هل يصح مثل هذا القول ؟؟؟
أعتقد أنه غير ثابت شرعا على الأقوال التي سمعتها !!!!
قال صلى الله عليه وسلم :
إن العبد إذا وضع في قبره وتولى عنه أصحابه حتى أنه يسمع قرع نعالهم أتاه ملكان فيقعدانه فيقولان له ما كنت تقول في هذا الرجل لمحمد فأما المؤمن فيقول أشهد أنه عبد الله ورسوله فيقال انظر إلى مقعدك من النار قد أبدلك الله به مقعدا من الجنة فيراهما جميعا ويفسح له في قبره سبعون ذراعا ويملأ عليه خضرا إلى يوم يبعثون ; وأما الكافر أو المنافق فيقال له ما كنت تقول في هذا الرجل فيقول لا أدري كنت أقول ما يقول الناس فيقال له لا دريت ولا تليت ثم يضرب بمطراق من حديد ضربة بين أذنيه فيصيح صيحة يسمعها من يليهغير الثقلين ويضيق عليه قبره حتى تختلف أضلاعه .
تخريج السيوطي : (حم ق د ن) عن أنس.
تحقيق الألباني : (صحيح) انظر حديث رقم: 1675 في صحيح الجامع
(أما وحي الرب فلا تذكروه بعد لأن كلمة كل إنسان تكون وحيه إذ قد حرفتمكلام الإله الحي رب الجنود إلهنا/..../ لذلك هأنذا أنساكمنسياناًوأرفضكم من أمام وجهي أنتم والمدينةالتي أعطيتكم وآباءكم إياها.وأجعل عليكم عاراً أبدياًوخزياً أبدياًلا يُنسى)
ارميا (23 :36 ، 39 -40 )
وقد سُجل هذا العار والخزي الأبدي في القرءان لتتم النبوءة : سورة المائدة الآية 41
îن îëéىهْ نçمùهْ?