الله ورسوله ) سوف يدخله الله تعالى جهنم

      التي سوف يدخلها أبليس الذي عصى أمر الله تعالى في السجود ولذلك هل تظن نفسك يامتعلم

      أنك يمكنك أن تعصي أمر الله تعالى وتدخل الجنة !!!!!

      وهل تظن أن الله تعالى سوف يغفر لك ولأنك عصيته ولن يغفر الله تعالى لأبليس الذي عصى أمر الله تعالى !!!

      هل تظن نفسك أنك أفضل من أبليس وهل تظن أن الله تعالى سوف يفضلك وسوف يغفر لك

      ذنوبك ومعصيتك له ويدخلك الجنة ولن يغفر الله تعالى لأبليس معصيته وسوف يدخله الله تعالى

      الى جهنم !!!

      قال الله تعالى :

      وَلَوْ تَرَى إِذِ الْمُجْرِمُونَ نَاكِسُو رُءُوسِهِمْ عِنْدَ رَبِّهِمْ رَبَّنَا أَبْصَرْنَا وَسَمِعْنَا فَارْجِعْنَا نَعْمَلْ صَالِحًا إِنَّا مُوقِنُونَ * وَلَوْ شِئْنَا لَآتَيْنَا كُلَّ نَفْسٍ هُدَاهَا وَلَكِنْ حَقَّ الْقَوْلُ مِنِّي لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ *

      سورة السجدة أية 12-14

      على ذلك لقد حق القول وبما قاله الله تعالى لأبليس أنه سوف يدخله جهنم و من معه و من يتبعه و بهذا الوعد الذي وعده الله تعالى

      لأبليس ولمن يتبعه و لا بد من أن يدخل النار وأبليس من عصى وأستكبر وكان من الكافرين وسوف يدخل جهنم وكما وعد الله تعالى

      بذلك وسوف يدخل معه من أتبعه أي من عصى ومن أستكبر على أمر الله تعالى

      وكما قال الله تعالى :


      فَوَرَبِّكَ لَنَحْشُرَنَّهُمْ وَالشَّيَاطِينَ ثُمَّ لَنُحْضِرَنَّهُمْ حَوْلَ جَهَنَّمَ جِثِيًّا * ثُمَّ لَنَنْزِعَنَّ مِنْ كُلِّ شِيعَةٍ أَيُّهُمْ أَشَدُّ عَلَى الرَّحْمَنِ عِتِيًّا * ثُمَّ لَنَحْنُ أَعْلَمُ بِالَّذِينَ هُمْ أَوْلَى بِهَا صِلِيًّا *وَإِنْ مِنْكُمْ إِلَّا وَارِدُهَا كَانَ عَلَى رَبِّكَ حَتْمًا مَقْضِيًّا * ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوْا وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا

      سورة مريم أية 68 -72

      هل فهمت يامتعلم كلام الله تعالى :

      ثُمَّ نُنَجِّي الَّذِينَ اتَّقَوْا وَنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيًّا

      من هم الذين أتقوا !!!!

      الذين لم يعصوا الله تعالى وأتبعوا أوامره ولم يعصوا الله تعالى ونفذوا أوامره وأبتعدوا عما يغضب الله تعالى

      فلذلك يامتعلم الان من هم كلاب النار هل هم الخوارج التي تكفر الناس بالمعصية وكما تعلم عنهم أم هم أهل السنة والمياعة !!!!!!

      قال الله تعالى :

      وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لَا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلَّا أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ


      سورة البقرة أية 78

      صدق الله العظيم

      أتحداك أن تقول عن الخوارج التي تكفر الناس بالمعصية مرة أخرى بكلاب النار !!!!

      ولذلك حين تقرأ القرآن الكريم
      وتعلم بأيات الله عز وجل
      وحين تقرأ كتاب الله عز وجل
      فتعلم قال الله عز وجل

      تعلم أني لم أتهته بهذا الكلام ولأني أضع كلام الله تعالى فحين تقرأ بكتاب الله تعالى وطبعا هو القرآن الكريم ولأن هنالك أيضا التوراة والانجيل

      هم أيضا كتب الله تعالى فحين تعلم بأيات الله تعالى وطبعا بالقرآن الكريم ولأن هنالك أيات الله تعالى في التوراة والانجيل فتعلم أن الله عز وجل يقول :


      فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ *

      سورة الروم أية 30

      تعلم أننا خلقنا الله تعالى بفطرة الدين وعبادته وهذه هي فطرة الله تعالى التي فطر الناس بها وهي الدين

      ولذلك من تتبع ياأخ متعلم هل تتبع هدى الله تعالى للحق أم تتبع هدى شركائك للحق ومن شاركك في الوصول للحق !!!!!

      وانت وتتابع وتقول :

      (فأنت لا تملك أدوات الاستنباط من الكتاب العربي المبين .. لست أهلاً لذلك أبدًا .. ومع هذا تقحم نفسك فيما لا تحسنه ..

      أنت تتهجم على تفسير القرآن برأيك .. مع أن القرآن كتاب عربي مبين ، وأنت – باعترافك – نسيت هذه اللغة نسيانـًا ! .. فكيف تجيز لنفسك تفسير كتاب نسيت لغته !)

      وأنا أقول لك كفاك بهذه الافكار فكتاب الله تعالى ليس ملك لك وليس ملك لغيرك بل هو ملك الله تعالى

      ويهدي به الله تعالى الى الصراط المستقيم وكما قال الله تعالى :


      فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ *

      سورة الروم أية 30

      وكما قلت سابقا خلقنا الله تعالى بفطرة الدين وعبادته وهذه هي فطرة الله تعالى التي فطر الناس بها وهي الدين ولذلك يقول الله تعالى :

      قُلْ هَلْ مِنْ شُرَكَائِكُمْ مَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ قُلِ اللَّهُ يَهْدِي لِلْحَقِّ أَفَمَنْ يَهْدِي إِلَى الْحَقِّ أَحَقُّ أَنْ يُتَّبَعَ أَمَّنْ لَا يَهِدِّي إِلَّا أَنْ يُهْدَى فَمَا لَكُمْ كَيْفَ تَحْكُمُونَ * وَمَا يَتَّبِعُ أَكْثَرُهُمْ إِلَّا ظَنًّا إِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ بِمَا يَفْعَلُونَ *

      سورة يونس

      35_36

      ولذلك كفاك تكلم بأني قلت لك أني نسيت اللغة العربية فأنا لم أدرس لغة الشعراء بل درست اللغة العربية وهذا ماخلقني

      الله تعالى عليه وأتكلم اللغة العربية ولم يكن قصدي أني نسيت اللغة العربية بل نسيت الكتابة باللغة العربية الفصحى

      ولأني لو أردت أن أكتب لك بالفصحى فيلزمني وقت ولكي أشكل لك الكلمات وأضع لك التشكيل على الكلمات ولذلك هذا هو مانسيته

      ولذلك أنت تتكلم بالمسبحة وتقول موضوع المسبحة وكما تقول :

      ( اختلف أهل العلم في حكم "السبحة" )

      وعلى ذلك أختلف أهل العلم بهذه المسبحة وبموضوع المسبحة ومن يحملها والله تعالى يقول :


      إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ بَيْنَهُمْ فِي مَا هُمْ فِيهِ يَخْتَلِفُونَ إِنَّ اللَّهَ لَا يَهْدِي مَنْ هُوَ كَاذِبٌ كَفَّارٌ


      سورة الزمر أية 3

      وصدق الله العظيم حيت قال أن لايهدي من هو كاذب كفار ولأنه مختلفين ومازالوا مختلفين والله تعالى لايهدي مثل هؤلاء الكاذبين

      الكفار ولأنهم مختلفين عما أمر به الله تعالى وعما أراده فهل تظن أذا أستغنى الشخص عن المسبحة ولأنه علم أنها بدعة فسوف يلجأ

      لأصابعه ولكي يعد بها !!!

      ماهذا الجهل أنا أقول لك قال الله تعالى أن الملائكة تحسب لنا عد المرات التي نسبح بها الله تعالى وهم حافظين ذلك وحينما

      نسبح الله تعالى نذكر الله تعالى بأفواهنا ولاحاجة ولكي نحمل المسبحة ولأنها بدعة ضلالية تظهر للناس أنها تكذب كلام الله تعالى

      وأنت تقول لي

      (لأن الذي لا يستخدم "السبحة" يعد أيضـًا على أصابع يديه مثلاً ، فهل هو أيضـًا يكذب حسبان الملائكة ؟! )

      ماهذا الجهل !!!!


      وشكرا لك ولأني فهمت الان من هو الذي لديه قصور في عقله في الفهم !!!!!

      وحينما ضعت لك شرحي عن ( الصلوات المترتبة علينا ) وحينما قلت ذلك فلم أضع عليها وكما

      تدعي أني قلت ( فإذا بك تقول : (( لم أخطئ في هذا الكلام )) ) فأنا لم أضع هذا الكلام

      على شرحي لجملة ( الصلوات المترتبة علينا ) بل وضعت لك قول الله تعالى وهو :


      أَقِمِ الصَّلَاةَ لِدُلُوكِ الشَّمْسِ إِلَى غَسَقِ اللَّيْلِ وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا *

      سورة الاسراء أية 78


      والجاهل يعلم بهذه الاية أنها الصلاة التي ذكرت في القرآن الكريم وهي من حين بزوغ الشمس في السماء ولحين زوالها

      من السماء أي في فترة النهار وبهذه الفترة نقوم وكما قلت لك (بالصلوات المترتبة علينا ) وهي :

      صلاة الفجر وصلاة الظهر وصلاة العصر وصلاة المغرب وصلاة العشاء

      ولذلك أنا وحينما قلت لك :

      ( (( لم أخطئ في هذا الكلام )) )

      فكنت أوضح لك قولي السابق والذي لم تفهمه أنت وأنا قلته وهو :

      (وبهذه الفترة التي تجري بها الشمس مابين المشرق والمغرب هي فترة نتعبد لله عز وجل بها ونصلي له الصلوات المترتبة علينا وهي خمس صلوات في النهار)

      ووضعت لك قول الله تعالى :

      تَرَ أَنَّ اللَّهَ يُولِجُ اللَّيْلَ فِي النَّهَارِ وَيُولِجُ النَّهَارَ فِي اللَّيْلِ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ كُلٌّ يَجْرِي إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَأَنَّ اللَّهَ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ * ذَلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْحَقُّ وَأَنَّ مَا يَدْعُونَ مِنْ دُونِهِ الْبَاطِلُ وَأَنَّ اللَّهَ هُوَ الْعَلِيُّ الْكَبِيرُ
      سورة لقمان أية الآية: 29 - 30


      ووضحت لك لمذاا قلت لك أن الشمس تجري مابين المشرق والمغرب أي ومن حين شروق الشمس من المشرق وبزوغ الشمس والى حين غروبها

      من المغرب أي زوالها و أي أن الله تعالى سخر لها أن تظهر في السماء وبفترة النهار وهي فترة النهار التي نقوم بها بالصلوات المترتبة علينا و أمر
      الله تعالى الشمس أن تتواجد في فترة النهار وسخر لها الله تعالى ذلك و أن تظهر في السماء ومن حين الشروق ولحين الغروب و في هذه الفترة

      التي نقوم بها بالصلوات المترتبة علينا وهم خمس صلوات ومع العلم أن كوكب الشمس لابديل له ولاشبيه له ونسميه وكما سماه الله تعالى

      (الشمس ).

      وقلت لك لماذا قلت في ردودي السابقة أن الله تعالى قال :

      فَلَا أُقْسِمُ بِمَا تُبْصِرُونَ

      سورة الحاقة أية 38

      وبأن الله تعالى يقسم على أن الارض مسطحة ووضحت لك لماذا قلت هذا الكلام ولأن الله تعالى قال لنا :


      أَفَلَا يَنْظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ * وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ * وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ * وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ *
      سورة الغاشية أية 17-20


      وقلت لك وكما قال لنا الله تعالى في سورة الغاشية ويظهر لنا ويقول لنا أنا حين ننظر بأعيننا الى هذه

      الارض فنراها بسطت و بذلك علمنا أن الارض بسطت والله تعالى من جعلها مبسوطة والله تعالى بسطها

      وجعلنا نرى ذلك بأعيينا ولنتفكر بخلق الله تعالى وبذلك حينما نظرنا الى الارض آكدنا أنها بسطت ونراها مبسوطة وكما أمرنا الله تعالى

      وقال لنا أن ننظر الى الارض ورأيناها منبسطة وهذا هو خلق الله تعالى للارض وحينما بسطها وآرانا بعيوننا أنها مبسوطة وبذلك نتفكر بعظمة

      الله تعالى وبكيفية بسط الارض ومن بسطها وهذا حينما رأيناها مبسوطة وبذلك حينما آكدنا ذلك أنها أرض مبسوطة فأقسم الله تعالى بما نبصره

      وكما قلت سابقا أن الله تعالى أقسم بما نراه و نحن رآيناها منبسطة وآكدنا أن الذي بسط الارض هو الله تعالى وبذلك قسم الله تعالى بذلك وأيضا قسم
      الله تعالى بما لانبصره وكما قال الله تعالى :

      وَمَا لَا تُبْصِرُونَ

      سورة الحاقة أية 39

      ونحن وكما قلت سابقا أننا لانرى أن الارض كروية ونحن عليها بل نراها أرض مبسوطة وكما أمرنا الله تعالى أن ننظر اليها ونؤكد ذلك

      وحينما نظرنا اليها و آكدناأن الارض التي بسطها هو الله تعالى وآكدنا ذلك بعيوننا ولكن الله تعالى يقسم بما لانراه بعيوننا وبذلك

      حينما قال الله تعالى :


      رَبُّ الْمَشْرِقَيْنِ وَرَبُّ الْمَغْرِبَيْنِ * فَبِأَيِّ آلَاءِ رَبِّكُمَا تُكَذِّبَانِ
      سورة الرحمن أية 17-18

      وهذا الامر وهو شروق الشمس من مشرقين وغروبها من مغربين لانراه ونحن على الارض ولانعلم به وحين أنزل لنا الله تعالى

      هذه الاية فقد أعلمنا بها الله تعالى أن الارض كروية ولأن الله تعالى يقول أن الشمس تشرق من مشرقين وتغرب من مغربين

      ونحن نرى بعيوننا شروق واحد للشمس وغروب واحد للشمس ونحن على الارض وبذلك هنالك حينما قال الله تعالى :

      (رب المشرقين ورب المغربين ) فنعلم أن هناك مشرق أخر للشمس ومغرب أخر للشمس وهم مشرق ومغرب غير

      المشرق التي تشرق الشمس به علينا على الارض وغير المغرب التي تغرب الشمس به علينا على الارض وبذلك هنالك أناس أخرون يعيشون على الارض و تشرق الشمس
      عليهم وتغرب الشمس عليهم وبذلك أن كانت الارض مسطحة فمن المستحيل أن يكون لهذه الارض المسطحة وكما رأيناها مسطحة أن لها مشرقين أو
      مغربين ولأننا نتعلم ونحسب السنين والايام من حين شروق الشمس ولحين غروبها وهذا ماعلمنا به الله تعالى ولكي نعلم أن اليوم قد أنقضى وقد أنتهى
      ويأتي الليل من بعد غروب الشمس وبذلك قد حسبنا أن من حين شروق الشمس ولحين غروبها فهذا هو يوم و نحسبه ولنعلم عدد السنين وبذلك أن الله
      تعالى قال

      لنا رب المشرقين ورب المغربين وعلى ذلك هنالك شروق أخر للشمس على الارض وغروب أخر للشمس على الارض ونحن لانراه وبذلك هنالك يوم أخر يبدأ على أناس أخرون وتشرق الشمس عليهم وتغرب الشمس عليهم ويحسبون وكما نحسب ويقدرون وكما نقدر من السنين والايام وبذلك هنالك أرض مقابلة لأرضنا المسطحة وتشرق الشمس عليها وتغرب أيضا وبذلك نعلم أن الارض التي تشرق الشمس عليها مرتين وتغرب مرتين ليست مسطحة وكما نراها مسطحة ولأن الشمس حينما تشرق على الارض التي نعيش عليها وهي مسطحة وتغرب أيضا فهي تشرق مرة واحدة وتغرب مرة واحدة والله

      تعالى يقول : (رب المشرقين ورب المغربين ) فعلى ذلك أن الشمس تشرق مرتين وتغرب مرتين وعلى ذلك وكما علمنا أن هنالك أرض مقابلة للارض المسطحة التي نعيش عليها ويعيش عليها أناس أخرون و تشرق الشمس عليهم وكما تشرق علينا وتغرب الشمس عليهم وكما تغرب علينا لأن الله تعالى قال (رب المشرقين ورب المغربين )

      وبذلك نعلم أن الارض التي تشرق الشمس عليها من مشرقين وتغرب من مغربين هي كروية ولأن الله تعالى يقول :

      فَلَا أُقْسِمُ بِرَبِّ الْمَشَارِقِ وَالْمَغَارِبِ إِنَّا لَقَادِرُونَ * سورة المعارج ( 40)


      وبمعنى أن الله تعالى رب المشارق و هي مشارق البلاد فحين تشرق الشمس من المشرق فهي تشرق من مشارق الارض المسطحة التي تكون على طول واحد ومتقاربة من بعضها وتغرب الشمس من المغارب وهي مغارب الارض المسطحة التي تكون على طول واحد ومتقاربة من بعضها وبذلك يبين لنا الله سبحانه وتعالى أنه رب المشارق وهي مشارق الارض المسطحة التي تشرق الشمس منها والله تعالى رب المغارب وهي مغارب الارض المسطحة التي تغرب الشمس فيها ولأننا علمنا سابقا أن الله رب المشرقين ورب المغربين وبذلك نعلم أن الارض لها مشرقين ولها مغربين و نحن نرى الشمس تشرق على الارض المسطحة التي نعيش عليها من مشارقها مرة واحدة ونرى الشمس تغرب على الارض المسطحة التي نعيش عليها من مغربها مرة واحدة وبذلك حينما قال الله تعالى

      ( رب المشرقين ورب المغربين ) فعلمنا أن الارض التي نراها مسطحة هي أرض متصلة بالارض المقابلة التي تشرق الشمس عليها من المشرق وتغرب من المغرب وكما علمنا أن هنالك شروق أخر للشمس على الارض المسطحة وغروب أخر للشمس على الارض المسطحة ونحن لانراه

      وأي أن الشمس حينما تشرق على الارض التي نعيش عليها فهي تغرب على الارض المقابلة لأرضنا والتي يعيش عليها الناس الاخرون وحين تغرب الشمس على الارض التي نعيش عليها فهي تشرق على الارض المقابلة لأرضنا والتي يعيش عليها الناس الاخرون ولأن وكما قلت سابقا :

      (ومع العلم أن كوكب الشمس لابديل له ولاشبيه له ونسميه وكما سماه الله تعالى(الشمس ))

      وبذلك نعلم أن الشمس حينما تغرب على الارض المسطحة التي نعيش عليها فهي تشرق على الارض المقابلة لأرضنا

      وحينما تشرق الشمس على على الارض المسطحة التي نعيش عليها فهي تغرب على الارض المقابلة لأرضنا وعلمنا ذلك بقول الله تعالى :

      ( رب المشرقين ورب المغربين ) وبمعنى أن الشمس تشرق مرتين وتغرب مرتين على الارض وبذلك أن الارض المسطحة والتي نراها

      مسطحة ونعيش عليها هي أرض متصلة مع الارض المقابلة لأرضنا ولأن الشمس تشرق من مشارق الارض وتغرب من مغارب الارض وبذلك وكما علمنا أن الارض كروية وليست مسطحة وكما نراها وهذا ما يراها الله تعالى و أقسم الله تعالى بذلك وهذا الامر يراه الله تعالى وأن الارض كروية ولانستطيع نحن أن نراه ونحن على الارض وبذلك قسم الله تعالى فيما لا نراه ونحن على الارض وهو أن الارض كروية .


      وأنا قلت لك

      (هذا صحيح أنا لا أستشهد بكلام العلماء والمفسرين فقط )

      ولأني أقرأ وأتعلم ولذلك أنا أبحث فيما يضعه العلماء والمفسرين ولذلك أنا لا أوافقهم فيما يضعونه و لا أؤمن بما يفتونه

      وبما يحللونه وبما يعتقدونه ولذلك أنا أستشهد بكلام الله تعالى وأتفكر به سبحانه وتعالى وأرى ماهو صحيح وماهو خاطىء

      هل فهمت ردي !!!!


      ومن ناحية قولي أن الانبياء السابقين كانوا يعلمون بكروية الارض فقد بينت لك ولأنك تعلم وأنا أعلم وكما

      يدعي اليهود والنصارى أن في التوراة والانجيل ذكر عن الارض أنها كروية وهذا مايفسرونه بكتبهم

      أو يقولون أنها دائرية ولذلك أنا لن أتدخل فيما يفسرونه بكلام التوراة والانجيل بل وضعت لك دليل

      وكما قلت لك سابقا أن الله تعالى أنزل القرآن الكريم وليوضح لنا عن التوراة والانجيل والتحريف الذي يجري بهما

      ولذلك أوضحت لك أن ذكر عن نبينا محمد عليه الصلاة والسلام في كتبهم وهذا ماذكره أحد الشيوخ وهو عبد المجيد الزنداني

      وهم يحرفون الكلام عن موضعه ووضعت لك أنهم يحرفون الكلام وكما أخبرنا الله تعالى بهذه الاية الكريمة :



      وَإِنَّ مِنْهُمْ لَفَرِيقًا يَلْوُونَ أَلْسِنَتَهُمْ بِالْكِتَابِ لِتَحْسَبُوهُ مِنَ الْكِتَابِ وَمَا هُوَ مِنَ الْكِتَابِ وَيَقُولُونَ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَمَا هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ وَيَقُولُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ وَهُمْ يَعْلَمُونَ سورة

      آل عمران أية 78


      فعلى ذلك هم فرق و هنالك فريقا منهم يحرفون كلام الله تعالى عن موضعه ويغيرون ماكتب فيه

      وبذلك الفرق الاخرى تستطيع أن تظهر الحق في التوراة والانجيل ويظهرون كلام الحق الذي ذكر فيه

      وبذلك حينما تجد هذا الفرق الذين لايحرفون كلام الله تعالى في التوراة والانجيل فتجد الحق فيهما وهذا طبعا

      لايجري الا وحينما يرجعوا الى كتاب الله تعالى وهو القرآن الكريم .

      والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته



      أرجوا تعقيبكم على هذا الامر ياأخوة ؟

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        أين ردودكم ياأخوة

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          للرفع

          îن îëéىهْ نçمùهْ?

          Working...
          X