إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

عليكم بسنتي !

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • عليكم بسنتي !

    يقول ابن القيم رحمه الله :
    من صفات الغرباء الذين غبطهم النبي التمسك بالسنة إذا رغب عنها الناس و ترك ما أخذوه .
    و بالسنة الغراء كن متمسكا
    هي العروة الوثقى التي ليس تفصم ..

    ..
    سنن عظيمة قد قل العمل بها .. بإذن الله سأطرحها هاهنا.. ونسال الله أن يبارك بنا و أن ينفعنا و أن ينفع بنا ..
    ..

  • #2
    «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»السنة الأولى : «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»الدعاء حين الاستيقاظ من النوم .
    ( من تعار من الليل فقال : لا اله إلا الله وحده لا شريك له , له الملك و له الحمد وهو على كل شيء قدير .
    الحمد لله , و سبحان الله , و الله اكبر , و لا حول ولا قوة إلا بالله , ثم قال :
    اللهم اغفر لي , أو دعا .
    استجيب له فان توضأ و صلى قبلت صلاته )

    رواه البخاري

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      (من قال لا اله إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد وهو على كل شيء قدير بعد ما يصلي الغداة عشر مرات كتب الله عز و جل له عشر حسنات و محا عنه عشر سيئات و رفع له عشر درجات و كن له بعدل عتق رقبتين من ولد إسماعيل فان قالها حين يمسي كن له مثل ذلك و كن له حجابا من الشيطان حتى يصبح )
      صححه الألباني

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        التكبير المطلق في عشر ذي الحجة
        ( مامن ايام اعظم عند الله و لا احب اليه من العمل فيهن من هذه الايام العشر فاكثروا فيهن من التهليل و التكبير و التحميد )
        رواه أحمد

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»صلاة العيد «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»

          أمر النبي عليه السلام النساء ان يخرجن لصلاة العيد
          حتى امر الحيض و ذوات الخدور ان يخرجن يشهدن الخير و دعوة المسلمين و امر الحيض ان يعتزلن المصلى

          ..
          تقبل الله طاعتكم

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»المداومة على العبادة «®°·.¸.•°°·.¸¸.•°°·.¸.•°®»
            عن عائشة رضي الله عنها انها قالت :
            سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم : اي الاعمال احب الى الله ؟ قال :
            (ادومها و ان قل و قال اكفلوا من الاعمال ما تطيقون ) .
            ..
            ..
            ..
            فما حالنا بعد العشر !!

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              ][®][^][®][ كفارة المجلس ][®][^][®][
              ( من جلس في مجلس فكثر فيه لغطة فقال قبل ان يقوم من مجلسه ذلك :
              سبحانك اللهم و بحمدك اشهد ان لا اله الاانت استغفرك و اتوب اليك الا غفر له ما كان في مجلسه ذلك )

              اخرجه الترمذي

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                كان النبي صلى الله عليه وسلم يدعو عند الكرب فيقول :
                (( لا اله الا الله العظيم الحليم , لا اله الا الله رب السماوات و الارض رب العرش العظيم))


                ليكن ذلك نبراسك في الحياة .. ان اصابك كرب فالجئ لمولاك!!

                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                Working...
                X