إعـــــــلان

Collapse
No announcement yet.

هكذ ما تعلمته فى خلال اسبوع من بحثى واستغرب فى هذا ؟

Collapse
X
 
  • Filter
  • الوقت
  • Show
Clear All
new posts

  • هكذ ما تعلمته فى خلال اسبوع من بحثى واستغرب فى هذا ؟

    عند دخولى للغرف المسلمين
    اجد فيها بس الاستهزاز و الشتيمه المحترمه
    فهناك الدكتور وسام و فونزى و عفريتكو
    و كثيرون بصراحه

    عند دخولنا للغرف يبداؤن بالمقبلات
    و هو كل الاتى : اعباط بدلا من اقبا ط
    ابن برسوم
    ابو رياله على الشباب المسيحيين

    دم يسوع للذى يسب ( و هذا من واجبه ان ينقطه بدون هذا اللقب )
    الاستهزاء و الظحك لدرجة انهم يبكون من كثرة الظحك على الشباب الذين يأخذون المايك
    و ايقافه عن الكلام و مقاطعته
    و انا معكم ان غرفنا اسضا يحدث فيها اكثر من ذالك
    و لكن

    (و ما اتيت الا مبشر و نذيرا )

    و لم ياتى للسخريا على اعدائه
    هذا هو نبييكم فى كتابكم
    فكما قراءت انه ذكر
    العظيم ملك الروم على حسب ذاكرتى
    و عندما سئله اصدقائه قال انه عظيم عند اهله
    اشكركم
    وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس



    سورة البقرة 87




    كم احترم هذا الشخص

  • #2
    الأستاذ المحترم عربي صارم

    السب واللعن ليس من طبع المسلم
    وهذه الآيات والأحاديث دالة علي ذلك


    :kaal:

    وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِنْ دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ كَذَلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَى رَبِّهِمْ مَرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُمْ بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ (108) سورة الأنعام

    :kaal:

    وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (11) الحجرات

    :kaal:

    وَبِالْحَقِّ أَنْزَلْنَاهُ وَبِالْحَقِّ نَزَلَ وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلَّا مُبَشِّرًا وَنَذِيرًا (105) الإسراء



    صحيح مسلم
    4678 حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ وَعَلِيُّ بْنُ حُجْرٍ قَالَا حَدَّثَنَا إِسْمَعِيلُ وَهُوَ ابْنُ جَعْفَرٍ عَنْ الْعَلَاءِ عَنْ أَبِيهِ عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ

    صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ أَتَدْرُونَ مَا الْمُفْلِسُ قَالُوا الْمُفْلِسُ فِينَا مَنْ لَا دِرْهَمَ لَهُ وَلَا مَتَاعَ فَقَالَ إِنَّ الْمُفْلِسَ مِنْ أُمَّتِي يَأْتِي يَوْمَ

    الْقِيَامَةِ بِصَلَاةٍ وَصِيَامٍ وَزَكَاةٍ وَيَأْتِي قَدْ شَتَمَ هَذَا وَقَذَفَ هَذَا وَأَكَلَ مَالَ هَذَا وَسَفَكَ دَمَ هَذَا وَضَرَبَ هَذَا فَيُعْطَى هَذَا مِنْ

    حَسَنَاتِهِ وَهَذَا مِنْ حَسَنَاتِهِ فَإِنْ فَنِيَتْ حَسَنَاتُهُ قَبْلَ أَنْ يُقْضَى مَا عَلَيْهِ أُخِذَ مِنْ خَطَايَاهُمْ فَطُرِحَتْ عَلَيْهِ ثُمَّ طُرِحَ فِي النَّارِ



    صحيح مسلم


    1939 حَدَّثَنَا مَحْمُودُ بْنُ غَيْلَانَ حَدَّثَنَا أَبُو دَاوُدَ قَالَ أَنْبَأَنَا شُعْبَةُ عَنْ أَبِي إِسْحَقَ قَال سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ الْجَدَلِيَّ يَقُولُ سَأَلْتُ

    عَائِشَةَ عَنْ خُلُقِ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَتْ لَمْ يَكُنْ فَاحِشًا وَلَا مُتَفَحِّشًا وَلَا صَخَّابًا فِي الْأَسْوَاقِ وَلَا يَجْزِي

    بِالسَّيِّئَةِ السَّيِّئَةَ وَلَكِنْ يَعْفُو وَيَصْفَحُ قَالَ أَبُو عِيسَى هَذَا حَدِيثٌ حَسَنٌ صَحِيحٌ وَأَبُو عَبْدِ اللَّهِ الْجَدَلِيُّ اسْمُهُ عَبْدُ بْنُ عَبْدٍ وَيُقَالُ عَبْدُ الرَّحْمَنِ بْنُ عَبْدٍ



    وقد يقول المسلم للنصارني مثلا يا عبد الخروف (آسف لا أقصد إها نتك ) ولكن إن قال ذلك فهو يذكره أنه علي باطل ويجب أن يفيق من غفلته ويترك الشرك وعبادة البشر ويعبد الله الواحد الأحد

    وإن كان من الأفضل الإبتعاد عن هذه الألفاظ

    شكرا لك

    îن îëéىهْ نçمùهْ?


    • #3
      السب واللعن ليس من طبع المسلم
      اين كلمة سب فى موضوعى
      وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس



      سورة البقرة 87




      كم احترم هذا الشخص

      îن îëéىهْ نçمùهْ?


      • #4
        هل دخلت يوما غرف المراحيض؟
        وعندما اقول المراحيض فانا لا اشتم بل اذكر الحقيقه
        فهي غرف مخصصه للشتم و السخريه من الاسلام

        فليس كل لفظ غير لائق هو من قلة الذوق
        احيانا يكون حقيقه يجب قولها

        فعندما تدخل غرفهم تجد انواع الشتم ضد سيدنا محمد عليه السلام
        بينما اتحدى ان تجد مسلم واحد يشتم سيدنا عيسى عليه السلام

        عموما
        قد أؤيدك في ان البعض يزيد عن الحد في السخريه
        ولكن من بيته من زجاج لا يرمي الناس بحجر

        مثلا عندما يقول لك شخص ياعبدالخروف
        او يا عبد الثالوث
        فهذا لا يعتبر من الشتم
        بل سرد للحقيقه

        لان الكتاب المقدس يصف الله بالخروف
        و الله يرضى بذلك

        فهل تستكبر انت عن وصف نفسك بعبد الخروف؟
        ام ان كرامتك فوق كرامة الله ؟؟

        تعالى الله
        قالوا حزنت فما دهاك تقهقر * قلت المصيبة فوق ماتتصوروا
        www.new1world.jeeran.com

        îن îëéىهْ نçمùهْ?


        • #5
          المشاركة الأصلية كتبت بواسطة EvA _ 2
          هل دخلت يوما غرف المراحيض؟
          وعندما اقول المراحيض فانا لا اشتم بل اذكر الحقيقه
          فهي غرف مخصصه للشتم و السخريه من الاسلام

          مراحيض ههههههه
          نعم ادخلها فهي غرف مسيحيه



          فليس كل لفظ غير لائق هو من قلة الذوق
          احيانا يكون حقيقه يجب قولها
          نعم


          فعندما تدخل غرفهم تجد انواع الشتم ضد سيدنا محمد عليه السلام
          بينما اتحدى ان تجد مسلم واحد يشتم سيدنا عيسى عليه السلام
          و هذا ما دعانى لكى ادخل غرفكم


          عموما
          قد أؤيدك في ان البعض يزيد عن الحد في السخريه
          ولكن من بيته من زجاج لا يرمي الناس بحجر

          و لكن هناك ايه لا اتذكره

          و هى بمعنى ان كان هناك اناس يسبونكم فلا تبقو معهم
          مثلا عندما يقول لك شخص ياعبدالخروف
          او يا عبد الثالوث
          فهذا لا يعتبر من الشتم
          بل سرد للحقيقه


          لان الكتاب المقدس يصف الله بالخروف
          و الله يرضى بذلك
          اأتينى بالنص الذى يقول ذالك

          فهل تستكبر انت عن وصف نفسك بعبد الخروف؟
          ام ان كرامتك فوق كرامة الله ؟؟
          اذا كان صحيح ما تقولون
          لا و الف لا

          تعالى الله
          تعالى الله
          ماذا تعنى هذه (تعالى الله)
          Last edited by عربى صارم; 13-05-2006, 11:55 AM.
          وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس



          سورة البقرة 87




          كم احترم هذا الشخص

          îن îëéىهْ نçمùهْ?


          • #6
            باختصار شديد...

            كلمة (تعالى الله)

            تعني أنه سبحانه وتعالى....قدره عالٍ جداً......وذو شأن مرتفع....يعلو بكثير جداً عن الصفات السيئة التي يصفه بها غير المسلمين...بل يعلو أيضا عن الصفات الجميلة التي قد نتخيلها...فهو أعظم وأقدس مما نتخيل..

            فالله أعلى وأكبر وأجل وأسمى من أن يوصف بالخروف أو ما شابه....حاشا لله أن يكون كذلك...ولسوف يعذب كل من قال هذا عنه عذابا شديداً...


            وهذه النقطة لا يفهمها النصارى جيداً...

            فهم يقولون بما أن الله قادر على كل شىء....فهو قادر على أن يتجسد وينزل من رحم امرأة...ويشتم من الناس الذين يبصقون أيضاً على وجهه...ويضربونه على قفاه...ثم يصلبونه...

            ونحن المسلمون نقول:

            الله قادر على كل شيء.....ولكنه لا يفعل إلا ما يليق بجماله وكماله وجلاله ووجاهته وعزته وعظمته.

            وإلا لجعل من نفسه ( أي شيء قبيح جداً من الممكن أن تتخيله بعقلك...حاول وتخيل أي شىء مقزز أو مقرف...أو وضيع...وحاول أن تتخيل أن الإله يتجسد في صورته...بما أنه على كل شيء قدير ؟؟؟؟ )

            هل تقبل هذا..وتستسيغه بعقلك وبقلبك...؟؟؟

            تعالى الله عما يصفون.....تعالى الله جل وعلا علواً كبيرا

            والسلام
            وليد - أبو فاطمة

            îن îëéىهْ نçمùهْ?


            • #7
              هل تقبل هذا..وتستسيغه بعقلك وبقلبك...؟؟؟
              نعم و لك منى عهد على ذالك
              Last edited by عربى صارم; 13-05-2006, 12:33 PM.
              وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس



              سورة البقرة 87




              كم احترم هذا الشخص

              îن îëéىهْ نçمùهْ?


              • #8
                سؤال برىء للزميل العزيز عربي صارم

                هل توافق زكريا بطرس في قوله ان الرب موجود في المصران الغليظ (الامعاء الغليظة )وكلنا نعرف ان المصران الغليظ محشي براز ..!!!!!!

                أتمنى ان أن ارى منك اجابة منطقية وتبرير يقبله عاقل

                تمنى لك موفور الصحة والسعادة والهداية الى طريق الحق

                îن îëéىهْ نçمùهْ?


                • #9
                  هل توافق زكريا بطرس في قوله ان الرب موجود في المصران الغليظ (الامعاء الغليظة )وكلنا نعرف ان المصران الغليظ محشي براز ..!!!!!!
                  لا اوافق على ذالك
                  وآتينا عيسى ابن مريم البينات وأيدناه بروح القدس



                  سورة البقرة 87




                  كم احترم هذا الشخص

                  îن îëéىهْ نçمùهْ?


                  • #10
                    بلنسبة لنص الخروف
                    فهي نصوص كثيره تشبه الله بالخروف

                    اذكر منها :-

                    حتى في الحلم

                    5: 12 قائلين بصوت عظيم مستحق هو الخروف المذبوح ان ياخذ القدرة و الغنى و الحكمة و القوة و الكرامة و المجد و البركة

                    5: 13 و كل خليقة مما في السماء و على الارض و تحت الارض و ما على البحر كل ما فيها سمعتها قائلة للجالس على العرش و للخروف البركة و الكرامة و المجد و السلطان الى ابد الابدين





                    17: 14 هؤلاء سيحاربون الخروف و الخروف يغلبهم لانه رب الارباب و ملك الملوك و الذين معه مدعوون و مختارون و مؤمنون



                    21: 22 و لم ار فيها هيكلا لان الرب الله القادر على كل شيء هو و الخروف هيكلها





                    22: 3 و لا تكون لعنة ما في ما بعد و عرش الله و الخروف يكون فيها و عبيده يخدمونه





                    8: 32 و اما فصل الكتاب الذي كان يقراه فكان هذا مثل شاة سيق الى الذبح و مثل خروف صامت امام الذي يجزه هكذا لم يفتح فاه
                    قالوا حزنت فما دهاك تقهقر * قلت المصيبة فوق ماتتصوروا
                    www.new1world.jeeran.com

                    îن îëéىهْ نçمùهْ?

                    Working...
                    X