السؤال: هل المضاربة في البورصة (بمعني شراء سهم عندما ينخفض سعره على أمل أن يزيد سعره فيما بعد ثم بيعه وهكذا...) جائزة أم هي نوع من المراهنة؟
الإجابة: شراء سهم عندما ينخفض سعره على أمل أن يزيد سعره فيما بعد ثم بيعه وهكذا لا حرج فيه، فهذا شأن جميع التجار يأملون الربح ويتخوفون الخسارة، وواقع الأمر أن السهم أو التجارة التي ينشد ربحها مُعرضة للخسارة لسبب أو آخر
نقلاً عن موقع فضيلة الشيخ سعيد عبد العظيم على شبكة الإنترنت.
îن îëéىهْ نçمùهْ?