لماذا بداية الاءذان (( الله اكبر ))
هل سألت نفسك يومآ لماذا يفتتح الاءذان بعبارة ( الله اكبر ) ولم تكن عبارة أخرى لعلها تكون
( سبحان الله ) أو ( اشهد ان لا اله الا الله ) --- ***
السر يمكن فى هذه الأية من سورة الجمعة -- ** * قال الله تعالى :
((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ ))
ليس السبب فى اختيار هذه العبارة هو التنبية أوشد انتباه السامع فحسب بل بلفت النظر ان كل مايشغلك فى هذه الدنيا من مشاغل فالله اكبر منها وان تدرس وتذاكر فالله اكبر من مما تقرأة وتحضر له - ان كنت تزرع وتحصد فالله اكبر من ان تنشغل عن ندائه بزراعة وثمار
اءن كنت تبيع وتشترى فالله اكبر من تلك التجارة واءن ربحت لذا فعباره الله اكبر هى خير لنا ماحبينا
طالما نتابع الاذان بمماثله القول وترديدة وعند
( حى على الصلاة - حى على الفلاح )
نقول لا حول ولا قوة اءلا بالله العلى العظيم متطلب من الله العون لأداء هذه الشريعة
فالمتابعة من الاذان فيه أقرار وتوافق مع النفس بأن كل مايقال فى الاذان هو مطابق لما فى صدرك
من يقين حق والمسارعة للصلاة فية اثبات بالفعل على المسارعة لأوامر الله وعدم التمااهل
فهل أنتم وانا من هؤلاء
هل سألت نفسك يومآ لماذا يفتتح الاءذان بعبارة ( الله اكبر ) ولم تكن عبارة أخرى لعلها تكون
( سبحان الله ) أو ( اشهد ان لا اله الا الله ) --- ***
السر يمكن فى هذه الأية من سورة الجمعة -- ** * قال الله تعالى :
((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِي لِلصَّلاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ ))
ليس السبب فى اختيار هذه العبارة هو التنبية أوشد انتباه السامع فحسب بل بلفت النظر ان كل مايشغلك فى هذه الدنيا من مشاغل فالله اكبر منها وان تدرس وتذاكر فالله اكبر من مما تقرأة وتحضر له - ان كنت تزرع وتحصد فالله اكبر من ان تنشغل عن ندائه بزراعة وثمار
اءن كنت تبيع وتشترى فالله اكبر من تلك التجارة واءن ربحت لذا فعباره الله اكبر هى خير لنا ماحبينا
طالما نتابع الاذان بمماثله القول وترديدة وعند
( حى على الصلاة - حى على الفلاح )
نقول لا حول ولا قوة اءلا بالله العلى العظيم متطلب من الله العون لأداء هذه الشريعة
فالمتابعة من الاذان فيه أقرار وتوافق مع النفس بأن كل مايقال فى الاذان هو مطابق لما فى صدرك
من يقين حق والمسارعة للصلاة فية اثبات بالفعل على المسارعة لأوامر الله وعدم التمااهل
فهل أنتم وانا من هؤلاء






îن îëéىهْ نçمùهْ?