إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

بماذا تدعو اذا كنت رابعهم ؟!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • بماذا تدعو اذا كنت رابعهم ؟!

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ماذا تفعل لو كنت رابعهم ؟!

    عن عبد الله بن عمر قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( انطلق ثلاثة رهط ممن كان قبلكم ، حتى أووا المبيت إلى غار فدخلوه ، فانحدرت صخرة من الجبل فسدت عليهم الغار ، فقالوا : إنه لا ينجيكم من هذه الصخرة إلا أن تدعو الله بصالح أعمالكم ، فقال رجل منهم : اللهم كان لي أبوان شيخان كبيران ، وكنت لا أغبق قبلهما أهلا ولا مالا ، فناء بي في طلب شيء يوما ، فلم أرح عليهما حتى ناما ، فحلبت لهما غبوقهما فوجدتهما نائمين ، وكرهت أن أغبق قبلهما أهلا أو مالا ، فلبثت والقدح على يدي أنتظر استيقاظهما حتى برق الفجر ، فاستيقظا فشربا غبوقهما ، اللهم إن كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك ففرج عنا ما نحن فيه من هذه الصخرة ، فانفرجت شيئا لا يستطيعون الخروج ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : وقال الآخر : اللهم كانت لي بنت عم كانت أحب الناس إلي ، فأدرتها عن نفسها فامتنعت مني ، حتى ألمت بها سنة من السنين ، فجاءتني فأعطيتها عشرين ومائة دينار على أن تخلي بيني وبين نفسها ، ففعلت حتى إذا قدرت عليها قالت : لا أحل لك أن تفض الخاتم إلا بحقه ، فتحرجت من الوقوع عليها ، فانصرفت عنها وهي أحب الناس إلي وتركت الذهب الذي أعطيتها ، اللهم إن كنت فعلت ابتغاء وجهك فافرج عنا ما نحن فيه ، فانفرجت الصخرة غير أنهم لا يستطيعون الخروج منها ، قال النبي صلى الله عليه وسلم : وقال الثالث : اللهم إني استأجرت أجراء فأعطيتهم أجرهم غير رجل واحد ترك الذي له وذهب ، فثمرت أجره حتى كثرت منه الأموال ، فجاءني بعد حين ، فقال : يا عبد الله أد إلي أجري ، فقلت له : كل ما ترى من أجرك ، من الإبل والبقر والغنم والرقيق ، فقال : يا عبد الله لا تستهزئ بي ، فقلت : إني لا أستهزئ بك ، فأخذه كله فاستاقه فلم يترك منه شيئا ، اللهم فإن كنت فعلت ذلك ابتغاء وجهك فافرج عنا ما نحن فيه ، فانفرجت الصخرة فخرجوا يمشون ) .
    الراوي: عبدالله بن عمر المحدث:البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2272
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


    فتخيل نفسك لوكنت رابعهم هل يوجد عمل تلمست به الاخلاص لتدعو به ربك؟!
    sigpic

    رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا


    قال رسول الله :009: اقربكم منى منزلا يوم القيامه احاسنكم اخلاقا

  • #2
    لاحول ولا قوة الا بالله
    لاادرى من نفسى تمام الاخلاص بعمل
    اللهم ارزقنا الاخلاص يارب
    بصراحه لا شىء كنت هالجأ عفو الكريم فهو بنا رحيم

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      حياكى الله اختى والله هدف الموضوع اصلا هو التقر ير هل لدينا عمل نتلمس به الاخلاص التام كما فعل هؤلاء ؟

      اذا فلنراجع انفسنا قبل فوات الاوان وجزاك الله خيرا اختى

      ولازلنا فى انتظار باقى الاخوة والاخوات
      sigpic

      رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا


      قال رسول الله :009: اقربكم منى منزلا يوم القيامه احاسنكم اخلاقا

      îن îëéىهْ نçمùهْ?

      Working...
      X