إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تترك المسيحية بسبب فضايح الكتاب المقدس ..!!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #61


    الاول عايزين نعرف يا استاذ مع يسوع هل الكتاب المقدس ساوى بين الرجل والمراه ؟؟

    ايه راى حضرتك في العدد دا

    اف: 5:22 : ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب.

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #62
      كل مرة هاتشتمنى


      ممكن تقول لي في أي مشاركة شتمتك ؟


      أنقص , الحديث الصحيح قال للشخص أن الجنة تحت رجل أمه , أى تصريح بأن حتى الجنة التى هى أفضل ثواب أقل من أفضال الأم والتعبير واضح بأن الأم الصالحة كونها أم ستدخل الجنة ولم يقل الحديث أى أنباء أخرى ولا وضع شروط ولا قال الوالدين


      هل هذا الجواب على سؤالي ؟ أنا سألتك ما معنى أنقص ولم أطلب منك أن تقول لي الحديث

      طيب إشمعنى الأم الصالحة كونها أم الجنة تحت قدميها ؟ , أين الحديث الذى يفعل المثل مع الأب ؟


      لقد فاتني هذا الحديث الجميل الذي يشفي خاطرك هل أنت زعلان لأن الرسول قال الجنه عند رجل الام ولم يُدخل الأب معها ؟ طيب ما رأيك بهذا الحديث

      الوالد أوسط أبواب الجنة
      الراوي: أبو الدرداء المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - لصفحة أو الرقم: 1900
      خلاصة حكم المحدث: صحيح

      من هو الوالد يا ترى ؟ وأليس هذا الحديث يُبين أن الأب سبب لدخول الجنه ايضاً ؟ هل هذا يُرضيك الآن أظن ليس لديك حُجه الآن


      الحديث الأخير : الذى يطلب البر للأم ثلاث مرات الضعف , أليس هذا إنتقاصاً من حق الأب فيما يفعله بوجوب الرد إليه ؟ ألبس أى قارئ سيعرف أن الأم أفضل من الأب هكذا ؟ أليس هذا ظلماً بتفوق شريكين لهم نفس الواجبات ولكن الثواب الضعف المثلث لأحد الأطراف وفقط ؟


      أنت لو تُجيب على سؤالي سوف تُجاوب على نفسك ولكن أنت لا تُجيب الأسف وأكرر ما معنى أنقص وأنتقض ؟


      أجاوب على ما يخص المسيحية

      ألا تلاحظ أيضاً أن الآية لم تطلب كرم الأم ؟ فذكرت كرم الأب ولم تذكر كرم الأم وذكرت فضل للأم ولم تذكر فضل للأب


      ياعزيزي جاوب على سؤالي من فضلك

      لماذا ذكر أفعال ألام ولم يذكر أفعال الأب ؟ وهل يدُل هذا على أنقاص حق الأب ؟

      وايضا القرآن الكريم وصى بالأب والحديث ذكر الأب وطلب بر الأب ( بأعترافك) ( ووصينا الانسان بوالديه ) ممكن تقول لي مالفرق بين ( أكرم ) و (ووصينا)

      الكتاب المقدس ذكر
      اكرم اباك بكل قلبك ولا تنس مخاض امك


      القرآن الكريم قال
      وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ


      ما الفرق ياعزيزي ؟ هل عدم ذكر فضائل الأب في النصين يدُلُ على أنقاص حق الأب

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #63
        صدقنى أنا جاوبت وقلت إيه السبب فى الآية المسيحية وماليش ذنب إن حضرتك لم تقرأها وماليش ذنب إن حضرتك مش عارف تحدد كلمة ينقص اللى قولتها , أنا أحب التعامل بالمثل مش أنا أكون بجاوب على اللى حضرتك بتسأله وفى الآخر تتهمنى بالعكس وشكراً
        ولكن خلاص أنا الحمد لله أشكر الرب الذى رزقنى إتباع العدل
        فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
        مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #64
          الأستاذ شقاوه

          ما دخل الموضوع بين الرجل وما خلافه والعدل بينهم ؟
          ثم إن الآية عادية لم تشهد لتفوق أحد على أحد

          ومن ثم لا تغير الموضوع بموضوع أنا ليس لى علم به كهذا
          أنا أتحدث عن العدل والعدل جاء بمثال العدل بين الأب والأم
          فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
          مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #65
            يا أستاذ الكونت

            يعنى ده عدل لما أوصى الأم ببرها الضعف ثلاث مرات ؟
            ده العدل اللى عايزه ربنا ؟
            الحديث أنتقص حق الأب فى طلب البر وكان المفترض أن يقول الحديث والديك ولا يقل أمك بالثلاثة أضعاف ومن ثم الأب على الهامش

            صدقنى أنا لو حضرتك مش عارف كل مرة غير تقولى أنت مش بتجاوب وتقول اين أنتقص رغم الوضوح فأرجو الإنهاء أفضل لأنى كلا الأراء لن تقدم ولن تؤخر شىء ولن تغير ما أقتنع به وكذلك أنا لن أقدر أقنعك برأئى
            فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
            مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #66
              أرأيتم يا جماعه لا يُجيب ويقول أنا أجبت عليك والله أنك كاذب يا مع يسوع وتقول لا تقول لي مُعاند بل مُعاند ونص كمان أتيك من اليمين تذهب الى الشمال أتيك من الجنوب تذهب الى الغرب وتقول لا تقولي لي أنا مُعاند والمُضحك أن قال

              وماليش ذنب إن حضرتك مش عارف تحدد كلمة ينقص اللى قولتها


              هو فاكر أني ما بعرف المعنى أنا سألته علشان جوابه سوف يكون نسفاً على أفتراءه ولكن طلع ذكي قال خليني ألف وأدور علشان أعمي عيني وما تتبين الحقيقه


              ولكن خلاص أنا الحمد لله


              أيوا طبعاً خلاص من حقك تقول خلاص

              صدقنى أنا جاوبت وقلت إيه السبب فى الآية المسيحية


              ياعزيزي هل تضحك على نفسك ؟ أين السبب أنت قلت بالحرف الواحد

              لا تلاحظ أيضاً أن الآية لم تطلب كرم الأم ؟ فذكرت كرم الأب ولم تذكر كرم الأم وذكرت فضل للأم ولم تذكر فضل للأب


              هل هذا جواب على سؤال بالله عليك ؟ هل أنا سألتك ماذا ذكر النص ؟ عندما أسالك ماذا ذكر النص هُنا تقول لي ذكر كرم الاب وذكر فضل الام ولكن ليس هذا سؤال ياعزيزي سؤال للمره المليون


              لماذا ذكر أفعال ألام ولم يذكر أفعال الأب ؟ وهل يدُل هذا على أنقاص حق الأب ؟

              وايضا القرآن الكريم وصى بالأب والحديث ذكر الأب وطلب بر الأب ( بأعترافك) ( ووصينا الانسان بوالديه ) ممكن تقول لي مالفرق بين ( أكرم ) و (ووصينا)

              الكتاب المقدس ذكر
              اكرم اباك بكل قلبك ولا تنس مخاض امك


              القرآن الكريم قال
              وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ


              ما الفرق ياعزيزي ؟ هل عدم ذكر فضائل الأب في النصين يدُلُ على أنقاص حق الأب



              أرأيت سؤالي ألان ياعزيزي


              الحديث أنتقص




              لا يُجيب على السؤال ولا تقولوا عنه مُعاند ياجماعه مبين أنه يُجيب ويُريد أن يفهم ولا يلف ويدور


              دقنى أنا لو حضرتك مش عارف كل مرة غير تقولى أنت مش بتجاوب وتقول اين أنتقص


              بالله عليك هل جاوبت علي أسئلتي ؟ أتكذب الكذبه وتصدقها ؟

              وحديث الوالد الذي لم تُعبره حتى ولم تكتب حرف واحد هل هذا يدُل على أن مُعاند أو لا ؟

              الوالد أوسط أبواب الجنة
              الراوي: أبو الدرداء المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - لصفحة أو الرقم: 1900
              خلاصة حكم المحدث: صحيح

              من هو الوالد يا ترى ؟ وأليس هذا الحديث يُبين أن الأب سبب لدخول الجنه ايضاً ؟ هل هذا يُرضيك الآن أظن ليس لديك حُجه الآن


              حسبي الله ونعم الوكيل

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #67
                شكراً جداً على ذوقك وأدبك الذى يجعلنى أشكر الرب فى كل ثانية على نعمه على وإتباع الحق

                صدقنى أنا هابكى من كتر ما حضرتك فاكر نفسك صح ولا تعرف الإجابة ولا تعرف العدل من الظلم وتقول على المسيحية
                مش عارف غير تفسر كلامى إلا على وجهة نظر معاليك أو تقطع كلامى

                لكن قوينى يارب يا عدل , يا عدل حق وعدل أفعال وأقوال وليس فقط أقوال

                1. تقول كاذب ومعاند ؟ هى دى مش شتيمة ولا إيه بعنى , الله يسامحك التعامل بتعاليم المسيح أشرف لى
                2. يا راجل حرام عليك , هو لما أمر بالبر أكثر ثلاث مرات ده مش ظلم أو من نقصان حق ؟
                3. إتقى الله أفضل وإعرف حضرتك بتقول إيه وأنا بقول إيه ؟ , أنا قلت إن فى الآية المسيحية فى تنوع فى الأساليب يعنى طلب إكرام الأب بالأمر وإكرام الأم عن طريق ذكر فضلها , فهل ظلم أنه لم يطلب إكرام الأم أو ظلم لأنه لم يذكر أفضال الأب ؟ طبعاً لا لأن هنا تنوع فى الأساليب وذكرت صدقنى بكل ما يُصدق به يا أستاذ إنى قلت عشان الإنسان ممكن ينسى أفضال أمه أو لا يكرم أبوه فطلب الكتاب المقدس الأمور التى قد يغفل عنها الإنسان , وهناك فى الآية طلب بإكرام الوالدين ولكن بتنوع الأسلوبين

                وفى آيات بتطلب بر الأم مع ذكر أفضال الأب أى أن بالعكس يا أستاذ

                ولكن فى الإسلام لم تذكر أى آية فضل للأب واحدة وفقط تذكر للأم مما يدل على أن الأم أفضل فى الإسلام والله يحبها أكثر

                4. كده متفقين إن مسألة الوعد أو السبب بالجنة إتحلت بالحديث الذى ذكرته والمسألة دى مافيهاش ظلم كده

                أنا عارف حضرتك هتقول إيه المشاركة الجاية :

                1. إحتمال كبير تطردنى وتحذف مشاركاتى
                2. هتقول إنى كذاب ومدلس ودى مش شتيمة
                3. هتقول معاند ونص و3|4 كمان
                4. هتقول إن حضرتك جاوبت وأنا مش بجاوب وإنى برواوغ وإن حضرتك نسفت ما أقوله نسف
                5. هتقول إنك بتتبع كلام واحد مشرك وده مش ينفع
                6. هتقول إن الكتاب المقدس بيناقض فكرة كنيسة الأبكار

                وشكراً
                فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #68
                  الحديث أنتقص حق الأب فى طلب البر وكان المفترض أن يقول الحديث والديك ولا يقل أمك بالثلاثة أضعاف ومن ثم الأب على الهامش
                  اخ مع يسوع
                  هل الحديث هذا يدل ذكر كلمة البر

                  هناك فرق بين البر وحسن الصحبة
                  بمعنى اخر حسن الصحبة عامل من عوامل البر
                  اي شعبة من شعب بر الوالدين

                  يعني الأم تفوقت بهذه الشعبة عن الأب لأنها تتعب اكثر ولأنها بحاجة للرعاية اكثر

                  اما البر بشكل عام فللوالدين معا < وبالوالدين إحسانا>
                  < وإما يبلغن عنمدك الكبر احدهما او كلاهما فلا تقل لهما اف >

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #69
                    الأستاذ عاشق الجنان

                    طيب , أنا هاخد بكلامك ومش هاخد بكلام كل المفسرين العلماء الأفاضل اللى فسروا الحديث بالشكل ده
                    وبصراحة فعلاً العدل هو ده , إيه رأئيك كده ؟ , ولا مدلس ولا معاند ولا بهرب

                    العدل فى الإسلام لا يوجد له مثيل
                    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #70
                      [QUOTE] فهل ظلم أنه لم يطلب إكرام الأم أو ظلم لأنه لم يذكر أفضال الأب ؟[/QUOTE]



                      بيقول هل ظُلم لانه لم يذكر أفضال الاب في المسيحيه ولكن لأن الاسلام لم يذكر أفضال الاب في القرآن الكريم فهذا ظلم كبير أحكمو بأنفسكم ياجماعه هل هذا مُعاند أو باحث عن الحقيقه ؟


                      [QUOTE]
                      يا أستاذ إنى قلت عشان الإنسان ممكن ينسى أفضال أمه أو لا يكرم أبوه فطلب الكتاب المقدس الأمور التى قد يغفل عنها الإنسان [/QUOTE]

                      والاعضاء بيقلوا لك من الصبح ايه أنا عاوز أفهم ؟ أو هذا الكلام ينطبق على المسيحيه ولا ينطبق على الاسلام ؟ لن أقول مُعاند ولكن أحكموا بأنفسكم يا جماعه الاعضاء وضحوا له هذه المسأله أغفال الانسان عن أفضال أمه وهو في المهد وكان ينكرها ولا يُعطيها أهتماما وألان قال نفس الامر عندما سألته عن الكتاب المقدس فهذا يدُل على ماذا ؟ أجيبوني يا جماعه هل أنا أخطأت ؟


                      وهناك فى الآية طلب بإكرام الوالدين ولكن بتنوع الأسلوبين


                      وألم يتنوع القرآن الكريم ألم يذكر فضل الام مع أكرام الأب معاها ولم يفرق بينهما وألم يذكر فضل الاب أيضاً مع فضل الأم في قوله تعالى

                      وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا ﴿٢٤﴾ أليس هذا فضل الاب أيضا يارامي باشا ؟ بأن الاب رباه وتعب عليه وسهر اليالي ؟ أو لا ترى ذالك ألا في المسيحيه ؟

                      وألم يقول رسول الله محمد أن الوالد أوسط أبواب الجنه في الحديث الذي وضعته لك ولم تُعلق بكلمه واحده عليه أليس هذا يدُل على أنك مُعاند أليس من الأولى أن تقول بعد الادله تقول نعم الاسلام ذكر فضل الام وقال الجنه تحت رجليها وقال أن الاب أوسط أبواب الجنه وذكر فضله ايضاً في الايه التي وضعتها لك ولكن أنت لو تُجيب على الاسئله سوف تنهي القضيه وتظهر الحقيقه ولكن أنت لا تُريد وهذا السؤال الذي تخاف منه

                      الكتاب المقدس ذكر
                      اكرم اباك بكل قلبك ولا تنس مخاض امك


                      القرآن الكريم قال
                      وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ


                      ما الفرق ياعزيزي ؟ هل عدم ذكر فضائل الأب في النصين يدُلُ على أنقاص حق الأب


                      وأقرأ هذا الحديث الجميل أيضاً

                      إن الله حرم ثلاثا . ونهى عن ثلاث : حرم عقوقالوالد. ووأد البنات . ولا وهات . ونهى عن ثلاث : قيل وقال . وكثرة السؤال . وإضاعة المال
                      الراوي: المغيرة بن شعبة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 593
                      خلاصة حكم المحدث: صحيح



                      هل ذكر عقوق الأم مع الوالد ؟ وهل هذا يُنقص من حق الأم ؟ وأليس هذا تنوع في الاسلوب

                      وأقرأ يا عزيزي أقرأ الاحاديث التي خصت الوالد فقط دون ذكر الأم

                      رضى الرب في رضى الوالد ، و سخط الرب في سخط الوالد ( الالباني السلسله الصحيحه )

                      سبحان الله ,,, جمع رضى الاب مع رضى الله ولم يذكر رضى الام أليس هذا دليل على المساوة بينهم في الاسلام وهل أنقص هذا الحديث من حق الام يا رامي ؟ هيا أجبني


                      وفى آيات بتطلب بر الأم مع ذكر أفضال الأب أى أن بالعكس يا أستاذ


                      أين الكتاب المقدس ذكر أفضال الأب أنا بحثت في الكتاب المقدس ولم أجد نص واحد يكرم الام ويذكر فضل الاب ممكن تضع لي هذا النص لكي أضيفها لمعلوماتي الشخصيه ياعزيزي

                      هل تعرف ماذا وجدت في الكتاب المقدس سفر يشوع بن سراخ الاصحاح 3

                      من اكرم اباه فانه يكفر خطاياه ويمتنع عنهاويستجاب له في صلاة كل يوم ومن احترم امه فهو كمدخر الكنوز

                      يا عيني ما هو الفرق ياعزيزي بين هذا النص وبين النصوص التي وضعتها لك بأكرام الاب يكفر الخطايا ولم يذكر أكرام الام يكفر الخطايا فقط أكتفى بذكر أحترام الام المؤمن يُريد أن يكفر خطاياه فسوف يهتم بالاب أكثر والنصوص الاخرى أكتفت بتكريم الام ولا نص قال بأكرام الام تكفر الخطايا من سوف تُكرم أكثر أليس أباك لأن بأكرامه خطياك يُكفرها ويستاجب لك في صلاتك وأكرام ألام لا يُكفر ولا يستجاب لك في صلاتك هل هذا يُنقص من حقها أم في المسيحيه لا ولكن في الاسلام نعم ؟ هيا أجبني


                      ولكن فى الإسلام لم تذكر أى آية فضل للأب واحدة وفقط تذكر للأم مما يدل على أن الأم أفضل فى الإسلام والله يحبها أكثر


                      وضعت لك الايه التي تذكر فضل الاب فيما سبق هيا قولي أليس هذا فضل الاب أو لأننا نتكلم عن الاسلام هذا ليس فضل الاب ووضعت لك الاحاديث التي تُبين أن فضل الاب كبير وأن الاب سبب في دخول الجنه ولكن هل سوف تقبلها ؟
                      وقولك الاسلام يحبها أكثر لماذا جمع الاسلام بين رضى الله ورضى الاب وهل هُناك أعظم من رضي الله ؟ وحرم عقوق الوالد ولم يذكر عقوق الأم معها ألا يدُل ذالك أن الاسلام يحب الاب أيضاً ولم يُنقص من حقه أبداً هيا أجبني

                      هتقول إن حضرتك جاوبت وأنا مش بجاوب وإنى برواوغ وإن حضرتك نسفت ما أقوله نسف


                      أنظر الى الاسئله التاليه وقل لي في أي مشاركه أجبت عليها

                      1 -
                      ما معنى ( أنقص ) ؟

                      2-
                      ما هو الفضل الذي ذكرتها الأيات للام فقط ؟

                      3-
                      الكتاب المقدس ذكر
                      اكرم اباك بكل قلبك ولا تنس مخاض امك


                      القرآن الكريم قال
                      وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ


                      ما الفرق ياعزيزي ؟ هل عدم ذكر فضائل الأب في النصين يدُلُ على أنقاص حق الأب

                      4 -
                      أليس جميع الأيات وصتنا بالوالدين ( الأثنان معاً ) أجبني؟

                      هذه أهم الاسئله في الموضوع تفضل قول لي في أي مشاركة أجبت عليها ؟

                      وغير هذه المشاركه هيا رد على كل مافيها من كلام أذا أنت صادق وتقول أنك تُجاوب علي

                      هتقول إنك بتتبع كلام واحد مشرك وده مش ينفع


                      يا جماعه بالله عليكم هل سمعتم عن طائفه تتبع كلام مٌفسر كافر ومشرك بحكم الطائفه ؟ العضو مع يسوع يحضر أدلته من تفاسير أنطونيوس فكري وتادرس يعقوب ملطي والاثنان كافرين بحكم طائفته هو الذي كفرهم وليس أنا أليس من حقي أن أتعجب بأنه يتبع قول واحد كافر مصيرة النار !!!!!!

                      [QUOTE
                      هتقول إن الكتاب المقدس بيناقض فكرة كنيسة الأبكارQUOTE]

                      هل أنا الذي قلت ذالك أم أنت يا رامي باشا ؟ هيا أجبني


                      وشكراً


                      عفواً
                      Last edited by الكونت; 27-09-2010, 10:40 PM.

                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #71
                        اف: 5:22 : ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب.
                        الرب ساوى نفسه بالرجال وقال للنساء اخضعوا وليس اطيعوا بل اخضعوا
                        وهناك فرق كبير بين اطيعوا واخطعوا

                        والله قمة العدل والله

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #72
                          يا الله , يا أستاذ هو أنت متأكد أنك بتقرأ مشاركاتى أنا ؟ هو أنت قدوس عشان لازم أوافقك فى كل كلامى ؟
                          هو أنت مش بتعرف غير تغير فى كلامى ؟ إسمحلى أنا لازم أنهى تفكيرك الخاطئ بخصوص هذه الأشياء وأنا مش بقول عليك معاند رغم إن حضرتك بتفسر كلامى زى ما أنت عايز وخلاص ومش بتقرأ أى توضيح لى , طيب أنا ذنبى إيه ؟ وقلت لو ده أسلوبك إنهى الحوار وقول إن المسيحية ظالمة وإنى هربت وإنى معاند وإنك ذابح أعناق المسيحين وناسف أسئلتهم نسفاً وأنا ماعنديش مانع عشان أنا شايف إنى بتكلم وبرد عليك وأنت حافظ كلام وخلاص :

                          1. أنا فى السعودية وليس أمامى دلائل غير تفاسير أبونا تادرس يعقوب أو أنطونيوس فكرى عشان حاجبين المواقع المسيحية كلها , وكمان دول مسيحين يا أستاذ وباحثين عادى فى الكتاب المقدس وأنا قلت عليهم فقط أنهم كده أشركوا وليس كفروا لأنهم مسيحين أصلاً فكيف يكونوا كافرين ولا أنت عايز تفسر على مزاجك وبس ؟ وكمان زى ما فسروا تعاليم الكتاب المقدس صح فى أغلب التفسيرات والمواضع أخطأو فى تفسير أن المسيح هو الله لأنهم بشر والبشر بيغلطوا يا أستاذ صدقنى , وكمان يعنى أحبيلك تفسيرات وأقولك دى من رئيس فريق المكرسين أو من الراهب ؟ ولا هاتقول دى من بنات أفكارى يا أستاذ ؟ ولا عايزنى أوافقك على كل حاجة وخلاص وأترك خلاصى فى المسيحية ؟

                          2. يا أستاذ , بالله عليك إفهم بقى , أنا قلت إن الفكرة اللى إتكلمت عليها فى الموضوع التانى بتناقض فكرة كنيسة الأبكار لكن هى شىء لائق كما أن الرهبنة وكنيسة الأبكار شىء لائق , طيب دول أسلوبين فى الحياة مختلفين عن بعض وأنا إخترت كنيسة الأبكار والتكريس ليه هأعرف الحاجات التانية ؟ وطيب أنا بذمتك قلت الفكرة اللى تحدثت عنها ولا زى ما بتقول حضرتك الكتاب المقدس ؟ طيب فاهمنى إزاى والكتاب المقدس بيشرح الإثنين وكل واحد يختار ؟ بالله عليك إفهم كلامى عشان أنا يائس كده إزاى كل مرة هاشرح وأنت مش بتعمل حاجة غير كل الأسئلة اللى فى أول رد بتكررها تانى ؟

                          3. لا , أن قلت كده إتفقنا إن الإسلام عدل إنه وعد أو جعل أسباب الجنة للأب والأم , ولا أنت مش بتقرأ غير اللى عايزه ؟ هو أنا مش قلت إتفقنا برضه ؟ وعلقت علقت صدقنى
                          4. بص يا أستاذ لو مش هتقرأ كلامى أقول وأنا برضه مش هاتكلم تانى خالص ولا هافتح فمى بأى إسلاميات , الآية فى المسيحية بتطلب إكرام الأب فقط وليس تطلب إكرام الأم لو هانعقب حسب كلامك وذكرت فقط أيضاً أفضال الأم , دلوقتى يجى دور التفسير الصحيح : فى تنوع فى الأساليب يعنى طلب إكرام الأب عن طريق الأمر وطلب للأم عن طريق ذكر الفضل , كويس لحد كده ؟ إنما فى الإسلام الآية بتطلب أولاً إكرام الوالدين يعنى نقطة فى صالح كل واحد وبعدين تذكر فقط أفضال الأم يعنى نقطة واحدة فى صالح الأم , طيب إشمعنى ؟ الآية المسيحية طيب هانتعبر إنها ظالمة ولكن هى بتطلب فقط إكرام الأب ولم تطلب إكرام الأم وبرضه بتذكر أفضال الأم وليست تذكر أفضال الأب , طيب كده ظلمنا الإثنين فى نقطة وعدلنا مع الإثنين فى نقطة , ولكن فى الإسلام هناك النقطنين للأم وهناك نقطة للأب

                          ياريت تقطع الجزئية دى زى ما بتقطع الباقى : أتا كده إكتفيت بالتحدث فى الإسلاميات صدقنى , وأنا لم أجد بصراحة ما يعدل كفة الدين أمام شريعتى وأنا حر لأن لا إكراه فى الدين ولكم دينكم ولى دين ومن الواضح إنك بستخدم سلطاتك كويس أوى , مشرف عام ومسلم هاتخلى كل الأعضاء فى صفك والدليل كل مرة مش بتتكلم غير فى حاجات معينة رغم أنها خطأ على الأقل فى المسيحيات أو ما أقوله أنا بنفسى عن نفسى وحضراتكم لديكم التفسير بأن الإسلام هو العدل من منطلق الإيمان ولكن الأسباب أنا مش قادر أقتنع بها لدرجة إنها تخلينى أترك خلاص سيدنا يسوع المسيح وأتبع العدل على الورق

                          وأرجو التفهم أرحوك أرجوك أرجوك يا أستاذ إفهمنى زى ما أنا عايز أتكلم عن نفسى وعن كلامى , أنا أول مرة أتكلم مع حد فى الإسلاميات وكنت فاكر إنى هلاقى نفس أسلوبى وإن اللى معاه الحق هيوضحه بسهولة وليس بالسلطة

                          وآخر شىء أعتذر إن خالفت تعاليم سيدنا يسوع المسيح مع حضرتك أو كنت رديت إساءة بإساءة لكن أنا صدقنى كنت تعبت أوى إنك بتتحامل على وشكراً
                          وياريت لا تقول هربت لأنى إتفقت معك فى نقطة ولكن صدقنى مش عارف أقتنع بالباقى وربنا نشكره إنه بعد عنى الشيطان اللى ممكن يخلينى أفكر إنى أقرأ فى الإسلام تانى ولا أتكلم عليه

                          أرجو التفهم وشكراً على سعة الصدر
                          وأسف لجميع حضراتكم
                          فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                          مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #73
                            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عاشق الجنان مشاهدة المشاركة
                            الرب ساوى نفسه بالرجال وقال للنساء اخضعوا وليس اطيعوا بل اخضعوا
                            وهناك فرق كبير بين اطيعوا واخطعوا

                            والله قمة العدل والله
                            يا أستاذ أنا مش عايز أتكلم فى الإسلاميات لكن هو حلال ليكم وحرام على غيركم
                            ما فى أحاديث بتقول عن الرسول والذى نفسى بيده لو أمرت أن تسجد أحد لأحد لأمرت السيدة للرجل
                            وفى تفسير آية الرجال قوامون بتقولوا أنه هو كأته الخدام اللى لازم يوفر كل إحتياجات السيدة ومن ثم هى تطيعوا وقد لا تطيعوا لو أمرها مثلاً بشىء هى لا ترغب فيه

                            والكتاب المقدس مش بالعربية يعنى المعنى المقصود هو المقصود عندكم بالظبط ويمكن أخطأ الشخص فى الترجمة وإعتقد أن المعنى واحد
                            فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                            مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #74
                              والله أنك لا تعرف ماذا تقول في المشاركات وثم تأتي وتتهمني أن أغير كلامك ولا أفهم كلامك مع أن كلامك كله تناقض في تناقض مع فكرك

                              عموماً أسمع ما رأيك أن نفتح صفحه جديده بأسلوب هادي ومُفيد طيب؟ أنسى كل الحوار الي فات ونبدأ من جديد علشان أفهم قصدك كويس

                              نبدأ من الاول علشان أفهمك كويس ولا أغير كلامك على حسب قولك السؤال الأول

                              هل بعدم ذكر أفضال الاب ينقص من حقه ؟ الأجابه بنعم أو لا ومن ثم سوف ندخل بالشرح والتفصيل والقرآن الكريم والاحاديث والكتاب المقدس

                              أنتظرك
                              Last edited by الكونت; 28-09-2010, 02:42 PM.

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #75
                                والكتاب المقدس مش بالعربية يعنى المعنى المقصود هو المقصود عندكم بالظبط ويمكن أخطأ الشخص فى الترجمة وإعتقد أن المعنى واحد
                                هل يمكن لكتاب من عند الله ان ينقل معلومة خطأ بسبب الترجمة شخص بشري
                                يعني بمعنى اخر هل يمكن لشخص ان يحرف بالكتاب المقدس

                                فى تفسير آية الرجال قوامون بتقولوا أنه هو كأته الخدام
                                الرجل يلبي احتياجات البيت والمرأة تلبي احتياجات الرجل وتهتم بالبيت ترتيب تنظيف اولاد وووو

                                ما فى أحاديث بتقول عن الرسول والذى نفسى بيده لو أمرت أن تسجد أحد لأحد لأمرت السيدة للرجل
                                هذا اعتراف بفضل الرجل كما اعترف بفضل المرأة ما الإشكال

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X