إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

شاهد كيف حرف الكتاب المقدس - محاضرة لبارت ايرمان

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • شاهد كيف حرف الكتاب المقدس - محاضرة لبارت ايرمان




    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    محاضرة للدكتور ايرمان عميد دراسات العهد الجديد بجامعة نورث كالورنيا

    يشرح فيها كيفية حدوث التحريفات داخل مخطوطات العهد الجديد مع الترجمة




    اتمنى التعليق بعد المشاهدة ليس فقط من اعزائى المسلمين

    لكن خصوصا من غير المسلمين

    فقط نريد ان نصل سويا للحق والحقيقة التى لاشك فيها

    لتطمئن القلوب ويعرف كل واحد اين يقف ؟

    وهل يتبع الحق حقا ؟

    اسال الله ان يهدينا جميعا للحق الذى يرضيه عنا
    دعوة إلى الله
    بالحكمة الطيبة والموعظة الحسنة في
    منتديات كلمة سواء

  • #2
    سلام ونعمة معك


    كلام المسيح لا يستطيع احد ان يبدله

    "السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول".
    متى 35:24

    كلام القرآن قد تبدل

    "وإذا بدلنا آية مكان آية والله أعلم بما ينزل".
    سورة النحل 101:16

    الرب معك دائما ويرعاك

    اختك في الرب ندى

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      سلام و نعمة معك

      لااحد يستطع ان يبدل كلام المسيح له كل المجد

      "السماء والأرض تزولان ولكن كلامي لا يزول".
      متى 35:24

      كلام القرآن قد تبدل

      "وإذا بدلنا آية مكان آية والله أعلم بما ينزل".
      سورة النحل 101:16


      يبركك دائما الرب

      اختك ندى

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        ندى الموضوع يتكلم عن تحريف الكتاب المقدس وبالدليل من اشهر الباحثين المعاصرين "بارت ايرمان" فلو كان عندك تعليق على المخاضرة ياريت تضعيه بدون تشتيت

        ونصف الاية التي وضعتيها هي موضوع كبير اسمه "الناسخ والمنسوخ" فلا تخلطي المواضيع والرجاء عدم تشتيت المواضيع بمثل هذه الردود

        لديك اية لا تعرفين معناها مثل هذه الاية افتحي موضوع جديد وضعي تساؤلك

        ويبدو انك تنقلين من مقارنة سخيفة نشرت ببعض المواقع فياريت تعرفي ان كل ما يكتبون مردود عليه لدينا بالتفصيل وليس لديهم القدرة على الدفاع عن افكهم وكذبهم ولله الحمد !


        ولو سمحت اي رد فيه تشتيت للموضوع وكلام في غير صلب الموضوع ممنوع ...يمكنك فتح موضوع جديد بما شئتي !

        والله المستعان
        Last edited by مجاهد في الله; 16-12-2008, 01:33 AM.

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          ويبدو انك تنقلين من مقارنة سخيفة نشرت ببعض المواقع فياريت تعرفي ان كل ما يكتبون مردود عليه لدينا بالتفصيل وليس لديهم القدرة على الدفاع عن افكهم وكذبهم ولله الحمد !
          الرد على مقارنة بين السيد المسيح و محمد رسول الإسلام !!!



          للعلم ستجدي هنا ما تعتقديه انه مسلمات حول الاسلام انه مجرد اكاذيب الصقوها بالاسلام ليشوهوه امامك
          والحمد لله رب العالمين

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
            sigpic

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              سلام المسيح لك اخ مجاهد في الله

              كيف تقارن بين المسيح و محمد ؟

              محمد بشر مثل كل انبياء القدماء .
              اما المسيح جاء من عذراء مريم با بروح القدوس الذي حل فيه .

              هذا اكبر دليل ان المسيح ليس شخص عادي .
              الربب يبركك دائما شكر على ردك

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nada66 مشاهدة المشاركة
                سلام المسيح لك اخ مجاهد في الله

                كيف تقارن بين المسيح و محمد ؟

                محمد بشر مثل كل انبياء القدماء .
                اما المسيح جاء من عذراء مريم با بروح القدوس الذي حل فيه .

                هذا اكبر دليل ان المسيح ليس شخص عادي .
                الربب يبركك دائما شكر على ردك
                طيب ياندى محمد :009: بشر والمسيح عليه السلام انولد من عذراء مريم عليها السلام
                وانتي تقولي انه افضل من نبي الاسلام
                وانه غير عادي

                سؤالي لكي اذا كان غير عادي المفروض امه تكون غير عاديه
                ولاكنها من نسل ادم عليه السلام الذي لم تلده عذراء
                لمذا لايكون ادم عليه السلام ابن لله تعالى لانه انولد من غير ام ولا اب

                وهو ابو البشريه وخلق خلقه كامله فالجنه ونزل الارض ودفن فيها ومع ذالك هو انسان عادي وسجدو له الملائكه جميعا

                اما المسيح عليه السلام انولد من ام عذراء مريم عليها السلام
                وخرج للدنياء
                صغيرا وشرب الحليب من ثدي امه وكبر وصلب ودفن ثلاث ايام وقام وصعد
                حسب روايات الانجيل



                اليس من مر بهذه الاشياء

                بشر مثله مثل ادم عليه السلام مع الفرق فالافضليه في الخلق بينهم ادم عليه السلام وعيسى عليه السلام


                واعذروني اذا كان مافيه تنسيق للرد
                لاني كتبته على عجاله
                وانا فالعمل


                وتحياتي للاخ العزيز مجاهد فالله الذي له من اسمه الشي الكبير

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nada66 مشاهدة المشاركة
                  سلام المسيح لك اخ مجاهد في الله

                  كيف تقارن بين المسيح و محمد ؟

                  محمد بشر مثل كل انبياء القدماء .
                  اما المسيح جاء من عذراء مريم با بروح القدوس الذي حل فيه .

                  هذا اكبر دليل ان المسيح ليس شخص عادي .
                  الربب يبركك دائما شكر على ردك
                  الضيفة الفاضلة,

                  هل تريدين النقاش بأسلوب علمي ,
                  كما قال لك مجاهد افتحي موضوع , وضعي فيه جميع تسائلاتك , لأنه والله مللنا من الرد على النسخ واللصق الذي تقومون به.

                  وبالنسبة للمسيح هو انسان بشر , لكنه ولد بطريقة معجزة, وهذا ما نؤمن به.
                  لا أريد النقاش اكثر في ذلك , ان اردت افنحي موضوع وناقشي به.
                  وكلنا اذان صاغية.

                  هدانا الله واياك.
                  موقع العلامة المحدث ابو اسحاق الحويني
                  موقع الشيخ محمد حسين يعقوب
                  موقع الشيخ محمد حسان
                  موقع الشيخ محمد عبد الملك الزغبي

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بسم الله الرحمن الرحيم
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    اما المسيح جاء من عذراء مريم با بروح القدوس الذي حل فيه
                    يوحنا المعمدان امتلا بالروح القدس وهو في بطن امه
                    هل بذلك تسقط هذه المزية عن يسوع ؟

                    وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

                    זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

                    תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

                    تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
                    ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

                    التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


                    [/FONT][/SIZE]
                    [/CENTER]

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #11
                      ادم خلق بدون ام وبدون اب
                      يعني يمتاز عن المسيح بكونه بدون ام ايضا

                      اذا فهو انسان غير عادي ايضا واذا كان المسيح يؤله لأن الله خلقه بدون اب فالاولى بالتأليه ادم فهو اولى من هذه الناحية

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #12
                        السلام والنعمة
                        تسمحولي ارد علي بعض ما قراءت من ردود
                        اولا
                        في نقطة الناسخ و المنسوخ اريد احد الاعضاء ان يفسر لي هل الله ( له المج و الكرامة الي الابد امين ) يخطئ ( حاشا ) اذا فما سبب انة بدل اياتة و غير ما كتب اليس هذا دليل علي ان هذا الكتاب ان لم يكن محرف انه كتاب غير صالح لكل العصور و الاوقات و انما يصلح لاوقات و اوقات اخري لا و هذا ما لا يوجد في الكتاب المقدس ( اقدس الكتب و ليس اخر غيرة سماويا )
                        ثانيا الجزء الخاص بحلول الروح القدس علي يوحنا المعمدان
                        فقد امتلاء يوحنا من الروج القدس و هذا هو النص
                        +( فلما سمعت اليصابات سلام مريم ارتكض الجنين فيبطنها و امتلات اليصابت من الروح القدس ) (انجيل معلمنا لوقا الاصحاح الاول الاية 41 +
                        اما عن حلول الروح القدس فقد حل في بطن العذراء و ليس علي السيد المسيح له المجد اي انه مولود من الاب و الروح القدس و لم يذكر انها حلت عليه و كانت بشارة الملاك هكذا
                        +( الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك المولود منك يدعي ابن الله ) انجيل معلمنا لوقا الاصحاح الاول الايه 35
                        اذا فلم يحل علية علية الروح القدس لانه هو و الاب و الروح القدس واحد و قد حل الروح القدس علي العذرا (اقنوميا ) اي كما تضع الزيت علي ملا يخطلت مع الماء و لكنة موجود به
                        شكرا لحن القراء و برجاء الرد ما المعجزة الذي قد التي كانت من محمد رسول الاسلام و هل يقول لاتباعة شئ و هولايفعل مثال تعدد زوجاتة الاكثر من 4
                        سلام المسيح و نعمتة تكون معكم الي ابد الابدين امين
                        Last edited by قسورة; 06-03-2009, 08:23 PM.

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #13
                          حضرت الزميل / جرجس بن عيسى

                          أرجوا التركيز معي على الآتي:


                          1- تفضلت بالقول أن الروح القدس ( الشخصية الالهية الثالثة ) حلت في مريم وليس في المسيح , وكان دليلك على ذلك :

                          " الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك المولود منك يدعي ابن الله " _ انجيل معلمنا لوقا الاصحاح الاول الايه 35

                          لكن يوحنا كما قلت : " فقد امتلاء يوحنا من الروج القدس و هذا هو النص :
                          +( فلما سمعت اليصابات سلام مريم ارتكض الجنين فيبطنها و امتلات اليصابت من الروح القدس ) (انجيل معلمنا لوقا الاصحاح الاول الاية 41 + "

                          وأعذرني ففهمي بطيء الى حد كبير , لكن أليس النص يقول : " ومتلات اليصابت من الروح القدس " وهي أم يوحنا , مثل أن مريم أم المسيح !!! , فأين الفارق الذي ذكرت؟؟

                          2- سألت عن الناسخ والمنسوخ , وأنه دليل على أن الله يخطىء , سؤالي : هل بالضرورة تغيير ( حكم) من الاحكام دليل على جهل الله ؟؟

                          لاحظ أنا لا أتكلم هنا عن تغيير (عقيدة - قصة ) فلا يوجد نسخ في العقائد والاخبار , بل عن حكم فقهي ليس أكثر ؟؟

                          أليس تغيير الحكم دليل على مجاراة التطورات العصرية , ولنأخذ لذلك مثلا بسيطا , ألم يكن أبناء آدم مثلا يتزوجون في بداية الامر من أخواتهم بسبب عدم وجود نساء ؟؟ ثم نسخ الحكم فصار الزواج من الاخوات محرما؟؟

                          ألم يكن (القسم بالله) جائزا في العهد القديم , فنسخ المسيح الحكم , وقال ( لتكن إجابتك نعم أو لا ). !!!


                          3- قلت كلاما تحتاج فيه الى دليل : زعمت أن المسيح ولد من الاب والروح القدس , وأنا بسبب فهمي البطيء كما ذكرت سابقا , أحتاج منك الى دليل على أن المسيح ( ولد من الاب) , ولاحظ أن نص (يوحنا 16:3) تمت إزالة لفظ ( المولود) منه بسبب علمي بسيط هو أن اللفظ مضاف في المخطوطات الحديثة فقط للكتاب المقدس , أما المخطوطات القديمة والاكثر قربا من حياة المسيح فلم تذكر لفظ ( المولود).


                          4- قلت بالنص : " حل الروح القدس علي العذرا (اقنوميا ) اي كما تضع الزيت علي ملا يخطلت مع الماء و لكنة موجود به "

                          صديقي العزيز من أين أتيت بتفسير وشرح هذا الكلام الرائع والفريد , هل نزل عليك وحي ؟؟ , أم كنت معهم ؟

                          أم رجعت الى معاني اللغة ؟؟ إذا أطربنا بالكلمات اليونانية الاصلية المستخدمة هنا ؟؟


                          5- سألت عن معجزات محمد (ص) , ولو أعطيتك كتابا اسلاميا عن معجزات محمد (ص) لرفضته , فما الفائدة حتى تسأل؟


                          6- قلت أن محمد (ص) قال لأتباعه شيء لكنه لم يفعله . وكلامك صحيح فقد نهاهم عن الزواج بأكثر من أربع , ولكنه تزوج أكثر من ذلك. السؤال : ما هي المشكلة؟

                          بمعنى : هل قال لهم محمد هذا الحكم على الجميع وينطبق عليه أيضا ؟؟ إذن فهو كاذب لو قال هذا. ولذك أرجو منك أن تأتي بدليل يقول فيه محمد (ص) أنه أشار الى أن الحكم ينطبق عليه أيضا , وأن المسلمون فهموا وسمعوا هذا. وبذلك تبثبت صدق كلامك. ألم يكن محمد (ص) مستثنى من أحكام أخرى , فالصدقة والزكاة لا تحل له.

                          لم يعد محمد (ص) بشيء حتى نقول أنه كذب على الناس , فثلا ليس هم من وعد بأنه لن يصعد الى ( عيد المظال) قائلا : ( لن أصعد ) , لكنه عاد وصعد بعد ذلك متخفيا.

                          7- ذكرت أن الانجيل الثالث هو انجيل ( معلمنا لوقا ) حسنا , وطبعا لوقا لم يكن تلميذا للمسيح , ولم يسمع من المسيح شخصيا , ولم يشاهده , وانجيله هذا عبارة عن رسالة شخصية الى العزيز / ثاوفيلس كما ذكر هو شخصيا في مقدمته , ويعترف لوقا بأنه ( رأيت أن أكتب ) فهو اجتهاد شخصي , فلم يكن مدفوعا بالروح القدس كما شهد هو عن نفسه , ثم ذكر ذلك الطبيب البارع أنه (تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق) أي أنه ليس وحيا فقد تتبع كل شيء شخصيا , ولنا الحكم في صحة كلامه أم لا , كما قال هو شخصيا : ( لتعرف صحة الكلام الذي علّمت به ) , فهو لم يطالب ثاوفيلس الايمان بأن ما يكتبه وحيا الهي كما زعم جرجس ابن المسيح , بل اعترف بكل تواضع أنه ( رأيت انا ايضا اذ قد تتبعت كل شيء من الاول بتدقيق ان اكتب على التوالي اليك ايها العزيز ثاوفيلس 4 لتعرف صحة الكلام الذي علّمت به) .


                          والسلام على من اتبع الهدى

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #14
                            أختي في الرب...ندى

                            السلام على من اتبع الهدى

                            وبعد


                            تعجبت من قولك أن كلام المسيح لا يزول ولا يتغير , وكان دليلك نص انجيل الاول المنسوب الى متى بقول المسيح ( السماوات والارض تزولان ولكن كلامي لا يزول ) ولي ملاحظات على ذلك:


                            1- السماوات والارض لاتزولان , بل تتغيران ( سماوات جديدة وأرض جديدة) , فالازالة بمعنى العدم غير صحيح , بل مجرد تغيير لشكل جديد.


                            2- لو قرأت الاصحاح بالكامل لعرفت ان معنى سياق الكلام للمسيح كان عن علامات المجيء الثاني وقرب علامات القيامة , وسرد المسيح العديد من العلامات , ثم قال في النهاية أن كلامه هذا صحيح , وضرب مثلا شائعا بالقول ربكا تزول الارض والسماء ولكن صحة كلامي لا تتزعزع. هذا هو المعنى الطبيعي للسياق.


                            3- أما لو أخذنا المعنى الحرفي بأن ( كلام المسيح ) لا يزول , بمعنى الاناجيل الحالية فهذا غير صحيح طبعا للآتي:


                            أ- لو قلنا أن كلام المسيح لا يزول , فهذا يعني أن بقية الكتاب المقدس الذي ليس من كلام المسيح قابل للإزالة.

                            ب_ ليس الكتاب المقدس المسيحي مستحيل التحريف , ففي نهاية رؤيا المنسوبة ليوحنا يقول يحذر فيه من اضافة أي كلمة للرسالة أو نقص أي كلمة , ولا يمكن التحذير من شيء حدوثه مستحيل.


                            ج- زال الكثير من كلام المسيح وأقواله , فالاناجيل الحالية لا تدون سوى القليل جدا من حياة المسيح البالغة 33 سنة , ولذلك يعترف كاتب الانجيل الرابع بصراحة بالقول : " وآيات أخر كثيرة صنع يسوع قدام تلاميذه لم تكتب في هذا الكتاب." ويقول أيضا : " واشياء أخر كثيرة صنعها يسوع ان كتبت واحدة واحدة فلست اظن ان العالم نفسه يسع الكتب المكتوبة "

                            فواضح تماما أن الكثير جدا من كلمات المسيح زالت الى الابد ولم تكتب , وأرجوا أن لا تقولي لي أن المسيح يقصد كلامه المكتوب في الاناجيل فقط , فالاناجيل كتب بعد المسيح , ولم يكن ثمة شيء مكتوب بعد ليتحدث عنه , ولم يأمر أحدا بأن يكتب شيء كما هو معروف.


                            د- لو نظرت لكتاب ( من حرف أقوال يسوع؟) للمتخصص في المخطوطات الكتور/ بارت ايرمان , لعرفت الكثير جدا من أقوال المسيح التي حرفت بل وزالت تماما.


                            فارجوا أختي في الرب أن تكوني على نور من كل كلمة تسطرينها.


                            والسلام على من اتبع الهدى

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #15
                              المشاركة الأصلية كتبت بواسطة جرجس ابن المسيح مشاهدة المشاركة
                              السلام والنعمة
                              تسمحولي ارد علي بعض ما قراءت من ردود
                              اولا
                              في نقطة الناسخ و المنسوخ اريد احد الاعضاء ان يفسر لي هل الله ( له المج و الكرامة الي الابد امين ) يخطئ ( حاشا ) اذا فما سبب انة بدل اياتة و غير ما كتب اليس هذا دليل علي ان هذا الكتاب ان لم يكن محرف انه كتاب غير صالح لكل العصور و الاوقات و انما يصلح لاوقات و اوقات اخري لا و هذا ما لا يوجد في الكتاب المقدس ( اقدس الكتب و ليس اخر غيرة سماويا )

                              اهلا بالضيف النصراني جرجس

                              ان كنت تبحث عن جواب لشبهاتك فلا اسهل من ان تستخدم خاصية البحث في المنتدى ولانك ضيف جديد دعني اساعدك

                              اقرأ هذه المواضيع ولو بقي عندك اي استفسار فلا تتأخر باخبارنا به


                              شرح وافى للناسخ والمنسوخ فى القرآن

                              شبهات حول الناسخ والمنسوخ في القرآن العظيم

                              عقلانية الناسخ والمنسوخ - هل الله يكتشف خطأها فيغيرها؟

                              وهناك المزيد

                              أما ادعاءك بان الكتاب المقدس ليس به ناسخا ومنسوخا فهو ادعاء باطل فاقرأ


                              الناسخ والمنسوخ فى الكتاب المقدس


                              الناسخ والمنسوخ يانصراني في كتابك وواضح فعلى من تعيب اذا.

                              الناسخ و المنسوخ بين الكتاب المقدس و القران الكريم للدكتور حبيب - كتاب إلكتروني

                              الناسخ و المنسوخ بين القرأن و الكتاب المقدس

                              منتظر ردك
                              Last edited by قسورة; 19-03-2009, 02:11 AM.
                              إستمع الان - سورة مريم برواية خلف عن حمزة - مشاري العفاسي

                              قَالَ رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي (25) وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي (26) وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي (27) يَفْقَهُوا قَوْلِي (28)

                              سورة طه

                              قال فرعون لقومه عن موسى ( أَمْ أَنَا خَيْرٌ مِّنْ هَذَا الَّذِي هُوَ مَهِينٌ وَلا يَكَادُ يُبِينُ (52)) سورة الزخرف

                              ولكن قال الله عن موسى ( وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ مُوسَى إِنَّهُ كَانَ مُخْلَصًا وَكَانَ رَسُولا نَّبِيًّا (51)) سورة مريم

                              أبلغ عن موضوع مُخالف..أو أسلوب غير دعوي

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?

                              Working...
                              X