إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

الجزيه في الاسلام

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • الجزيه في الاسلام


    ((الجزيه في الاسلام))
    خاض المفسرون في الجزيه على انها اسلوب من اساليب الدعوه الى الاسلام... او هي اجبار اليهود النصارى على دفع الجزيه مقابل( عدم) دخول الاسلام
    وهذا يعني اما الجزيه اما الاسلام واذا قلنا ان الاسلام يدعو بهذه الطريقه فانه اصبح دين( لصوص وقطاعين طرق) ولو كانت هناك (اليه) للدعوه بهذه الطريقه لتبعها النبي مع اليهود والنصارى الذين كانوا يعيشون في شبه جزيرة العرب مثل بنو النضير وبنو قريضة وبنو قينقاع ... الجزيه هي ستراتيجيه من الستراتيجات العسكريه للحفاض على الامن القومي الاسلامي

    قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ{29} وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ{30} اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ{31} يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ{32} هُوَ الَّذِي أَرْسَلَ رَسُولَهُ بِالْهُدَى وَدِينِ الْحَقِّ لِيُظْهِرَهُ عَلَى الدِّينِ كُلِّهِ وَلَوْ كَرِهَ الْمُشْرِكُونَ{33} يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّ كَثِيراً مِّنَ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ{34}
    بعد ان عالج الاسلام لاخطار الداخليه المحتمله من غدر اهل الكتاب اللمسلمين وموقفهم المتذبذب نحوا الاسلام بين ابرام المعاهدات ونقضها حسب ما تتطلبه مصالحهم السياسيه .... يحدد التنزيل اسلوب التعامل مع اهل الكتاب الذين عقدوا اتفاقيات اقلميه مع المسلمين حيث يكون هذا الاسلوب ذو اتجاهين (( الاول)) نقض الاتفاقيات في حالة السلم.... ونقض الاتفاقيات في حالة الحرب ومظاهرة العدو .. على النحو التالي

    ((في حالة الحرب ومظاهرة العدو))
    الَّذِينَ عَاهَدتَّ مِنْهُمْ ثُمَّ يَنقُضُونَ عَهْدَهُمْ فِي كُلِّ مَرَّةٍ وَهُمْ لاَ يَتَّقُونَ{56} فَإِمَّا تَثْقَفَنَّهُمْ فِي الْحَرْبِ فَشَرِّدْ بِهِم مَّنْ خَلْفَهُمْ لَعَلَّهُمْ يَذَّكَّرُونَ{57}
    ((وفي حالة السلم))
    وَإِمَّا تَخَافَنَّ مِن قَوْمٍ خِيَانَةً فَانبِذْ إِلَيْهِمْ عَلَى سَوَاء إِنَّ اللّهَ لاَ يُحِبُّ الخَائِنِينَ{58}
    يوجه الله سبحانه النبي( محمد )على كيفية التعامل مع امبراطوريات تسيطر على المنطقة... منها الامبراطوريه( الفارسيه شرقا) والامبراطوريه( الرومانيه غربا) لابد من ان تكون هناك ستراتيجيه يتبعها النبي بالوقوف امام هولاء ... في السنه التاسعه من الهجره توجه النبي بجيشه الى تبوك ومن هناك الى مناطق شرق بلاد الشام حيث المناطق والقرى التي يعيش بها اليهود والنصارى وتعتبر معاقل الجيش الروماني
    مجموعة هذه الايات( لاتتكلم) عن دعوه اليهود او النصارى للدخول الى الاسلام انما تكشف عن دور الدين السياسي الذي يحمله اهل الكتاب من اكاذيب المرجعيات الدينيه التي تحرض ضد الاسلام .... وسوف يكشف الله سبحانه ان العداء ليس لعوام اليهود والنصارى انما العداء للاحبار والرهبان الذين اظلوا الشعوب بالكذب على الله وسلبوا اموالهم باسم الدين ... امر التنزل بتعامل مع الاحبار والرهبان مباشرتا لانهم سبب ؟؟؟ التحريف والتظليل
    هنا الايه لاتامر بقتال العوام من اليهود والنصارى الذين لايعلمون حدود ما انزل الله ولا يعلمون حقيقية الدين..... انما امر بقتال منظري الفكر الدين السياسي والاحبار والرهبان الذين يتعمدون الى تحريف الحقيقة من اجل الحفاض على الكيان الديني السياسي الذي يعتبر الداعم الامبراطوري في المنطقه بدافع ديني.... ومن الطبيعي ان هولاء الاحبار والرهبان لم يامر الله بقتالهم حتى بعث لهم روسلا يدعوه الى الاسلام عن طريق (السفراء) ويدعوهم الى الايمان بالله واليوم الاخر .. وكان نتيجة تلك الدعوه بانهم... لم يؤمنوا بالله ولاباليوم الاخر ولا يحرمون ما حرمه الله ولا يدينون دين الحق من الذين اتوا الكتاب من (الاحبار والرهبان) ... وعاقبهم الله بان تاخذ الجزية منهم لانه اكلوا اموال اليهود والنصارى بالباطل وصدهم عن سبيل لله ... وان الله سبحانه تعالى يريد من الجزيه ان يذلهم ويحتقرهم على ما باعوا العظيم الباقي بالحقير الفاني من( جهه) وستنزاف الاموال التي جمعوها من الشعوب بالفتوى الفاسده من جهة اخرى
    قَاتِلُواْ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِاللّهِ وَلاَ بِالْيَوْمِ الآخِرِ وَلاَ يُحَرِّمُونَ مَا حَرَّمَ اللّهُ وَرَسُولُهُ وَلاَ يَدِينُونَ دِينَ الْحَقِّ مِنَ الَّذِينَ أُوتُواْ الْكِتَابَ حَتَّى يُعْطُواْ الْجِزْيَةَ عَن يَدٍ وَهُمْ صَاغِرُونَ{29}
    ان الله سبحانه احتقرهم وصغرهم لانهم سببا في ظلال الشعوب..... ان الاحبار والرهبان هم الذين امروا اليهود بان يقولوا (عزيرا ابن الله ) وهم الذين امروا النصارى ان يقولوا( عيسى ابن الله) يشابهون به قول الذين كفروا من مشركي العرب الذين قالوا ان( الملائكة بنات الله) قاتلهم الله على افكهم الكاذب والباطل
    وَقَالَتِ الْيَهُودُ عُزَيْرٌ ابْنُ اللّهِ وَقَالَتْ النَّصَارَى الْمَسِيحُ ابْنُ اللّهِ ذَلِكَ قَوْلُهُم بِأَفْوَاهِهِمْ يُضَاهِؤُونَ قَوْلَ الَّذِينَ كَفَرُواْ مِن قَبْلُ قَاتَلَهُمُ اللّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ{30}
    ومن الحقائق التي غيبها الاحبار والرهبان هي عبادة الله سبحانه ... عندما اضلوا العباد وجعلوهم يعبدون(عبادا امثالهم )عزيرا.. وعيسى بعد ان امرهم الله الا ليعبدوا الا هو..... وستمر هذا التهاون بحدود ما انزل الله حتى (عبد) اليهود والنصأرى الاحبار والرهبان واطاعة الشعوب تلك المرجعيات حتى اصبحوا (عبيدا) للمرجعيات الدينيه وتخذوهم اربابا من دون الله ... وهذا تعبيرا من الله ان طاعة الاحبار والرهبان والمرجعيات الدينيه هي عبادتا لهم... سبحانه وتعالى عما يصف هولاء المشركين ... وسبحانه عما يشركون
    اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ وَالْمَسِيحَ ابْنَ مَرْيَمَ وَمَا أُمِرُواْ إِلاَّ لِيَعْبُدُواْ إِلَـهاً وَاحِداً لاَّ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ سُبْحَانَهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ{31}
    ان الاحبار والرهبان يريدون ان يطفؤ نور الله بافواههم ويظللون الحقيقه.... والسبب؟؟؟ لان الدين الحقيقي يتعارض مع اهدافهم السياسيه الدينيه والحقيقه سوف تغير الشعوب اتجاه تلك المرجعيات ....ولاكن الله ( يابى )الا ان تظهر الحقيقيه وينكشف امر هولاء المجرمين.... من اراد ان يتبع الحق لقد استبراء لدينه والذين كفروا مالهم من الله من ولي ولا نصير
    يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ{32}
    ان الجزية تاخذ من(مركز الكنيسه) ومن اموال الاحبار والرهبان التي يجمعونها من عوام اليهود النصارى على اساس انهم ينفقونها في سبيل لله ولاكنهم ينفقونها على اهدافهم واغراضهم الدينيه.. التي تعتبر الداعم الرئيسي للهدف السياسي عن طريق التحريض الديني الطائفي ضد الاسلام ..... وتمويل الجيش الروماني الذي تدفعه به المرجعيات من اجل اعادة امجاد المبراطوريه( الصليبيه) التي فقدت منها .. والتي نقلها لهم التاريخ والتراث الديني الذي يحمله الاحبار والرهبان والذي يسيطرون من خلاله على عقول الشعوب... ومرتبط بدوافع دينيه وكان الاحبار والرهبان يدفعون هذه الاموال اما للتغير عن طريق الدعوه والدعاة (والتبشير) واما التغير عن طريق القوه العسكريه وبالحروب الصليبيه واعادة امجاد الامبراطوريه المسيحيه الصليبيه
    ان من الية تطبيق الجزيه هو استخدام القوه العسكريه ولذلك بدات اية الجزيه بقوله تعالى (قاتلوا) وهذا وليس قتال حقيقي كقتال الجيوش لانه لاتوجد جيوش تتقابل بعضها مع بعض انما هناك مدن وقصبات لليهود والنصارى ومعاقل لجيوش صليبيه ولاكنها غير مستعده للحرب..... وان استخدام القوه العسكريه لفرض الجزيه هي الطريق الامثل ..ولا يمكن فرض الجزيه بالوسائل السلميه الا بالقوه العسكريه ...
    ولا تزال الفتكانات العالميه تقدم الدعم السياسي والمالي لكل الاحزاب الدينيه اليمينيه المتطرفه في اوربا والعالم عن طريق التبشرين دعويا واما ماديا فهو بيد النصارى المتصهينين بقيادة الرئس ماليه العالميه وصندوق النقد الدولي


    (((الية الجزيه)))
    } يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِنَّ كَثِيراً مِّنَ الأَحْبَارِ وَالرُّهْبَانِ لَيَأْكُلُونَ أَمْوَالَ النَّاسِ بِالْبَاطِلِ وَيَصُدُّونَ عَن سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ يَكْنِزُونَ الذَّهَبَ وَالْفِضَّةَ وَلاَ يُنفِقُونَهَا فِي سَبِيلِ اللّهِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ{34}

    الجزيه هي ستراتيجيه من الستراتيجات العسكريه التي شرعها الله من اجل اللحفاض على( الامن القومي الاسلامي) وهي اشبه بحصار اقتصادي على الكنيسة مركز الاحبار والرهبان ومركز التمويل المالي الذي يجمعونه من اموال(( اليهود والنصارى)) بالباطل الذي يدعمون به التبشيرين والحروب الصليبيه والهدف من ذلك( هو )انهاك تمويل الجيش الروماني من مركز الكنيسه بقيادة الاحبار والرهبان ... وايقاف حملات التبشير التي تظلل الحقيقيه والتي تدعوا الى القول الباطل (عيسى ابن الله وعزيرا ابن الله).. وهكذا وجه الله سبحانه النبي كيفية التعامل مع قوتين عسكريتين في المنطقه مثل الامبراطوريه الفارسيه و الرومانيه وكان التوجيه بان تخذ الجزيه من الامبراطوريه الرمانيه التي تمثل القسم الغربي للفتح الاسلامي باتجاه بلاد الشام وتامينه عسكريا عن طريق (الجزية والمهادنه) والذي حصل وبعد تامين الجانب الغربي توجهت الجيوش الاسلاميه باتجاه العراق ومن ثم بلاد فارس

Working...
X