إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

أنا فخور بهذا المنتدى

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • أنا فخور بهذا المنتدى

    أنا فخور بهذا المنتدى
    الحمد لله الذي خلقنا و هدانا لنعمة الاسلام فوالله إن الاسلام نعمة عظيمة لا تشعر بها إلا إذا قرأت في العقيدة النصرانية أو العقائد الاخرى التي لا تنبني إلا على خواء وإسنخفاف بالعقول مثل عقيدة الثالوث. لقد دفعني الفضول للدخول على أحد المنتديات النصرانية فلم أجد منهم سوى السب والقذف للمسلمين وللنبي المصطفى صلى الله عليه وسلم ولم أجد في حوارهم إلا السخرية للخروج من المأزق عندما تسأله عن الثالوث و كيفية فهمه .والعجيب أنهم يدعون أنها عقيدة سهلة وواضحة وأن عقيدتنا هي العقيدة المعقدة و التي لا يمكن فهمها وإذا ذكرت لهم أقوال رجال الدين عندهم في عدم فهم الثالوث يقول لك أنك لا تفهم لانك لست مؤمن , وكنت أقرأ في هذا المنتدى عن مزابل النصارى ولم أفهم المقصود إلا بعد دخولي على هذه المزابل ,حقا إنها مزابل
    أحبائي في الله حقا أنا فخور لأني عضو في هذا المنتدى المهذب الكريم أعضاؤه ,فحوارهم مبني على الفكر و الجدال بالتي هي أحسن والاحترام بلا سب أو قذف أو تجريح
    جزاكم الله خيرا وجمعنا عليكم في الجنة إن شاء الله و أرى عدم الدخول على هذه المنتديات و خصوصا الأخوات

  • #2
    بارك الله فيكم اخى الفاضل على هذه اللفتة الطيبة
    والعجيب أنهم يدعون أنها عقيدة سهلة وواضحة وأن عقيدتنا هي العقيدة المعقدة
    سبحان الله رمتنى بدائها وانسلت
    يقول بولاد :
    " ولعلّ بعضنا يذكر قصة القديس أوغسطينس، الفيلسوف الكبير الذي عاش في القرن الخامس الميلادي، وهو من أعظم شخصيّات تاريخ الكنيسة. كان يتمشّى في أحد الأيّام على شاطئ البحر ذهابًا وإيابًا، يتأمّل في الثالوث الأقدس، ويحاول أنْ يحلّ مشاكله، ليرى كيف يمكن أن يكون ثلاثة في واحد، وواحدًا في ثلاثة. وبينما هو كذلك، رأى طفلاً وقد حفر حفرة صغيرة على الشاطئ وراح يملأ هذه الحفرة من ماء البحر بواسطة صدفة صغيرة.
    إبتسم له أوغسطينس وقال له: ماذا تفعل؟
    أجاب : أريد أنْ أضع البحر في هذه الحفرة.
    قال له أوغسطينس: هذا مستحيل، يا حبيبي، لأنّ الحفرة صغيرة جدًا.
    فردّ عليه الطفل: كذلك أنت عندما تحاول أنْ تضع الثالوث الأقدس، وهو أعمق الأسرار فى عقلك المحدود. واختفى الطفل من أمام أوغسطينس."
    فعلا عقيدتنا هى الى معقدة
    الى كل من يدعونا للايمان بالمسيح عليه السلام ربا والها

    (( قل أندعو من دون الله ما لا ينفعنا ولا يضرنا ونرد على أعقابنا بعد إذ هدانا الله كالذي استهوته الشياطين في الأرض حيران له أصحاب يدعونه إلى الهدى ائتنا قل إن هدى الله هو الهدى وأمرنا لنسلم لرب العالمين )

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      ذكرنى هذا الموضوع بأبو الزيك زكريا بقلظ لما حب يشرح الثالوث فوقع فى بدعة سابليوس وهرطقته وخرج من الديانة النصرانية
      الى كل من يدعونا للايمان بالمسيح عليه السلام ربا والها

      (( قل أندعو من دون الله ما لا ينفعنا ولا يضرنا ونرد على أعقابنا بعد إذ هدانا الله كالذي استهوته الشياطين في الأرض حيران له أصحاب يدعونه إلى الهدى ائتنا قل إن هدى الله هو الهدى وأمرنا لنسلم لرب العالمين )

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        أصدقك القول أخي الكريم و كأني صاحب الموضوع
        لي كل الشرف بأن أكون بينكم
        سئل الحسن البصرى عن سر زهده فى الدنيا فقال أربعة أشياء:

        علمت أن رزقى لا يأخذه غيرى فاطمأن قلبى،

        وعلمت أن عملى لا يقوم به غيرى فاشتغلت به وحدى،

        وعلمت أن الله مطلع علي فاستحييت أن يرانى عاصيا،

        وعلمت أن الموت ينتظرنى فأعددت الزاد للقاء ربى.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          أكرمك الله أخي الحبيب
          تعليق رائع يوضح الموضوع

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            أكرمك الله أخي الكريم إن الباطل كان زهوقا
            وأنا سعيد بهذه الصحبة الطيبة

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              ذكرنى هذا الموضوع بأبو الزيك زكريا بقلظ لما حب يشرح الثالوث فوقع فى بدعة سابليوس وهرطقته وخرج من الديانة النصرانية
              أخي الكريم قلم من النار شاهدت بعض مقاطع يوتيب لهذا القمص زكريا
              والله ذا نكتة
              سئل الحسن البصرى عن سر زهده فى الدنيا فقال أربعة أشياء:

              علمت أن رزقى لا يأخذه غيرى فاطمأن قلبى،

              وعلمت أن عملى لا يقوم به غيرى فاشتغلت به وحدى،

              وعلمت أن الله مطلع علي فاستحييت أن يرانى عاصيا،

              وعلمت أن الموت ينتظرنى فأعددت الزاد للقاء ربى.

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                بسم الله الرحمن الرحيم

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                شكر لك اخي الكريم على هذه الكلمات الطيبه والجميله والرائعه

                وبصراحه يعجز لساني عن وضع تعليق يليق بكلامك الذي أعتبره كلام كتب بحبر من الذهب

                واهلا وسهلا بك بين اخوتك واتمنى ان تجد ما يسرك ويفيدك في هذا المنتدى الطيب ولا تحرمنا من مواضيعك المفيده ان شاءالله


                وبارك الله فيكم جميعا

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  جمعنا الله جميعاً تحت ظل عرشه يوم لا ظل إلا ظله .

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    والله يا اخي كلنا فخورين بذلك

                    ولكن فخرنا الاكبر هو اننا من امة الاسلام

                    واننا وسط هذه الكوكبة الرائعة من الاخوة

                    وفرصة طيبة اخي الحبيب ان اقول لحضرتك حمد لله على السلامة

                    وحشتنا

                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      بارك الله فيكم جميعا وجمعنا الله دائما على الخير وحببنا في طاعته وهدانا الله وإياكم وهدى بنا
                      لكم مني أطيب تحية

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?

                      Working...
                      X