إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

تترك المسيحية بسبب فضايح الكتاب المقدس ..!!

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • #31
    الحمد لله إن حضرتك اللى بثبت إن كلام فى كلام
    قولت إن نصيبه الملكوت
    ولكن لا يوجد نص واحد يقول بأن الأب يأتى ربع الأم بأى ثواب فى الإسلام
    وهنا يظهر من بيده العدل ومن يفسر على حسب مزاجه وفقط

    أثبت الأول إن الأب والأم متساوين وفيه بينهم عدل فى الإسلام ؟
    صدقنى مش هتلاقى فهتقول إن العدل هو تكريم الأم
    أقول طيب ليه من الأول ربنا خلقهم فى تفاوت هتقول حكمته وهو الأعلم
    فنرجع وتحاول بآيات الوالدين أن تثبت أن الإثنين يوجد بينهم عدل ولكن الحقيقة أن الخصوصية وفى القرآن بعد ذكر الوالدين هتلاقى تفصيل بما تفعله الأم وكأن الأب هو متفرج
    وفى الأحاديث لا يوجد أجمل من ضمان الجنة للأمهات ولا تحاول ذكر تفسيرات لأن الحديث واضح وهو موحى به من عند الله ولا يوجد المثيل للأب

    وسنكون فى دائرة مغلقة يظهر بوضوح من العدل ؟
    وطبعاً حضرتك هتقول إن العدل واضح فى الإسلام وإن المسيحية كلام فى كلام وشكراً
    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #32
      بسم الله الرحمن الرحيم
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      الحمد لله إن حضرتك اللى بثبت إن كلام فى كلام
      قولت إن نصيبه الملكوت
      ولكن لا يوجد نص واحد يقول بأن الأب يأتى ربع الأم بأى ثواب فى الإسلام
      ومن قال لك هذا ؟
      أثبت الأول إن الأب والأم متساوين وفيه بينهم عدل فى الإسلام ؟
      صدقنى مش هتلاقى فهتقول إن العدل هو تكريم الأم
      أقول طيب ليه من الأول ربنا خلقهم فى تفاوت هتقول حكمته وهو الأعلم
      فنرجع وتحاول بآيات الوالدين أن تثبت أن الإثنين يوجد بينهم عدل ولكن الحقيقة أن الخصوصية وفى القرآن بعد ذكر الوالدين هتلاقى تفصيل بما تفعله الأم وكأن الأب هو متفرج
      وفى الأحاديث لا يوجد أجمل من ضمان الجنة للأمهات ولا تحاول ذكر تفسيرات لأن الحديث واضح وهو موحى به من عند الله ولا يوجد المثيل للأب
      وما رايك في الحديث الاخير الذي ذكرته ؟

      وَهَزَمَ الأحْزَابَ وَحْدَهُ

      זכור אותו האיש לטוב וחנניה בן חזקיה שמו שאלמלא הוא נגנז ספר יחזקאל שהיו דבריו סותרין דברי תורה מה עשה העלו לו ג' מאות גרבי שמן וישב בעלייה ודרשן

      תלמוד בבלי : דף יג,ב גמרא

      تذكر اسم حنانيا بن حزقيا بالبركات
      ، فقد كان سفر حزقيال لا يصلح ان يكون موحى به ويناقض التوراة ، فاخذ ثلاثمة برميل من الزيت واعتكف في غرفته حتى وفق بينهم .

      التلمود البابلي : كتاب الاعياد : مسخيت شابات : الصحيفة الثالثة عشر : العمود الثاني


      [/FONT][/SIZE]
      [/CENTER]

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #33
        لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

        لا يوجد فرق بين الأب والأم في الإسلام إلا ان الأم تتعب أكثر من الأب

        وصدقني حتى الأب ان كان أيضاً يتعب ويجلب الرزق ويشقى وهو مخلص النيه

        فسوف يتعادل ثوابه مع ثواب الأم وبنفس الدرجه

        لحديث " إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرء مانوى "

        وعلى العكس تماما فهناك تجد احيانا امهات ولكن لا يؤدين الواجب الذي فرضه الله

        عليهن وهو التربيه الصالحه للأبناء بل تجدها تتعب في تربيتهم على اشياء لا ترضي الله

        وايضا يكون تعبها فقط لترضي زوجها واهل زوجها وتفعل المستحيل لأجلهم ولم تخلص عملها لوجه

        الله فيكون عملها كله غير مقبول لأنها لم تخلص النيه ولأن ذلك يعتبر رياء وسمعه

        فبتالي يتفوق عليها الاب وتكون درجته عند الله اعلى منها لأنه على نياته

        فهمت فالمسأله مسألة النيه اذا كانت نيتك حسنه منذ البدايه فسوف تنال اجر عظيم

        حتى وان كنت لم تعمل الا القليل اهم شيء هو الإخلاص لله عز وجل

        اما الحديث فهو ضعيف وايضاً هو للحث على طاعة الام واحترامها وتقدير تعبها وسهرها علينا


        اتمنى تفهم وشكراً
        { ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً }

        إذا لم نمتثل هذا التوجيه الإلهي في هذه الأيام ،
        ونحن نشاهد الاعتداء على إخواننا في ليبيا وغيرها ، فمتى ؟
        فلنتواصى بما أمرنا به ربنا ،
        نصرةً لإخواننا بالدعاء ،
        فما أقواه من سلاح !
        وما أشد أثره في مثل هذه الأزمات التي تمر بها الأمة !

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #34
          الإسلام وضع للأم ثواب أكبر بكثير وصل إلى حد الجنة وهى أكبر مكافأت الدنيا والآخرة ولكن لم يفعل المثيل مع الأب وبالنظر إليهم سنجد أنهم أطرف متشابهة ولكل منهم دور , فى الإسلام يرون أن الأم أكبر جهد فتأخذ أكبر ثواب
          نعم فضل الأم أعظم وهذا منطقي وطبيعي ولكن فضل الوالد وجزاءه أيضا عظيم

          ( وَ قَضَى رَبُّكَ أَلا تَعْبُدُوا إِلا إِيَّاهُ وَ بِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَاناً إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِنْدَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاهُمَا فَلا تَقُلْ لَهُمَا أُفٍّ وَلا تَنْهَرْهُمَا وَ قُلْ لَهُمَا قَوْلاً كَرِيماً ) [ الإسراء : 23 ]

          - الوالد أوسط أبواب الجنة ، فإن شئت فأضع ذلك الباب أو احفظه
          الراوي: أبو الدرداء المحدث: الترمذي - المصدر: سنن الترمذي - لصفحة أو الرقم: 1900
          خلاصة حكم المحدث: صحيح

          - إذا أنفق المسلم نفقة على أهله ، وهو يحتسبها ، كانت له صدقة .

          الراوي: أبو مسعود عقبة بن عمر المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - لصفحة أو الرقم: 5351
          خلاصة حكم المحدث: [صحيح]

          رغم أنفه ثم رغم أنفه من أدرك أبويه عنده الكبر أحدهما أو كلاهما ثم لم يدخل الجنة
          الراوي: أبو هريرة المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الجامع - لصفحة أو الرقم: 3511
          خلاصة حكم المحدث: صحيح
          Last edited by مسلم77; 24-09-2010, 11:46 PM.
          أروع تلاوة يمكن سماعها لسور

          الرحمن
          مريم
          النبأ
          ق

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #35
            ههه مع يسوع والله تضحكني
            انا قلت الله خص الأم بالولادة والحمل والرضاعة
            وقلت لي الله ظلمها
            ولما سألتك انت قلت لي هذه مشيئة الله والله يجازيها
            طيب كيف يجازيها ما هو جعلها مثل الأب
            هل تعتبر هذا جزاك؟؟

            ثانيا انت تأخ الحديث على ظاهره فقط فكيف لي ان اكرم الأم اكثر بثلاث مرات من الأب ؟؟ انا لما سألتك هيك قلت لي اسأل شيوخك..

            وقلت لك فقط الأم تحتاج الى حنان اكثر من الأب يعني الأب يمكنك بلحظة غضب ان تصرخ في وجهه وربما يضربك
            لكن امك اصرخ في وجهها تذهب وتبكي .. لا تبكي على نفسها بل عليك

            وهنا خص النبي بمعاملة الأم معاملة خاصة بالحنان معها وباللطف معها

            وأنا لما سألت لو امك وابوك انفصلا مع من تسكن؟؟

            قلت لي مع والدي فهو الذي يملك المال...
            إذا انت قلت شيئين
            اولا اثبتت انه يجب ان تسكن مع امك لا مع أبوك لأنها بحاجة اكثر من ابوك ولكن مصلحتك ليست هنا

            ثانيا انت بهذا الفعل قد برهنت عن نفسيتك وانك لا تريد الوصول الى الحق
            والحق ان الإسلام وافق بين الأم والأب وأوصى الإنسان بأمه زيادة من الرعاية والحماية وحسن المعاملة وذلك لأنها هي التي تغمرك بالعطف والحنان ويجب ان تكون مؤدبا معها اكثر ما يمكنك
            يعني يمكن تمزح وا والدك لكن لا يمكن ان تمزح مع امك لأنها تصدق كل شيئ بقلبها الحنون العطوف الرقيق

            هذا كل شيئ وصلت الفكرة

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #36
              الحمد لله

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #37
                أثبت الأول إن الأب والأم متساوين وفيه بينهم عدل فى الإسلام ؟


                عزيزي عدم ألمامك بالاسلام دعاك الى قول وذالك ولو الأسلام لم يُساوي الأب والأم لفصلهم وفرق بينهم في القرآن الكريم قال الله تعالى في كتابه الحكيم

                . وَإِذْ أَخَذْنَا مِيثَاقَ بَنِي إِسْرَائِيلَ لَا تَعْبُدُونَ إِلَّا اللَّـهَ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَآتُوا الزَّكَاةَ ثُمَّ تَوَلَّيْتُمْ إِلَّا قَلِيلًا مِّنكُمْ وَأَنتُم مُّعْرِضُونَ ﴿البقرة: ٨٣﴾

                وَاعْبُدُوا اللَّـهَ وَلَا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَبِذِي الْقُرْبَىٰ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَالْجَارِ ذِي الْقُرْبَىٰ وَالْجَارِ الْجُنُبِ وَالصَّاحِبِ بِالْجَنبِ وَابْنِ السَّبِيلِ وَمَا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ إِنَّ اللَّـهَ لَا يُحِبُّ مَن كَانَ مُخْتَالًا فَخُورًا ﴿النساء: ٣٦﴾

                قُلْ تَعَالَوْا أَتْلُ مَا حَرَّمَ رَبُّكُمْ عَلَيْكُمْ أَلَّا تُشْرِكُوا بِهِ شَيْئًا وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا وَلَا تَقْتُلُوا أَوْلَادَكُم مِّنْ إِمْلَاقٍ نَّحْنُ نَرْزُقُكُمْ وَإِيَّاهُمْ وَلَا تَقْرَبُوا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَلَا تَقْتُلُوا النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّـهُ إِلَّا بِالْحَقِّ ذَٰلِكُمْ وَصَّاكُم بِهِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ﴿الأنعام: ١٥١﴾

                وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا ﴿الإسراء: ٢٣﴾

                قال ابن كثير رحمه الله في التفسير: وقوله ﴿إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلاَهُمَا فَلاَ تَقُل لَّهُمَآ أُفٍّ﴾، أي لا تُسمعهما قولاً سيئًا ولا حتى التأفيف الذي هو أدنى مراتب القول السيئ، ولا تنهرهما: أي ولا يصدر منك إليهما فعل قبيح، كما قال عطاء بن رباح في قوله: ولا تنهرهما أي لا تنفض يدك عليهما، ولما نهاه عن القول القبيح والفعل القبيح أمره بالقول والفعل الحسن، فقال: وقُل لهما قولاً كريمًا أي ليِّنًا طيِّبًا حسنًا بتأدُّبٍ وتوقيرٍ وتعظيمٍ، واخفض لهما جناح الذل من الرحمة أي تواضَع لهما بفعْلك، وقل ربِّ ارْحمهما كما ربَّياني صغيرًا أي في كبرهما وعند وفاتهما.


                جميع هذه الايات الكريمه جمعت الوالدين مع بعض وهو الاب والام لم يُفرق بين الأم والأب ولم يُفضل ألام على الأب ولم يُفصِل بينهم بل أعطى كل واحد منهم حقه الكامل دون أنقاص حق الآخر وأنا أتحداك أن تحضر دليل واحد من القرآن الكريم أو السنه النبويه الصحيحه بأنه نقّص حق الأب وأنه أمر بالأهتمام بالأم وترك الأب ونقّص من واجبات الأب وحتى عندما أخبرنا الله تعالى عن وضع الأم الصعب لم يُفرق بينها وبين ألاب حتى قال الله تعالى (( وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ ﴿لقمان: ١٤﴾ ))

                وايضاً قال رسول الله
                رغم أنف ، ثم رغم أنف ، ثم رغم أنف قيل : من ؟ يا رسول الله ! قال : من أدرك أبويه عند الكبر ، أحدهما أو كليهما فلم يدخل الجنة
                الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - لصفحة أو الرقم: 2551
                خلاصة حكم المحدث: صحيح

                قال أحدهما أو كليهما ولم يقُل ألام فقط أو الأب فقط وغير هذا الاسلام أمرنا بالإحسان والبر للوالد ولو كان كافرًا، وأمرنا بمصاحبتهم بالمعروف والبرّ والصلة لهم.. قال الله تعالى: ﴿وَوَصَّيْنَا الإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ* وَإِن جَاهَدَاكَ عَلى أَن تُشْرِكَ بِي مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ فَلاَ تُطِعْهُمَا وَصَاحِبْهُمَا فِي الدُّنْيَا مَعْرُوفًا وَاتَّبِعْ سَبِيلَ مَنْ أَنَابَ إِلَيَّ ثُمَّ إِلَيَّ مَرْجِعُكُمْ فَأُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ﴾ (لقمان: 14-15)

                هل رأيت أعدل من ذالك ؟ فلا تتكلم بما لا تعلم يا زميلي ولا ترمي علينا بما لا تفهم ولا تستنتج بما يحلوا لك ولا تحكم بحكم هواك فالاسلام له أهله فسأل أهله قبل أن تحكم ياعزيزي


                أن الجنة تحت أقدام الأمهات والحديث عمم كل الأمهات وقال بأن الجنة لهن بل وأن الجنة أوضع من عملهن

                طيب منين حضرتك أتيت بالتفسير المخالف رغم أن الحديث واضح وضوح الشمس ؟


                عن أي حديث تتكلم وعن أي وضوح الشمس تقول ياعزيزي ؟ وكالعاده الكلام فيما لا تعلم ياعزيزي تأكد من كل حرف تكتبه قبل أصدار الحكم علينا ولا تسمع لفلان وعلان فلدينا كُتبنا المعتمده وعلم أسمه علم الجرح والتعديل لكي ترجع أليها وأذا أنت غير قآرىء وغير مُلِم بالكتب فهذا شيء راجع لك وليس لنا وقد وضح لك أخي الحبيب طارق ضعف والحديث الذي نقلته لنا ولكن من مشاركاتك أستنتج أنك مُعاند فقط ولم تقبل تضعيف الحديث لأنه لا يتماشى مع هواك ورجعت وقلت الحديث واضح وضوح الشمس فهذا يدُل على عنادك ياعزيزي وأخي طارق لم يقل لك موقع درر السنيه ليس مرجع ترجع أليه من فراغ وأنظر بنفسك ماجاء في هذا الموقع لنفس الحديث

                الجنه تحت أقدام الأمهات ، من شئن أدخلن ، و من شئن أخرجن
                الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: العقيلي - المصدر: لسان الميزان - لصفحة أو الرقم: 8/217
                خلاصة حكم المحدث:منكر

                
                2 - الجنة تحت أقدام الأمهات من شئن أدخلن ومن شئن أخرجن
                الراوي: عبد الله بن عباس المحدث: ابن عدي - المصدر: الكامل في الضعفاء - لصفحة أو الرقم: 8/64
                خلاصة حكم المحدث: [فيه] موسى بن محمد بن عطاء منكر الحديث ويسرق الحديث

                الجنة تحت أقدام الأمهات من شئن أدخلن ومن شئن أخرجن
                الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: ابن القيسراني - المصدر: ذخيرة الحفاظ - لصفحة أو الرقم: 2/1232
                خلاصة حكم المحدث: منكر

                الجنة تحت أقدام الأمهات
                الراوي: أنس المحدث: السفاريني الحنبلي - المصدر: شرح كتاب الشهاب - لصفحة أو الرقم: 264
                خلاصة حكم المحدث: [في] إسناده رجلان مجهولان

                 8 - الجنة تحت أقدام الأمهات
                الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: ضعيف الجامع - لصفحة أو الرقم: 2666
                خلاصة حكم المحدث: ضعيف

                 9 - الجنه تحت أقدام الأمهات ، من شئن أدخلن ، و من شئن أخرجن
                الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الألباني - المصدر: السلسلة الضعيفة - لصفحة أو الرقم: 593
                خلاصة حكم المحدث: موضوع



                ولكن أنت تركت كل هذا وأحضرت الروايتين التي تقول أن الحديث صحيحتين مع أن جميع هذه الروايات في نفس الصفحه !!!!! وتركت الذي قال ضعيف ومُنكر وهم الاكثريه وأتيت برواتين فقط فعلى أي أساس قبلت بهذه الرواتين هل تعرف شروط صحة الحديث ؟ هل طبقت شروط صحة الحديث عليهم ؟ هل أنت عالم بتخريج الاحاديث ؟ وأذا كُنتَ على حق فيها طبق على الشروط على الحديث وأنظر ياعزيزي وتعلم من أهل الاسلام
                قولك
                
                2 - الجنة تحت أقدام الأمهات
                الراوي: أنس المحدث: محمد جار الله الصعدي - المصدر: النوافح العطرة - لصفحة أو الرقم: 117
                خلاصة حكم المحدث: صحيح


                وأنت أتيت به من موقع الدرر السنيه وأقرأ ما قاله الموقع نفسه عن كتاب النوافح العطره

                64 - النوافح العطرة في الأحاديث المشتهرة
                المؤلف: محمد بن أحمد اليمني - المحقق: محمد بن عبدالقادر عطا
                الناشر: مؤسسة الكتب الثقافية - بيروت - الطبعة: الأولى - سنة الطبع: 1412هـ
                تصنيف رئيس: حديث تصنيف فرعي: أحاديث موضوعة و ضعيفة



                [IMG]file:///C:/Users/qatar/AppData/Local/Temp/moz-screenshot-4.png[/IMG][IMG]file:///C:/Users/qatar/AppData/Local/Temp/moz-screenshot-5.png[/IMG]






                ولن أطيل بالكلام أكثر وسوف أوجه أليك سؤال بسيط جداً وأنهي القضيه وهو

                هل الأسلام أنقص من حق الأب ولم يُعطيهُ حقه كامل ؟ أجبني بنعم أو لا وأذا جوابك نعم أحضر دليل من القرآن الكريم أو السنه النبويه الصحيحه وأترك عنك جملة ( كلام في كلام ) فهي لن تنفع معي

                والحمدالله رب العالمين
                Last edited by الكونت; 25-09-2010, 11:52 AM.

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #38
                  الإسلام فضل الأم على الأب والحديث الصحيح أيضاً يلزم بأن الجنة تحت قدميها وصدقونى الحديث واضح واللى بيغير فى تفسيره يبقى بيغير فى الدين
                  وكل شىء بالوالدين لكن أتخافوا أن تكملوا يعنى ؟
                  كل الآيات ولا آية عن الأب وآيات كثيرة تكمل عن حديث فضل الأم

                  حضراتكم مقتنعين بذلك هذا أمر يرجع لكم , هذا الصحيح عندكم فلا أحد يمانع فبس أنا حبيت أوضح إن العدل مش كلمة هينة وإزاى بسهولة أنا أقدر أثبت العدل عندى اللى وعدنى به دينى لأن حضراتكم تتحاملون عليه ولا تعترفون بأنه صحيح ولكن الأمور الفعلية هى من تثبت

                  أنا قولت إثبتوا , طيب هل الإسلام قال إلزم قدمى الأب هل شرح الله بنفسه فضله بعد فضل الوالدين ؟
                  هل وعده بالجنة كونه أب ؟ طيب ليه وعد الأم كونها أم ؟

                  الأستاذ عاشق الجنان

                  واضح إن حضرتك بتتكلم فى موضوع آخر تماماً , أنا قولت مادام الثواب والعقاب متساوى يبقى أصلاً توزيع الحقوق والواجبات عادل والأب يبذل قصارى جهده لكى يسعد أبنائه كما الأم

                  وأنا فكرتى واضحة فى البحث عن العدل وأنا متمسك به دائماً والحمد لله
                  فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                  مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #39
                    الأستاذ الفاضل الكونت

                    1. حضرتك من جلبت الآية بنفسك , (( وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ ﴿لقمان: ١٤﴾ ))
                    هناك آيات كثيرة تتكلم عن الوالدين ومن ثم تفصيل دور الأم , وأنا كقارئ للقرآن الكريم وأنا طفل مثلاً سأجد نفسى محتار كيف يكون الوالدين رغم أن عندما يفصل الله بالحديث يذكر فضل الأم وفقط ؟

                    وهذا سنستنتج منه أمرين :
                    1. إعتراف الإسلام بأن فضل الأم أكبر من الأب على الأبناء كقاعدة عامة وليست خاصة أى مع كل الأمهات ضد كل الأباء مع عدم الغفل أن الله لم يذكر أى أفضال للأب فى القرآن وإكتفى للأم بعد كلمة والدين بذكر فضلها هى وحدها وعدم الغفل على أن الله هو من حدد تلك الأمور ووزعها قبل خلقهم , وهنا السؤال : هل الله أعدل بينهم فى توزيع الحقوق والواجبات ؟ طيب لماذا تتفوق الأم إلى أكبر حد وهو الشىء الذى لا يريد أحد شىء بعده وهو الفوز بالجنة ؟

                    2. أن القرآن لا يعترف بفضل الأب أو إنه له دور ولكن من باب المجاملة يتم ذكر إسمه فى كلمة والدين ولكن بالحقيقة يذكر فقط القرآن فضل ودور الأم وفقط

                    من خلال تحديك : طيب الآية دى مثال لآيات كثيرة تكتفى بذكر دور الأم وفقط , أين العدل ؟
                    طيب لو هستنتج إن الأم أفضل من الأب فى الإسلام , لماذا لم يتم العدل للأب فى توزيع الحقوق له وهى شيئين , طلب البر المتساوى مع الأم وعدم تفوقها بثلاثة أضعاف من البر وذلك فى الدنيا أو الوعد بالجنة تم جاء فى الحديث الصحيح والذى تعترفون به وهو إلزم رجليها فإن الجنة تحتها ؟

                    2. صدقونى أنا مش بعاند , لكن أيضاً مصادر إسلامية وشيوخ عدة يقولون بأن الجنة تحت أقدام الأمهات حديث صحيح , ويبقى كلامكم أمام كلامهم وكل من حضراتكم الفريقين معكم أدلة وروايات ؟
                    ولكن على التعامل مع حضراتكم بمنطقكم , طيب الحديث ليه ضعيف ؟ ألا يجوز أن يخرج من فم الرسول " صلى الله عليه وسلم " ؟ أوليس الأم وفضلها فى الإسلام أعلى حتى من الجنة ؟

                    3. إجابة سؤال حضرتك بكل بساطة نعم , هناك حديث طلب البر للأم ثلاث مرات ضعف الأب وذلك بتفسير حديث أمك ثم أمك ثم أمك ومن ثم أبوك , هل هذا هو العدل ؟ طيب الأم لها نصيب الدنيا
                    هناك حديث صحيح بأن قال الرسول " صلى الله عليه وسلم " لشخص إلزم رجل أمك فإن الجنة تحت قدميها , الأم أيضاً لها نصيب الآخرة ! هل هذا هو العدل

                    4. ليه حضراتكم بتحجروا على الآراء , مثل تأكدكم من أن العدل معكم أنا كذلك متأكد أنه معى فلماذا تصفونى بالعناد رغم أنى أنا أيضاً من السهل أن أصف حضراتكم بذلك وما المانع فى ذلك الأمر ؟
                    هو أنا أتيت بالحديث من أبونا الراهب مثلاً ؟ , الحديث الذين تقولون عليه ضعيف من مصادر إسلامية أيضاً
                    فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                    مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?


                    • #40
                      . حضرتك من جلبت الآية بنفسك , (( وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ ﴿لقمان: ١٤﴾ ))
                      هناك آيات كثيرة تتكلم عن الوالدين ومن ثم تفصيل دور الأم , وأنا كقارئ للقرآن الكريم وأنا طفل مثلاً سأجد نفسى محتار كيف يكون الوالدين رغم أن عندما يفصل الله بالحديث يذكر فضل الأم وفقط ؟


                      عزيزي كفاك جدلاً بدون وعي أنا لم أعّهد بك ذالك !!! أنظر الى كلامك المتناقض في البدايه تقول فصل دور الأم ومن ثم تقول في نهاية الجمله يذكر فضل الأم فقط وهُناك فرق في معنى ( الدور ) ومعنى ( الفضل )وهذا تدليس علينا أين وصى القرآن الكريم بالأم فقط ولم يذكر معاها الأب؟ أحضر لي هذه الآيه من فضلك وأذا كُنتَ تقصد سورة لقمان 14 فأذن أستنتج أنا أنك لا تعرف تقرأ اللغه العربيه لأن الآيه واضحه وضوح الشمس قالت ( بوالديه وليس بأمه ) وقالت ( لوالديك وليست لأمك ) فهناك فرق ياعزيزي


                      إعتراف الإسلام بأن فضل الأم أكبر من الأب على الأبناء كقاعدة عامة وليست خاصة أى مع كل الأمهات ضد كل الأباء


                      لا تكذب يا رامي حذاري أن تحاول تُدلس علينا هذا ما يستفزني جداً وأن أستفزيتني لأن تجد مني ألا الدمغّ


                      وهنا السؤال : هل الله أعدل بينهم فى توزيع الحقوق والواجبات ؟ طيب لماذا تتفوق الأم إلى أكبر حد وهو الشىء الذى لا يريد أحد شىء بعده وهو الفوز بالجنة ؟


                      نعم عدل بينهم ولم يُفرق بينهم فأذا كان لديك دليل على بأن أنقص من حق الاب وفرق الاب عن الام فأحضره أن كُنتَ من الصادقين


                      يتم ذكر إسمه فى كلمة والدين ولكن بالحقيقة يذكر فقط القرآن فضل ودور الأم وفقط


                      بالله عليكم يا جماعه أليس هذا عناد منه يقول ( يتم ذكر أسمه في كلمه والدين ) يعني مش عاجبه حضرته أن الاب ذكر مع الأم وهذا ما يحاول أن يفعله منذ البدايه والله أنك مُعاند ومُكابر يحاول أن يكذب على الاسلام ويُدلس على الاسلام ومجرد يكتب كلام ولا يعي ما يقول لا عرف هل أحد عندك يُنقلك ما تقول أم تقول هذا من نفسك ؟ وما هذا القول ( ولكن بالحقيقه) هل تعتقد أنّا لدينا تعبير روحي وخرابيط روحيه ياعزيزي ؟ القرآن الكريم واضح وضوح الشمس
                      قُرْآنًا عَرَبِيًّا غَيْرَ ذِي عِوَجٍ لَّعَلَّهُمْ يَتَّقُونَ ﴿الزمر: ٢٨﴾ فلا تُدلس علي القرآن وأحضر هذه الايه التي لم تذكر الاب مع الام وفرقت بينهم


                      من خلال تحديك : طيب الآية دى مثال لآيات كثيرة تكتفى بذكر دور الأم وفقط , أين العدل ؟


                      عن أي دور ياعزيزي الذي أستنتج منه أنه ظلم ؟ قال ( حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَىٰ وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ ) بالله عليك ألا تعرف تقرأ العربيه ؟ قال حملته أمه في بطنها وتفطمه عن الرضاعه في عامين أين أستنتج من هذه الايه الظلم ؟ يعني هل تريد الاب هو الذي يحمل والام هي التي تفطم ؟ لكي يكون عدل ؟
                      وعجبي والله وعجبي
                      والم تقول الايه ( وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ ) سبحان الله ,, أول شيء جمع ألام ولأب ومن ثم أخبرنا بِمعلومه عن الرضاعه ومن ثم قال (أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ ) الله أكبر .. رجع مره أخرى وجمع الام والاب وطلب أن نشكرهما وليس نشكر الام فقط فلا تستنتج ما يحلوا لك نحن لا نأخذ الدين على الهوى كما هو في طائفتك فتعلم قبل أن تحكم ياعزيزي


                      طيب لو هستنتج إن الأم أفضل من الأب فى الإسلام


                      عزيزي نحن ليس هُنا نتكلم عن كرة القدم ونسنتج على هواء الكيف كل جمله تقولها نستنتج وياريت تستنتج صح بل الايه تتكلم عن الشرق وأنت تتكلم عن الغرب وحتى لا تعرف أن تقرأ مضمون الايات التي تأتي بها ولا تعرف حتى هل الحديث صحيح أو ضعيف فا بالله عليك كيف تُريد أن تستنج ؟

                      لماذا لم يتم العدل للأب فى توزيع الحقوق له وهى شيئين , طلب البر المتساوى مع الأم وعدم تفوقها بثلاثة أضعاف من البر وذلك فى الدنيا أو الوعد بالجنة تم جاء فى الحديث الصحيح والذى تعترفون به وهو إلزم رجليها فإن الجنة تحتها ؟


                      أنا متأكد أنك أستنتج على هواك كعادتك أحضر الحديث ياعزيزي وسوف أعطيك درس فيه


                      صدقونى أنا مش بعاند


                      مُعاند ونص كمان . لو أنك ليس مٌعاند ولا مُكابر لكان وضح ذالك منك وكل مشاركتك تقول الاسلام ظلم الاب وفضل الام ولم تحضر أي دليل وأحضرت لنا حديث قلنا لك ليس صحيح حديث ضعيف ولكن لم يعجبك الامر والدليل قولك
                      طيب الحديث ليه ضعيف ؟ ألا يجوز أن يخرج من فم الرسول " صلى الله عليه وسلم " ؟
                      فالله عليك هل هذا يدُل على عنادك أم لا بالطبع نعم مش عاجب حضرتك أن الحديث ضعيف وخذ هذه المعلومه أحفظها الى الابد نحن ليس مثلكم نُصدق كل شخص يأتي ويقول الرسول قال كذا وكذا لا ياعزيزي نحن أمّة سند ودليل وبرهان نقبل الدليل والسند والبرهان أولاً ثم نؤمن هل فهمت ياعزيزي


                      لكن أيضاً مصادر إسلامية وشيوخ عدة يقولون بأن الجنة تحت أقدام الأمهات حديث صحيح , ويبقى كلامكم أمام كلامهم وكل من حضراتكم الفريقين معكم أدلة وروايات ؟


                      عزيزي ليس كُل ملتحي شفته في الشارع قلت له هذا شيخ وعالم ولن أطيل في هذا الكلام نحن لدينا علم أسمه علم الجرح والتعديل وهذا العلم لو نُفذّ على الكتاب المقدس والله لن تجد منه شيئا ألا وضعفوه عموماً هذا العلم للعلماء كبار أفاضل منهم البخاري ومسلم والالباني .. الخ خذ من هاؤلا ياعزيزي ولا تأخذ من الشارع



                      3. إجابة سؤال حضرتك بكل بساطة نعم , هناك حديث طلب البر للأم ثلاث مرات ضعف الأب وذلك بتفسير حديث أمك ثم أمك ثم أمك ومن ثم أبوك , هل هذا هو العدل ؟ طيب الأم لها نصيب الدنيا
                      هناك حديث صحيح بأن قال الرسول " صلى الله عليه وسلم " لشخص إلزم رجل أمك فإن الجنة تحت قدميها , الأم أيضاً لها نصيب الآخرة ! هل هذا هو العدل


                      عزيزي كفاك أستنتاجات باطله أنا سؤالي واضح جداً وهو
                      هل الأسلام أنقص من حق الأب ولم يُعطيهُ حقه كامل ؟

                      أنت أتيت بحديث ذكر الاب فيه أصلن !!!! هل الرسول قال أمك ثم أمك ثم أمك وأترك أبوك ؟
                      عزيزي أفهم السؤال قبل كتابة الرد

                      والحمدالله رب العالمين


                      îن îëéىهْ نçمùهْ?


                      • #41
                        1. طيب يعنى أنا كده هأفهم مثلاً ؟ , مرة مدلس ومرة مكابر ومرة معاند , ليه يعنى كل ده ؟
                        2. الإسلام أنقص حق الأب وحضرتك من لا يريد ذكر ذلك , وطيب لماذا لم يذكر الله أبداً بعد كلمة الوالدين أى فضل للأب وإكتفى بذكر أفضال للأم فقط وكأنها تفعل ذلك أى تحمل وترضع من تلقاء نفسها وليس الله نفسه هو من كلفها بذلك ؟ ليه مش مذكور فى القرآن مثلاً بعد الأمر بالرفق بالوالدين أى فضل للأب ولو فى أية واحدة ؟

                        3. حديث صحيح 100 % , لماذا أمر الإسلام ببر الأم ضعف الأب ثلاث مرات ؟ أليس هذا إنتقاص من حق الأب ؟
                        أعلم أنك ستذكر تفسير الحديث بأنه لتعب الحمل والولادة والرضاعة , طيب أين أفضال الأب الأخرى أم هو له فضل واحد أم تم ذكره من باب المجاملة ؟
                        ولماذا فى الأساس إذا كان الإسلام يرى أن العدل هو تفوق الأم لماذا فى الخلق خصها بهذه الأشياء وبنى عليها ووصل إلى حد أن أن خدمتها أفضل من خدمة الدين كله وأن الجنة تحت قدميها " بناءاً على الحديث بالراوية الصحيحة المعترف بها عند حضراتكم ؟

                        وممكن أعرف ما المقصود بالدمغ ؟
                        وطيب ليه طالما الحق مع حضراتكم توقفوا الإهانة نهائياً وتذكروا ببساطة أن هذا العدل لأنه إذا كان العدل سيظهر بأقل الكلمات ؟
                        فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                        مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                        îن îëéىهْ نçمùهْ?


                        • #42
                          صديقى العزيز
                          اولا انت لا تؤمن بما قاله الله فكيف بك لتعترض عليه
                          ان الابن دائما ما يلجأ لعصيان الام لانها دائما تكون الاقرب ومن الطبيعى الطبيعى ان الام تحب ولدها اكثر من الاب
                          ولن يقول الرسول صلى الله عليه وسلم ذلك الا لان الام لها فضل اكبر على ولدها اكثر من الاب
                          انت تسأل وتقول لماذا فضل الله الام على الاب؟؟؟؟
                          واذا اجابك احد ان هذا لانها تحمل وتلد ونرضع وتتعب ستقول اذا لماذا جعلها الله هى من تفعل ذلك ولم يجعل الاب شريكا فى الولاده لكى يحمل عنها نصف التعب ؟؟؟؟؟
                          عندما تقل ذلك سارد قائلا انت تعترض على امر الله
                          ان الرسول قال ان الام اذا ماتت وهى تلد فهى من الشهداء
                          لان اثناء الحمل هناك الكثير من حالات الوفاة اما للام او للابن والاب لا يموت اثناء حمل او ولادت زوجته
                          فضل الام اكبر من فضل الاب
                          واذا سالتنى لماذا جعل الله فضل الام اكبر ؟؟؟؟ ساقول لك يجب ان تؤمن اولا بالله حتى تعرف....
                          الله سبحانه وتعالى وصى بالام والرسول صلى الله عليه وسلم ايضا ولكنك لم تفهم معنى وسبب التوصية او غرضها فى توصية الله ورسوله بالام
                          قد اختصها لأنها تقوم بالجزء غير المنظور في حياة الابن أو غير المدرك عقلا .. بمعنى أن الطفل وهو صغير في الرضاعة .. وفي الحمل والولادة .. وحتى يبلغ ويعقل .. الأم هي التي تقوم كل شيء .. هي التي تسهر ترضعه .. وهي التي تحمل .. وهي التي تلد .. فإذا كبر الطفل وعقل من الذي يجده أمامه ؟ أباه ... إذا أراد شيئا فإن أباه هو الذي يحققه له .. إذا أراد مالا .. كل هذا يقوم به الأب .. إذن فضل الأب ظاهر أمامه .. أما فضل الأم فهو مستتر .. ولذلك جاءت التوصية بالأم أكثر من الأب ... لماذا ؟ لأن الطفل حينما يحقق له أبوه كل رغباته .. يحس بفضل أبيه عليه .. ولكنه نادرا ما يقدر التعب الذي تعبته أمه .. وهو يزيد أضعاف أضعاف ما يقدمه له أبوه .. ومن هنا جاءت التوصية بالأم .. حتى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : أمك .. أمك .. أمك .. ثلاث مرات ... ثم قال أبوك .. ولكن ما هو الهدف من هذا التذكير إذا كان الإنسان لا يعقل هذه الفترة .. لا يتذكرها من حياته مطلقا .. الهدف هو أن يرى ذلك على غيره .. ينظر إلى الأمهات ليرى كيف يتعبن .. وكيف يعانين ويقاسين .. وكيف يسهرون على أطفالهن .. وماذا يتحملن من مشقة .. وعندما يراه على غيره يدرك أن هذا قد حدث له .. ويحس به .. ولذلك يرد الجميل .. الله سبحانه وتعالى يريد أن يذكرنا بتعب الأم ويخصها بالذكر أكثر .. لأن تعبها غير واضح في عقل الابن .. بينما الأب ما يفعله واضح وظاهر أمام الطفل .. هذا هو الهدف من الآية الكريمة


                          قال تعالى : ( وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ إِحْسَانًا حَمَلَتْهُ أُمُّهُ كُرْهًا وَوَضَعَتْهُ كُرْهًا وَحَمْلُهُ وَفِصَالُهُ ثَلَاثُونَ شَهْرًا حَتَّى إِذَا بَلَغَ أَشُدَّهُ وَبَلَغَ أَرْبَعِينَ سَنَةً قَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ) وفي سورة لقمان : ( وَوَصَّيْنَا الْإِنسَانَ بِوَالِدَيْهِ حَمَلَتْهُ أُمُّهُ وَهْنًا عَلَى وَهْنٍ وَفِصَالُهُ فِي عَامَيْنِ أَنِ اشْكُرْ لِي وَلِوَالِدَيْكَ إِلَيَّ الْمَصِيرُ) سورة لقمان
                          البوذية والمسيحية فى ميزان الحقيقة
                          http://www.albshara.com/showthread.php?t=15121
                          متردو على أبونا زكريا بطرس الى محدش عارف يرد عليه
                          http://www.ebnmaryam.com/vb/t33101-24.html#post470799

                          مسلم واحد يدمر تدليس مواقع النصارى باصبع قدمه
                          متجدد

                          http://www.albshara.com/showthread.php?t=15421

                          îن îëéىهْ نçمùهْ?


                          • #43
                            طيب يعنى أنا كده هأفهم مثلاً ؟ , مرة مدلس ومرة مكابر ومرة معاند , ليه يعنى كل ده ؟


                            عزيزي أنا لم أسجل لكي أجاملك عندما أرى أنك تكتب الحق أقول أنت على حق عندما أراك مُعاند أقول لك أنت مُعاند لسنا في قهوه شعبيه نحن في منتدى حوار أديان علمي وأنا لم أصفك بالباطل بكل بما رأيته من مشاركاتك

                            العناد عندما تقول لماذا الحديث ضعيف ولا يعجبك التضعيف !!! هل تُسمي هذا أنك ليس مُعاند ؟

                            والتدليس والكذب عندما قلت ((
                            إعتراف الإسلام بأن فضل الأم أكبر من الأب على الأبناء كقاعدة عامة وليست خاصة أى مع كل الأمهات ضد كل الأباء))

                            وأيضاً محاولتك التدليس على مضمون القرآن الكريم لهدف أثبات التفرقه بين ألاب والأم بقول
                            ((
                            يتم ذكر إسمه فى كلمة والدين ولكن بالحقيقة يذكر فقط القرآن فضل ودور الأم وفقط))

                            فلا تدّعي البراءة ياعزيزي

                            عنى أنا كده هأفهم مثلاً ؟


                            نعم سوف تفهم أن لعبتك مكشوفه وواضحه فلا تكتم عنادك في قلبك لا أخفي عليك نحاور العشرات من النصارى ونعرف مضمون قلبه من مشاركاته ومحاورته

                            . الإسلام أنقص حق الأب وحضرتك من لا يريد ذكر ذلك


                            هل رجعنا للكذب مره يا رامي ؟ هذه المره الثالثه أطالبك بالدليل من القرآن الكريم أو السنه النبويه الصحيحه ولكن لا حياة لمن تُنادي

                            لماذا لم يذكر الله أبداً بعد كلمة الوالدين


                            ولماذا الله خلقك ذكر وليس أثنى ولماذا الله خلق الانسان برجلين وليس أربع أرجل!!!! ياعزيزي هل أحد قال لك أننا نعلم الغيب نحن عبيد من عباد الله نفعل ما نؤمر فقط وليس لنا الحق بتبرير أفعال الله .. وعجبي

                            وإكتفى بذكر أفضال للأم فقط وكأنها تفعل ذلك أى تحمل وترضع من تلقاء نفسها


                            وهل هذا أنقص من حق الاب ؟ عندما يذهب الشخص ويخبر زوجته بأنه أمه أشترت له هديه هل هذا يدُل أنه مُنكر فضل أبوه ؟

                            ليه مش مذكور فى القرآن مثلاً بعد الأمر بالرفق بالوالدين أى فضل للأب ولو فى أية واحدة ؟


                            وهل فضل الاب مذكور في الكتاب المقدس ؟

                            . حديث صحيح 100 % , لماذا أمر الإسلام ببر الأم ضعف الأب ثلاث مرات ؟ أليس هذا إنتقاص من حق الأب ؟


                            طبعاً لا ياعزيزي أنقاص الحق هو عدم الاهتمام بالاب عدم أحترام الاب .. الخ ألم يذكر الحديث بر الأب أيضاً ؟ وأجبني على السؤال ياعزيزي مشكلتك لا تُجيب مُجرد ترمي ولا تُجيب هل الأحديث أمر ببر الأم وترك الأب أم جمعهم ألاثنان معاً ؟

                            وممكن أعرف ما المقصود بالدمغ ؟


                            قال الله تعالى

                            بَلْ نَقْذِفُ بِالْحَقِّ عَلَى الْبَاطِلِ فَيَدْمَغُهُ فَإِذَا هُوَ زَاهِقٌ وَلَكُمُ الْوَيْلُ مِمَّا تَصِفُونَ
                            ﴿الأنبياء: ١٨﴾

                            أسمع يا رامي أبعد عن الفلسفه والكلام العاري من الدليل أنا ليس لدي وقت أكرر لك كلامي مثل البغبغاء المطلوب منك أحضار دليل صريح يُنقص من حق الأب وعدم أعطاء حقه كاملاً وأجب على السؤال الثاني وهو هل الكتاب المقدس تكلم عن فضل الأب وفضل الام

                            والحمدالله رب العالمين
                            Last edited by الكونت; 25-09-2010, 10:16 PM.

                            îن îëéىهْ نçمùهْ?


                            • #44
                              صدقنى حضرتك عارف الحقيقة ومش عايز تقول وبكتفى بإتهامى بصفات سيئة ومن ثم تقول لأن هذا هو أسلوب النصارى وكل مرة هتتهمنى من غير ما تجاوب وفى الآخر طبعاً عشان حضرتك مشرف فى الموقع لازم أوافقك , وأنا مش بطلب المجاملة ولكن بطلب إظهار الحق والعدل كما تدعون , فى البداية حضرتك قلت أن الإسلام لم ينسخ من الديانات الموجودة حالياً لأنها محرفة وإن الإسلام أعدل شريعة وأفضل شريعة على الأرض وبإعتبارى من أتباع ديانة منهم حبيت أوجهاك بكتابك وبسنة الرسول وأواجهك بما جاء فى الكتاب المقدس , الدليل من إجابة حضرتك الوحيدة :

                              قلت إحنا مش بنعلم الغيب , طيب غيب إيه بس أنا بتلكم عن موضوع قديم فى القرآن ليه القرآن لما بيذكر كلمة والدين بيذكر فقط بعدها أفضال الأم وفقط وفقط ولم يذكر القرآن قط أن للأب أفضال بل يذكر كلمة والدين وبعدها يذكر ما فعلته الأم وفقط , أليس هذا إنتقاص من حق الأب ؟ أم أن الأب ليس له أفضال ؟

                              طيب إيه دخل الكتاب المقدس ؟ ومع ذلك الكتاب المقدس طلب دائماً بر الإثنين معاً بالتساوى ولم يذكر فضل أحد ونسى فضل الآخر

                              وطيب إزاى أنا افهم إن حضراتكم صح والدليل الحديث بطلب بر الأم ثلاثة أضعاف أكثر من الأب رغم أن عندى إن الإثنين المفروض نبرهم بنفس المقدار ؟
                              وكل مرة بواجه حضرتك بالآيات والأحاديث دى وتقول مافيش دليل إزاى طيب يعنى ؟

                              وأحب أوضح بمثال : سنفترض إن لى أخوة , لو وعدنا أبى بقضاء إجازة ممتعة بشرط النجاح والتفوق فى الدراسة وفى النهاية أنا وأخى نجحنا بنفس المجموع وبنفس المجهود فى المذاكرة فقام أبى بالتقسيم وأعطانى مكافأة مثلاً بالسفر للدراسة ومن ثم السياحة فى أوروبا بينما نفس المكافأة لأخى ولكن فى بلد فقيرة فى أفريقيا , فالثواب هو نفسه لكن مع شتان الإختلاف فى النوعية والكيفية ؟

                              أى نعم الحديث طلب بر الأب ولكن بعد أن يبر الأم ثلاثة أضعاف ما سوف يبره لأبيه , أعدل هذا , أعدل أن تتفوق الأم كل هذا ؟

                              وهى الآبات التى بتذكر فضل الأم وفقط والحديث ده مش من الكتاب والسنة ولا إيه بالضبط ؟

                              الكتاب المقدس لم يظلم أحد , طلب بكرمهم بنفس المقدار وإن ذكر فضل لأحد يذكر للآخر وإن لم يذكر لا يذكر أبداً , وحضرتك بتغير الموضوع عشان عارف إن صعب الشريعة العادلة تدمغ
                              وعلى فكرة إحنا بنتكلم فى العدل مش فى فضل الأم والأب ولكن لأن العدل واضح من البداية حضرتك حبيت تغير الموضوع

                              إعذرنى لكن حضرتك ممكن تطردنى خارج الموقع أو تحذف مشاركاتى لكن لماذا تقول أنك ليس لديك الوقت أو لا تريد إظهار الحق والعدل طالما هو معك ؟
                              وشكراً على التفهم وسعة الصدر
                              فَكَانَ جَمِيعُ الأَبْكَارِ الذُّكُورِ بِعَدَدِ الأَسْمَاءِ مِنِ ابْنِ شَهْرٍ فَصَاعِدًا، الْمَعْدُودِينَ مِنْهُمُ اثْنَيْنِ وَعِشْرِينَ أَلْفًا وَمِئَتَيْنِ وَثَلاَثَةً وَسَبْعِينَ. العدد " 3 : 43 "
                              مع يسوع والأنبا أنطونيوس والأصدقاء والرهبان

                              îن îëéىهْ نçمùهْ?


                              • #45
                                أولاً أتأسف من الأخ الفاضل الكونت على المقاطعه

                                أما الضيف مع يسوع فأقدم إليك هذه الآيه الكريمه

                                قال الله تعالى :(( الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاءِ بِمَا فَضَّلَ اللَّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنْفَقُوا مِنْ أَمْوَالِهِمْ ))

                                {سورة النساء : آيه 34}

                                { ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً }

                                إذا لم نمتثل هذا التوجيه الإلهي في هذه الأيام ،
                                ونحن نشاهد الاعتداء على إخواننا في ليبيا وغيرها ، فمتى ؟
                                فلنتواصى بما أمرنا به ربنا ،
                                نصرةً لإخواننا بالدعاء ،
                                فما أقواه من سلاح !
                                وما أشد أثره في مثل هذه الأزمات التي تمر بها الأمة !

                                îن îëéىهْ نçمùهْ?

                                Working...
                                X